منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية حسين عبد الغني.. مسيرة أسطورية للفتى الذهبي
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

عبدالغني يطوي مسيرة 26 عاما.. ويعتزل



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أعلن حسين عبدالغني قائد فريق الأهلي الأول لكرة القدم اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، الخميس، بعد مسيرة دامت 26 عاماً.
وأكد صاحب الـ(43 عاماً)، أنه وجد الوقت ملائماً ليودع المستطيل الأخضر، وذلك خلال ظهوره عبر برنامج "كورة" على قناة روتانا.
وأضاف:" أعتقد أنه أصعب قرار اتخذته في حياتي كاملة، في قرارة نفسي واثق تماماً أنني ما زلت قادراً على العطاء، وهناك الكثير ممن حولي طالبوني بالاستمرار، ولكني وجدت أن الوقت أصبح ملائماً بالفعل للتوقف عن لعب كرة القدم".
وقص عبدالغني شريط حياته الكروية في عام 1994 مع فريق الأهلي وبدأ بلفت انتباه المدربين وهو في سن 17 عاماً، ثم بدأ بالمشاركة التدريجية حتى وجد مقعداً أساسياً مع أخضر جدة.
أصبح بعد ذلك أحد أمهر اللاعبين الصاعدين في السعودية، ومثل المنتخب في كأس أمم آسيا 1996، وأسهم مع زملائه آنذاك بتحقيق اللقب التاريخي، ثم تم اختياره من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لخوض مباراة نجوم العالم مع نخبة من اللاعبين.
شارك أيضاً اللاعب المدافع في بطولات دولية عديدة مع الأخضر، إضافة إلى قيادته الأهلي في سن باكرة، وترك بصمته في منجزات متفرقة، قبل أن يغادره نهاية موسم 2007 وهو يشارف على الـ(30 عاماً).
غادر الدولي حينها إلى سويسرا لتمثيل فريق نيوشاتل في تجربة لم تدم طويلاً، يعود في موسم 2009-2010 ويلتحق بالنصر في محطة باتت تاريخية للاعب الذي حقق لقب الدوري لأول مرة في مسيرته بالقميص الأصفر في مرتين متتاليتين، كما نال برفقته كأس ولي العهد، قبل أن يتركه في عام 2017.
لم يتوقف عبدالغني رغم بلوغه سن الـ(40 عاماً)، وخاض تحدٍ جديد مع فريق أحد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، قبل أن يعود مجدداً إلى بيته الأول الأهلي في النصف الثاني من موسم 2018-2019، ويلعب برفقته آخر مرحلة في حياته المهنية قبل الاعتزال 2020.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

حسين عبد الغني.. مسيرة أسطورية للفتى الذهبي





أعلن نجم المنتخب السعودي السابق، حسين عبد الغني اعتزاله النهائي، ليسدل الستار على مسيرة احترافية طويلة حقق خلالها العديد من الإنجازات الفردية والجماعية.

وشهدت مسيرة عبد الغني "43 عاما" العديد من المحطات المهمة، من بينها الاحتراف الخارجي، والمشاركة 3 مرات في كأس العالم رفقة المنتخب السعودي.

ويستعرض في هذا التقرير أهم الإنجازات والأرقام في مسيرة حسين عبد الغني.

ولادة أفضل ظهير

بدأ حسين عبد الغني مسيرته مع نادي أهلي جدة، حيث تدرج في جميع الفئات السنية هناك، لكنه كان المهاجم الأول في فريق الناشئين، وحقق نجاحا ملفتا حتى أصبح هداف الفريق.

وخلال تلك الفترة فضل المدرب السعوي أمين دابو، الاعتماد على عبد الغني في مركز الظهير الأيسر، فنجح في هذا المركز، لتبدأ الأسطورة في التشكل، وبات من بين أبرز اللاعبين على مستوى آسيا.

الاحتراف والحنين للأهلي

في عام 2008، وبعد السنوات الطويلة التي قضاها عبد الغني مع الأهلي، قرر خوض تجربة احترافية مع نادي نيوشاتل السويسري، لكن تجربته لم تستمر سوى عام واحد.

لاحقا أعلن رغبته في العودة إلى السعودية، لكنه اصطدم برفض إدارة الأهلي عودته للفريق، رغم المطالبات الجماهيرية باحتضان الفتى الذهبي من جديد، وتحت الضغط تفاوض الطرفان، إلا أن الاتفاق بينهما لم يكتمل ليبحث عن وجهة أخرى، وتصاب الجماهير بالخيبة والحزن.

أكد عبد الغني أن أولئك الذين منعوه من العودة لن يتمكنوا من انتزاع عشق الأهلي من قلبه، قبل أن يوقع لنادي النصر ليكتب فصلا جديدا في قصته المثيرة.

بقي عبد الغني في النصر 8 سنوات بداية من عام 2009، فكانت مسيرته مع العالمي مليئة بالإنجازات.

وبعد انتهاء عقده مع النصر خاض حسين عبد الغني تجربة احترافية أخرى مع نادي فيريا البلغاري، لمدة عام واحد، وبعدها عاد إلى الدوري السعودي من بوابة نادي أحد، قبل أن يسترده الأهلي بعد غياب سنوات، ليحصل على فرصة تعليق حذاءه للأبد، بين جدران معشوقه الأهلي.

إنجازات مضيئة


حقق حسين عبد الغني مع الأهلي بطولة كأس ولي العهد (3 مرات)، وكأس الأمير فيصل (3)، وكأس الأندية العربية، وكأس الخليج للأندية (2).

ومع النصر حقق أيضا بطولة الدوري (2)، وكأس ولي العهد.

وعلى صعيد المنتخب توج بكأس آسيا (1996)، وكأس العرب (1998، 2001)، وكأس الخليج (2002).

كما أسهم عبد الغني في تأهل المنتخب السعودي لأولمبياد أتلانتا (1996)، والتأهل لكأس العالم 3 نسخ متتالية (1998، و2002، و2006).

أما أبرز إنجازاته الشخصية فتمثلت في اختياره أفضل لاعب عربي في عام 1997.

كدوو الرياض في حضوركك يختلف معنى الحكي ..!





( مسيره بطل )


ليس بعدد البطولات والانجازات بل بعد الاخفاقات والنهوض
قائد قيادي محارب لايرضى بالهزيمة
يصعب اللسان عن التعبير لأسطوره لن تتكر بالملاعب
حزينة جدااً لخبر اعتزاله لكن هذه سنة الحياه

بالتوفيق لأبو عمر جعل تبطي سنينك وجعل الخير و السعادة م تفارق دربك






أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1