منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (2020-2021 )
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اليوم تستكمل منافسات جولة "رئاسة العشرين" بمواجهتين

العين لتدوين انتصار تاريخي .. والوحدة لاستعادة التوازن وبلوغ مربع الكبار

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تستكمل اليوم الجمعة منافسات الجولة الثالثة (رئاسة العشرين ) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمواجهتين، سيكون فيها شعار لا بديل عن الفوز طموح الفرق المتنافسة .

العين - الفتح

يحل الفتح رابع الترتيب ضيفًا ثقيلاً على الوافد الجديد فريق العين صاحب المركز السادس عشر والأخير في لائحة جدول الترتيب على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة.

يبحث الضيوف عن مواصلة النتائج الإيجابية هذا الموسم والمحافظة على البقاء بين فرق المقدمة ولاسيما أن الفوز سيضعه في مركز متقدم ويقربه أكثر من الصدارة .

في المقابل يسعى العين لإيقاف مسلسل الهزائم المتتالية وتدوين أول انتصاراته في دوري المحترفين لكي يسعد أنصاره ويؤكد للمنافسين أنه لن يكون ضيف شرف في هذا الموسم وأن طموحه ليس البقاء في الدوري المحترفين بل المنافسة للحصول على مراكز متقدمة.

الوحدة - الفيصلي

يستضيف فرسان مكة عاشر الترتيب على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة نظيره الفيصلي صاحب المركز الخامس.

يتطلع أصحاب الضيافة إلى استعادة التوازن وتصحيح المسار والعودة لسكة الانتصارات التي فقدها في الجولة الماضية من أمام الأهلي لتحسين مركزه على جدول الترتيب والإعلان عن حظوظه في المنافسة واحتلال مركز متقدم كما فعل في الموسم الماضي.

بينما يطمح الفيصلي للعودة للديار بالنقاط الثلاث من خلال مواصلة تسجيل النتائج الإيجابية للبقاء قريبًا من مراكز المنافسة على اللقب.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

في جولة "رئاسة العشرين" من دوري المحترفين

الفتح يضرب العين برباعية.. وبـ 7 نقاط يعتلي الصدارة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


واصل فريق الفتح نتائجه الإيجابية محققاً فوزاً عريضاً على مضيفه فريق العين الوافد الجديد لدوري المحترفين (4-2) ملحقاً به الهزيمة الثالثة على التوالي في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة لحساب منافسات الجولة الثالثة (رئاسة العشرين) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

باغت الضيوف أصحاب الدار بهدف مبكر منذ الدقيقة الخامسة عبر نواف بوشل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس محمد الشمري عن التصدي لها .

وتمكن فريق العين من إدراك التعادل عند الدقيقة 32 بعد أن نفذ لاعبوه هجمة مرتدة مثالية قادها موتاري قبل أن يمرر الكرة إلى زميله الفنزويلي خوانبي الذي بدوره وضع الكرة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء للبرازيلي جيترسون لم يتوان الأخير من وضعها داخل شباك معدلاً النتيجة لفريقه.

ونجح أصحاب الضيافة من تدوين الهدف الثاني بعد مرور 19 دقيقة على انطلاقة الشوط الثاني عبر اللاعب المصري محمد فؤاد .

لكن فريق الفتح نجح في تعديل النتيجة عن طريق اللاعب مراد باتنا مستغلاً عرضية ساشا جوفانوفيتش المثالية ليودعها برأسه في شباك أصحاب الضيافة عند الدقيقة (82).

وتعقدت أوضاع فريق العين بعد أن منح الحكم محمد الحربي البطاقة الحمراء لقائد فريق العين يحيى كعبي نتيجة تدخله العنيف على لاعب الفتح .

استغل الفتح حالة الطرد بشكل أفضل من خلال تدوينه ثالث الأهداف عن طريق غوستاف بالدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، ثم أضاف الفتح الهدف الرابع في الأنفاس الأخيرة للمباراة عبر مراد باتنا الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء.



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

"الفيصلي" يحصد نقاط المباراة الثلاث أمام "الوحدة"




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حسم نادي الفيصلي نتيجة مواجهته مع الوحدة ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، المسماة بجولة "رئاسة العشرين".

وانتهت المباراة التي أُقيمت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة بفوز الفيصلي بهدفين لهدف.

وكان الوحدة هو البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه يوسف نياكاتي في الدقيقة الـ7 من عمر المباراة قبل أن يتعادل الفيصلي عن طريق لاعبه المحترف تافاريس في الدقيقة الـ19.

وفي شوط المباراة الثاني نجح لاعب الفيصلي عبد الله القحطاني في تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الـ75؛ ليرتفع رصيد فريقه لـ7 نقاط (المركز الثاني)، فيما توقَّف رصيد الوحدة عند 3 نقاط.




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الوافدون الجدد سلاح كاريلي لفك عقدة الأهلي





يخوض فريق الاتحاد اختباراً صعباً مع مدربه البرازيلي فابيو كاريلي عندما يواجه غريمه الأهلي، السبت، ضمن قمة الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على أمل تحقيق أول فوز له هذا الموسم، وكسر عقدة الديربي المستمرة منذ 3138 يوماً، بعدم الانتصار في آخر 16 مباراة في كل المسابقات.
فابيو كاريلي المدرب البرازيلي صاحب الصولات والجولات في الملاعب اللاتينية، ليس من هواة الهجوم المستمر وفتح الملعب، لذلك فإن الفرق التي عمل معها تفضل تقليل الفراغات وغلق المساحات في نصف ملعبهم، مع الاعتماد على التحولات السريعة، بنقل الهجمة من الخلف إلى الأمام بأقل عدد ممكن من التمريرات.
ويراهن المدرب على رسم قريب من 4-3-3، بتواجد رباعي خلفي وأمامه ثلاثي وسط متحرك، وفي الهجوم ثنائي من الأجنحة ومهاجم صريح.
ومع التدعيمات الجديدة للفريق في مختلف المراكز، فقد يعتمد المدرب البرازيلي على بعض الأسماء الوافدة مثل أحمد حجازي في الدفاع، الجبرين بالمنتصف، وجاري رودريجيز هجوماً.
وبالعودة إلى أول مباراتين للفريق الاتحادي في الدوري، فإنه خسر أمام الاتفاق وتعادل ضد الفتح، مسجلاً 3 لكنه استقبل في المقابل 4، بسبب الهفوات الدفاعية السهلة والأخطاء المباشرة أمام المرمى، التي أدت إلى أهداف صريحة أو حتى مخالفات داخل منطقة الجزاء، لذلك فإن كاريلي سيراهن على عناصر الخبرة الجديدة في خط الدفاع، لتقليل الخطورة تجاه مرماه.
وهجوماً، يراهن الاتحاد على سرعة عناصره سواء في العمق أو الأطراف، بانطلاقات فهد المولد ورومارينيو، رفقة رودريجيز، مع حماية الثلاثي بوسط يجيد التغطية. كريم الأحمدي الذي يتواجد أسفل دائرة المنتصف، وأمامه كل من برونو هنريكي والجبرين أو المالكي في خانة لاعب الارتكاز المساند.
دفاعاً، لا صوت يعلو فوق صوت أحمد حجازي القادم من وست بروميتش، لذلك فهو الأقرب لقيادة الخط الخلفي مع هوساوي، آل منصور، وسعود، وبالحراسة جروهي، حيث أن نجاح هذا الرباعي رفقة لاعبي الارتكاز في تقليل الهفوات والتركيز خلال التسعين دقيقة، سيساعد حتماً الفريق على حماية مرماه أولاً، ومن ثم البحث عن الأهداف وتحقيق الفوز بفضل عناصر الهجوم.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

سجل سلبي يلاحق الاتحاد في ديربي جدة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


سيحاول أهلي جدة، الحفاظ على بدايته المثالية في دوري المحترفين السعودي، واستمرار تفوقه على غريمه الاتحاد، عندما يتقابلان غدًا السبت.

ويحتل أهلي جدة، المركز الثاني في الدوري بست نقاط من مباراتين، متأخرًا بفارق الأهداف عن الاتفاق.

ويملك اتحاد جدة نقطة واحدة من جولتين بفضل هدف البرازيلي برونو هنريكي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع في التعادل 2-2 مع الفتح.

وبجانب التراجع المخيف الذي يعاني منه الاتحاد، فهناك سجل سلبي يسعى الفريق لتجاوزه، حيث لم يفز على الأهلي في الدوري منذ انتصاره 1-0 في مارس/آذار 2012.

ومنذ ذلك الحين، تواجه الفريقان 22 مرة اكتفى فيهم اتحاد جدة بالفوز مرتين أحدهما في دوري أبطال آسيا في أكتوبر/كانون أول 2012، والثانية في كأس المحترفين في ديسمبر/كانون أول 2016.

وانتصر أهلي جدة 14 مرة، من بينهم مرتين في الدوري السعودي بالموسم الماضي، وكانتا بالنتيجة ذاتها 2-1.

ودعم الاتحاد صفوفه بالمدافع المصري أحمد حجازي، قادمًا من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وقال حجازي "كل المباريات مهمة لكن القمة تحظى باهتمام جماهيري كبير، أتمنى أن أكون عند حسن ظن الاتحاديين، وأساهم مع زملائي في إعادة الفريق لوضعه الطبيعي".

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


لكن مشاركة المدافع المصري الدولي في القمة أمام أهلي جدة، بيد المدرب فابيو كاريلي.

ونجا الاتحاد من الهبوط في الموسم الماضي بصعوبة بعد انتصاره في الجولة الختامية.

وفاز أهلي جدة 1-0 على الباطن والوحدة، وهو الفريق الوحيد في الدوري الذي حافظ على شباكه نظيفة حتى الآن.

ويسعى الهلال حامل اللقب لتجاوز فقدانه نقطتين في الجولة الماضية بالتعادل 1-1 مع أبها، عندما يستضيف ضمك غدا السبت.

ويعلم البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، أنه لا بديل عن الفوز على الشباب يوم الأحد، بعد الخسارة في أول جولتين أمام الفتح والتعاون.

ويملك الشباب 4 نقاط من الفوز على أبها والتعادل مع الرائد.

ويلعب أبها ضد الاتفاق غدا السبت، فيما يلعب العين ضد الفتح، والوحدة ضد الفيصلي اليوم الجمعة.

وكانت الجولة الثالثة قد افتتحت أمس الخميس، بفوز الباطن على الرائد، والقادسية على التعاون.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الجبال: الاتحاد الأفضل تكتيكيّا عنبر: قوة الأهلي في هجومه
3 عوامل تحسم القمة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اتفق فتحي الجبال، المدرب التونسي، ويوسف عنبر، المدرب السعودي، على أن حسم مباراة الديربي بين الاتحاد والأهلي اليوم، ضمن جولة “رئاسة العشرين” الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مرتبط بدرجة كبيرة بثلاثة عوامل رئيسة. وفيما أكد الجبال أن الانضباط التكتيكي من أهم العوامل، التي ستقود الفريق الاتحادي إلى الانتصار، رأى عنبر أن الأهلي سيتفوق في حال اعتمد على اللعب الجماعي، وفرض رقابة مشددة على مفاتيح منافسه التقليدي.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ديربي الانطلاقة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يتجدد الصراع بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، والأهلي ضيفه وغريمه التقليدي اليوم، في قمة جولة “رئاسة العشرين”، الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
ويأمل كل فريق أن يكون الديربي انطلاقة قوية نحو المنافسة على اللقب، إذ يسعى الأهلي إلى المحافظة على بدايته المثالية بعد حصده ست نقاط من مباراتين، فيما يملك الاتحاد نقطة واحدة من جولتين. الاتحاد لم يفز على الأهلي في الدوري منذ انتصاره 1ـ 0 في مارس 2012.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فييتو يعزز خيارات رازفان لمواجهة ضمك






ضم الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الجمعة، الأرجنتيني لوسيانو فييتو إلى معسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة ضمك تمهيداً للاستعانة بخدماته خلال المباراة.
وشهدت الحصة التدريبية للفريق الأزرق المشاركة الأولى لفييتو المنتقل حديثاً إلى الفريق، عقب قضائه فترة الحجر الصحي الذي خضع له خلال الأيام الماضية.
ووقعت إدارة الهلال مع اللاعب الأرجنتيني(26 عاماً)، عقداً لمدة 3 أعوام، بعد شراء المدة المتبقية من سبورتينج لشبونة البرتغالي.
ميدانياً، أنهى الفريق تحضيراته لمواجهة ضمك، السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض لحساب الجولة الـ3 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفرض لوشيسكو على اللاعبين تدريبات فنية وتكتيكية أداها اللاعبين من خلال مجموعات صغيرة، قبل أن يشرح لهم نهجه التكتيكي الذي سيتبعه خلال المباراة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

النصر.. 5 حالات كورونا.. وحمدالله ينضم إلى المصابين






ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وسط لاعبي فريق النصر إلى 5 حالات بعد ثبوت إصابة المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجمه، الجمعة، بالإضافة إلى عبدالله الخيبري لاعب الوسط، وعايض القحطاني مدير الكرة في النادي العاصمي.
وجاءت نتيجة المسحتين التي خضع لهما حمدالله والخيبري «إيجابية» قبل 48 ساعة من مواجهة فريقهما المنتظرة أمام الشباب، الأحد، في ختام مباريات «جولة رئاسة العشرين»، إذ خضع عناصر الأصفر إلى اختبارات طبية جديدة بعد إصابة الثلاثي يحيى الشهري، وليد عبدالله، وعبدالعزيز الدوسري بالفيروس.
وكتب البالغ (29 عاماً) عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:« تأكدت إصابتي بفيروس كورونا »، يأتي ذلك بعد مشاركته لآخر مرة مع فريقه الثلاثاء الماضي أمام الأهلي، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد راحة 20 يوماً.
وتأكد بذلك غياب هداف الفريق العاصمي، عن مباراتيه أمام الشباب الأول من نوفمبر، وضد القادسية في السابع من الشهر ذاته، ثم تتوقف المسابقات المحلية نظراً لحلول وقت أيام فيفا، وتعود عجلة الدوري في الـ23 نوفمبر والتي قد تشهد عودة المغربي مجدداً.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الأهلي يسقط أمام الاتحاد في ديربي جدة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حسم الاتحاد ديربي جدة أمام جاره الأهلي، بهدفين دون مقابل، مساء اليوم السبت، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل ثنائية اتحاد جدة في شباك الأهلي، رومارينيو في الدقيقة (8)، وجاري ردريجيز في الدقيقة (16).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 4 ليعود للانتصار بالديربي بعد غياب سنوات، فيما تلقى الأهلي خسارته الأولى بعد فوزين متتاليين.

الشوط الأول:

حضرت القوة الهجومية من الطرفين منذ الدقائق الأولى بحثا عن تسجيل هدف أول، وكاد السومة يسجل بالدقيقة الخامسة عبر تسديدة قوية ولكن الحارس جروهي تصدى لها.

وحملت الدقيقة الثامنة هدف أول للاتحاد عن طريق رومارينيو، بعدما تابع عرضية رودريجيز المرتدة من الحارس ياسر المسيليم بتسديدة في الشباك الأهلاوية.

وحاول الأهلي صنع بعض الهجمات الخطيرة عبر اللعب على الجانبين، ولكن الدفاع بقيادة الوافد الجديد أحمد حجازي والحارس جروهي كانوا في الموعد.



ونجح الاتحاد في استثمار إحدى هجماته وحولها لهدف ثاني بالدقيقة (16)، عن طريق رودريجيز بعد تمريرة من فهد المولد، ليسددها قوية على يمين المسيليم، كما أكد الحكم ماجد الشمراني الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة (24)، أطلق عمر السومة تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة على يسار جروهي، ولكن الأخير أبعدها خارج منطقة الخطورة.

وكاد فهد المولد يضيف هدف ثالث لصالح الاتحاد، ولكن تسديدته تصدى لها الحارس ياسر المسيليم على مرتين.

وتبادل الفريقين الهجمات عبر التسديدات القوية، ولكن الدفاع والحارسين كانوا في الموعد، لينتهي الشوط الأول بتفوق الاتحاد على الأهلي.

الشوط الثاني:

مع التواجد الهجومي للأهلي، كاد ميتريتا يضيف هدف التقليص الأول بتسديدة يسارية رائعة، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن بالدقيقة (53)، ثم أطلق عمر السومة تسديدة من ضربة حرة مباشرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

ورد عليه فهد المولد بانفرد بعد تمريرة من رودريجيز، وسدد بيسراه برعونة بعيدا عن المرمى، قبل أن يمسك بقدمه اليسرى ويطلب التبديل، وتم استبدال المولد بشكل اضطراري للإصابة وعوضه هارون كمارا بالدقيقة (59).



وأجرى مدرب الأهلي ميلويفيتش، تبديلين بدخول نوح الموسى وصامويل أوسو وخروج سلمان المؤشر وحسين المقهوي بالدقيقة (61)، وضغط بشكل متواصل مع دخول أوسو بسرعته ومهارته، ولكن الدفاع والحارس تصدوا لكل المحاولات.

وسنحت فرصة للمغربي إدريس فتوحي ولكن تسديدته اليسارية علت المرمى الاتحادي، وكاد السومة يضيف هدف أول بعد عرضية متقنة من لوكاس ليما تابعها السوري بضربة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لجروهي.

وفي الدقيقة (72)، زج مدرب الاتحاد كاريلي بثلاثة تبديلات، بدخول الشنقيطي والسميري والسواط، وخروج جاري رودريجيز ورومارينيو وحمدان الشمراني.

ورد عليه مدرب الأهلي بتبديل عبد الله حسون ودخول يزيد البكر، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء على أحمد حجازي تجاه معتز هوساوي، قبل أن يتراجع ويلغيها بعد العودة لتقنية الفيديو وسط تفاعل من المدافع المصري.



وضغط الأهلي هجوميا، عبر ميتريتا والسومة وأوسو ولكن حجازي ورفاقه كانوا في كامل تركيزهم وبالموعد، ثم زج ميلويفيتش بالمهاجم مهند عسيري واستبدل المدافع محمد خبراني.

وكاد هارون كمارا يضيف هدف ثالث بسرعته ولكن ياسر المسيليم خرج وأمسك بها في الوقت المناسب، ثم زج كاريلي بالمدافع عمر هوساوي بدلا من عبد العزيز البيشي، ورغم المحاولات الهجومية انتهت المباراة بفوز الاتحاد على الأهلي (2-0).

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1