منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه مباريات الليلة بدوري أبطال أوروبا.. صدام بين الريال والإنتر والليفر على موعد مع الحسم
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نزهة كروية للبايرن وبورتو في لقاء متكافئ مع مارسيليا و"السيتي" يواجه "أولمبياكوس "

مباريات الليلة بدوري أبطال أوروبا.. صدام بين الريال والإنتر والليفر على موعد مع الحسم



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تتواصل مساء اليوم الثلاثاء، منافسات مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بإقامة ثماني مباريات لحساب الجولة الثالثة.

وستتجه الأنظار، على وجه الخصوص، إلى موقعة ريال مدريد الإسباني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي، على اعتبار أن الخاسر في هذا اللقاء، ستتقلص حظوظه بشكل كبير في بلوغ الدور ثمن النهائي، وفي المجموعة الرابعة يحاول ليفربول اليوم حسم صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين ويلاحقه أتالانتا الايطالي صاحب الـ 4 نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهتهما اليوم.

وفيما يلي جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء، حسب توقيت مكة المكرّمة.

المجموعة الأولى

لوكوموتيف موسكو الروسي # أتلتيكو مدريد الإسباني – الساعة 20:55

ريد بول سالزبورغ النمساوي # بايرن ميونيخ الألماني – الساعة 23:00

المجموعة الثانية

شاختيور دونيتسك الأوكراني # بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني – الساعة 20:55

ريال مدريد الإسباني # إنترميلان الإيطالي – الساعة 23:00

المجموعة الثالثة

مانشستر سيتي الإنجليزي # أولمبياكوس اليوناني – الساعة 23:00

بورتو البرتغالي # مارسيليا الفرنسي – الساعة 23:00

المجموعة الرابعة

ميتييلاند الدنماركي # أياكس أمستردام الهولندي – الساعة 23:00

أتالانتا الإيطالي # ليفربول الإنجليزي – الساعة 23:00.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أتلتيكو مدريد يتعثر أمام لوكوموتيف موسكو



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني مع مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

تقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله خوسيه ماريا خيمنيز في الدقيقة 18، وتعادل لوكوموتيف موسكو بهدف سجله أنتون ميرانشوك في الدقيقة 25 من ركلة جزاء.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني مؤقتا، كما رفع لوكوموتيف موسكو رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مونشنجلادباخ يكتسح شاختار بسداسية في دوري الأبطال




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اكتسح فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، (6-0)، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتقمص الحسن بيليا دور البطولة لفريق مونشنجلادباخ بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 8 و26 و78، وسجل الأهداف الثلاثة الأخرى فاليري بوندار، لاعب شاختار، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17 ورامي بن سبعيني في الدقيقة 44 ولارس ستيندل في الدقيقة 65.

ورفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 5 نقاط في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، وتوقف رصيد شاختار عند 4 نقاط في المركز الثاني.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بايرن يعاقب سالزبورج بسداسية مثيرة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


نجا بايرن ميونخ، من فخ ريد بول سالزبورج النمساوي بالفوز عليه في ملعبه (6-2)، اليوم الثلاثاء، في ثالث جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

سداسية بايرن جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي "ثنائية"، راسموس كريستينسن "هدف في مرماه"، جيروم بواتينج، ليروي ساني ولوكاس هيرنانديز في الدقائق 21، 44، 79، 83، 88 و92، فيما سجل ميرجيم بيريشا وماسايا أوكوجاوا هدفي سالزبورج في الدقيقتين 4 و66.

وبهذه النتيجة، حقق بايرن ميونخ، العلامة الكاملة بفوزه في كافة مبارياته، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما تذيل سالزبورج الترتيب بنقطة واحدة.

البداية جاءت مفاجئة للضيوف، بعدما تمكن سالزبورج من التقدم بهدف مبكر عن طريق بيريشا الذي وصلته كرة ارتدت من الدفاع البافاري، ليتسلمها ويسددها بقوة في الزاوية الضيقة لمانوير نوير.



وكاد ليفاندوفسكي أن يعدل النتيجة سريعًا بعد تلقيه تمريرة بينية، لينطلق بالكرة حتى منطقة جزاء سالزبورج، وأطلق تسديدة قوية علت المرمى، قبل أن يتبين وجوده في التسلل.

ولم يتوقف زحف بايرن نحو مرمى أصحاب الأرض، وكاد جنابري أن يهز شباكه بعد مراوغة رائعة لأحد مدافعي سالزبورج، ثم سدد الكرة في المرمى، قبل أن يخرجها أحد المدافعين من قلب المرمى.

ومع حلول الدقيقة 11، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بايرن بداعي وجود إعاقة للوكاس هيرنانديز بعد احتكاك مع مدافع سالزبورج، قبل أن يتراجع عن قراره باللجوء إلى تقنية الفيديو، التي أثبتت أن المدافع الفرنسي هو من ارتكب المخالفة.

وتلقى جنابري تمريرة بينية جديدة من منتصف الملعب، ليتسلم الكرة ويضع الكرة بقوة داخل الشباك، لكن مساعد الحكم أشار لوجود تسلل عليه، وهو ما أيدته تقنية الفيديو.

وأنقذ مانويل نوير مرماه من استقبال الهدف الثاني، بتصديه لضربة رأسية قوية سددها المدافع راماليو.

طوفان هجمات بايرن، ورّط سالزبورج مجددًا في ركلة جزاء جديدة للضيوف بعد إعاقة مولر، لكن هذه المرة تم احتسابها، لينفذها ليفاندوفسكي بنجاح، معادلًا النتيجة لفريقه.



وانطلق مولر على الجهة اليمنى لمنطقة جزاء سالزبورج، وأرسل عرضية قوية، اصطدمت بجسد كريستينسن، مدافع سالزبورج، لتتحول إلى مرماه بالخطأ، مسجلًا هدف بايرن الثاني مع نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تسلم مويبو تمريرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية زاحفة، حولها نوير ببراعة إلى ركنية.

ووقف الحارس ستانكوفيتش حائلًا أمام تسديدة جنابري الصاروخية من داخل منطقة الجزاء، ليمنعه من إصابة مرماه بهدف ثالث.

واستمر الحظ في معاندة بايرن، بعدما أطلق كومان تسديدة يسارية صاروخية من قلب منطقة الجزاء، لكن العارضة حرمته من تسجيل أول أهدافه بالمباراة.

وعلى عكس التيار، استخلص راماليو الكرة من ليفاندوفسكي، ليرسل تمريرة بينية حريرية لأوكاجاوا، الذي لم يتأخر عن هز شباك نوير، معادلًا النتيجة لسالزبورج.



وحاول جنابري، التحايل على الحكم بادعاء إعاقته داخل منطقة الجزاء، ما أدى لاحتساب مخالفة ضده وحصوله على بطاقة صفراء.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ 11 دقيقة، ارتقى بواتينج لعرضية كيميتش من ركنية، ليقابلها بضربة رأسية متقنة في أقصى الزاوية اليسرى، مسجلًا هدف التقدم للضيوف.

وسرعان ما نجح البديل ساني في وضع بصمته باللقاء بعد نزوله بحوالي 7 دقائق، حيث تلقى تمريرة من كيميتش، ليمهدها لنفسه ويضع الكرة بمهارة رائعة في أقصى الزاوية اليمنى، معززًا تقدم البافاري بهدف رابع.

وأطلق ليفاندوفسكي رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض بالتوقيع على الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعدما ارتقى لعرضية خافي مارتينيز، قبل أن يوجه الكرة بضربة رأسية، اكتفى ستانكوفيتش بالنظر إليها وهي في طريقها للشباك.

وكأن بايرن أراد معاقبة سالزبورج على جرأته وتسجيله هدفين في شباكه، ليختتم المباراة بهدف سادس عبر تسديدة صاروخية أطلقها هيرنانديز من داخل منطقة الجزاء، لم يستطع حارس الفريق النمساوي التصدي لها، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف (6-2).


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ليفربول يسحق أتالانتا بخماسية في قلب إيطاليا


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حقق ليفربول فوزا كاسحا على مضيفه أتالانتا، بنتيجة 5-0، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف ليفربول كل من ديوجو جوتا (16 و33 و54) ومحمد صلاح (47) وساديو ماني (49).

وحلق ليفربول بهذا الفوز، في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 4 نقاط، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله أياكس الفائز على ميتيلاند 2-1.

واعتمد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف الشاب ريس ويليامز إلى جانب جو جوميز في عمق الخط الخلفي بمساعدة معتادة من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وتبادل جوردان هندرسون الأدوار مع جورجينيو فينالدوم في منتصف الملعب، مقابل تحرك كورتيس جونز خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا.



في الناحية المقابلة، لجأ أتالانتا إلى طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من الثلاثي رفاييل تولوي ولويس بالومينو وبيرات دجيمستي، ووقف على الطرفين كل من هانز هاتيبور ويوهان موجيكا، وتبادل الثلاثي ريمو فراولر وماريو باساليتش وأليخاندرو جوميز الأدوار خلف ثنائي الهجوم الكولومبي دوفان زاباتا ولويس موريل.

وجاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء، بالدقيقة الثانية، عندما تلقى جوتا الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ليتقدم بها قبل التسديد بيسراه، لكن الحارس سبورتيلو أنقذ الموقف.



وسيطر صلاح على الكرة رغم مضايقة دجيمسيتي، ليمرر إلى يساره نحو ماني الذي أطلق تسديدة قوية حولها سبورتيلو فوق المرمى إلى ركنية في الدقيقة 14.

ورد أتالانتا بعدها بدقيقة واحدة، عبر جوميز الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع ليتصدى لها الحارس البرازيلي أليسون بيكر بساقه، وبعدها بلحظات جرب جونز حظه بتسديدة بعيدة المدى تألق سبورتيلو في إبعادها.



وتمكن ليفربول أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 16، عندما لعب أرنولد تمريرة بينية محكمة لحق بها جوتا الذي تخلص من ملاحقة رقيبه قبل أن يضع الكرة بحكمة من فوق جسد الحارس إلى داخل الشباك.

حاول أتالانتا الرد سريعا في الدقيقة 19، عندما مرر فراولر الكرة إلى موريل الذي سيطر الحارس أليسون على كرته بسهولة.



واصل ليفربول تفوقه، رغم محاولة الفريق الإيطالي لتعديل النتيجة، ليحرز جوتا هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 33، عندما وصلت كرة طويلة من جوميز إلى جوتا الذي سيطر عليها قبل أن يسددها بطريقة رائعة وبثقة يحسد عليها في الشباك.

وكاد ماني يسجل الهدف الثالث للفريق الإنجليزي بالدقيقة 36، لكن كرته حادت قليلا عن المرمى، لتمر الدقائق التالية دون وجود فرص حقيقية وينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 2-0.



ومع مرور أقل من دقيقتين على بدء الشوط الثاني، ترك صلاح بصمته على أحداث اللقاء بتسجيله الهدف الثالث من هجمة مرتدة وتمريرة من زميله الشاب جونز.

وسرعان ما أضاف ماني الهدف الرابع في الدقيقة 44، بعدما تلقى تمريرة متقنة من صلاح ليضع الكرة بهدوء في المرمى، وجاء رد أتالانتا خجولا من خلال ركنية نفذها جوميز على رأس زاباتا، لكن الحارس أليسون التقط الكرة بسهولة في الدقيقة 51.



وفي الدقيقة 54، تمكن جوتا من إكمال الهاتريك، عندما تلقى تمريرة من ماني ليراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك الخالية.

وبعد فترة قصيرة من الهدوء، عاد الفريق الإيطالي ليحاول استعادة جزء من كرامته، فوصلت الكرة إلى زاباتا في الجهة اليسرى، فهيأها لنفسه وسددها بيمناه لترتد من القائم في الدقيقة 63.



ودخل نابي كيتا وروبرتيو فيرمينو وجيمس ميلنر مكان روبرتسون وجوتا وهندرسون، وتألق أليسون في التصدي لتسديدة من المجهتد زاباتا في الدقيقة 68.

وتخطى فيرمينو مجموعة من لاعبي أتالانتا، قبل أن يحاول التسديد، لكن تولوي وقف حائلا دون وصول تسديدة المهاجم البرازيلي للمرمى في الدقيقة 72.



واحتج كلوب على قرار الحكم عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 73 بعد سقوط جونز داخل المنطقة، إثر لعبة مشتركة مع موجيكا، ليحصل المدرب على البطاقة الصفراء.

ودخل اليوناني كوستاس تسيميكاس مكان أرنولد في تشكيلة ليفربول، ليمرر كرة في هجمة مرتدة إلى صلاح الذي تصدى سبورتيلو لمحاولته في الدقيقة 83، وبعدها بدقيقة استقرت رأسية ماني في أحضان الحارس.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فوز ثمين لأياكس على ميتلاند


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حقق أياكس أمستردام الهولندي، فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتغلب 2-1 على مضيفه ميتلاند الدنماركي، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وسجل أنتوني ودوشان تاديتش، هدفي أياكس في الدقيقتين الأولى و13، وتكفل أنديرس دريير بالهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 18.

الفوز رفع رصيد أياكس إلى 4 نقاط في المركز الثاني، وظل ميتلاند بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بورتو يُعمق جراح مارسيليا



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


فاز بورتو 3-0 على أولمبيك مارسيليا، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأنزل الفريق البرتغالي بمنافسه الفرنسي، هزيمته الـ 12 على التوالي في المسابقة، وترك فريق المدرب أندريه فيلاش بواش على مشارف توديع البطولة.

وهز موسى ماريجا وسيرجيو أوليفيرا من ركلة جزاء، ولويس دياز، الشباك، بينما أهدر ديميتري باييه ركلة جزاء مبكرة لصالح مارسيليا.

وبهذه النتيجة، ظل بورتو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف مانشستر سيتي الذي حافظ على سجله المثالي بفوزه على أولمبياكوس.

وعادل مرسيليا، بطل أوروبا عام 1993، رقم أندرلخت البلجيكي القياسي السلبي في دوري الأبطال في موسم 2004-2005، ولم يسجل أي هدف منذ أن هز سليمان دياوارا، الشباك في 2013 خلال الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند.

وتحقق آخر انتصار لمارسيليا في دوري الأبطال عام 2012، عندما هزم إنتر ميلان 1-0 في ذهاب دور الستة عشر.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ريال مدريد يحقق أول انتصار أوروبي بشق الأنفس


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اقتنص ريال مدريد فوزًا صعبًا أمام ضيفه إنتر ميلان، بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء بملعب ألفريدو دي ستيفانو، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

أحرز كريم بنزيما، سيرجيو راموس ورودريجو أهداف الريال بالدقائق (25، 33 و80)، فيما سجل لاوتارو مارتينيز وإيفان بيريسيتش أهداف الإنتر بالدقيقتين (35 و68).

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني مناصفة مع شاختار، فيما تجمد رصيد الإنتر عند نقطتين ليتذيل ترتيب المجموعة الثانية.

تهديد مبكر



هدد ريال مدريد مرمى إنتر مبكرًا، ففي الدقيقة الثالثة، مرر هازارد كرة من جهة اليسار إلى أسينسيو أمام المرمى، ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس هاندانوفيتش بأطراف أصابعه لركنية.

وأطلق الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي، قذيفة صاروخية من خارج المنطقة، لتمر فوق عارضة النيراتزوري.

وأهدر لاعبو الإنتر فرصة محققة بالدقيقة 9، بعدما انطلق حكيمي من الناحية اليمنى، ليمرر عرضية أرضية وصلت على رأس باريلا، إلا أن العارضة وقفت حائلًا أمام رأسيته.

ومن خطأ مدافعي ريال مدريد، حصل لاوتارو على الكرة داخل المنطقة وسدد كرة أرضية، لكن الحارس كورتوا كان لها بالمرصاد.

خطأ فادح

واقترب فيدال من تسجيل الهدف الأول باللقاء، بعدما مرر لاوتارو الكرة له على حدود المنطقة، ليسدد مباشرة تسديدة صاروخية تضرب الشباك الجانبية لمرمى كورتوا، بالدقيقة 14.

ومن عمل جماعي مميز بين لاعبي الريال، مرر فاسكيز كرة عرضية إلى بنزيما الذي هيأ الكرة برأسه إلى القادم من الخلف فالفيردي، ليسدد الأخير كرة تضرب أرض الملعب وتمر فوق العارضة.

وتمكن بنزيما من افتتاح النتيجة بالدقيقة 25، بعد خطأ فادح من حكيمي في إرجاع الكرة، لينفرد بنزيما بالمرمى ويمر من الحارس ويسكن الكرة بالشباك.

وأضاف راموس الهدف الثاني للميرينجي بالدقيقة 33، بعدما قابل ركلة ركنية ارتقى لها فوق الجميع وحولها برأسية في الشباك.

وقلص لاوتارو مارتينيز النتيجة بعدها بدقيقتين، بعد تمريرة سحرية من باريلا بالكعب حصل عليها لاوتارو، وسدد على الطائر بمرمى كورتوا.

عودة الإنتر



بدأ الشوط الثاني هادئًا من الفريقين، وسط انحصار اللعب في منتصف الملعب والتمريرات الكثيرة بين أقدام لاعبي الفريقين، لكن دون أي فاعلية على المرمى.

وأجرى زيدان أولى تبديلاته بالدقيقة 64، من أجل تعزيز الهجوم بخروج هازارد وأسينسيو ونزول فينيسيوس جونيور ورودريجو.

وفي أول تهديد بالشوط الثاني، مرر بنزيما الكرة إلى فاسكيز على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الأخير تسديدة أرضية قوية مرت بجوار المرمى.

وتمكن بيريسيتش من معادلة النتيجة في الدقيقة 68، بعد تمريرة طولية من فيدال إلى لاوتارو الذي مهدها برأسه مباشرة إلى بيريسيتش، ولم يتوان الأخير في إسكان الكرة على يسار كورتوا.

وأهدر لاوتارو فرصة محققة للإنتر، بعدما وصلته الكرة إثر تمريرة خاطئة من ميندي، لينطلق ويسدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء مرت فوق مرمى الريال.

لدغة رودريجو




ونفذ لاوتارو هجمة مرتدة سريعة، لينطلق بعد منتصف الملعب ويمرر إلى بيريسيتش في الجهة اليسرى، وسدد الكرواتي أرضية ذهبت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 78، أجرى كونتي أولى تبديلات الإنتر، بخروج بيريسيتش وباريلا ونزول سانشيز وجاليارديني.

وتمكن البديل رودريجو من تسجيل هدف قاتل للميرينجي بالدقيقة 80، بعد مرتدة سريعة وصلت لفينيسيوس في الجهة اليسرى، ليمرر عرضية أرضية إلى الشاب البرازيلي الذي أطلق صاروخية، اكتفى الحارس هاندانوفيتش بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

وكاد بنزيما أن يحرز هدف رابع بالدقيقة الأخيرة من اللقاء، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة، ليسددها أرضية أبعدها هاندانوفيتش لركنية.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1