منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه 10 لحظات لا تنسى من ملاعب كرة القدم في 2020
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

10 لحظات لا تنسى من ملاعب كرة القدم في 2020




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2020، والذي شهد العديد من اللحظات ما بين التاريخية والعاطفية في ملاعب كرة القدم.


أبرز اللحظات التي لا تنسى في الملاعب كالآتي:-


1- هزائم تاريخية



شهد عام 2020 العديد من النتائج التاريخية في مختلف البطولات، ولعل أبرزها السقوط المدوي لبرشلونة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، وهي الهزيمة الأكبر في تاريخ البرسا أوروبيًا.

كما خسر ليفربول بنتيجة (7-2) أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، ليصبح الريدز أول حامل للقب تسكن شباكه 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري منذ آرسنال في عام 1953.

ومن النتائج التاريخية أيضًا خسارة ألمانيا أمام إسبانيا (6-0) في دوري الأمم الأوروبية، وهي الهزيمة الأثقل للماكينات منذ 89 عامًا.

2- تتويج ليفربول




نجح ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الـ19 في تاريخه والأولى منذ 30 عامًا والأولى في عصر البريميرليج، محققًا العديد من الأرقام القياسية ولعل أبرزها كونه أول نادي يحسم اللقب قبل 7 جولات من النهاية.

3- عودة ليدز يونايتد




نجح ليدز يونايتد في العودة إلى البريميرليج من جديد بعد غياب طويل استمر منذ عام 2004، وأتى الصعود بأفضل صورة من خلال التتويج بلقب التشامبيونشيب مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا.

وتتمثل أهمية عودة ليدز للبريميرليج، في كونه من الأندية التي تملك تاريخًا سواء بالتتويج بلقب الدوري 3 مرات.

4- تجدد المواجهة




تجددت المواجهة التاريخية بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بعد غياب منذ عام 2018، وذلك بعد أن واجه يوفنتوس نظيره برشلونة في ملعب الكامب نو يوم 8 من شهر ديسمبر/كانون أول الجاري في دوري أبطال أوروبا.

وحسم اليوفي المواجهة بثلاثية نظيفة، سجل منها رونالدو هدفين من علامة الجزاء، ليؤمن صدارة المجموعة للفريق الإيطالي.

5- خماسية بايرن ميونخ



فرض بايرن ميونيخ هيمنته التامة على البطولات الأوروبية في عام 2020، بعدما توج بالدوري الألماني وكأس ألمانيا، كما توج بدوري أبطال أوروبا من خلال الفوز بكل المباريات، وتبعها بحسم السوبر الألماني والسوبر الأوروبي في عام بافاري خالص.

6- نهائي القرن



تواجه قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخهما.

وحسم المارد الأحمر اللقاء بنتيجة (2-1)، ليتوج بالنجمة التاسعة، كما شهد نهائي دوري الأبطال مواجهة بين فريقين من دولة واحدة للمرة الأولى في التاريخ.

7- تأبين ميسي لمارادونا




بعد وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، قرر ميسي تأبينه باحتفالية موجهة له في فوز فريقه برشلونة على أوساسونا برباعية.

وخلع البرغوث قميصه عقب تسجيل الهدف الرابع، ليظهر من تحته قميص نادي نيولز أولد بويز الذي ارتداه مارادونا مع النادي الأرجنتيني.

8- غياب الجماهير




أجبر تفشي وباء كورونا المسؤولين على خوض بطولات كرة القدم بدون جماهير، في واحدة من الظواهر النادرة على ملاعب كرة القدم الأوروبية.

ولم تعتد على خوض المباريات بدون جماهير، إلا في مناسبات قليلة تتعلق بعقوبات أو أحداث طارئة.

9- وداع ديفيد سيلفا




أنهى النجم الإسباني مسيرة مظفرة بالبطولات مع مانشستر سيتي، امتدت لـ10 أعوام بالانتقال هذا الصيف إلى ريال سوسيداد، بعدما توج مع السيتي بـ14 لقبًا وأصبح أحد رموز النادي عبر تاريخه.

10- إنجاز ميسي




في عام مر خلاله النجم الأرجنتيني بالعديد من الأوقات الصعبة، تمكن في نهايته من تحطيم الرقم القياسي للأسطورة البرازيلية بيليه، بعدما بات ميسي أفضل هداف مع ناد واحد في تاريخ اللعبة برصيد 644 هدفًا.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1