منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه فوز متأخر يعبر بمانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس الرابطة
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فوز متأخر يعبر بمانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس الرابطة




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



شق مانشستر يونايتد طريقه إلى نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بفوزه مساء الأربعاء على مضيفه إيفرتون 2-0، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وسجل إدينسون كافاني (88) وأنتوني مارسيال (90+6) هدفي اللقاء.

وقدم الفريقان أداء مشوبا بالحذر، وبدا واضحا معاناة الطرفين من الناحية البدنية في الشوط الثاني، في ظل تأثرهما ببرنامج مباريات مزدحم في فترة أعياد الميلاد.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف العاجي إريك بايلي إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين أكسل توانزيبي وأليكس تيليس.

وأدى الصربي نيمانيا ماتيتش دور لاعب الارتكاز بمساعدة من الفرنسي بول بوجبا، فيما تحرك الثلاثي برونو فرنانديو ودوني فان دي بيك ومايسون جرينوود، خلف المهاجم الصريح إدينسون كافاني.



في الناحية المقابلة، لجأ مدرب إيفرتون كارلو أنشيلوتي إلى طريقة اللعب ذاتها 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي شيموس كولمان وياري مينا ومايكل كين وبن جودفري.

وتواجد البرتغالي أندري جوميز كلاعب ارتكاز بمساندة من عبدالله دوكوري، فيما تحرك أليكس أيوبي وجيلفي سيجوردسون وريتشارليسون لدعم رأس الحربة دومينيك كالفيرت-لوين.

جاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة السابعة، عندما اقتحم جرينوود منطقة الجزاء، ليمرر إلى بوجبا الذي أرسلها بكعب قدمه إلى فان دي بيك، لكن كالفيرت-لوين وقف دون وصول تسديدة الدولي الهولندي للمرمى.



وحاول كافاني استغلال تقدم الحارس أولسن مرماه ليسدد من مسافة بعيدة للغاية بجنب القائم بالدقيقة التاسعة، وقطع أولسن الكرة من أمام كافاني الذي حاول مراوغته في الدقيقة 14.

وحرم أولسن كافاني على دفعتين من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 16 إثر عرضية مميزة من تيليس، ورد إيفرتون في الدقيقة 22 من خلال سيجوردسون الذي شق طريقه من الناحية اليسرى قبل أن يسدد في المدافع ماجواير.

ووقف الحظ دون افتتاح يونايتد للتسجيل بالدقيقة 24، عندما رفع تيليس كرة من الناحية اليسرى على رأس جرينوود الذي ارتدت محاولته من القائم.

وسيطر حارس يونايتد دين هندرسون على رأسية ضعيفة من كالفيرت-لوين في الدقيقة 35، وعاد الحارس الشاب لينقذ مرماه من ركلة حرة متقنة نفذها سيجوردسون فوق الحائط البشرة بالدقيقة 37.



وسدد دوكوري من بعيد في مكان وقوف الحارس هندرسون بالدقيقة 41، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، نفذ برونو فرنانديز ضربة حرة ليونايتد، أبعد الحارس أولسن خطرها.

ومرر توانزيبي كرة إلى كافاني الذي تخطى كين لمسة قبل أن يهز الشباك الجانبية من الخارج بالدقيقة 49، وحرمت الإصابة ريتشارليسون من إكمال اللقاء بعد لعبة مشتركة مع توانزيبي، ليدخل بدلا منه مواطنه البرازيلي بيرنارد.

وأثمرت لعبة جماعية بين ماجواير وكافاني وبوجبا، عن وصول الكرة إلى فرنانديز الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة 62، وأنعش يونايتد هجومه بإشراك ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال مكان جرينوود وفان دي بيك.

وعانى الفريقان كثيرا من أجل التقدم للثلث الأخير من الملعب في النصف الثاني من الشوط الثاني، في ظل كثرة الكرات المقطوعة بمنتصف الملعب، ما أثر على الأداء العام للقاء.



وحصل يونايتد على ركلة حرة نفذها البرازيلي تيليس فوق المرمى بالدقيقة 81، ليخرج من الملعب ويدخل مكنه لوك شاو، قبل أن يهدر مارسيال فرصة تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 85.

وبدأ سيجوردسون هجمة مرتدة لإيفرتون في الدقيقة 87، فوصلت الكرة إلى النيجيري أيوبي الذي رفعها عرضية تابعها سيجوردسون برأسه بعيدا عن المرمى.

وجاء الفرج أخيرًا بالنسبة لمانشستر يونايتد، عن طريق كافاني الذي تلقى تمريرة من مارسيال وتقدم بالكرة قبل أن يطلق تسديدة منخفضة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعيدة عن متناول الحارس أولسن في الدقيقة 88.

وفي الوقت بدل الضائع أصاب فرنانديز إطار مرمى إيفرتون بتسديدة محكمة، قبل أن يضيف مارسيال الهدف الثاني في اللقاء بعد تمريرة من راشفورد.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1