نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

حلى تراب الملوك حلى تراب الملوك من الحلويات الشرقية التي يعود أصلها إلى العراق، حيث يطلق عليها هناك اسم شكرية بغداد، وهي عبارة عن حلى يتكون بشكل أساسي من البسكويت السادة، وتتميّز بقوامها الطري، وطعمها اللذيذ بالإضافة إلى سهولة تحضيرها، ومن الجدير بالذكر أنها تُحضّر بشكل كبير في موسم الصيف الحار لأنّها تقدم باردة، وفي مقالنا هذا سنعرض كيفيّة تحضيرها بشكل سهل وسريع.
عمل حلى تراب الملوك
المكوّنات: علبة ونصف من بسكويت الشاي السادة. مغلفان من كريمة الخفق. كوب من الحليب السائل. علبتان من القشطة. ملعقة كبيرة من مسحوق النسكافيه. ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو. طريقة التحضير: نغطس حبات البسكويت في الحليب، ونرتبهُ ونصفّفهُ في صينية على طبقتين. نخلط في الخلاط الكهربائي مغلّف كريمة، وعلبة القشطة، وملعقة النسكافيه، وملعقة الكاكاو مع بعضها البعض. نصبّ المزيج السابق على البسكويت في الصينية. نغطس حبّات بسكويت أخرى، ونصفّف طبقة منها على المزيج السابق. نخلط المغلف الثاني من الكريمة السائلة مع أربع ملاعق كبيرة من الحليب السائل في الخلاط الكهربائي بشكل جيّد، ونضع هذا الخليط على طبقة البسكويت في الصينيّة. نرش البسكويت المطحون بشكل ناعم على وجه الصينية، ويمكن أنّ نضع حبيبات الشوكولاتة الصغيرة على الوجه للزينة. نضع الصينية في الثلاجة، ونقدمها باردة.
عمل حلى تراب الملوك بالفانيلا
المكوّنات: مغلّف من كريمة الخفق. نصف كوب من الحليب السائل. علبتان من القشطة. ملعقتان من الزبدة الطرية. نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا. بسكويت شاي حسب الحاجة. ملعقة كبيرة من الزبدة للزينة. طريقة التحضير: نحضر وعاءً ونخلط فيه الكريمة مع مقدار الحليب، وعندما يتماسك الخليط، نضيف نصف معلقة الفانيلا، والزبدة الطرية، وعلبة القشطة، ونستمرّ بالخلط حتى تتماسك وتتجانس المكوّنات مع بعضها البعض. نضع الخليط في إناء، وندخله في الثلاجة لمدّة ساعتين تقريباً. نضع ملعقة الزبدة في وعاء على النار، ونضيف إليها البسكويت المطحون، ونقلّبها مع بعضهما حتى يغمق لون البسكويت، ثم نرفع الوعاء عن النار، ونضع هذا على وجه الخليط السابق عند الشروع بالتقديم حتى يبقى البسكويت مقرمشاً، ونقدّمها باردة.
عمل حلى تراب الملوك بالأناناس
المكوّنات: علبتان من بسكويت الشاي السادة. علبة من الأناناس. مغلفان من كريمة الخفق. علبة قشطة. مغلّف من كريمة الكراميل. فنجان صغير من الحليب السائل. طريقة التحضير: نكسر البسكويت بشكل خشن، ونضعه في أكواب التقديم. نضع مقدار ملعقتين من ماء الأناناس على البسكويت حتى يتشرّبه. نضع الأناناس على البسكويت بعد تقطيعه بشكل مكعبات صغيرة. نحضر وعاءً ونخفق فيه الكريمة، وكريمة الكراميل، ونضيف إليهما مقدار الحليب بشكل تدريجي. نضيف الخليط السابق إلى أكواب البسكويت والأناناس. نضع البسكويت المطحون على وجه الأكواب للزينة، ثم نضعها في الثلاجة، ونقدّمها باردة

فاطِمه بِنتْ الغَمامْ
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صباح الخير
سَبَق وجربت حلى بهذا الاِسم وبنفس المكونات ( تقريبًا )
وكان لذيذ جدًا ..
شًكرُا نِبـال

نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

العفو منك وهيه فعلا لذيذه جدا

راحله لن ادوم. ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

كل شيء جاهز وتفنني بروحك....طبعا الوصفه الاغلب يعرفها....







يعطيك العافيه



















.....

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1