منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية كلاسيكو الكأس الأغلى
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

التاريخ يجدد صراع الأهلي والنصر.. والهلال يخطط على أبها

كلاسيكو الكأس الأغلى



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يتجدد التنافس التاريخي المثير بين فريقي الأهلي والنصر لكرة القدم، اليوم، من خلال الموقعة التي تجمعهما عند الـ 08:30 مساءً، على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في جدة، في إطار نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. ويلتقي طرفا الكلاسيكو بعد أن دعما صفوفهما بالعديد من الصفقات، رغبةً منهما في تقديم مستويات أفضل في الموسم الرياضي الجديد.
وفي المواجهة الأخرى من نصف نهائي كأس الملك، يحل أبها ضيفًا على الهلال، في لقاء يحتضنه ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض عند الـ 05:55 مساءً.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

«حلم أبها» يصطدم بالهلال





تتجدد مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم، نظيره أبها، الثلاثاء، بعد أقل من من أسبوع على تعادلهما في دوري المحترفين، وتأتي هذه المرة لحساب نصف نهائي كأس الملك على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
واستعاد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال قبل المواجهة خدمات سلمان الفرج قائد الفريق، الذي عاد إلى التدريبات خلال الأيام الماضية، وربما تشهد المواجهة أيضاً مشاركة عبدالله عطيف العائد من إصابة الرباط الصليبي.
ومن المتوقع أن يدفع المدرب الروماني بكافة أوراقه وعناصره الأساسية في المباراة يتقدمهم الفرنسي بافيتيمبي جوميز وسالم الدوسري، اللذان فضل عدم مشاركتهما بصفة أساسية في مواجهة الدوري الأسبوع الماضي.
وبلغ الهلال نصف نهائي كأس الملك بعد تجاوزه فريق عرعر في الدور الـ64، ومن ثم الجبلين في الدور الـ32، بينما تغلب في دور الـ16على الفيصلي، وفي ربع النهائي تجاوز الاتفاق.
ويسعى أزرق العاصمة إلى استعادة اللقب الذي فقده في النسخة الماضية أمام التعاون بعد أن توج به في النسخة قبل الماضية على حساب الأهلي.
في الجانب الآخر يسعى فريق أبها إلى مواصلة مغامراته في المسابقة، وكتابة التاريخ، حيث يأمل في تجاوز العقبة الهلالية ليصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.
ويأمل المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي في أن يسجل اسمه بحروف من ذهب في سجلات النادي الجنوبي ويقوده لبلوغ النهائي "الحلم" للمرة الأولى في تاريخه.
ويدخل الشابي المباراة بميزة اكتمال صفوف الفريق وجاهزية جميع لاعبيه لتحقيق الانتصار على الهلال خصوصاً أن فريقه نجح في الخروج بنتيجة التعادل أمامه 1-1 الأسبوع الماضي، في الدوري وهو مايجعل الأبهاويين يطمعون في تحقيق الانتصار على الفريق العاصمي في معقله.
وتأهل أبها إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ النادي بعد تغلبه على القيصومة في الدور الـ64، ومن ثم تجاوز العربي في دور الـ32، واستطاع إقصاء التعاون "حامل اللقب" في دور الـ16، وفي ربع النهائي تجاوز عقبة الفتح.
وينتظر الفائز من فريقا الهلال وأبها ملاقاة الفائز من مواجهة الأهلي والنصر التي تلعب في ذات اليوم.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الأهلي والنصر.. قمة «الثأر والعودة»






تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة، الذي يحتضن مواجهة فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره النصر، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الثلاثاء.
ويحمل اللقاء رقم 14 في تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة كأس الملك، والثاني في نصف نهائي المسابقة.
ويأمل الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي، أن يكون لاعبيه في قمة تركيزهم، واستغلال حالة عدم الاتزان التي يمر بها خصمهم، بسبب خسارته في مباراتين على التوالي، في افتتاح دوري المحترفين.
ويدخل الأهلي المواجهة بمعنويات عالية بعد انتصاره في الجولة الأولى والثانية على الباطن والوحدة وحصوله على العلامة الكاملة في الدوري، إضافة إلى اكتمال عناصره الأجنبية السبعة بعد إنهائه التعاقد مع الغاني صامويل أوسو، من فريق الفيحاء ليكمل عقد محترفي الفريق.
ويسعى الأهلي للثأر من خسارته أمام النصر الشهر الماضي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بهدفين نظيفين، ودع على إثرها البطولة القارية، كما يأمل في تحقيق الانتصار من أجل بلوغ المباراة النهائية والتتويج بالكأس الغائبة عن خزائنه منذ موسم 2016، التي توج بها على حساب النصر.
ووصل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة بعد تغلبه على الجندل في دور الـ64، ومن ثم تجاوز النجوم في دور الـ32، وتغلب على الفيحاء في دور الـ16، قبل أن يكسب الوحدة في ربع النهائي.
في المقابل يسعى النصر إلى الخروج من دائرة التوهان بعد ضياع حلم البطولة الآسيوية بوداع الفريق من نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020 بركلات الجزاء أمام بيرسبوليس الإيراني، ليعود الفريق العاصمي ويكتب أسوأ بداية له في تاريخ مشاركاته في دوري المحترفين بخسارة أول مباراتين أمام الفتح والتعاون على التوالي.
وقبل المواجهة في ملعب الجوهرة عززت الإدارة النصراوية صفوف الفريق في اليوم الأخير من إغلاق سوق الانتقالات بالتعاقد مع رائد الغامدي القادم من الرائد، كما فجرت في الساعات الأخيرة كبرى المفاجآت بقرارها بإبعاد النيجيري أحمد موسى وإعادة البرازيلي بيتروس.
وبلغ النصر الدور نصف النهائي بعد تغلبه على عفيف في الدور الـ64، ومن ثم تجاوز البكيرية الـ32، وتغلب على ضمك في دور الـ16، وتبعه بتجاوز العدالة في ربع النهائي.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الهلال يحبط أبها ويبلغ نهائي كأس خادم الحرمين


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


بلغ الهلال، نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه 2-0 على ضيفه أبها، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

سجل ثنائية الهلال، سالم الدوسري وسيباستيان جيوفينكو في الدقيقتين 28 و(45+1).

وينتظر الهلال، الفائز من قمة أهلي جدة والنصر، التي ستلعب مساء اليوم بجدة.

دخل الهلال بضغط هجومي، وكاد يسجل هدفًا عبر نجمه عمر خربين، بعدما استلم كرة بمهارة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية لترتطم بالعارضة، وترتد لكاريلو الذي سددها برعونة بجوار القائم الأيمن.



ورد أبها بضغط هجومي بحثًا عن التسجيل، لكن الدفاع الهلالي كان قويًا وتصدى لها.

وفي الدقيقة 17، أطلق جيوفينكو تسديدة من ضربة حرة مباشرة، لكن حارس أبها أبعدها لتصل لياسر الشهراني الذي سدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن.

وبدت سيطرة الهلال وسط تنظيم دفاعي مميز من أبها، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، وظل التعادل السلبي قائمًا بعد مرور 25 دقيقة.



وحملت الدقيقة 28، الهدف الأول للهلال، بتسديدة مميزة من سالم الدوسري، سكنت المقص الأيسر للحارس عبد العالي المحمدي.

وتواصلت الهجمات الهلالية بحثًا عن الهدف الثاني، لكن التسرع وغياب الدقة أمام المرمى من خربين ورفاقه، حال دول التسجيل.

وفي الدقيقة 44، كاد أبها أن يدرك التعادل، بعدما وصلت الكرة لأمين عطوشي، وسدد كرة قوية، لكن الحارس المعيوف تصدى لها.

وأضاف جيوفينكو، الهدف الثاني للهلال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد متابعة لتمريرة عرضية متقنة من سالم الدوسري.

وعقب إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، أشهر الحكم إيبر أكوينو، بطاقة صفراء لرازفان لوشيسكو مدرب الهلال، بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية، وسط غضب من المدرب، ومحاولة من سلمان الفرج لتهدئته.



وواصل الهلال سيطرته في الشوط الثاني، وكاد أن يضيف الهدف الثالث عن طريق محمد البريك، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 55، أجرى أبها، تبديلا اضطراريا بخروج سعد بقير للإصابة، وعوضه داخل الملعب، عبد الرحمن البركة، وكذلك استبدل ساري عمرو وزج باللاعب علي يعن الله.

وأطلق مهدي تاهرات وجودوين، تسديدتين قويتين من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس الهلالي عبد الله المعيوف تعامل معهما كما يجب.

ودفع لوشيسكو بالمهاجم بافيتمبي جوميز بدلًا من عمر خربين، وكذلك عاد سلمان الفرج بعد تعافيه من الإصابة وحل بديلًا لكنو واستلم شارة قيادة الفريق الهلالي في الدقيقة 76.

وتعرض سلمان الفرج للإصابة، قبل أن يتم معالجته ويعود لأرضية الملعب من جديد.

وحاول أصحاب الأرض، هز الشباك عبر هجمات جوميز وكاريلو، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الهلال.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

لفتة طيبة من أهلي جدة والنصر تجاه عبد الغني



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


قام لاعبو أهلي جدة والنصر، بلفتة رائعة تجاه النجم المعتزل مؤخرًا، حسين عبد الغني، قبل بدء مباراة الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقضى اللاعب المخضرم حسين عبد الغني، أفضل أيامه داخل الملاعب، رفقة أهلي جدة والنصر.

وكان من المقرر أن يتم تكريم حسين عبد الغني من الفريقين قبل مباراة اليوم، لكنه تعرض لحادث مروري أثناء قدومه إلى الملعب، وتعذر حضوره.

وارتدى لاعبو أهلي جدة والنصر، قميصًا خاصًا يحمل رقم 24 واسم حسين عبد الغني.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

النصر يفك عقدة الأهلي ويضرب موعدا ناريا مع الهلال



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حقق نادي النصر، الفوز على مضيفه أهلي جدة بنتيجة (2-1)، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الجوهرة المشعة"، ليحقق النصر فوزه الأول بعد 3 هزائم متتالية.

وحجز النصر مكانه في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث سيواجه حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، نادي الهلال، الذي تغلب بدوره على أبها مساء اليوم بنتيجة (2-0).

وسجل للنصر كل من بيتروس وبيتي مارتينيز في الدقيقتين (47، 85)، بينما سجل للأهلي عمر السومة في الدقيقة (19).

شوط متكافئ



وبدأ الشوط الأول بحماس واندفاع من كلا الجانبين، وبعد مرور دقيقة واحدة من بداية المباراة، أنقذ محمد الربيعي حارس الأهلي تسديدة أرضية من مهاجم النصر حمد الله، ليمنع النصر من افتتاح التسجيل مبكرا، ولم يتأخر رد الأهلي كثيرا عندما أنقذ جونز انفراد السومة في الدقيقة الثانية.

وأهدر حمد الله فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 10، عندما انفرد بحارس الأهلي ووضع الكرة بجانب القائم.

وعاقب السومة النصر بهدف في الدقيقة 19، عندما استغل تمريرة عرضية من زميله عبد الله حسون، ليسكن الكرة في شباك جونز، مانحا لفريقه التقدم في نتيجة الشوط الأول.

وواصل الأهلي اندفاعه بعد الهدف، وفي الدقيقة 29 اصطدمت الكرة بيد مدافع النصر أسامة الخلف داخل منطقة الجزاء، ليقرر الحكم الرجوع لتقنية الفار، والتي على إثرها قرر عدم وجود ركلة جزاء، وأمر باستمرار اللعب.

وحاول النصر معادلة النتيجة واستحوذ على الكرة، وعند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع تمكن البرازيلي بيتروس، من معادلة النتيجة للنصر بعد ثنائية رائعة مع زميله مارتينيز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

عنق الزجاجة



واصل الفريقان اللعب بنفس الأسلوب الاندفاعي مع بداية الشوط الثاني، وشهدت الدقيقة الثانية من بداية الشوط حصول لاعب الأهلي حسون على إنذار نتيجة لتدخله القوي على مهاجم النصر حمد الله.

وزج المدرب فيتوريا بعبدالفتاح عسيري عوضاً عن عبدالمجيد الصليهم في الدقيقة 61 محاولا السيطرة على وسط الميدان.

كما دفع فلادان بلاعبه الجديد صامويل أوسو بدلا عن سلمان المؤشر، لمحاولة كسب معركة وسط الملعب، حيث شهدت بداية الشوط الثاني تنافسا كبيرا بين الفريقين.

وتلقى النصر ضربة موجعة حيث تعرض عبد الفتاح عسيري لإصابة بعد دقيقتين فقط من مشاركته، ليضطر المدرب فيتوريا لإخراجه والدفع بأيمن يحيى عوضا عنه.

هدف قاتل

وقبل نهاية المبارة بـ5 دقائق، تمكن الأرجنتيني بيتي مارتينيز من تسجيل الهدف الثاني للنصر، بعد مجهود رائع من زميله حمدالله ليمنح فريقه التقدم في نتيجة المباراة.

ولم يستطع الأهلي العودة في نتيجة المباراة فيما تبقى من عمر الشوط، ليطلق الحكم صافرته ملعنا فوز النصر الصعب وتأهله إلى النهائي.

المياسي.! ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

999
لك من أعماق قلبي أجمل التحايا وأعذبها
كانت مباره قويه من الطرفين الاهلي والنصر
وكان بطلها ونجمها بيتروس ألف مبروك للنصر
وهارد لك جمهور الاهلي
تحياتي
المياسي

على مزاجـي ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

حسمها العالمي
وعقبالنا الكاس ان شاء الله

عوده قويه للعالمي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1