منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   سياحة ـ سفر (https://forums.graaam.com/136/)
-   -   أفضل 10 مناطق يجب زيارتها في اسطنبول (https://forums.graaam.com/641392.html)

Mazen Mohamed 24-12-2020 05:47 PM

أفضل 10 مناطق يجب زيارتها في اسطنبول
 
اسطنبول مدينة لها تاريخ طويل من الثقافة والتاريخ. يوفر دمجها في مدينة مثيرة العديد من الخدمات للمسافرين من جميع أنحاء العالم. تأسست اسطنبول في العصر الحجري الحديث وأصبحت الآن مدينة حديثة ، حيث تحافظ مساجدها وكاتدرائياتها والبازارات القديمة على تراثها التاريخي. تقع أكبر مدن تركيا بين الشرق والغرب ، مليئة بأماكن ساحرة تجذب كل السائحين.

لمحة عامة عن أهم مناطق الجذب في اسطنبول:

1. غلاطة

يبلغ ارتفاع برج غلطة 67 مترًا (219 قدمًا) ويطل على أفق اسطنبول ، ويوفر إطلالات جميلة على المدينة القديمة والمناطق المحيطة بها. يُطلق على هذا البرج الحجري الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى اسم برج المسيح ، والذي تم بناؤه عام 1348 ، وهو أطول مبنى في اسطنبول. لا يزال شامخا فوق اسطنبول اليوم. بعد عدة قرون من التعديل ، تم استخدام البرج كبرج حريق. اليوم ، يشمل المنبع مقهى ومطعمًا وملهى ليليًا ، ويمكن الوصول إليها جميعًا عن طريق المصعد في هذا المبنى المكون من 9 طوابق ، حيث يمكن العثور على مناظر خلابة.

2- متحف اسطنبول الأثري

يعد متحف اسطنبول الأثري من أهم المتاحف في تركيا. إنها في الواقع ثلاثة متاحف: المتحف الأثري ، ومتحف الشرقيين القدامى ، ومتحف Tile Pavilion. تحتوي هذه المتاحف الثلاثة معًا على أكثر من مليون قطعة من الحضارات حول العالم. تأسس عام 1891 كأول متحف تركي ويقع على أراضي قصر توبكابي. يعود تاريخ Tiled Kiosk إلى عام 1472. يحتوي المتحف على آلاف القطع الأثرية الثمينة ، بما في ذلك تابوت الإسكندر الأكبر.

3. كنيسة شورا

قد لا تكون كنيسة Chora بعيدة عن الزحام ، لكن السياح يقولون إن الفن البيزنطي الجميل يستحق الزيارة. تصور الفسيفساء واللوحات الجدارية الرائعة حياة يسوع ووالدته مريم. تُعرف باسم كنيسة المخلص المقدس في خورا ، وتوصف بأنها واحدة من أجمل الأعمال الباقية من العمارة البيزنطية. يعود تاريخ خورا إلى زمن قسطنطين وكان ديرًا في الأيام الأولى. بعد عدة قرون ، تم تحويله إلى مسجد وتحويله إلى متحف في عام 1948.

4- آيا صوفيا

آيا صوفيا (آيا صوفيا) هي إحدى روائع الهندسة الرومانية. تغطي القبة الضخمة (102 قدمًا أو 31 مترًا) أكبر مساحة مغلقة في العالم لأكثر من 1000 عام.

آيا صوفيا (آيا صوفيا) هو مصطلح "الحكمة المقدسة" في اليونانية ، في إشارة إلى الثالوث المقدس ليسوع المسيح. تم بناء المبنى بين عامي 532 و 537 بأمر من الإمبراطور البيزنطي جستنيان جستنيان. كانت كاتدرائية أرثوذكسية حتى عام 1453 ، لكنها كانت تستخدم ككاتدرائية للروم الكاثوليك في القرن الثالث عشر. الكنيسة لها تاريخ 60 عاما. في عام 1453 ، احتل الأتراك العثمانيون القسطنطينية وحولوا المبنى إلى مسجد وهدموا أو جصوا العديد من الآثار المسيحية واستبدلوها بسمات إسلامية. تم إغلاق المبنى في عام 1931 وأعادت جمهورية تركيا فتحه كمتحف في عام 1935.
يمكن للزوار المرور عبر البوابة الإمبراطورية إلى الصحن المركزي وإلقاء نظرة على الداخل المهيب للقبة وسقفها المرصع.

يمتد الرخام الموجود على جدار صحن الكنيسة الرئيسية إلى الروافد العليا للمعرض الفني ، في حين أن جدران ناتكس الداخلية والكنيسة الجانبية مغطاة بالرخام. جاءت الرخام الباهظ من ألوان مختلفة المختارة خصيصًا لآيا صوفيا من مناطق مختلفة من الإمبراطورية.

يوجد في باحة آيا صوفيا نافورة نقية ، مطبوعة بألوان متناظرة في النص اليوناني ، مما يعني: "ليس فقط غسل الوجه ، ولكن أيضًا الخطيئة".

تم بناء مكتبة آيا صوفيا عام 1739 وتحتوي على بلاط تركي قديم ، بينما تحتوي الأرفف الخشبية المنحوتة على آثار وكتب تاريخية.

على مر السنين تضررت الكنيسة من جراء الزلازل والحرائق وأعمال الشغب ، وتتطلب الكثير من الإصلاحات والترميم ، لكنها لا تزال مبنى جميلًا ، ويطلق عليها البعض اسم الأعجوبة الثامنة في العالم.

5- المسجد الأزرق

المسجد الأزرق ، الذي بني في أوائل القرن السابع عشر ، لا يزال كنيسة نشطة حتى اليوم. وهذا يعني أن على الزائرين التخطيط بعناية لأوقات زيارتهم ، حيث لا يقبل المسجد الزوار خلال أوقات الصلاة اليومية الخمس للمسلمين. يجب على جميع الزوار خلع أحذيتهم ويجب على النساء تغطية شعرهن. إن رؤية كنوزها التي لا تقدر بثمن ، بما في ذلك 20000 بلاط مختلف من تصميم الخزامى و 200 نافذة زجاجية ملونة (جميعها ذات تصميمات معقدة) ، أمر مكلف. يأتي اسم المسجد الذي بناه السلطان أحمد من البلاط الأزرق على القبة والجزء الداخلي العلوي.


6- قصر توبكابي

قصر توبكابي (قصر توبكابي) هو أحد المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في اسطنبول ، حيث يجمع بين التاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة ، وهي تجربة لا ينبغي تفويتها.

لما يقرب من أربعة قرون ، كان قصر توبكابي الرائع هو المقر الرسمي للسلطان الذي حكم الإمبراطورية العثمانية. إنه أحد أكبر القصور الموجودة في العالم. بدأ السلطان محمد الثاني (السلطان محمد الثاني) العمل في القصر بعد فترة وجيزة من غزو القسطنطينية عام 1453 وعاش حتى وفاته عام 1481. في عام 1924 ، أصبح القصر متحفًا يضم مجموعة كبيرة من الفن والخزف والمجوهرات والمخطوطات والمخطوطات. كنوز أخرى من الدولة العثمانية. من القطع الأثرية المهمة خنجر توبكابي بالجواهر وصياغة المفاتيح عيار 86 قيراطًا. كما يحتوي القصر على قطع أثرية إسلامية مميزة ، منها سيف وعباءة النبي محمد. معظم المباني المذهلة مفتوحة للجمهور.
كانت قصور الإمبراطورية العثمانية تحتوي على أربعة أفنية رئيسية والعديد من المباني الملحقة. يسمى الفناء الأول محكمة البوابة ، حيث يقف جنود النخبة في القصر. يوجد في الساحة نافورة رائعة وكنيسة آيا صوفيا البيزنطية التي بناها الإمبراطور القديس جستنيان عام 548. نجت هذه الكنيسة لأنها كانت تستخدم كمخزن ومستودع أسلحة إمبراطوري من قبل الإمبراطورية العثمانية. الفناء الثاني عبارة عن مساحة خضراء مورقة ، تحيط بها الحريم الإمبراطوري السابق وبرج العدل ، بالإضافة إلى المستشفيات والمطابخ التي تعد آلاف الوجبات كل يوم. بنى سليمان الكبير بوابة المدخل. يحتوي الفناء الثالث على المستودع ومكتبة أحمد الثالث. يمنع منعا باتا دخول الفناء الثالث ولا يسمح بدخول الغرباء. الفناء الرابع هو الحرم الداخلي للسلطان. تسمى هذه المباني حدائق التوليب وهي مزينة بصدف اللؤلؤ وتطعيمات السلحفاة وبلاط إزنيق الأزرق والأبيض الرائع. تشمل الميزات المعمارية الأخرى سلالم رخامية وأحواض عاكسة.

7- البازار الكبير
لا ينبغي للمسافرين الذين يحبون التسوق أن يفوتوا زيارة البازار الكبير ، الذي يضم 5000 متجر وهو أحد أكبر الأسواق الداخلية في العالم. يستقبل البازار أكثر من 250000 زائر كل يوم ، بما في ذلك المجوهرات والسجاد الذي قد يطير أو لا يطير والتوابل والتحف والسيراميك المرسوم يدويًا. يمكن إرجاع تاريخ البازار إلى عام 1461 ، وهو اليوم موطن لمسجدين ، وأربع نوافير ، وحمامين تركيين أو حمامات بخار ، و Cevahir Bedesten (توجد تقليديًا العناصر النادرة والأكثر قيمة). يمكن للمتسوقين العثور على العملات المعدنية القديمة والمجوهرات الثمينة والأسلحة المرصعة والأثاث العتيق هنا.

8- مسجد السليمانية

قال زوار مسجد السليمانية إن جماله وهدوءه أعطاهم روحانية ملهمة. يقع المسجد على التلة الثالثة في اسطنبول وقد بناه السلطان سليمان القانوني عام 1550. هذا المسجد مهيب بالفعل ، فهو يجمع بين أفضل الهندسة المعمارية للإسلام والبيزنطية. على مر السنين ، تعرض المسجد لأضرار جسيمة ، بما في ذلك حريق خلال الحرب العالمية الأولى ، عندما تم استخدام الحديقة كمخزن للأسلحة. تم ترميمه في منتصف القرن العشرين. للمسجد أربع مآذن ، مما يدل على أن السلطان بناه. عندما تم بناء القبة ، كانت أعلى قبة في الإمبراطورية العثمانية.


9- قصر دولمة بهجة

الفخامة والرفاهية والجمال هي مجرد صفات تستخدم لوصف قصر دولما بهجة ، والذي تمت مقارنته بقصر فرساي. تم بناء أكثر القصور سحرًا في تركيا في القرن التاسع عشر باستخدام 14 طنًا من أوراق الذهب ، ويجمع بين العمارة العثمانية التقليدية مع الطراز الأوروبي الكلاسيكي الحديث والباروك والروكوكو. كانت مسقط رأس السلاطين الستة من 1856 إلى 1924 وموقع أكبر ثريا كريستال بوهيمية في العالم ، هدية من الملكة فيكتوريا. إن بيئة قصر دولما بهجة مذهلة: فقد تم بناؤه على طول ساحل مضيق البوسفور.

10- خزان مياه الكاتدرائية

يوفر حوض البازيليك المياه لسكان اسطنبول منذ أن بناه الإمبراطور الروماني جستنيان الأول في القرن السادس. جعلت الزيارة المسافرين معجبين بالتكنولوجيا التي استخدمها الرومان القدماء لبناء هذه الأعجوبة المعمارية المتقدمة للغاية. تم بناء خزان المياه الجوفية على بعد خطوات قليلة من المسجد الأزرق في موقع كاتدرائية بنيت في القرن الثالث. يُطلق على خزان المياه اسم القصر الغارق ويمكنه استيعاب 2.8 مليون قدم مكعب من الماء. خزان المياه هو أحد الأماكن المستخدمة في فيلم جيمس بوند المثير "الحب من روسيا" الذي تم تصويره عام 1963.


الساعة الآن +3: 05:34 PM.


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1