منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الأهلي يقهر الغيابات ويضرب إنبي بثلاثية
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الأهلي يقهر الغيابات ويضرب إنبي بثلاثية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



حقق الأهلي فوزًا عريضًا على حساب مضيفه إنبي بنتيجة (3-0)، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء، في الجولة الـ 32 من عمر الدوري المصري.

سجل للأهلي، مروان محسن في الدقيقتين 3 و17، ثم أضاف النيجيري جونيور أجاي الهدف الثالث في الدقيقة 80.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 85 نقطة في صدارة الترتيب، وحصد الفريق فوزه الرابع على التوالي، وتجمد رصيد إنبي بقيادة مدربه حلمي طولان عند 45 نقطة في المركز الخامس.

الأهلي تحدى الغيابات التي ضربت صفوفه على رأسها الحارس محمد الشناوي وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وأليو بادجي، وأشرك تشكيلة اضطرارية في خط الدفاع، بالثنائي أيمن أشرف ومحمد هاني، ثم غادر الأول للإصابة، وعاد حمدي فتحي لدور المدافع.

بداية قوية.. وثنائية مروان

بدأت المباراة بإيقاع سريع وضغط هجومي من جانب الأهلي الذي نجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق مروان محسن في الدقيقة 3 من تمريرة طولية في عمق الدفاع استغلها مروان، بعدما أودعها في شباك الحارس محمود جاد ببراعة.

وفرض الأهلي حصاره على دفاع إنبي، خاصة أن الهدف المبكر أثر على الخصم، وضاعت محاولة من وليد سليمان، ثم نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، بعد هجمة منظمة أنهاها مروان داخل الشباك.

وحاول لاعبو إنبي عن طريق تونيا وقاعود، لكن دفاع الأهلي بدا متماسكًا ووجه قاعود تسديدة فوق العارضة، وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد التحام مع مروان محسن في منطقة الجزاء.



إصابة أيمن أشرف

وغادر أيمن أشرف مدافع الأهلي في الدقيقة 40 من عمر اللقاء لصالح عمرو السولية، وحاول حسين الشحات ثم وليد سليمان على مرمى إنبي ولكن بلا خطورة، وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

وبدأ الأهلي، الشوط الثاني بضغط مكثف عن طريق مروان محسن، ثم محاولة عرضية من الشحات، لكن الأهلي تعرض لإصابة جديدة بعد شكوى عربي بدر الظهير الأيمن من آلام في العضلة الخلفية، واضطر لمغادرة الملعب، بينما أشرك إنبي، الثنائي عمر فتحي وعبد الرحمن عماد بدلًا من أحمد علي ومحمد رزق.

ووجه علي فوزي لاعب إنبي، عرضية بلا متابعة، وحاول الفريق البترولي فرض السيطرة على المستطيل الأخضر، وأشرك الأهلي ثاني تغييراته، بدخول محمود كهربا بدلًا من عربي بدر، وعاد حسين الشحات لشغل دور الظهير الأيمن.

هدف أجاي


وأرسل إنبي، عرضية أبعدها حمدي فتحي، ودفع إنبي بأحمد العجوز بدلًا من حميد ماو، ووجه تونيا اللاعب النشيط تسديدة في يد الحارس علي لطفي، وأبعد أحمد فتحي، محاولة جديدة من إنبي.

ودفع الأهلي بالثنائي محمد مجدي أفشة وصالح جمعة، على حساب مروان محسن ووليد سليمان في الدقيقة 78، وأضاع أفشة انفرادًا بمرمى إنبي من تمريرة رائعة من كهربا، إلا أن الحارس محمود جاد أبعدها وتابعها أجاي في المرمى باقتدار في الدقيقة 80.

وأبعد دفاع الأهلي، محاولات عشوائية لإنبي الذي قدم عرضًا هزيلًا، وأجرى الفريق البترولي تغييرين بنزول محمد بسيوني وعمر بسام بدلًا من قاعود وعبد الرحمن عامر.

وأضاع كهربا فرصة قبل أن يحتسبها تسللًا وضاعت انطلاقة من إنبي، وضاعت عرضية من الشحات، ثم انفراد ضائع من كهربا وخرج اللقاء بفوز أهلاوي مستحق.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1