الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أهم الحقائق التي لا تعرفها عن بورشه 911





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




خلال تاريخها العريق الذي يزيد عن نصف قرن، حققت بورشه 911 الرياضية الأيقونية العديد من الإنجازات الكبرى لتصبح أشهر سيارات بورشه على الإطلاق حول العالم، حيث حصلت على نسخ وفئات عديدة كي تناسب أذواق الكثيرين، ولذلك سنتعرف اليوم على بعض أهم الحقائق عنها.

كان مفترض أن تكون 901


أعلنت بورشه في البداية أن إسم هذه السيارة الرياضية الأيقونية هو 901 في عام 1963، لكن بيجو إعترضت على الأمر لإمتلاكها حقوق ملكية إطلاق اسماء مكونة من "رقم يليه ثم صفر رقم" على سياراتها، ما إضطر بورشه لتغيير الإسم إلى 911. لكنه تم صناعة 82 سيارة تحت إسم 901.

المانية حصراً


لا تصنع سيارات بورشه 911 في أي مكان في العالم سوى في مصنع الشركة الألمانية في مدينة شتوتجارت، والذي ينتج حوالي 110 نسخ من سيارات بورشه 911 يومياً.

16 نسخة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يوجد 16 فئة ونسخة مختلفة من سيارات بورشه 911 تنتجها الصانعة الألمانية لتحقق أكبر إنتشار وأفضل مستوى مبيعات ممكن.

كادت تختفي


قررت الشركة أن تستبدل طراز بورشه 911 في السبعينات بطراز جديد يحمل إسم 928. ولكن بسبب إعتراض الكثير من الموظفين وعشاق السيارة الرياضية الممتعة، قرر مدير بورشه التنفيذي أن يبقي 911 ويستمر في تحسينها.

أول محرك وسطي

أتت أول بورشه 911 بمحرك وسطي بدلاً من خلفي في عام 1997 بإسم بورشه 911 GT1.

مختلفة جذرياً

في 2011، كانت موديلات بورشه 911 جديدة أو معاد تصميمها كلياً رغم حفاظها على الهيئة الخارجية العامة للسيارة الأيقونية المعروفة.

توأم منسي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

لفترة قصيرة، طرحت بورشه نسخة بدائية من طراز 911 بإسم بورشه 912، والذي كانت تأمل أن تكون بمثابة نسخة أرخص من السيارة الأصلية، ولكنها توقفت بعد أن أثبتت بورشه 911 نجاحها الفائق مع عشاق القيادة.

إحدى سيارات القرن

خلال إنتخابات المؤسسة العالمية للسيارات في مسابقة إختيار سيارة القرن في عام 1999، كانت بورشه 911 بين أول 5 سيارات، ما يشير إلى مدى أهميتها في عالم السيارات لما تقدمه من عبقرية هندسية حقيقية في تجربة قيادتها والتحكم بها.

ستة أجيال فقط


تم تحديث تصميم 911 خمس مرات فقط في أربعة عقود. نتج عن ذلك ستة أجيال فقط من هذه السيارة الأيقونية.

المرآة الجانبية للراكب مثبتة قليلاً في الخلف

إذا نظرت عن كثب إلى 911 فستجد أن المرآة الجانبية للراكب مثبتة قليلاً في الخلف على السيارة أكثر من تلك التي بجانب السائق. ومن الصعب تحديدها إلا إذا كنت تعلم بذلك. وبمجرد أنك علمت الآن، لم يعد بإمكانك عدم ملاحظة ذلك


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1