مصلح السعد السدحان ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

اسمح لي يالرمز

الطريفي اعلم مني ومنك


ويقول لاخلاف في مسالة الحجاب وتغطية
الوجه

واقرا كتابه عن الحجاب


اخر 30 سنة
بدا الشك والتشكيك



https://www.youtube.com/watch?v=lqu5TfHI4J4

مقطع للعالم الطريفي يشرح

ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

المشاركة الأساسية كتبها مصلح السعد السدحان اقتباس :
اسمح لي يالرمز
الطريفي اعلم مني ومنك ويقول لاخلاف في مسالة الحجاب وتغطية الوجه واقرا كتابه عن الحجاب
اخر 30 سنة بدا الشك والتشكيك
https://www.youtube.com/watch?v=lqu5tfhi4j4
مقطع للعالم الطريفي يشرح
بداية اخي مصلح لاشك ان فضيلة الشيخ الطريقي اعلم مني
بحكم علمه وفقهه وقد يكون هناك من هو اعلم من فضيلته .

ثانيا : ما قلته اخي ... محل .. خلاف .. ولم اقل بــ خلاف وهذا قول مقيد وليس مطلق
فالخلاف ما هو ثابت وجوده .. ومحل الخلاف ما يحتمل وجوده وبغض النظر عن المفهوم
اللغوي لذلك ... فقد اشار فضيلته الى مثل ذلك عندما قال : انه يوجد عند جماعة من الفقهاء
من الشافعية والمالكية ياتي بعد من يقول بذلك ونفى عن الآئمة قوله ...

ثالثا : تطرق الشيخ الطريقي لحرمة كشف الوجه في امر خاص وهو ما
قال به من اتفاق العلماء ان كانت المراة جميلة يحرم عليها كشف وجهها
وكل ماذكره في كشف الوجه ... وجوب ... وَاَمْرٌ به ... وحَثٌ عليه .. وانا كما
ذكرت ليس بصدد ما قيل شرعا ولكن ما يقبله العقل والمنطق ..


مصلح السعد السدحان ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

الائئمة حرمو
التاريخ حرم
المنطق حرم

علام الاخذ والعطا بمساله
لو رديناها الى علماء اجلاء
لثبتت الحرمه


ليه نقول محل خلاف
ويقولك من قال لادري فقد افتى

مابالك بمحل خلاف؟

ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

مصلح السعد السدحان
الائئمة حرمو ... التاريخ حرم ... المنطق حرم

اخي مصلح ... الخوض في مسائل الحلال والحرام من أخطر القضايا

لقوله تعالى ..ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام
لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون.

لك ان تقول اخي مصلح بما شئت ... فلست منازعك قول في امر لا احيط به علم
لم اتعمق في قراءة ما قيل في هذا الامر ..وجل ما قرأته القول بوجوبه ولم اقرؤء قول
صريح بحرمته .. الا بما اشير اليه ان كانت المراة شابة جميلة وقد يكون فاتني ذلك لاادري ...

وما عرضت له بقولي ... منطق العقل من باب
الغيرة ووجوب الاحتشام .. وصيانة الاعراض
وليس بوجوب حل او حرام فذلك ما الله به عليم


مصلح السعد السدحان ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

المنطق
يقول
امراة عيونها خضر
وشفايفها وردية
وبشرة صافية
وعينين بها حور
وانف كسيف مسلول

هل لها ان تكشف وجهها

واي حكم يقول لك للجميلة ان لاتكشف وللقبيحة ان تكشف




اما اني قلت ماشئت
فجانبك الصواب يالرمز وبشدة

انا ماقلت ماشئت

انا لي اكثر من ظ§ ردود هنا
اقول فيها
ردوها الى عالم جليل

ردوها الى الطريفي
ردوها الى ابو اسحاق الحويني

ردوها الى الالباني

ولاتردونها الى الهوى



نسال اهل الذكر


ودليتكم على كتاب الطريفي الحجاب والاخر الاختلاط

شمــــوووع *** ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بالنسبة لمسألة كشف الوجه
و تغطيته للمرأة ..
فالقول الفصل في هذه المسألة هو
أن تغطية المرأة وجهها _ في زمن الفتنة _
واجب بإجماع العلماء ..

و هذا الرابط لمن أراد مزيدا من
الفائدة حول هذه المسألة
أسأل الله تعالى أن يهديني و اياكم
لما يحب و يرضى و أن يهدينا سبيل
الرشاد ..

تفضلوا هنا 👇
تغطية المرأة وجهها - في زمن الفتنة - واجب بإجماع العلماء






ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

مصلح السعد السدحان
المنطق يقول
امراة عيونها خضر ... وشفايفها وردية وبشرة صافية ... وعينين بها حور
وانف كسيف مسلول هل لها ان تكشف وجهها

المنطق والعقل ..
ذكرت لك ولم اقل بجميلة دون غيرها انه من باب
الغيرة والحشمة وصيانة النفس ان تستر وجهها ..

واي حكم يقول لك للجميلة ان لاتكشف وللقبيحة ان تكشف
اما الجميلة فقد قال به بعض العلماء قال ابن عثيمين :
انه باجماع المسلمين اذا خيفت الفتنة كشف الوجه والبدين اعني الكفين فان كشفهما
يكون حراما والفتنة في زماننا هذا محققة في كشف الوجه والكفين . وعلى هذا فيكون
مقتضى هذا القول الذي لاشك فيه . فان العلماء قد قيدوا جواز كشف الوجه والكفين
بامن الفتنة .. فاذا خيفت الفتنة فهو حرام ..


اما اني قلت ماشئت فجانبك الصواب يالرمز وبشدة

غالبا .. تقولني اخي مصلح ما لم اقله ..ما قلته
... لك ان تقول اخي مصلح بما شئت .. ولم اقل بانك قلت
وهذا خيار ان تقول او لاتقول

انا ماقلت ماشئت انا لي اكثر من ظ§ ردود هنا
اقول فيها ردوها الى عالم جليل ردوها الى الطريفي
ردوها الى ابو اسحاق الحويني ردوها الى الالباني
نسال اهل الذكرودليتكم على كتاب الطريفي الحجاب والاخر الاختلاط

وقد زدت عن هذا بقولك :
الائئمة حرمو ... التاريخ حرم ... المنطق حرم
اخي مصلح قيل في الامر اكثر مما قرانا ... قرانا اتفاقا واجماع وخلاف قال به العلماء
وهم اعلم منا وكما ذكرت : ... فلست منازعك قول في امر لا احيط به علم .. فكل نفس
بما كسبت رهينة ..قال تعالى : وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَاباً يَلْقَاهُ مَنشُوراً* اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً).
وفقني الله واياك لكل خير


عزّف منفرد! عضو موقوف من الإداره






إذا سمّحتِ لي أخت [ السنيورة ] وأتمنى أن لا يعطل هذا موضوعك و شكرًا مرة أخرى عليه !!


فيه قصة وجدتها [ هنا ] و عمومًا هذه القصة تتكرر ومرار و تكرار و تُوجع [ القلب ] جدًا و تُلجم أقلامنا و تُهيننا و تُحزننا ، أعلم قد لا يكون هذا المكان المناسب لما سأقوله لكن ضروري ضروري ضروري أقوله و مهم جدًا جدًا !!






أبشع شيء في العالم أن يشكك أحدهم في [ دينك ] في [ شرفك ] في [ مرؤوتك ] ويأتي بمنظار أنه [ يخاف الله ] و [ بستغفره ] و يُشعرك أنك بعيدًا تمامًا عمن كل الخلائق في رجاء رحمته و عفوه وهو يغفر لك حتى وإن كانت ذنوبك مّثّل زبد البحر طبعًا هو يحاول بمنظوره أن فعله هذا ناجم عن [ غيرة ] على الدين و أن م يفعله بناء على شريعة الله وهنا [ المصيبة ] ، الأسلام يحُبب ولا ينفر ، ديننا أكبر من الأشخاص وإن كنت ناصحًا فانصح نصيحة [ مُشفق ] وليس [ مُتشفي ] !!



يا جماعة قبل أن تأخذون دور المُحتسبين يجب أن تكونوا مؤهلين .. عارفين بأحوال العبّاد والبلاد .. عالمين بالشرع وتختارون الوقت المناسب والمكان ، القصة ليست [ تبليغ ] فقط .. فتسب إنسان مسلم وتلعن والدي والديه ثم تشعره أنك [ مجاهد ] في سبيل الله .. وهو من يهود بني [ فريضة ] فالمسكين إنتصارًا لنفسه يزيد تخبطًا و خطأً بسبب [ وقاحتك ] معاه أيها المجاهد الصنديد !!


يا جماعة ديننا دين رحمة

نحن جهلة
نحن نخطئ

رحمة الله تسبق عذابه
لا تقف في وجوه البشر محاسبين ومعاقبين لهم و تصنعون من أنفسكم الأخيار وهم الفجار ، لدرجة أن البعض صار ينزل بعض المواضيع ثم يقول لكم أرجوا لا تدخلوني في الدين ، صار الدين الذي هو منهاج حياة لكل شيء يجعل البعض يخاف من أن يتكلم بما يراه من قناعاته فيه بسبب بعض الأعضاء الذين قرّروا أنفسهم معهم صكوك للجنّة والنار !!


المشكلة لا أحد يتكلم من رأسه بل يدلل من أقوال علماء أقتنع عقليًا برأيهم فيأتيه البعض [ مطفي النور ] ليقول أنت زنديق وكافر ، أو لا تفتي وهو لم يفتي لم يقل هذا حلال وهذا حرام بل يناقش أفكار !!



وفقط .




















مصلح السعد السدحان ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

ياللي فوق


دينها بينها وبين ربها
اخلاقاها بينها وبين الناس



التشكيك
يكون
في الحياء فقط

ونعم تاثم من انتهجت منهج الحرام سواءا كان صغيرا ام كبيرا بالخفاء او بالعامة كحال من تكشف وجهها

وتين الملك ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

ما فهمت وش سؤاله

بس اظن عن الحلال والحرام والشيوخ المنافقين

ابغى اختصر بقول حديث شريف ينهي ذا الخلاف

سمعتُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "إن الْحَلالَ بَيِّنٌ وَإنَّ الْحَرَامَ بَيِّنٌ، وَبَيْنَهُما أمور مُشْتَبِهَاتٌ لا يَعْلَمُهُنَّ كَثيِرٌ مِنَ الناسِ، فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ، وَمَنْ وَقَعَ في الشُّبُهاتِ وَقَعَ في الْحَرَامِ، كالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِك أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ، أَلا وَإنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى، أَلا وَإنَّ حِمَى الله مَحَارِمُه، أَلا وَإنَّ في الجَسَدِ مُضْغَةً إذَا صَلَحَتْ صَلَح الْجَسَدُ كُلُّهُ، وإذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، أَلا وَهِيَ الْقَلْب

والشيوخ الصادقين الاتقياء هم من في السجون او من لا يتكلمون عن السياسة لانهم اصبح اغلبهم الا من رحم ربي مدفوعين اخذي رشوة


سؤال مهم

هل الدكتورة الي تسوي عمليات زراعة غشاء سترت ام خانت



أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1