منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بقهر سموحة في عقر داره
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بقهر سموحة في عقر داره





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




استعاد الزمالك نغمة الفوز وحصد انتصاراً مهماً خارج أرضه على حساب مضيفه سموحة بنتيجة 2-0 مساء اليوم الإثنين على ملعب برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة للدوري المصري.

سجل للزمالك المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 8 من ضربة جزاء وأحمد أبو الفتوح في الدقيقة 31 بعد مواجهة قوية خاضها الفريق الأبيض وقدم عرضا مميزا خاصة في الشوط الأول رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 7 نقاط متقدماً للمركز الثاني وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي، وتجمد رصيد سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي عند 5 نقاط في المركز الثامن.



بداية بيضاء


البداية كانت سريعة بين الفريقين وانطلق بن شرقي يساراً ولكن دفاع سموحة أنقذ الموقف، وسجل اللاعب المغربي هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 6 من تمريرة بينية سريعة بالجبهة اليسرى ولكن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل وهو ما أكده حكم الفيديو.

وحصل الزمالك على ضربة جزاء بعد التحام بين محمود البدري مدافع سموحة وأوباما في منطقة الجزاء، وسجل بن شرقي هدف التقدم في الدقيقة 8 منها.

حاول سموحة الرد سريعاً بمراوغة من رفيق كابو أبعدها الونش ثم عرضية أبعدها أبوجبل وتسديدة طائشة من سموحة بعيداً عن المرمى، وظهرت قوة الزمالك الهجومية مع تحركات الثلاثي أوناجم وأحداد وأوباما.

نشط الزمالك مجدداً وكاد أوباما أن يحرز هدفاً من تسديدة ماكرة مرت بجوار القائم ثم تسديدة من أوناجم أبعدها الهاني سليمان، وأضاع حسام حسن مهاجم سموحة انفراداً أبعده محمد أبوجبل.

وأحرز أحمد أبو الفتوح هدفاً رائعاً للزمالك بمجهود فردي بالاختراق في عمق دفاع الفريق السكندري في الدقيقة 31 من انطلاقة سريعة بالجبهة اليسرى ومراوغة لعدد من لاعبي سموحة وأكملها في مرمى الهاني سليمان.

تعرض حميد أحداد ورجب نبيل لإصابة دامية بينما نال أبو الفتوح إنذاراً، وضاعت محاولة عرضية من سموحة أمسكها أبوجبل، ومرت تسديدة قوية من لاعب سموحة إسلام جمال بجوار القائم وخرج الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية نظيفة.



شوط بلا أهداف


أشرك الزمالك لاعبه أحمد سيد زيزو في بداية الشوط الثاني على حساب أوناجم بينما دفع سموحة باللاعب المغربي عبد الكبير الوادي والمدافع الليبي محمد الترهوني بدلاً من السوداني أطهر الطاهر ومحمود حليمو.

وسدد رفيق كابو في يد أبوجبل ثم وجه حسام حسن تصويبة بجانب القائم، وأضاع أحداد محاولة خطيرة للزمالك من بينية سحرية من أوباما.

وردت العارضة تسديدة صاروخية من إمام عاشور لاعب الزمالك في الدقيقة 66 ، ودفع سموحة بالثنائي أحمد حمص ومحمد نادي على حساب رفيق كابو وإسلام جمال لإعادة النشاط لخط الوسط مجدداً.

ودفع الزمالك بلاعبه المخضرم محمود عبد الرازق شيكابالا على حساب أوباما في الدقيقة 71، وأضاع أحداد محاولة خطيرة بتمريرة بن شرقي، وتراجع الزمالك للدفاع مع إجهاد بعض لاعبيه وأشرك باتشيكو المهاجم عمر السعيد بدلاً من أحداد كما أشرك سموحة لاعبه محمد طلعت لتنشيط الهجوم.

كما دفع الزمالك بالصاعد حسين فيصل لتنشيط الهجوم على حساب بن شرقي، وأهدر فيصل محاولة خطيرة أبعدها الحارس، وأنقذ أبوجبل مرماه من انفراد حسام حسن وخرج اللقاء بفوز مثير للزمالك.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1