منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه تشيلسي يتجنب فخ ليدز ويتصدر مؤقتا
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

تشيلسي يتجنب فخ ليدز ويتصدر مؤقتا



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تصدر تشيلسي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي مؤقتا، بفوزه على ضيفه ليدز يونايتد 3-1 مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من البريميرليج.

وأحرز أهداف تشيلسي كل من أوليفييه جيرو (27) وكيرت زوما (61) وكريستيان بوليسيتش (90+3)، فيما سجل باتريك بامفورد هدف ليدز (4).

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 22 نقطة، متقدما بفارق نقطة عن توتنهام الذي يلعب أمام آرسنال الأحد، وليفربول الذي يستضيف وولفرهامبتون، بينما تجمد رصيد ليدز عند 14 نقطة.

واعتمد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث شكل تياجو سيلفا وكيرت زوما ثنائيا في عمق الخط الخلفي بمساعدة من الظهيرين ريس جيمس وبن تشيلويل، وأدى الفرنسي نجولو كانتي دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك الثنائي مايسون مونت وكاي هافرتز، خلف ثلاثي الهجوم المكون من حكيم زياش وتيمو فيرنر وأوليفييه جيرو.



في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ليدز مارسيللو بييلسا، إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، حيث تكون الخط الخلفي من لوك أيلنيج وروبن كوتش وليام كوبر وستيوارت دالاس، وتواجد على الجناحين كل من رافينيا وإيزجيان أليوسكي، فيما تمركز ماتيوز كليتش وكالفن فيليبس، في وسط الملعب، مقابل تحرك جارك هاريسون، حول المهاجم الصريح باتريك بامفورد.

وجاءت مجريات الدقائق الأولى سريعة، حيث أهدر زياش فرصة في الدقيقة الأولى بعدما تلقى تمريرة طويلة من سيلفا، ليسيطر عليها داخل منطقة الجزاء ويسددها لكن الحارس إيلان ميسلير أبعدها، وبعدها بدقيقة واحدة تابع جيرو برأسه ركنية نفذها مونت بجانب القائم القريب.



لكن ليدز تمكن من مباغتة تشيلسي بهدف السبق في الدقيقة الرابعة، عندما استقبل بامفورد تمريرة طويلة من فيليبس، ليراوغ الحارس إدوارد مندي الخارج من مرماه، قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وأرغمت الإصابة كوتش على الخروج من الملعب مبكرا، ليدخل مكانه دييجو يورنتي، وأحدثت ركنية لتشيلسي ضجة داخل منطقة جزاء ليدز، لتصل الكرة إلى فيرنر الذي سدد محاولته الثانية في العارضة بالدقيقة التاسعة.



ومر كليتش من الناحية اليسرى، ليوجّه كرة أمام المرمى، تابعها بامفورد فوق عارضة تشيلسي بالدقيقة 15، وارتكب حارس ليدز خطأ في التعامل مع الكرة، لتصل إلى جيرو الذي سدد بجانب القائم البعيد في الدقيقة 22.

وسرعان ما تمكن تشيلسي من معادلة النتيجة في الدقيقة 37، عندما مرر زياش كرة بينية إلى جيمس الذي أرسلها من الناحية اليمنى نحو جيرو، فما كان من الأخير إلى أن يتابعها من لمسة وحدة في الشباك.



واضطر زياش لمغادرة الملعب بعد تعرضه للإصابة، فدخل مكانه الأمريكي كريستيان بوليسيتش، ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون وجود فرص حقيقية، بعدما قطع كوبر تمريرة فيرنر أمام المرمى قبل أن تصل إلى جيرو في الدقيقة 42.

ومع بداية الشوط الثاني، فشل بوليسيتش في التعامل مع عرضية فيرنر، ليلتقط الحارس تسديدته المرتدة بسهولة في الدقيقة 50.



وتابع هافرتز برأسه ركلة حرة نفذها جيمس فوق المرمى بالدقيقة 54، وبعدها بدقيقتين وصلت الكرة من ركلة ركنية لصالح ليدز إلى رافينيا الذي سدد في المرة الأول ليقف تياجو سيلفا أمام كرته، قبل أن يرسل محاولته الثانية نحو المدرجات.

وتألق موسلير في التصدي لمحاولتين متتاليتين لغير الموفق فيرنر بالدقيقة 60، لكن تشيلسي تمكن أخيرا من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 61 عن طريق زوما الذي سدد الكرة برأسه في الشباك إثر ركنية نفذها مونت.

وأشرك تشيلسي لاعب وسطه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش مكان هافرتز، وأرسل تشيلويل كرة أمام المرمى شتتها دفاع ليدز لتصطدم الكرة ببوليسيتش وتذهب إلى جيرو الذي ضل طريق الشباك من مسافة قريبة بالدقيقة 68.

وكاد فيرنر يدون اسمه على لائحة هدافي المباراة بالدقيقة 76، بعدما تلقى تمريرة متقنة من مونت، بيد أن الحارس تصدى لانفراده.



وحاول ليدز معادلة النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة، واعتمد تشيلسي على الهجمات المرتدة التي انطلق فيرنر من إحداها بالكرة قبل أن يمرر للبديل تامي أبراهام الذي سدد بمحاذاة القائم البعيد في الدقيقة 87.

وفي الوقت بدل الضائع، شق فيرنر طريقه بهجمة مرتدة جديدة من الناحية اليمنى، ليمرر أمام المرمى ويتابع بوليسيتش الكرة مسجلا ثالث أهداف فريقه في اللقاء.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1