منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الإثارة تجمع الاتحاد والوحدة .. والهلال والأهلي في محطتي الفتح والعين
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

في ختام دور الـ 16 من مسابقة كأس الملك

الإثارة تجمع الاتحاد والوحدة .. والهلال والأهلي في محطتي الفتح والعين




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تستكمل اليوم الخميس لقاءات دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بخمس مواجهات الأولى تجمع الباطن وأبها عند الساعة 3:15 عصرًا، على ملعب الأول بحفر الباطن، يليه لقاء الاتفاق والفيصلي عند الساعة 5:25 مساءً ، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، والهلال والفتح على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة 5:40 مساءً، فيما يحل الاتحاد ضيفًا على الوحدة عند الساعة 8:20 مساءً، في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة، ويستضيف الأهلي نظيره العين عند الساعة 8:20 مساءً، على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الباطن يلحق بالمتأهلين لربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



فاز الباطن على ضيفه أبها بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت عصر الخميس، على ملعب الباطن ، ضمن دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين.

سجل للباطن ريناتو شافيز في الدقيقة 9 ، وزكريا سامي في الدقيقة 25 ، وفابيو بابيرو في الدقيقة 82 .

ولحق الباطن بفرق التعاون والقادسية والنصر، إلى دور ربع نهائي البطولة، وهي المرة الثانية التي يتأهل فيها لهذا الدور، بعد أن كان قد بلغه في نسخة عام 2018.

واستغل الباطن لعبتين من كرتين ثابتتين ليباغت أبها، فسجل هدفه المبكر، بعد أن أرسل يوسف الجبلي كرة من ركلة حرة مباشرة، ارتقى إليها المدافع شافيز وحولها برأسه إلى داخل شباك أبها، والثانية من ركلة ركنية وبعد ارتباك داخل منطقة جزاء أبها سدد زكريا سامي إلى داخل شباك الحارس عبدالعالي المحمدي لينتهي الشوط الأول بثنائية لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني حاول أبها العودة للمباراة، من خلال هجوم مبكر، لكن سرعان ما استعاد لاعبو الباطن توازنهم، وتقاسموا السيطرة والهجوم مع الضيوف.

واستطاع مزيد فريح حارس الباطن إنقاذ مرماه من فرصتين مؤكدتين لأبها، بتصد رائع في الأولى من كارلوس ستراندبيرج ، والثانية من عمار النجار، قبل أن ينهي البرتغالي فابيو ابيرو المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 بعد عمل جيد، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للباطن.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الفتح يجرد الهلال من كأس الملك



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أقصى الفتح نظيره الهلال حامل لقب كأس الملك، في أكبر مفاجآت البطولة، بالفوز عليه (2-0) مساء اليوم الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الدور ثمن النهائي.

وسجل هدفي المباراة، مراد باتنا في الدقيقة 55، وسفيان بن دبكة في الدقيقة 88.

وأهدر الهلال فرصتين مؤكدتين، في الشوط الأول، عن طريق لوسيانو فييتو وكويلار، بينما حصل الفتح على 5 ركلات ركنية، حيث لعب الضيوف شوطا خاليا من التحفظ الدفاعي.

ودخل لاعبو الهلال الشوط الثاني برغبة هجومية أكبر، فيما لعب الفتح بتوازن.

وفي الدقيقة 55، احتسب الحكم تركي الخضير ركلة حرة مباشرة لصالح الفتح، بالقرب من منطقة الجزاء، ليسددها مراد باتنا قوية ومتقنة، في الزاوية العليا للحارس عبد الله الجدعاني، معلنا عن هدف أول لفريقه.



وشعر رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، بالخطر بعد هدف الفتح، فاجرى 3 تغييرات دفعة واحدة، بدخول جوميز وسالم الدوسري والبريك، على حساب صالح الشهري ومد الله العليان وكنو.

وضغط الهلال بقوة، بينما واصل لوشيسكو تعزيزاته الهجومية، فدفع بعمر خربين بدلا من سلمان الفرج، في الدقيقة 79، بينما حافظ لاعبو الفتح على توازنهم وانضباطهم التكتيكي.

وتوالت الركلات الركنية الهلالية، لكن مدافعي الفتح وحارسه ذادوا عن مرماهم ببسالة.

وفي الدقيقة 88، قتل الفتح المباراة بهدف من هجمة مرتدة، حيث توغل مراد باتنا بمهارة، قبل أن يهيئ الكرة لسفيان بن دبكة، ليحولها مباشرةً إلى داخل المرمى، مسجلا الهدف الثاني لفريقه.

وبعد محاولات هلالية يائسة، أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الفتح (2/0)، في أكبر مفاجآت كأس خادم الحرمين هذا الموسم.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الكسار يقود الفيصلي لتخطي الاتفاق بركلات الترجيح



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حقق الفيصلي فوزا صعبا على مضيفه الاتفاق، بركلات الترجيح (9-8)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (0-0)، مساء اليوم الخميس، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ليتأهل الفيصلي على حساب الاتفاق، لملاقاة الباطن في الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، وسط فرحة كبيرة من الحارس أحمد الكسار ورفاقه.

ضغط الاتفاق هجوميا منذ الدقائق الأولى، بحثا عن تسجيل هدف أول عبر تسديدات البرازيلي سوزا ولكنها مرت بجوار القائم، ولكن قابلها تألق دفاعي مستمر من الفيصلي.

أولى هجمات الفيصلي الخطيرة جاءت عند الدقيقة (17)، بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى لمحمد قاسم، قابلها تفاريس بضربة رأسية مرت بعيدا عن المرمى، رغم غياب الرقابة الدفاعية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفيصلي، لوجود لمسة يد على كارول ميتس، بعد العودة لتقنية الفيديو، ولكن جيليرمي أهدرها بعد تسديدة اصطدمت بالقائم الأيمن لمبولحي بالدقيقة (26).

وكاد الاتفاق يضيف أول أهدافه عبر عبد الله آل سالم، ولكن رأسيته القوية أبعدها حارس الفيصلي، ورغم الحضور الهجومي الكبير من الاتفاق وتراجع الفيصلي، لكن النتيجة لم تتغير حتى نهاية الشوط الأول.



بدأ الاتفاق الشوط الثاني بقوة هجومية، وكاد يضيف أول أهدافه بعدما لعب سنوسي هوساوي عرضية تابعها محمد الكويكبي بتسديدة قوية، لكنها مرت أعلى مرمى الفيصلي.

وأجرى شاموسكا مدرب الفيصلي، تبديلا بخروج عبد الله الحسن ودخول خالد دغريري بالدقيقة 66، وبعدها بـ4 دقائق، زج مدرب الاتفاق خالد العطوي بالمهاجم المغربي وليد أزارو بديلا عن عبد الله آل سالم.

وسنحت فرصة التسجيل للاتفاق في الدقيقة (76)، بعد تمريرات قصيرة بين لاعبي الفريق، انتهت بتسديدة قوية للغاية من البرازيلي إليريك دي سوزا، ولكن حارس الفيصلي استبسل وأبعدها.

وحاول الطرفين تسجيل هدف الفوز في الدقائق المتبقية، ولكن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل السلبي، ليتم اللجوء لشوطين إضافيين لتحديد الفائز بالمباراة.



وفي الشوطين الإضافيين، كاد هشام فايق يضيف هدفا أول للفيصلي بعد تمريرة من خالد دغريري ولكن تسديدته الصاروخية أبعدها ببراعة مبولحي، ثم انفرد جوليو تفاريس بالمرمى، ولكن كارول أبعدها من أمامه.

قبل أن يتألق الحارس أحمد الكسار، بعد تمريرة من الكويكبي تجاه نعيم السليتي المنطلق صوب منطقة الجزاء، وحاول مراوغة الكسار، ولكنه نجح في اللحاق بالكرة وأبعدها ببراعة.

وفي الدقيقة (98)، أرسل الكويكبي عرضية حاول المدافع رافائيل سيلفا إبعادها برأسه ولكن كرته اصطدمت بالعارضة، وسط محاولات متواصلة من الاتفاق، ولكن الشوط الإضافي الأول انتهى (0-0).

وفي الشوط الإضافي الثاني، استمر الضغط الهجومي للاتفاق عبر حامد الغامدي، الذي توغل داخل منطقة الجزاء ومر بمهارة وسدد كرة أرضية قوية، ولكن الكسار أبعدها بقدمه بطريقة مميزة.

وفي الدقيقة (110)، سدد محمد الكويكبي لاعب الاتفاق كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر، ولم تتغير النتيجة بين الفريقين بالدقائق المتبقية، ليتم اللجوء لركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح لصالح الفيصلي أمام الاتفاق (9-8) بعد إثارة كبيرة، وسط تألق وإنهاء مميز للحارس أحمد الكسار لركلة الحسم، ليحجز عنابي سدير سادس مقاعد الدور ربع النهائي، ويضرب موعدا مع الباطن.



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

العين يفجر ثاني المفاجآت بإقصاء أهلي جدة








تجاوز العين مضيفه أهلي جدة (2-0) في مفاجأة جديدة، ضمن ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مساء اليوم الخميس، بعد إطاحة الفتح بالهلال حامل اللقب، بذات النتيجة.

وسجل هدفي العين، جيترسون بضربة رأسية، وفيليب براداريتش من ركلة جزاء، بالدقيقتين 64 و71، ليضرب الفريق موعدا مع النصر في ربع النهائي.

وشهد ربع الساعة الأول خطورة كبيرة من العين، حيث كاد الفنزويلي خوانبي آنور يسجل هدفا، في الدقيقة 11، بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، وتبعها بأخرى.

وألغي الحكم هدفا للعين بداعي التسلل، في الدقيقة 13.

واجرى مدرب الأهلي، فلادان ميلويفيتش، تبديلا اضطراريا بخروج عثمان الحاج للإصابة، حيث عوضه سلمان المؤشر.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للعين، بعد العودة لتقنية الفيديو، بسبب لمسة يد من عبد الباسط هندي، لكن المحترف خوانبي أهدرها عندما سددها بيسراه على يمين الحارس، محمد العويس، الذي تألق وأبعدها لضربة ركنية، في الدقيقة 22.

وسدد ميتريتا من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس العيناوي لم يجد صعوبة في التعامل مع الكرة، بالدقيقة 39.



وفي الشوط الثاني، كاد الأهلي أن يسجل بالدقيقة 53، بعدما أرسل سلمان المؤشر تمريرة إلى صامويل أوسو المنطلق، والذي حاول لعبها من فوق حارس العين، لكنه تألق وأبعدها.

وفي الدقيقة 61 سنحت فرصة خطيرة للعين، بعد تمريرة حريرية من موتاري تجاه جيترسون، لينفرد بالمرمى ليسدد بيسراه، ويبعدها الحارس محمد العويس.

وحملت الدقيقة 64 الهدف الأول للعين عبر جيترسون، بعد تمريرة طولية من الدفاع، أبعدها لوكاس ليما برأسه بالخطأ، وتابعها لاعب المنافس بضربة رأسية قوية على يسار العويس.

وأجرى ميلويفيتش تبديلا آخر، بدخول نوح الموسى وخروج فيجسا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح العين، لوجود لمسة يد على لوكاس ليما، لينبري لها فيليب برادريتش، وينفذها بيمناه قوية على يسار العويس، مسجلا الهدف الثاني لفريقه بالدقيقة 71.

وفي الدقيقة 77، أدخل ميلوفيتش لاعبه عبد الرحمن غريب محل ماركو مارين.

وحضرت الهجمات من الطرفين في الدقائق المتبقية، لكن الدفاع والحارسين تصدوا لها، لينتهي اللقاء بفوز العين على أهلي جدة، بهدفين دون مقابل.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بريجوفيتش يقود اتحاد جدة لربع نهائي كأس خادم الحرمين




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


انتزع اتحاد جدة، بطاقة التأهل لربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه 3-0، مساء اليوم الخميس على مستضيفه الوحدة، على ستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.

ثلاثية اتحاد جدة حملت توقيع ألكسندر بريجوفيتش "هدفين" في الدقيقتين 46 و49، وبيدرو هنريكي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 71.

سيطر اتحاد جدة على أغلب فترات الشوط الأول، فيما اعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة.

وكاد نايف كريري، أن يمنح التقدم لفريقه عند الدقيقة 27، عندما أرسل تسديدة قوية على يمين حارس اتحاد جدة، مارسيل جروهي، الذي أبعدها بمهارة.

ولم يثمر استحواذ لاعبي اتحاد جدة، عن خطورة ملموسة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وحصل اتحاد جدة، على ركلة جزاء في الدقيقة 46، ونفذها الصربي ألكسندر بريجوفيتش بنجاح.

وعاد ألكسندر بريجوفيتش، ليسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 49، بعد تمريرة رائعة من زميله جاري رودريجيز.

وعند الدقيقة 55، دفع مدرب الوحدة بمحمد القرني وهرناني سانتوس، بدلًا من أيمن الخليف وألبرتو بوتيا.

ولم يتحسن أداء الوحدة، وواصل اتحاد جدة هجومه، قبل أن يسجل بيدرو هنريكي بالخطأ في مرماه لصالح اتحاد جدة في الدقيقة 71.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1