الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الحارثي: احترمت الأهلي وسجلت




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


2020-10-27


عندما لعب سعد الحارثي مع فريق النصر الأول لكرة القدم تمكن من هز شباك الأهلي بثلاثة أهداف “هاتريك” في أول موسم له، وقبل رحيله عن الفريق الأصفر سجل الحارثي “هاتريك” آخر في الشباك الخضراء في موسمه الأخير مع الفريق العاصمي. وفي حواره مع “الرياضية” يرى سعد الحارثي لاعب فريق النصر سابقًا أن الأهلي يتفوق على فريقه في عدد الانتصارات، إلا أن الأخير شهد الكثير من التغييرات في المواسم الماضية.

بداية.. كيف ترى مواجهة الأهلي والنصر الليلة ضمن نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين؟
لا شك أنها مباراة كبيرة بين فريقين كبيرين، حيث عودانا على تقديم مستويات مميزة جدًا، عندما يلتقيان في ظل القيمة الفنية والجماهيرية العالية، ولذلك فإن الجميع يستمتع بمشاهدتهما.


ماذا عن حظوظ الفريقين كيف تراها وأيهما أقرب إلى الفوز؟

مباريات الكأس لها طابع خاص ومباريات الكلاسيكو وخروج المغلوب يجب أن يكون لها استعداد خاص، وإذا نظرنا إلى لقاءاتهما في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، نجد أن الأهلي يتفوق على النصر في آخر 10 أعوام، ولكن النصر خلال الأعوام الأخيرة تغير تمامًا، وأصبح فريقًا مختلفًا يقدم مستويات مميزة وقوية في ظل امتلاكه للعديد من اللاعبين، ولذلك أرى أن حظوظ الفريقين متقاربة جدًا.


ألا تخشى خروج النصر من دائرة المنافسة على لقب كأس الملك، خاصة بعد خسارتيه في بداية الدوري؟

بالمناسبة النصر يحتاج إلى تهيئة نفسية وتركيز ذهني عالٍ من قبل اللاعبين خلال الـ 90 دقيقة فقط، وأتمنى أن يعمل الجهاز الإداري على هذا الجانب المهم جدًا، لكي يقدم أفضل ما لديه.


لماذا ذهبت إلى الجانب النفسي؟


لو نظرنا إلى المسألة بعقلانية فالنصر كان ينافس بقوة على لقب دوري أبطال آسيا ووصل إلى الدور نصف النهائي وخسر بركلات الترجيح، وبعد البطولة القارية تغير تمامًا وظهر ذلك بوضوح في أول مباراتين له في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى درجة أنه في المباراة الأخيرة أمام التعاون واجه فريقًا ناقصًا يلعب أمامه بعشرة لاعبين طوال 80 دقيقة وهو مكتمل الصفوف ولم يستطع النصر فرض سيطرته على المباراة وهذا أمر غير معقول!
لذلك يجب أن يكون هناك تهيئة نفسية خاصة للاعبين لرفع درجة تركيزهم وحثهم على تقديم مباراة جيدة.


كأنك تبرئ ساحة البرتغالي روي فيتوريا مدرب فريق النصر، من تراجع الأداء والمستوى؟


بالعكس فيتوريا مدرب كبير ويستحق الاستمرار ولكن عليه أن يعطي 100 في المئة بدلًا من الـ 30 في المئة التي يعطيها حاليًا وهو من ضمن المنظومة في النادي ولا شك أنه يتحمل جزءًا من المسؤولية وليس كلها.


لو ألقينا نظرة سريعة على خطوط الأهلي والنصر.. فمن يتفوق فيهما؟


فنيًّا وعناصريًّا في جميع المراكز الثلاثة الحراسة والوسط والهجوم تشهد تفوقًا نصراويًّا، ولكن النصر يحتاج إلى عمل كبير من قبل الجهازين الإداري والفني، إذا ما أراد العبور والفوز في هذه الموقعة.


بعيدًا عن الدبلوماسية.. ما توقعاتكم للمباراة، أين ستذهب النتيجة؟


عطفًا على جميع المعطيات التي أشاهدها أمامي فإن النصر الأقرب إلى الفوز، وأعتقد أن المباراة ستنتهي نصراوية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وذلك في الأوقات الأصلية.


عندما كنت لاعبًا في النصر تظهر بشكل مختلف أمام الأهلي بدليل تسجيل هاتريك مرتين في أول موسم وآخر موسم لك مع الفريق، فما السر ؟


لا يوجد سر معين، وهذا توفيق من رب العالمين، ولكن احترمت الأهلي وعددته فريقًا كبيرًا ويجب علي أن أظهر بشكل مختلف أمامه، وكنت أستمتع باللعب ضده كثيرًا.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1