منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه دوري الأبطال يقلب موازين الريال وبرشلونة
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

دوري الأبطال يقلب موازين الريال وبرشلونة




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أسدل الستار على دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، والذي شهد تأهل ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب، للدور ثمن النهائي.

وكان ريال مدريد قد حقق الانتصار بثنائية نظيفة على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، سجلها الفرنسي كريم بنزيما، ليحسم عبوره كمتصدر للمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

بينما برشلونة الغريم التقليدي، فقد صدارة المجموعة السابعة لصالح يوفنتوس الإيطالي، بالخسارة ضد السيدة العجوز بثلاثية نظيفة.

ويُسلط كووورة خلال التقرير التالي، الضوء على تأثير مباراة الجولة الأخيرة في دوري الأبطال على حسابات قطبي الكرة الإسبانية:

استقرار مدريد



عانى ريال مدريد بشكل كبير في الفترة الماضية على مستوى النتائج سواء في الليجا أو دوري الأبطال، وهو ما وضع المدير الفني زين الدين زيدان تحت مقصلة الإقالة.

بدأ مسلسل تعثر ريال مدريد بالخسارة (4-1) ضد فالنسيا، ثم التعادل بهدف لمثله أمام فياريال، قبل أن ينقذ الفريق حظوظه في دوري الأبطال بالفوز على إنتر ميلان بدوري الأبطال بثنائية نظيفة.

وعاد الميرنجي مرة أخرى لتلقي الهزائم، بالخسارة ضد ديبورتيفو ألافيس في الليجا (2-1) ثم الخسارة ضد شاختار دونيتسك بثنائية نظيفة بدوري الأبطال، لتشتعل المجموعة وصراع التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال.

زيدان أكد ثقته في لاعبيه رغم الغيابات والإصابات، وأثبت الفريق أنه على قدر هذه الثقة بالفوز بهدف ضد إشبيلية في معقل الأندلسيين "رامون سانشيز بيزخوان"، ثم حسم بطاقة العبور في صدارة المجموعة بالانتصار على بوروسيا مونشنجلادباخ.

هذه الانتصارات أعادت حالة الاستقرار للميرنجي، حيث سيضع الفريق كامل تركيزه على الليجا في الفترة المقبلة، ويغلق ملف دوري الأبطال مؤقتًا حتى فبراير/شباط المقبل.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع في الليجا برصيد 20 نقطة، وخلال 11 مباراة خاضها حقق 6 انتصارات وتعادلين وخسر 4 مباريات.

وسيكون طريق ريال مدريد سهلا نسبيًا للتأهل إلى ربع النهائي، حيث سيواجه في ثمن النهائي أحد أندية (بورتو، أتالانتا، لاتسيو، ولايبزيج).

ضغط برشلونة

برشلونة الذي كان يسير بشكل ممتاز في دوري الأبطال منذ انطلاق البطولة، بتحقيق 5 انتصارات متتالية بالعلامة الكاملة، أظهر وجهه السيئ في ذات الأذنين.

البارسا هذا الموسم كان يظهر بوجهين مختلفين، الأول الرائع أوروبيًا في دوري الأبطال، والآخر القبيح في الليجا، حيث تعثر الفريق في عدة مباريات وفقد الكثير من النقاط.

برشلونة في الليجا يحتل المركز التاسع بجدول الترتيب برصيد 14 نقطة، وخلال 10 مباريات، حقق 4 انتصارات فقط، وتلقى 4 هزائم وتعادل في مباراتين.



وتسببت الخسارة بثلاثية نظيفة أمام يوفنتوس في خسارة البارسا صدارة المجموعة، وأصبح طريق برشلونة في البطولة صعبًا وربما يودع الفريق الكتالوني من الدور المقبل.

بلا شك مواجهات دوري الأبطال دائمًا صعبة، لكن التأهل في الصدارة يؤجل المواجهات الكبيرة على الأقل حتى ربع النهائي، لكن برشلونة أصبح أمام خيارات ليست سهلة حيث سيواجه أحد أندية (بايرن ميونخ، تشيلسي، مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، ودورتموند).



أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1