منتديات غرام رياضة غرام سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات مصابيح الليزر الأمامية بالسيارات الفاخرة .. كيف تعمل؟
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مصابيح الليزر الأمامية بالسيارات الفاخرة .. كيف تعمل؟



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


هناك الكثير من الاستخدامات والتطبيقات لأشعة الليزر، من بينها أسلحة متقدمة أو ببساطة وسيلة لقراءة الأسطوانات المدمجة. ومؤخراً، بدأ استخدامها في مصابيح السيارات الأمامية ببعض السيارات الفاخرة نظراً لكونها أقوى بما يصل إلى 1000 مرة من مصابيح LED، مع استخدامها مساحة وطاقة أقل منها، ولكن، كيف تعمل؟

وعلى الرغم من أن هذ ا النوع من مصابيح السيارات الأمامية الجديدة يعتمد على تقنية الليزر، إلا أنك عندما تنظر إليه مباشرة، ستجد أنك لا تنظر لأشعة ليزر بشكل مباشر.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


التفاصيل التقنية للمصابيح الامامية

ولكن ما يحدث هو أنه مع كل كشاف إضاءة داخل المصابيح الأمامية، يوجد 3 أشعة ليزر زرقاء خلفية توجه أشعتها نحو مرايا قرب مقدمة المصابيح.

وتقوم هذه المرايا بتركيز أشعة الليزر إلى عدسة مليئة بالفسفور الأصفر، حيث تتفاعل هذه المادة الكيميائية مع الليزر الأزرق لتشع ضوء أبيض قوي للغاية إلى الخلف تجاه عاكس ضوئي، والذي يقوم بدوره بتوجيه هذا الضوء إلى الخارج من وحدة المصابيح الأمامية، وهو ما يعطي ضوء فائق القوة، ولكنه في الوقت نفسه لا يؤذي أعين السائقين الآخرين.

نتيجة لهذه الهندسة العبقرية في مصابيح الليزر المتوفرة من علامات فاخرة معروفة مثل بي ام دبليو، تعمل هذه التقنية على توفير الطاقة المستخدمة في إنارة المصابيح الأمامية مقارنة بالأنظمة الأخرى بما يصل إلى النصف. الأمر الذي يساهم في جعل هذا النظام، هو الأفضل لإضاءة السيارات الكهربائية لاحقاً، نظراً لأن هذه المصابيح ستوفر في الطاقة بشكل كبير، ما يساعد في زيادة مدى تلك السيارات قبل أن تحتاج للشحن مرة أخرى.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1