منتديات غرام رياضة غرام رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة نجمات العالم يتطلعن لبداية أوميجا دبي كلاسيك للجولف
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نجمات العالم يتطلعن لبداية أوميجا دبي كلاسيك للجولف



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




تشارك نجمات الجولف على غرار مينجي لي، جورجيا هول وليديا كو في بطولة أوميجا دبي مونلايت كلاسيك لهذا العام والتي ستُقام على أرض ملعب فالدو الأسطوري في نادي الإمارات للجولف على مدى 3 أيام مليئة بالحماس من 4 إلى 6 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وستتنافس 56 لاعبة للفوز بجائزة 285 ألف دولار، حيث ستشتدّ المنافسة مع 5 لاعبات مصنّفات من بين أفضل 50 لاعبة جولف ولاعبة من بين أفضل عشرة.

وتُقام هذه البطولة منذ العام 2006 على ملعب فالدو، وها هي تعود في العام 2020 بدورتها الـ14.

غياب الجماهير

شُيِّد الملعب ليستضيف مباريات الجولف في الليل، وقد تمّت إعادة تصميمه في العام 2005 من قبل السير نيك فالدو، الفائز ب6 بطولات كبرى، وأُعيد افتتاحه في العام 2006 كملعب بمعدّل 72 ضربة يحتوي على أضواء كاشفة تُنير كافة أجزائه.

أما فعالية هذا العام الممتدة على 3 أيام، فستُقام خلف الأبواب الموصدة ضمن بيئة آمنة لتشكّل أول عودة للفعاليات الرياضية إلى دبي تحت شعار "حان وقت التألق" بعد إلغاء أو تأجيل عدة بطولات بسبب جائحة كورونا.

وفي إطار حديثه عن صعوبة تنظيم بطولة جولف في ظل هذه الظروف العصيبة، علّق مدير البطولة، سيمون كوركيل قائلاً: "لقد كان العام 2020 صعباً جداً على كل المستويات في العالم، ولذلك نحن ممتنّون جداً لمجلس دبي الرياضي وكافة شركائنا. "

وستشهد بطولة العام 2020 مشاركة عدد من اللاعبات المتميّزات بتصدر حاملة اللقب نوريا ايتوريوزعلى غرار لاعباتكأس سولهايم، تشارلي هال وسيلين بوتييه، فضلاً عن كابتن العام 2021، كاتريونا ماثيو التي سبق أن فازت بالبطولة المفتوحة للسيدات.

وقد برز اسم بوتييه منذ تألّقها بصفتها اللاعبة الهاوية الأولى في العام 2014، حيث تابعت مسيرتها لتحقيق 4 انتصارات في الجولة الأوروبية للسيدات وجولة سيمترا في العامين 2017 و2018، قبل أن تحقّق انتصارها الأول في اتحاد لاعبات الجولف المحترفات في العام 2020 بفوز في بطولة تكساس المفتوحة للسيدات.

صراع مع الأوروبيات



وتأمل اللاعبتان الموهوبتان ليديا كو ومينجي لي في انتزاعَ اللقب من اللاعبات الأوروبيات.

وأصبحت كو في العام 2017 أصغر لاعبة محترفة تُصنَّف في المرتبة الأولى على الإطلاق (في فئة الرجال والسيدات على حد سواء)، ثم فازت مرتين ببطولة كبرى بعد وقت قصير، وتأمل أن يكون ظهورها الأول في دبي استمرارا لنجاحاتها في 2020 بعد حلولها في المرتبة الثانية من ماراثون كلاسيك الذي أقيم مؤخراً.

أما الأسترالية مينجي لي فتُصنَّف حاليا رقم 5 في العالم حيث احتلت مركزا من بين أفضل 4 لاعبات 3 مرات من أصل 5 جولات منذ استئناف الألعاب بعد كوفيد-19، وهي تأمل تحسين أدائها بعدما حلّت في المرتبة 11 في دبي عام 2014.

من جهتها، تتطلّع جورجيا هول، الفائزة بالبطولة المفتوحة للسيدات عام 2018، لخوض هذه التجربة الفريدة بعد وصولهاإلى دبي حاملة معها 3 انتصارات في موسم العام 2020 الذي تأثّر بفعل انتشار الجائحة، حيث حقّقت النجاح فيبطولة روز ليديز سيريز في المملكة المتحدة وفازت في المباراة الحاسمة ببطولة كامبيا بورتلاند كلاسيك من اتحاد لاعبات الجولف المحترفات في الولايات المتحدة.

اللقب الأول




وستحاول هول انتزاع أول لقب لها في الشرق الأوسط، لكنّها ستواجه منافسة حامية مع تشارلي هال التي حلّت وصيفةً لها في الترتيب العام لبطولة روز ليديز سيريز الأخيرة.

من جهتها، أحرزت هال عدة نجاحات في الإمارات العربية المتحدى حيث فازت بالدورة الأخيرة من بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات في نادي شاطئ السعديات للجولف في أبوظبي عام 2019.

وسيجعلها نجاحها المتواصل في العام 2020، إحدى المرشحات القويات لرفع كأس الدلة الشهير، حين تُقام الفعالية المنتظرة في شهر نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

علاوة على ذلك، لن تجد موني هي أيّ صعوبة في استعراض موهبتها وسط مجموعة من المواهب الرائعة المشارِكة في بطولة أوميجا دبي مونلايت كلاسيك لهذا العام.

استطاعت هذه اللاعبة الصينية المحترفة والبالغة من العمر 21 عاما، الفوز بأول بطولة لها في جولة سيمترا في يوليو 2018، في بطولة براسكو الخيرية الافتتاحية في ماينفيل، أوهايو.

وقد تلا ذلك فوز آخر في بطولة كيو-سيريز من اتحاد لاعبات الجولف المحترفات في شهر نوفمبر/تشرين ثان الفائت، والذي كان كافيا لتأمين عضويتها في بطولة اتحاد لاعبات الجولف المحترفات للعام 2020 وستكون دبي فرصة استثنائية أمامها لإثبات قدراتها المتنامية.



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1