منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه ليون واختبار صعب عقبتان في طريق جوارديولا نحو المجد الأوروبي
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


بعدما أطاح بريال مدريد من ثمن النهائي، يطمح مانشستر سيتي إلى تحقيق مجد غير مسبوق، بالفوز بلقبه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا، مستفيدا من خبرة مدربه بيب جوارديولا.

لكن السيتي يحتاج الظهور بأفضل مستوياته إذا أراد لقب البطولة التي تختتم في 23 أغسطس/ آب الجاري.

وتستكمل فعاليات الأدوار النهائية للبطولة هذا الموسم بنظام بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة، بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

كما تقام مواجهات دور الثمانية والمربع الذهبي للبطولة في هذه النسخة من مباراة واحدة فاصلة، كما تقام المباريات دون حضور جماهيري لنفس الأسباب.

ولم يسبق لمانشستر سيتي أن توج بدوري الأبطال فيما لم يحرز جوارديولا اللقب منذ فوزه بنسخة 2011.

ممثل وحيد

وأصبح السيتي النادي الإنجليزي الوحيد الذي بلغ دور الثمانية، حيث يصطدم بفريق ليون الفرنسي غدا السبت، لحسم التأهل لنصف النهائي.

وسبق لجوارديولا "49 عاما" الفوز باللقب في 2009 و2011 مع برشلونة، لكنه لم يكرر هذا النجاح خلال 3 مواسم قاد فيها بايرن ميونخ (2013-2016)، ثم مع مانشستر سيتي الذي يقوده منذ 2016.

وسافر مانشستر سيتي إلى البرتغال في وقت سابق من هذا الأسبوع بعدما أطاح بالريال الذي يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا.

وكان الفريق تغلب على الريال 2/1 ذهابا قبل التوقف بسبب كورونا، ثم جدد الفوز عليه بنفس النتيجة إيابا يوم الجمعة الماضي، ليتأهل إلى دور الثمانية.

وقال جوارديولا: "نشعر بالسعادة لمحاولتنا الفوز بلقب دوري الأبطال. إنها مجرد خطوة واحدة في طريقنا نحو اللقب... ما زال هناك فرق رائعة في المسابقة، لكن الفوز على الريال كان مهما لمعنوياتنا".

خصم شرس

ولن يستهين جوارديولا ولاعبوه بفريق ليون الذي تغلب على السيتي 2-1 في ملعبه "الاتحاد"، كما تعادل معه 2-2 في فرنسا، في مجموعات البطولة بالموسم الماضي.

كما كشر ليون عن أنيابه في النسخة الحالية، وأطاح بيوفنتوس، ونجمه الكبير كريستيانو رونالدو، من دور الـ 16 قبل أيام.

وقال البرازيلي برونو جيمارايش لاعب وسط ليون: "سنواجه منافسا عالي المستوى، لكننا فريق جيد أيضا".

وتابع: "السيتي قوي للغاية ويقدم كرة رائعة. يمكننا مجاراته بنفس المستوى، وقد نجحنا في هذا سابقا".

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اختبار صعب

وينتظر الأزرق السماوى اختبارا صعبا إذا تأهل لنصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من مباراة اليوم بين برشلونة وبايرن ميونخ.

ويفتقد مانشستر سيتي جهود مهاجمه الخطير الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بسبب الإصابة في الركبة.

لكن البرازيلي جابرييل جيسوس حل مكانه في هجوم الفريق وسجل هدفا وصنع الآخر في مباراة الإياب أمام الريال يوم الجمعة الماضي كما سبق له أن هز شباك الريال في مباراة الذهاب.

وقال جوارديولا: "النجوم الكبار عليهم أن يقدموا بصمات مميزة في المباريات الكبرى، وجابرييل أظهر هذا مرتين في مواجهة ملوك دوري الأبطال".

وأضاف: "جابرييل يساعدنا دائما بأكثر من مجرد تسجيل الأهداف. لكن التسجيل أمر مهم للمهاجم. نجح في هذا مرتين وتقدم خطوة كبيرة على الطريق ليقول: إنني هنا، ويمكنني حسم المباريات".

وقال جابرييل جيسوس، الذي سجل 23 هدفا على مدار الموسم: "أعمل يوميا لأكون مهاجما رائعا".

وأضاف: "علينا أن نلعب الكرة السهلة وأن نحافظ على أدائنا القوي في المباراة المقبلة".

ولم يخف برناردو سيلفا طموحاته لرفع كأس البطولة في لشبونة، في النهائي الذي سيقام على ستاد "دا لوز" أو "النور" معقل فريق بنفيكا، الذي بدأ معه سيلفا مسيرته الكروية.

وقال اللاعب البرتغالي في تصريحات لموقع السيتي: "سيكون أمرا خاصا بالتأكيد أن نفوز بلقب دوري الأبطال في لشبونة".

وأردف: "لم نتوج بهذه البطولة من قبل، كفريق، وكذلك معظم اللاعبين وأنا منهم. الفوز بدوري الأبطال هدفنا الدائم، وسيكون أمرا خاصا للغاية إن حدث".

وأضاف: "سيكون أمرا خاصا بشكل أكبر لي بالذات لأن الأدوار النهائية تقام في مدينتي وهو حافز إضافي لأقاتل على اللقب هنا".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

العقدة الفرنسية تهدد سعي جوارديولا لمعادلة رقم مورينيو


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تختتم مساء اليوم السبت، مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه مانشستر سيتي نظيره ليون، على ملعب خوسيه الفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ويواجه الفائز من تلك المباراة في نصف النهائي، بايرن ميونخ، الذي اكتسح برشلونة أمس بنتيجة 8-2.

وتعد مواجهة اليوم هي الثالثة بين مانشستر سيتي وليون في دوري أبطال أوروبا، ولا يوجد فريق واجهه السيتي أكثر من ليون في المسابقة، دون أن يحقق أمامه أي انتصار (تعادل وحيد- هزيمة وحيدة).

وبعدما فشل ليون في تحقيق أي انتصار في أول 6 مباريات خاضها في دوري أبطال أوروبا أمام الفرق الإنجليزية (3 تعادلات- 3 هزائم)، لم يخسر ليون في آخر 4 مباريات أمام أندية البريميرليج (انتصاران - تعادلان)، ومن بينها انتصار وتعادل أمام مانشستر سيتي في مرحلة المجموعات الموسم الماضي.

وتمكن السيتي من الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم (الاستثناء الوحيد الخروج من دور الـ16 في موسم 2016- 2017)، ومع ذلك لم يصل إلى نصف النهائي سوى مرة واحدة فقط، وكان ذلك في موسم 2015-2016.

وحال تخطى مانشستر سيتي عقبة ليون اليوم، سيكون هناك ممثل للكرة الإنجليزية في نصف النهائي للموسم الثالث على التوالي، وهي السلسلة الأطول من نوعها، منذ وصول ممثل للكرة الإنجليزية لنصف نهائي دوري الأبطال 6 مواسم متتالية بين 2003- 2004 و2008- 2009.

ولم يخسر مانشستر سيتي سوى مباراة واحدة فقط في آخر 17 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا (13 انتصارا- 3 تعادلات)، وأتت تلك الهزيمة في ربع نهائي الموسم الماضي أمام توتنهام، ومن بعدها خاض السيتي 9 لقاءات حقق خلالها 7 انتصارات وتعادلين.

وبعد أن نجح جوارديولا في تخطي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أول 7 مرات وصل فيها إلى تلك المرحلة رفقة برشلونة وبايرن ميونخ، لم يتجاوز هذا الدور في آخر مرتين وصل فيهما إليه رفقة مانشستر سيتي موسمي 2017- 2018 و2018- 2019، ويتطلع جوارديولا للوصول إلى نصف النهائي للمرة الثامنة في مسيرته لمعادلة الرقم القياسي لجوزيه مورينيو.

وفي المباراة الماضية، تمكن رحيم سترلينج من تسجيل هدفه رقم 20 في دوري أبطال أوروبا لمانشستر سيتي، ليصبح سادس إنجليزي يصل إلى هذا الرقم في المسابقة، ولم يخسر سترلينج أي مباراة سجل بها في دوري الأبطال محققًا 14 انتصارا وتعادلين، وهناك 6 لاعبين فقط سجلوا في عدد مباريات أكبر دون التعرض للخسارة في دوري الأبطال، ويحمل باتريك كلويفرت الرقم القياسي بـ25 مباراة حقق خلالها الانتصار في 23 لقاء والتعادل مرتين.

ونجح ليون في الوصول إلى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2009- 2010، وسبق أن وصل إلى تلك المرحلة 4 مرات من قبل، ولم يتمكن من الوصول إلى نصف النهائي سوى مرة واحدة، بإقصاء بوردو في موسم 2009- 2010.

وتمكن ممفيس ديباي لاعب ليون من التسجيل في 6 مباريات متتالية في دوري الأبطال، ومن بين اللاعبين الهولنديين لا يتفوق عليه سوى رود فان نيستلروي الذي سجل في 9 مباريات متتالية في موسم 2002- 2003.

ويعول السيتي في مباراة اليوم على خدمات مهاجمه جابرييل جيسوس، الذي يعد أكثر لاعبي الفريق مساهمة في تسجيل الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم بـ9 أهداف، من خلال تسجيل 6 أهداف وصناعة 3 آخرين.

عـبد الہلہه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










حالياً ليون متقدم واحد صفر على السيتي

يعطيك العافيه










•°

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ليون يطرد السيتي خارج دوري الأبطال بسيناريو جنوني


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


فجر ليون الفرنسي مفاجآة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بمانشستر سيتي الإنجليزي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب عليه مساء اليوم السبت بنتيجة 3-1، في المباراة التي احتضنها ملعب خوسيه الفالادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وسجل ثلاثية ليون كل من ماكسويل كورني (24) وموسى ديمبلي (79- 87)، بينما سجل هدف مانشستر سيتي الوحيد كيفين دي بروين (69)، ليضرب ليون بالتالي موعدًا في نصف النهائي مع بايرن ميونيخ الألماني.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح ليون في الدقيقة العاشرة، بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء عبر مارسيلو، أمسك بها بنجاح إديرسون.

وافتتح ليون التسجيل في 24، بعدما انفرد إيكامبي بالحارس إديرسون بعد تلقيه تمريرة بينية مقتنة من مارشال، قبل أن يتدخل جارسيا ويفتك الكرة، لتصل إلى كورني الذي استغل خروج حارس السيتي من مرماه، ليسدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وتحصل السيتي على مخالفة على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 28، نفذها دي بروين بتسديدة مباشرة تجاه المرمى تصدى لها الحارس لوبيز.

وعاود دي بروين المحاولة بنفس الطريقة من مخالفة من نفس المكان في الدقيقة 38، ومرة أخرى تصدى حارس ليون للكرة.

وكاد مانشستر سيتي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 42، بعدما راوغ سترلينج نظيره كورنيه في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، ليمهد الكرة على حدود منطقة الجزاء تجاه رودريجو، الذي سدد بدوره كرة ضعيفة أمسك بها لوبيز.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أرسل دي بروين كرة بينية متقنة بخارج القدم تجاه سترلينج في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية تصدى لها لوبيز، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم ليون بهدف دون رد.

وأجرى جوارديولا التبديل الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 56 بنزول محرز على حساب فيرناندينيو.

وتحصل مانشستر سيتي على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 60، نفذها دي بروين مسددًا كرة قوية تصدى لها لوبيز بنحاح.

وحاول مارشال مباغتة إديرسون بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64، إلا أن حارس السيتي أمسك بالكرة.

ومن جديد نفذ دي بروين مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 66، مسددًا كرة علت العارضة هذه المرة.

ونجح مانشستر سيتي في معادلة النتيجة في الدقيقة 69، بعدما مرر محرز كرة بينية متقنة لسترلينج في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، ليراوغ مدافع ليون ويمهد الكرة على حدود منطقة الجزاء لدي بروين الذي سدد مرة مباشرة قوية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 73، سدد جيسوس كرة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، تألق لوبيز في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأرسل سترلينج عرضية متقنة لجيسوس الخالي من الرقابة في منطقة الجزاء في الدقيقة 77، إلا أن البرازيلي سدد الكرة أعلى العارضة.

وباغت ليون نظيره مانشستر سيتي بتسجيل الهدف الثاني، بعدما أرسل عوار كرة بينية متقنة تجاه إيكامبي الذي فضل تركها لتواجده في وضع التسلل، ليتابعها ديمبلي وينفرد بإديرسون ويسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بقدم الحارس وسكنت الشباك في الدقيقة 78.

ودفع جوارديولا بديفيد سيلفا على حساب رودريجو في الدقيقة 85 بحثًا عن إنقاذ الموقف.

وأهدر سترلينج فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 86، بعدما أرسل جيسوس عرضية أرضية لسترلينج أمام المرمى الخالي من حارسه، ليسدد بغرابة أعلى العارضة.

وأطلق ليون رصاصة الرحمة على مانشستر سيتي في الدقيقة 87، بعدما سدد عوار كرة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء، أخطأ إديرسون في التصدي لها، ليتابعها ديمبلي في الشباك.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، نفذ دي بروين مخالفة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية أبعدها لوبيز إلى ركلة ركنية، ومن تلك الركلة ارتقى والكر للكرة العرضية مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز ليون بنتيجة 3-1 وتأهله إلى نصف النهائي.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



حالياً ليون متقدم واحد صفر على السيتي

يعطيك العافيه
وفاز ليون ومبرووك يستاهلون وهاردلك لـ مانشستر سيتي


يعافيك ربي ويسلمك أخوي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نجم ليون يكرر لجوارديولا كابوس ميسي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


نجح ماكسويل كورني، لاعب ليون، في افتتاح التسجيل في شباك مانشستر سيتي، خلال مباراة الفريقين اليوم السبت، ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد هذا الهدف الرابع للإيفواري في شباك مانشستر سيتي، في دوري الأبطال، حيث سبق أن زار مرماه 3 مرات، عندما واجه الفريق الإنجليزي ليون، في دور المجموعات لنسخة (2018-2019).

وحينها انتصر ليون (2-1) وتعادل (2-2) مع السيتي.

ومنذ تولى بيب جوارديولا تدريب السيتيزنز، لم يسجل لاعب في شباك الفريق 4 أهداف في دوري الأبطال، سوى ليونيل ميسي نجم برشلونة، قبل أن يأتي كورني اليوم ويعادل رقمه، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

يذكر أن الفائز من مباراة اليوم، سيواجه بايرن ميونخ الأربعاء المقبل في نصف النهائي، بعدما أطاح أمس ببرشلونة متغلبا عليه (8-2).

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

دي بروين الأكثر تأثيرًا بين لاعبي البريميرليج


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


سجل البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، هدفًا في شباك ليون الفرنسي، وضعه في مكانة خاصة.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذا الهدف يحمل الرقم 16 لدي بروين في جميع المسابقات.

وأوضحت أنه بهذا الهدف ساهم دي بروين في 38 هدفا بقميص السيتي هذا الموسم في جميع المسابقات، حيث سجل 16 وصنع 22، ليصبح أكثر لاعبي البريميرليج مساهمة في الأهداف هذا الموسم.

وفجر ليون مفاجآة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بمانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب عليه مساء اليوم السبت بنتيجة 3-1، ليضرب الفريق الفرنسي بالتالي موعدًا في نصف النهائي مع بايرن ميونيخ الألماني.

عـبد الہلہه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










خسارة

نصف النهائي بدون ميسي و رونالدو

و الآن السيتي


ما ادهشني هي الفرصه التي ضيعها ستيرلينغ في آخر اطوار المباراة










•°

عـبد الہلہه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










دي بروين: عام مختلف ولكن ذات الأمر يحدث مجدداً !

تحدث نجم خط وسط فريق مانشستر سيتي كيفين دي بروين، في تصريحات صحفية بعد الإقصاء من ربع نهائي دوري الأبطال على يد فريق أولمبيك ليون بنتيجة 3-1.


وقال دي بروين في حديثه عقب نهاية المباراة:" إنه عام مختلف ولكن ذات الأمر يحدث مجدداً (يقصد الإقصاء من البطولة)، الشوط الأول لم يكن جيداً بما فيه الكفاية ".


وأضاف:" في الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد للغاية، وتمكن من تعديل النتيجة، وخلقنا العديد من الفرص، ولكن بعد ان سجلوا الهدف الثاني قتلوا المباراة، وبعدها أضافوا الثالث" .


وواصل:"تقنية الفيديو؟ لقد انتهت المباراة وحدث ما حدث، لم اشاهد اللقطات مرة أخرى، علينا التأمل فيما حصل اليوم، نحن نشعر بخيبة أمل شديدة بعد هذه الخسارة".


واختتم:" في الشوط الثاني لعبنا بطريقتنا واسلوبنا، وحارسهم قدم أداء جيد للغاية، وسنحت لنا فرصة للتعادل (فرصة سترلينج)، لكنهم سجلوا الثالث، هذه هي كرة القدم".










•°

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ديمبلي يحول جوارديولا لوليمته المفضلة


خطف موسى ديمبلي، مهاجم أولمبيك ليون الأضواء من الجميع في المباراة التي انتهت بفوز فريقه على مانشستر سيتي بنتيجة (3-1)، وتأهله للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وسجل ديمبلي الهدفين الثاني والثالث لفريقه، ليتأهل لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري الأبطال.

وأشارت شبكة أوبتا إلى أن ديمبلي سجل في مانشستر سيتي أكثر من أي فريق آخر واجهه، حيث زار شباك الفريق الإنجليزي بأربعة أهداف في 3 مباريات.

ولفتت إلى أن مهاجم أولمبيك ليون لعب في مسيرته ضد 11 فريقا بدوري أبطال أوروبا.

كما حافظ ليون على رقمه المميز بعدم الخسارة في 48 مباراة متتالية بدوري الأبطال عندما يتقدم في النتيجة بنهاية الشوط الأول، حيث حقق 40 فوزا مقابل 8 تعادلات.

وتقدم الفريق الفرنسي بهدف في الشوط الأول، ثم تعادل مانشستر سيتي في الشوط الثاني، قبل أن يضيف ليون هدفين عبر موسى ديمبلي.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1