رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









صباح سعيد لأصحاب القلوب الطاهرة التي أسأل الله أن يبلغها رمضان ويقبل منها صالح أعمالها



من الأشياء التي تخبرك أن ديننا ليس شعارات - فقط - بل تطبيق وهو :

قوله عليه الصلاة والسلام : أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر، وإذا عاهد غدر رواه الشيخان من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما !


م يعني هذا أن ديننا وضع ضوابط لأخلاقنا وتعاملاتنا بما يحفظنا ويحفظ هويتنا وللعلم قد نقع في هذه السيئات دون قصد أو بقصد ولكن يجب إن ذكرنا بالله وبرسوله عليه الصلاة والسلام أن نذعن لأمره ونبتعد عما نهانا عنه ، البعض مهما ذكرته بالله وبرسوله عليه الصلاة والسلام تجاهلك وهذا يعني أن الله عظيم هّان عنده وكبر في عينه المخلوق الضعيف ففضله على الله ورسولهً عليه الصلاة والسلام .




مُشكلتنا أن تعظيم وتوقير الله سبحانه وتعالى إختفى من قلوب البعض فأصبح الأمر أشبه بكلمات يلهج بها لسانه فحسب ، ومن غاب عنه الله سبحانه وحبه وتعظيمه غابت عنه الطمأنينة والسعادة ، اللهم إجعلنا هداة مُهتدين وأرحمنا برحمتك !!



وأحلى صباح لجميع أخواتي هنا : وأخص بالذكر المحزم المليان أمل ^_*
إللي دخلت معاي في المشكلة وهي مالها ذنب بس برضو محزم مليان تبقى وستظل !


تدرووون ؟؟

أحس فيه ناس أستغني عنهم ولا أهتم لأنهم مو إضافة - لي - وشرهم إن بقيوا معي أكبر من نفعهم لذلك - بلوك - عليهم مباشرة ولا تتحرك فيني شعرة من رأسي ولا أهتم لكن أمل من الناس اللي حين خسرتهم أعترف شعرت بحزن ومع إني ع فكرة أظنني على حق وأظنها أخطأت وهي تظنني أخطأت وأنها هي على حق لكن فوق كل هذا تبقى عندي غالية وأعتز فيها رغم كل شيء ورحم الله والدها وغفر لي ولها ذنوبنا !!

















رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









السؤال اللي يخطر في البّال : ليه طالبان فكرت تغتال [ أحمد شاه سعود ] اللي قرأته في سيرته عظيم و فخم حتى أعداءه الذين حاربهم - شهدوا له بالخير !!

طالبان - أساسًا بالرغم من جهادهم للأمريكان وقوة بأسهم - فيه أشياء لديهم يحتاج أن نتوقف عندها كثيرًا ، تشعر بالفعل وكأنه في عالم غيّر عالمنا - يحاولون أن يكونوا كأول بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ولكن هذا - لا ينفع - نحن الان في القرن - 21 يجب على الجميع معرفة ذلك ، هناك بعض الأحكام أصبح يفرضها علينا - الواقع - رغمًا عنا دون تدخل من أهل العلم لدينا في المسائل - المفصلية
، فقط من يبحث هو من سيجد الحقيقة !!




و يقول ابن شايق رحمه الله :


يمناك لو خانت مع الوقت يسراك
محدٍ يسرك غير مدت [ يمينك ]

لو تنبت الدنيا ذهب تحت ماطاك
ماينفعك في الآخره غير [ دينك ]











رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


طبعًا أقصد هذا الفخم - رحمه الله - أحمد شاه مسعود
وكالعادة بضيق الأفق الذي كان عند طالبان قتلوه ، أساسًا لو كان عميلًا كما يقولون لما استطاعوا إغتياله ولنجى منهم ، هذا الرجل محبوب جدًا لدى الأفغان وهو صاحب فكّر إسلامي مُتزن كان يريد جعل إفغانستان أجمل وكان ذو أخلاقه عالية شهد بها حتى أعداءه !!



إنها الحياة تمحيص وإختبارات وبلاء طبعًا م زلت أقرأ في سيرته لكن م وجدت للان شيء مُشرف له !











رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









هههههههههههههههههههههههههه تعمقت تعمق مو طبيعي !!


كأني في إفغانستان - فجأة !!


ايش هالأحداث كلها ؟؟ اللي م كنت أعرف عنها !!

شيء رهيب حدّث وأمور عظيمة والسالفة فيها عرب !!



بأخذ قيلولة والظاهر بتحلم فيهم كالعادة - إذا قرأت كتاب أو شاهدت فيلم وثائقي وتأثرت به
أتحلم فيه !!











رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









شوفوا - حواره - مع طالبان !!




ويقول شاه مسعود في إحدى حواراته الصحفية عن الحرب والسلام مع طالبان:" لقد ممدنا يدينا الي الحركة وذهبت بنفسي مع أربعة من حرسي الخاص إلى طالبان عندما وصلوا أبواب كابول لأول مرة، وجلست مع الملا رباني والملا ترابي ومعظم قادة طالبان عدا الملا عمر وسألتهم: ماذا تريدون؟ قالوا: نريد تطبيق الشريعة، ثم ماذا؟ قالوا: نريد أن نجمع الأسلحة.
ثم ماذا؟ قالوا لا نريد أحداً من النظام الشيوعي السابق في الحكم. فقلت: مطالبنا ومطالبكم واحدة، فمنذ كنا طلاباً في الجامعة وإلى يومنا هذا لازلنا نناضل من أجل الإسلام وتطبيق الشريعة، ونسعى إلى جمع الأسلحة من أيدي الناس، ونتفق معكم على ضرورة عدم وجود أناس من النظام السابق في الحكم، ولكن هذه دولة تمتلك عتاداً عسكرياً ضخماً من طائرات ودبابات وصواريخ ومدافع وليست تنظيماً صغيراً يقوده عسكري يسلمك أسلحته عندما تطلب منه ذلك.
ما هو طرحكم لأفغانستان اليوم وأفغانستان الغد؟ لم يكن لديهم أي برنامج، ونظروا إلى بعضهم البعض وقالوا: نرسل وفداً إلى كابول للتناقش معك. وبعد أيام جاء وفدهم إلى كابول، فقلت لهم: مادام الحزب الإسلامي بقيادة حكمتيار هو العقبة الأساسية أمام السلام في أفغانستان، وما دمتم ترفعون شعار الإسلام الذي هو أملنا الذي ناضلنا من أجله فتعالوا نعقد مجلساً للعلماء المشهورين ونجمع أربعين عالماً منا ومثل هذا العدد منكم إضافة إلى متخصصين قانونيين ومثقفين وعلماء اجتماع لنتفق معاً على سبل إقامة حكومة إسلامية في هذا البلد، وأنا أؤكد لكم أن الأستاذ رباني لن يصر على كرسي الحكم، فقالوا: هذا كلام جيد، ثم عينا موعداً لتاريخ الاجتماع ولم يأتوا للموعد، ثم بدأت قواتهم هجومها على كابول بعد أن اتفقوا مع قوات حزب وحدة الشيعي، ومنذ ذلك اليوم والحرب مستمرة، وقد اتصل بنا قادة طالبان خلال هذه الفترة مرة أو مرتين، وفي كل مرة كنت أؤكد على أن الحرب ليست حلاً لمشكلة أفغانستان ولكن لن نسلم أسلحتنا لعملاء باكستان. ومن خلال قناتكم أمد مجدداً يدي للتفاوض من أجل تشكيل حكومة إسلامية، ولكننا لن نسمح لباكستان بتحقيق أهدافها غير المشروعة في بلدنا".
وفي النهاية استمرت الحرب حتي سقوط حكم طالبان علي يد القوات الأمريكية وتحالف الشمال في 2001.




مُحزن جدًا م حصل له ، المشكلة هذا الأمر تكرر حتى في - سوريا - والعراق وغيرها من الدول الإسلامية ، بعض الجماعات الإسلامية لا تفهم - الواقع - يأتيك بعض الحمقى فيها ويصيح : الله أكبر ويفجر كل شيء !!

تقول لهم أين أفكاركم ؟؟ خططكم التي تتلائم مع الوضع الحالي : لا إجابات بالفعل !


كيف ينتصر الإسلام وهذه العقول - المتحجرة فيه ، هو جاهل لكنه لا يعلم أنه جاهل وهذا شيء صعب و عظيم ، نحتاج لدعم المفكرين الإسلاميين و لدعم العلماء وطلبة العلم ، لن ننتصر ولن تقّدم إلاً بهم بالعلماء وطلبة العلم الذين لديهم إطلاع - واسع - بحقيقة الوضع الحالي وليسوا أولئك الذين يعيشون في كهوف التاريخ و م زالوا فيه
ويطلق عليه - طلبة علّم !!


الأمم لا تبنى إلا بالفكر والعقيدة ولا تبنى بغير ذلك .. !


اللهم أعز الإسلام والمسلمين ، أذن الظهر عندي كنت أريد أثرثر أكثر ^_^











رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









النهاية ، اللهم تقبل منا .. وأجعل أعمالنا ونوايانا خالصة لوجهك فقط !


سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، استغفرك وأتوب إليك .











رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









ردًا عليك يا وتين :



بالنسبة لهذه المرأة التي تتحدثين عنها و التي أفردت الصفحات الكثيرة بغرام بالأمس وجلست طوال يومها تتحدث بالقذف وعلى فكرة القذف يشمل [ التلميح ] أيضًا وهذه حيلة الضعيف [ العاجز ] الذي يشعر بمرارة الصفعة التي أخذتها مني حين قلت لها : تخسئين ولن تعلي قدرك ، فهو غيّر مستغرب ، هي كالقذافي تمامًا الذي توده مع إيذاءه للرسول عليه الصلاة والسلام وعدم براءته من ذلك حتى آخر حياته ، إذا قلبها لان وأحب من هان عليه نبيه عليه الصلاة والسلام فماذا تتوقعين منها ؟؟

علمًا القذافي لا يشملها بصلة قرابة لنقول حُب فطري بل حبها لأجل دنياً زائلة !!


ولعل آل غرام كلهم يعرفون ، كيف كنتُ ربما أكون الوحيدة الصابرة عليها وعلى سوء خلقها وأداريها والكثير كان يحذرني منها وطبعًا [ غلطتي ] لإنني أنا إنسانة أحُسن الظن بالآخرين وأصبر على الجاهل في سبيل أمور أعظم في نظري !!




وع فكرة هي كانت تقول وتخبر الأعضاء [ أن لا أحد يدارني ويعاملني بلطف كروان ] وتقول بالرغم من أن الجميع هنا لا يتحملها ا !

وبالفعل كنت حريصة على التعامل معها بلطف وذلك لعلمي بجهلها و ضعفها وأنها إنسانة بالرغم من سوء خلقها فأنه إذا داريتها بالكلام أتتك بكل عاطفتها وقد رأيتم طبعًا حين غبت كيف كانت تدور بالصفحات وإشتقت لروان وحبيبتي وربي يسعدها وكلام طويل عريض يدل على مسكنتها !!


كان منً الصعب علي صفعها بكلماتي لأنني أعلم كما كنت أعني لها ولكنني فعلت لأنها كانت تستحق ولستُ نادمة أبدًا على م فعلت بل أحتسبه عند الله أجرًا لدي والمؤمن يصبر بالنهاية على الإبتلاءات فسيواجه بالتأكيد بطريقه أشخاص منافقون وألسنتهم حداد شداد عليه ، الرسول عليه الصلاة والسلام لم يسلم من سوء خلق الجهلة ووقاحتهم فلن أسلم أنا بكل تأكيد خصوصًا إن كنت صاحبة فكرةً ولست تافهة !






وملاحظة : المسلم يجب أن يكون كيس فطن ، الأخلاق لا تعني مجاملتك للآخرين وكما يقال جبر خواطرهم بكلامًا كاذبًا لا يصح ، المجاملة تكون في حدود لكن تجامله وأنت ترى الدناءة أو الأساليب القذرة فهذا - لا يصح وليست أخلاقنا ، بل يجب أن تكون قويًا صارمًا في الحق إن تطلب ذلك مع عدم تخليك عن لينك و طيبك مع من يستحق ذلك وأنت قس على ذلك ، يجب أن تعرف من يستحق اللين ومن يستحق قوة وصرامة الأسلوب والايات والأحاديث في ذلك كثيرة !!

نمر حاليًا بمجتمع [ جاهل ] لا يعلم من دينه شيء ، نحتاج لتظافر الجهود و الصبر على الناس والصبر على م يأتينا من سوء ألسنتهم وكلامهم وشتمهم لأننا على خير بإذن الله م دام إهتمامنا هو وجّه الله سبحانه وليس سواه .





أما حديثك عن الرجولة هنا في المنتدى وقيمها فأعتقد أننا في عالم إفتراضي والجميع هنا - سواسية - و م يربطنا هنا هو الفكرة والأفكار فقط وكما يقال : تحدث حتى أراك جيدًا ، شخص تحترمينه و شخص وإن تكلم فكأنه ذبابة تحدث أزيزًا فقط !



















رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









صباح الخير ،


[ joud ] عزيزتي لا تركزين على التفاصيل الصغيرة ، أنا أتحدث بالمجمل مع إدراكي للأمور السيئة ، حتى المسلسلات والأفلام فيها أمور سيئة لكن نحن نأخذ م ينفعنا فقط يا جميلة وللجميع أقول ذلك ، خذ م ينفعك ولا تحجر عقّلك في أماكن معيّنة !




لسى وصلني ندائك هههههههه

اذا تنزلي صورتي عند البنات مافي مشكله

بس بالمنتدى هنا مايصلح ههههههه




أسفرت وأنورت وأستهلت وأمطرت ^_^

أنتِ كنتِ فيييين ؟؟ ، إشتقت يابنت :(

فاتك أشياء كثيرة سويتها ، وضعي كان في - قسّم النقاش - نفس وضع رمضان حموده في هالمقطع هههههههههه ، كنت عايزك موجود ي صاحبي ^_^

https://m.youtube.com/watch?v=kz4qSDhM-00



+


الغالية مزاجية [ أمل ] لك فقدة ، معقولة م خلصتِ البروجكت للآن ، يابنت قوقليها وأمشي ، محتاجين وجودك معانا




وكل عام وأنتم بخير جميعًا :)

ورمضان كريم .











رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©









آتاني مرة نزقٌ
ليسألني بما دنتّ
فقلت له أنا رجلٌ
يحب الله يا أنت !!
أتسأل كيف منهاجي
أما بالحق آمنت !!
عبّاد الله أخواني
فكن منهم إذا شئت !
وكن معنا على حذرٍ
من التفريق إن صنت
وكن بالعدل متصفًا
فكل العار إن جُرتّ !
أجاب أنت [ أخواني ]
وبالأخوان أقررت !
فقلت إليك يا صاحي
فبئس الحكم م قلت !!



فلا لجماعة أرنو
ولا لسياسة حتى
أنا عبدٌ ولي حكمٌ
من الرحمن لو فقت !!




* سعود الشريم











رجم ! ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©











انا حاليا مرتاحه نفسيا أخذت حقي وحقك.......اعرف بأن حقك تقدر تاخذه بكل سهوله....لكن لانك رجل كبرت عليك تحط راسك من راسها.....ما ارتحت نهائي لين كل حرف وجهاته لك وكل كلمه قالتها لي اخذت ضعفها...

خلي يسبوني خلي يقولوا الي يبوه لاترد عليهم ولاتحطهم في راسك أهم شيء حقنا اخذناه...

لما كان المفروض يتكلموا لما غلطت في حقنا يضحكوا لها ويشجعوا فيها ......

لكن لما صار الحق يظهر وصاحبه يبيه صاروا يرتعشوا وينكروا في الكلام.....وسامحي وتجاوزي ....

ليش ماقالوا لها عيب الي تقولي فيه....
عيب الكلام الي قلتيه ل الرجل ..
وعيب عليك الكلام الي قلتيه لراحله ...لا بالعكس يضحكوا ويشجعوا فيها ويدعموا فيها..

وهي لاتحشمت ولا استحت على وجهها .......


انتي امرأه متزوجه شنو دخلك في الناس ..شنو دخلك في الي يغازل ويحب ويكره....انتي عليك تحافظي على زوجك وبس حتى ربع كلمه ماتوجهيها ل ذكر واحد على وجه الارض ....زوجك وبس

اذا تحسي بفراغ عاطفي حطيه في ولدك حطيه في عائلتك حطيه بمساعدة الناس المسكينه والمتحتاجه واليتامى.......

جايه تتبلي على رجل عنده من الهموم والتعب الي يكفيه..

وجايه تتبلي على بنت في حالها لاتقرب في احد ولا جايه في طريق أحد.....

نظفي قلبك ونظفي نيتك...مستحيل الانسان حياته تمشي طيبه وفي سعاده اذا في داخله سواد يعميه عن فعل الخير........مستحيل يمشي الانسان قدام وهو الشر في داخله زي البركان...


صفوا نيتكم وتمنوا ل الناس الخير والسعاده.......كيف بتجيكم السعاده وربي يفتحها عليكم وانتم سوادكم وكرهكم وحقدكم يعميكم


ب اضيف حاجه وحده قبل فتره لما صارت المشكله الاول ارسلت لي تقييم طويل وتقول لي اتقي الله .....وانا من هنا اقول لها ليش ماقلتي لها اتقي الله لما غلطت فيا لو انتي فعلا نيتك كويسه .....
وانا هنا اقول لك ... اتقي الله












الي طلعت به الناس مظاهر و وقت الجد يقلبوا عليك حتى الي كان يمدحك ويمثل انه يحبك ويتمنى لك الخير كذاب ......إلا مارحم ربي




من وقفوا معي ، وقفوا معي لأنهم يعلمون من هي روان ؟؟ ومن هي راحلة ؟؟


لو كنتِ إنسانة معروفة بالصدق والعلم لوقفوا معك !!

ولم يقف معكِ سوى رومانس أتعلمين لماذا ؟؟
لإنك تقولين أنا أدافع عنه !





يا راحلة : أنا لم أشكك بأخلاق رومانس أبدًا هو تبلاني وقالّ أنتِ تشككين بأخلاقي ، أنا لم أنطق أي كلمة فيها تشكيك في أخلاقه ، وأتحداك أن تأتي بأي كلمة فيها تشكيك بأخلاقه هو يفتح المواضيع في قسّم النقاش ويقول الناس تحذر مني ويشككون بأخلاقي ، هو يقول في مدونته بصريح العبارة أنا أغازل وألاطف هو يفتخر بأنه يغازل عادي جدًا لا يرى في ذلك سوء !!

وأنا لم أقل لا تغازل بالعكس غازل ولا تتعب من الغزل إن أردت ، م علاقتي بك ؟؟
وأكثر من الغزل في راحلة ، غازلها حتى لو لم تدافع عنك ، استمروا ليبارك الله جهودكم :)


واتركوني وشأني ، حرام عليكم ، اتركوني وشأني !!



خلوني بحالي يا آوآدم





انسوني شوي



يا جماعة الخير أقولكم من مدونتي رومانس وراحلة شرفاء وسمعتهم أنصع بياضًا من أي شيء !










دعوني وشأني ، إنهوا الموضوع ، كل م أريده أن تبتعدوا عني فقط !!











أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1