الصخري g ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

تواجه العلاقة الزوجية فترات من الخلاف والفتور وسوء التفاهم، مما يؤدي إلى وقع العديد من المشاكل وقد تكون بشكل يومي، وحتى لا يقع المحظور، وتصل العلاقة إلى طريق مسدود، هناك بعض التصرفات التي يجب على الطرفين تجنبها:

الصمت لفترات طويلة
تبادل الأفكار علامة على وجود علاقة صحية لأنها تمنحكما فرصة لتعرف أحدكما إلى الآخر. من الطبيعي أن يتوقف الزوجان عن التحدث أحدهم إلى الآخر لفترة بعد الشجار. ولكن إذا كانت زوجتك تؤمن بمعاقبتك باستخدام العلاج الصامت لفترات طويلة فإنها إشارة لسوء العلاقة.

الإهمال
غالباً ما تتجاهل الزوجة المودة والعلاقة الجسدية كوسيلة لمعاقبة زوجها على شيء ما. على الرغم من أن ممارسة العلاقة الحميمة بالتراضي بين الزوجين هي القاعدة، إلا أن قمع أي عاطفة جسدية يمكن أن يضر بالعلاقة على المدى الطويل.

التهديد
سأترك إذا ما فعلت ذلك، أريد الطلاق وحضانة الأطفال إذا ما نفذت هذا. إذا كانت زوجتك تكرر هذه الطريقة، فأنت في علاقة مضطربة تحتاج للتوقف وإعادة النظر.

النقد اللاذع
تلجأ الزوجات إلى إظهار عدم الرضا تجاه أي فعل كطريقة للانتقاص من الزوج. صحيح أن النقد شيء مقبول بين الزوجين ولكن ليس طوال الوقت وتجاه كل المواقف، كما أن اختيار الكلمات التي لا تجرح الشريك معياراً أساسياً للعلاقات الناجحة.

السيطرة
بعض الزوجات يردن مراقبة أزواجهن طوال الوقت، تتصل به مرات متكررة على مدار اليوم بدون سبب، فقط لتُشعره أنه مراقب وتحت السيطرة. ربما تقوم بذلك لأنها تهتم بك وقلقة على سلامتك. ولكن إذا فعلت ذلك بقصد السيطرة على حياتك، فإن هذا السلوك لا يتعلق باهتمامها بك بقدر ما يتعلق بممارسة سيطرة غير ملموسة.

الصراخ
عندما يتعارك الأزواج، يتدهور الاحترام الذي هو أحد أهم أساسات الزواج. ليس لزوجك أو زوجتك الحق في تعريضك لهذا أو لأي شكل آخر من أشكال الإساءة العاطفية تحت أي ظرف من الظروف. إذا صرخت في وجهك بدون سبب أو بسبب أشياء صغيرة، فهذا يؤثر على صحتك النفسية والعقلية على المدى البعيد.

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1