منتديات غرام رياضة غرام سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات لمبة الوقود: ما المسافة التي يمكنك قطعها من بعد أن تضيء؟
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

لمبة الوقود: ما المسافة التي يمكنك قطعها من بعد أن تضيء؟


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



في لوحة العدادات بالسيارة هناك بعض اللمبات التنبيهية التي بمجرد أن تضيء قد يُصاب بعضنا بالذعر لعدم درايتهم بكيفية التعامل مع الموقف.

من بين تلك اللمبات لمبة الوقود، فعند إضاءتها يتوارد السؤال: ما المسافة التي يمكنني قطعها قبل نفاذ الوقود تماماً هل سأصل إلى وجهتي أم ستتوقف السيارة في منتصف الطريق؟


لمبة الوقود لا يجب أن تضيء في الأصل


حسناً، في البداية دعنا نؤكد على أنه لا يُنصح على الإطلاق بقيادة السيارة من دون وقود كافي بشكل دائم، فهذا سيؤثر سلباً على سلامة محرك السيارة، ولكن في حالات الطوارئ عليك ألا تهلع، حيث أنه دائماً ما يكون هناك مخزون احتياطي من الوقود يمكن لسيارتك الإعتماد عليه لمسافات محددة من بعد إضاءة لمبة الوقود بلوحة العدادات، حتى تقوم بإعادة تزويدها بالوقود الكافي.




ماهي المسافة التي يمكن اجتيازها مع لمبة وقود مضيئة؟


الإجابة عن هذا السؤال ليس تام بوضوح، حيث يختلف الأمر وفقاً لكل طراز، إلا أنه يمكننا القول أنه يمكنك القيادة بعد إضاءة لمبة الوقود لمسافة تقريبية قد تتراوح ما بين 40 إلى 75 كيلومتر، وعليك مراجعة كتيب دليل السيارة من أجل التحقق من الرقم الصحيح.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1