منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية وسط ظروف قاهرة.. الهلال يواجه خودرو الإيراني من أجل حسم بطاقة العبور لدور الـ16
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

"الآسيوي" رفض طلب الهلال بالتأجيل.. في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري الأبطال

وسط ظروف قاهرة.. الهلال يواجه خودرو الإيراني من أجل حسم بطاقة العبور لدور الـ16


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



تنطلق مساء اليوم الأحد منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم لمنطقة غرب القارة، التي تحتضنها العاصمة القطرية بنظام التجمع في دولة واحدة تماشيًا مع المستجدات التي فرضها واقع جائحة كورونا.

الهلال السعودي - شهر خودرو الإيراني


يتطلع الهلال (حامل اللقب)، المرشح فوق العادة لحسم بطاقة التأهل لثُمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، في مواجهة نظيره شهر خودرو الإيراني على ملعب الجنوب في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة، إلى أن يلحق بمواطنَيه الأهلي والنصر اللذين حجزا مقعدَيهما في الدور ثُمن النهائي.

ويحتاج الهلال الذي يعاني بسبب غياب العديد من اللاعبين لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد للحصول على نقطة واحدة فقط من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

وكانت إدارة الهلال قد طالبت الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء أمس السبت بتأجيل مباراته التي ستجمعه بنظيره "شهر خودرو الإيراني" بعد تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا بصفوف بعثة الفريق.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يلتقي أيضًا شباب الأهلي دبي الإماراتي مع باختاكور الأوزبكي على الملعب ذاته.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لباختاكور، و6 لشباب الأهلي، في حين لا يزال رصيد شهر خودرو خاليًا من النقاط.

وكان الاتحاد الآسيوي قد رفض في وقت متأخر من مساء أمس تأجيل مباراة الهلال وشاهر خودرو، وطالب بإقامة المباراة في موعدها بشكل طبيعي، مع عدم تأجيلها لوقت لاحق؛ بسبب وجود 13 لاعبًا في قائمته فأكثر، إضافة إلى حراس المرمى.

استقلال طهران - الشرطة العراقي

وكان من المقرر أن يلتقي اليوم الأهلي السعودي نظيره الوحدة الإماراتي المنسحب من البطولة بعد إخفاقه في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل خوض المباريات المتبقية في المجموعة؛ ما دعا اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب لاعتباره منسحبًا، وإلغاء جميع نتائجه في الجولتَين الأولى والثانية.

ويتصدر الأهلي السعودي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للشرطة، ونقطة للاستقلال. وضمن الأهلي التأهل إلى دور الـ 16؛ لذلك ستقام مباراة واحدة تجمع بين الشرطة العراقي الطامح لحسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة مع الاستقلال الإيراني على ملعب خليفة الدولي في الدوحة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الهلال يعيد محمد الشلهوب من الاعتزال


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أعادت إدارة نادي الهلال محمد الشلهوب، قائد فريق الكرة الأول في النادي الذي أعلن اعتزاله أخيراً، من أجل دعم صفوف الفريق المشارك في دوري أبطال آسيا 2020 في الدوحة، بعد ظهور حالات متعددة بفيروس كورونا في قائمته.
ووفقاً لمصادر خاصة بـ"الرياضية"، طلبت الإدارة الهلالية من اللاعب المسجل بكشوفات البطولة الآسيوية السفر، الأحد، إلى العاصمة القطرية من أجل اللحاق ببعثة الفريق، حيث أجرى اللاعب مسحة طبية للتثبت من سلامته، عملاً بإجراءات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس المنتشر عالمياً، وسط الفريق إلى 15 حالة، بعد إصابة كل من جوميز، البليهي، والمفرج، إضافة إلى حالات أخرى في الجهازين الإداري والطبي.
الجدير بالذكر أن الفريق الهلالي يتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط ويحتاج إلى نقطة واحدة من مباراتين للحاق بالأهلي والنصر في ثمن نهائي البطولة القارية.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الجابر يطالب «الآسيوي» باحترام عدالة المنافسة





طالب سامي الجابر النجم السعودي السابق، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضرورة التحرك من أجل ضمان استمرار دوري أبطال آسيا، وللمحافظة على سمعته كاتحاد قادر على حل الأزمات، رافضاً الربط بين موقف الهلال الحالي وانسحاب فريق الوحدة الإماراتي، قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة.
وكتب لاعب ومدرب ورئيس الهلال السابق عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، السبت: "محاولة الربط بين حالة انسحاب فريق الوحدة الامارتي ورفض الاتحاد الآسيوي مطالبه بالتأجيل ومطالبة الهلال بالانسحاب، والضغط على الاتحاد الآسيوي لعدم إيجاد حل، غير منطقية مطلقاً".
وأكمل الجابر أن الأزرق حضر كما هو مجدول من قبل اتحاد القارة، وشارك بقائمة ناقصة في المباراتين الماضيتين، مع تزايد عدد الإصابات، خصوصاً أن الفريق في ضيافة الاتحاد الآسيوي، الذي يفترض أن يتحرك ليس لاستثناء الهلال ومحاباته، بل لضمان استمرار البطولة و للمحافظة على سمعته كاتحاد قادر على ايجاد الحلول".
وشدد رئيس النادي العاصمي السابق على ضرورة احترام حامل اللقب، ووضع عدالة المنافسة نصب الأعين، و ضمان توازي الفرص لمن حضر لإكمال مشواره في البطولة .
ويمر الهلال بظروف استثنائية بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كرورنا وسط بعثته في الدوحة إلى 24 حالة وذلك، بعد ظهور 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم الثلاثي علي البليهي، ومتعب المفرج وبافيتيمبي جوميز.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الدعيع: رفض «الآسيوي» امتداد للمواقف السلبية تجاه الهلال


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


شدد محمد الدعيع، حارس الهلال السابق، على أن رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب الأزرق تأجيل مباراته مع شاهر خودرو متوقعاً، ويعد امتداداً لمواقفه السلبية تجاه الكرة السعودية، والهلال على وجه الخصوص.
وقال الدعيع في تصريحات خاصة لـ "الرياضية"، الأحد:" توقعت أن يتم الرفض، وهذا ليس مستغرباً، فهو امتداد للمواقف السلبية تجاه الهلال، وهنا نتذكر فضيحة التحكيم في نهائي سيدني، وما يحدث له عندما يلعب في ملاعب إيران قبل أعوام".
وتابع:"رقم كبير من الإصابات في الهلال، يجعل الأمر ضاراً على المنافسين قبل الفريق نفسه، كما قال مدرب شاهر خودرو الذي عبر عن خوفه من ما يحدث، وفي اعتقادي ان الفريق قادراً على الفوز، واستكمال البطولة إلا في حال تدخل الاتحاد الآسيوي ورفع عدد الحد الأدنى من اللاعبين".
وأردف:" لا أدري كيف لاتحاد قاري أن يتعامل مع فريق بطل لآخر نسخة لمسابقته الأكبر، وشارك في كأس العالم ممثلاً له وحقق المركز الرابع، ومشرفاً له".
وتمنى الدعيع حصول الهلال على نقطة واحدة للوصول إلى الدور الثاني، وبعدها لكل حادث حديث، لكنه واصل تعجبه من أفعال الاتحاد الآسيوي الذي لا يهتم بنجاح مسابقاته عكس الاتحادات القارية الأخرى.
يذكر أن الهلال قدم طلباً رسمياً بتأجيل مباراته ضد الفريق الإيراني، المقرر إقامتها الأحد، بعد وصول عدد الإصابات بين اللاعبين إلى 15 حالة حتى الآن، إلا أن الاتحاد القاري رفض هذا الطلب.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

«كورونا» يربك الهلال في أبطال آسيا


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الهلال يحسم التأهل الآسيوي بالتعادل مع شاهر خودرو






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حسم الهلال تأهله لدور الـ16 ، بالتعادل مع شاهرخودرو الإيراني بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد ، والتي جرت على ملعب الجنوب ، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا ، والتي تقام في قطر بنظام التجمع.

ورفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة ،متربعاً على صدارة المجموعة الثانية ، بينما حصد الفريق الإيراني اول نقطة له في هذا الدور ويغادر البطولة .

وواصل الهلال الدفاع ببسالة عن لقبه ، متحدياً الظروف القاسية التي يواجهها الفريق في الدوحة، بغياب 15 لاعباً من اساسيه ، لإصابتهم بفيروس كورونا ، وخوض المباراة بتشكيلة يغلب عليه عناصر من الشباب.

انضباط تكتيكي

قدم الهلال اداءاً مقنعاً في الشوط الاول غلب عليه الانضباط التكتيكي، عطفاً على وجود أكثر من لاعب من الشباب ، لتعويض غياب اللاعبين الأساسيين بسبب اصابتهم بفيروس كورونا.

انحصر اللعب معظم فترات هذذا الشوط وسط الملعب، ولم يتعرض الحارسان لأي اختبار حقيقي.

كان الفريق الهلالي الأكثر سيطرة وسط الملعب ، ونجح لاعبوه في فرض أسلوبهم من خلال التمرير البيني والعرضي ، للتحكم في ايقاع المباراة.

في الدقيقة 20 يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب شاهر خودرو محمد غازي لتدخله الخشن على هيون سو.

شكلت تحركات أمير كردي ظهير أيمن الهلال للامام ، خطورة حقيقية على مرمى شاهر خودرو ، لكن عدم وجود رأس حربة أساسي في التشكيلة الهلالية ، حال دون الاستفادة من عرضيات كردي.

في الدقيقة 24 يرسل منصور البيشي كرة عرضية لكاريلو المندفع للامام لكن الدفاع الإيراني يشتت الكرة.

وتشهد الدقيقة 39 اخطر فرص فريق شاهرخودرو ، عندما تصل كرة عرضية إلى اللاعب حسين مهريان الذي يوجهها برأسه قوية، لكن مدالله العليان يشتت الكرة.

في الدقيقة 43 يرسل أمير كردي كرة عرضية خطيرة ، لكن الدفاع الإيراني يشتت الكرة قبل ان تصل للاعب محمد الكنيدري.

اخطر فرص الهلال كانت في الدقيقة (45+1) عندما مرر كاريلو كرة بينة رائعة لهتان باهبري الذي لعبها عرضية أرضية ، حولها اللاعب الشاب منصور البيشي إلى فوق العارضة ، ويطلق حكم المباراة بعدها صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل بدون اهداف.

التحكم في الإيقاع

واصل الهلال التحكم في اياقع المباراة ، مع بداية الشوط الثاني ، فيما يجري الفريق الإيراني تبديله الأول في الدقيقة 46 بدخول محمد رضا مكان حسين مهريان.

في الدقيقة 55 كاد شاهر خودرو ان يفتتح التسجيل، لولا ان كرة المدافع فارجي الرأسية علت العارضة، بعد ان وصلته من ركلة ركنية.

يجري الفريق الإيراني تبديله الثاني بالدفع باللاعب سيد صديقي على حساب اللاعب سيف الله.

ينشط لاعبو شاهر خودرو ، وينتقل إليهم الاستحواذ ، ويهدر مهاجم شاهر خودرو في التسديد وهو على بعد خطوات من مرمى الهلال ، قبل ان يشتت المعيوف الكرة.

في الدقيقة 65 يحصل اوميد منصوري على البطاقة الصفراء، بعد جذب هتان باهبري.

كاد هتان باهبري ان يسجل هدف الهلال الاول في الدقيقة 69 ، بعد ان وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء بعد عمل جماعي جيد، وسدد بيسراه بقوة ، لكن الحارس يتألق في تحويل الكرة إلى ركنية.

في الدقيقة 76 يجري لوشيسكو أول تبديلاته بدخول اللاعب الشاب تركي المطيري مكان محمد الكنيدري.

يحاول الفريق الإيراني الضغط بقوة في الدقائق الأخيرة ، لكن لاعبو الهلال يحافظون على توازنهم الفني ، رغم صعوبة التجربة ، قبل ان يطلق الأردني احمد العلي حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بالتعادل بدون اهداف.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هيون سو رجل مباراة الهلال وشاهر خودرو

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حصل الكوري جانج هيون سو مدافع فريق الهلال، على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام شاهر خودرو الإيراني، مساء اليوم الأحد، في الجولة 5 من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها الهلال، لكنه قهرها واستطاع الخروج بالتعادل السلبي ضد شاهر خودرو، ليبلغ ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بشكل رسمي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

واستحق جانج هيون سو حصد جائزة رجل مباراة شاهر خودرو، بفضل حضوره المميز في المنطقة الدفاعية، وتقديمه المستوى المنتظر منه على مدار اللقاء.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فيفا يتغنى بروح لاعبي الهلال السعودي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تغنى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالروح البطولية للاعبي الهلال السعودي، في مواجهة الظروف العصيبة التي يمر بها الفريق، في العاصمة القطرية الدوحة، لدى مشاركته لاستكمال دوري أبطال آسيا، التي تقام بنظام التجمع بسبب جائحة كورونا.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تويتر: "الهلال أظهر روح البطل وقهر الظروف العصيبة وحقق المطلوب بالعبور إلى دور الـ16".

وتابع: "رغم الغيابات العديدة في صفوفه بتعادله مع شاهر خودرو ليتأهل في صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة".

ووجه الاتحاد الدولي لكرة القدم تحية خاصة للاعبي الهلال، متنميًا الشفاء للاعبين المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، حيث كتب "تحية خاصة للزعيم وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجميع".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

احتفاء سعودي وعربي بتأهل الهلال المذهل



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حظي الهلال بإشادة كبيرة، من الوسط الرياضي السعودي والعربي، بعد تغلبه على الظروف الصعبة، وبلوغه ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وحقق الهلال، المنقوص من 15 لاعبا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، المطلوب منه بالفريق الذي تكون من 14 لاعبا، بواقع 11 بالميدان، وثلاثة على دكة البدلاء.

وذلك أمام شاهر خودرو الإيراني، حيث تعادل الزعيم سلبيا، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، في صدارة المجموعة الثانية.

ومن جانبه، غرد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، قائلا: "مبروك عبور الهلال".

وقال وليد الفراج، الإعلامي الرياضي، عبر برنامج "الدوري مع وليد" على قناة "SBC": "اليوم الهلال استطاع أن يتأهل، ويتصدر المجموعة.. شارك بـ25% من قوته، في ظروف غير مسبوقة".

وكتب فارس عوض، المعلق الرياضي الإماراتي، عبر حسابه على "تويتر": "أن تكون مستعدا للقتال، حتى آخر لاعب بإمكانه حمل الشعار.. أن ترفض الاستسلام لكل الظروف، أن تعتبر الانسحاب هزيمة، أن تواجه العاصفة واقفا بكل شموخ.. لمثل هذه الأدوار البطولية وُلد الهلال".

وأعقبه مواطنه المعلق الرياضي الآخر، عامر عبد الله، بقوله: "صعد الهلال.. هل من عوائق أخرى؟".

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


وعلق موسى المحياني، إداري الأهلي السعودي السابق، عبر برنامج "الدوري مع وليد": "ألف مبروك للهلال وللوطن، لقاء غريب وتاريخي للهلال بالنسبة للغيابات في الفريق، والهلال هو الجزء الأكبر في تاريخ أبطال آسيا، وتأهله شيء اعتيادي، ثقافة الالتزام متوارثة في لاعبيه".

وتبعه محمد البكيري، الناقد والإعلامي الرياضي: "رغم كل صعب، كبرياء الهلال ثابت.. مبروك تأهل ممثل الوطن الزعيم الأزرق، حامل اللقب القاري، إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا".

وكتب سلطان اللحياني، قائد الوحدة السابق، والناقد الرياضي الحالي: "بكل ثقة، ورغم ظروف الغيابات لأكثر من 15 لاعبا، الزعيم بنجومه الشباب وهيبة البطل، يضمن التأهل لدور الـ16.. مبروك لممثل الوطن هذا الحضور والأداء".

كما هنأ نادي عجمان الإماراتي، شقيقه الهلال بالتأهل، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، حيث قال: "مبروك التأهل للهلال السعودي.. مع دعواتنا بالشفاء العاجل لكل أعضاء الفريق".

وفعل نفس الأمر الوصل الإماراتي، الذي تمنى الشفاء العاجل للاعبي الهلال، والتوفيق للزعيم في مشواره القاري.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1