منتديات غرام اسرة غرام الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين تنظيف الرحم بعد الدورة او قبلها بالتبخير المهبلي
ذكريات باقية ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

تنظيف الرحم بعد الدورة او قبلها بالتبخير المهبلي

ما هو التبخير المهبلي؟

دعونا نواجه الأمر - بين الحيض والجماع والولادة، المهبل يقاوم كثيرًا عند إضافة الهرمونات المتغيرة ومشاكل قاع الحوض إلى المزيج، في بعض الأحيان تكون منطقة المهبل غير مريحة.

يُعد التبخير المهبلي علاجًا طبيعيًا قديمًا يُقال إنه ينظف المهبل والرحم، وينظم الدورة الشهرية، ويخفف من تقلصات الدورة الشهرية والانتفاخ. بعد تلقي ثناء كبير على موقع Goop الخاص بـ Gwyneth Paltrow، زادت شعبية هذه الممارسة.

ولكن بخلاف شهرته الواسعة، هل يعمل؟ وهل هو آمن حتى؟ واصل القراءة حتى تعرف الاجابة.


كيف يتم المفترض أن يعمل؟

يعمل التبخير المهبلي على توجيه البخار المنقوع بالأعشاب إلى المهبل. مقابل رسوم باهظة ، تقدم بعض المنتجعات الصحية الراقية هذه العملية. يمكنك أيضًا القيام بذلك في المنزل ، على الرغم من أن معظم الأطباء لا ينصحون بذلك. هذه العملية بسيطة جدًا - ما عليك سوى الجلوس أو القرفصاء فوق وعاء من البخار المليء بالأعشاب.

غالبًا ما تستخدم الأعشاب وحدها أو مجتمعة ما يلي:

عشبة النار

مرارة

البابونج

آذريون

ريحان

توابل

تحتوي معظم المنتجعات الصحية على مقعد خاص (أطلق عليه Paltrow اسم "العرش") به فتحة يخرج منها البخار. يعد القيام بذلك في المنزل أكثر صعوبة.

فيما يلي طريقة مقترحة لعمل بخار مهبلي في المنزل. ومع ذلك ، قبل أن تجربها بنفسك ، سترغب في التفكير في فوائدها المفترضة وقضايا السلامة المحتملة ، كما هو موضح أدناه.

أضف حوالي كوب من الأعشاب التي اخترتها إلى حوض من الماء الساخن.

دع الأعشاب تنقع لمدة دقيقة على الأقل.

انزع ملابسك من الخصر إلى أسفل.

الوقوف أو القرفصاء مباشرة فوق الحوض. يفضل بعض الناس وضع الحوض في المرحاض ثم الجلوس عليه.

لف منشفة حول خصرك وساقيك لمنع البخار من الهروب.

متوسط مدة جلسة البخار ما بين 20 و 60 دقيقة. اعتمادًا على درجة حرارة الماء ، قد يبرد البخار عاجلاً.


ما هي الفوائد المزعومة؟

يستخدم التبخير المهبلي كعلاج طبيعي لتنظيف المهبل والرحم والجهاز التناسلي بالكامل. لكن الادعاءات المزعومة لا تتوقف عند هذا الحد.

كما يُزعم أنه يريح:

ضغط عصبى

كآبة

بواسير

الالتهابات

العقم

الاختلالات الهرمونية

الصداع

إعياء

مشاكل في الجهاز الهضمي

ألم معمم


هل تعمل حقا؟

لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن تبخير المهبل يساعد في أي حالة. ووفقا لOB-GYN الدكتور جين غونتر في الموقع، إلا أنه من الواضح كما الطين كيف من المفترض الأعشاب تبخير للوصول إلى الرحم من خلال عنق الرحم مغلقا بإحكام في نهاية المهبل.

كان العشب المستخدم في مهبل بالترو هو mugwort. في الطب الصيني التقليدي ، الكى هو عملية حرق حبق حبق على أو فوق منطقة مشكلة من الجسم أو نقطة ضغط.

يستخدم الكى كعلاج بديل لعلاج مجموعة من مشاكل الجهاز التناسلي. وجدت نظرة عام 2010 على العديد من المراجعات المنهجية أنه باستثناء تصحيح عرض المؤخرة أثناء الحمل ، فإن البحث حول mugwort متناقض وغير حاسم. لا يوجد بحث مفيد عن الكى المهبلي.

س:

هل يعمل التبخير المهبلي حقًا؟


مريض مجهول

أ:

لا يوجد دليل علمي على أن التبخير المهبلي فعال. وفقًا للدكتور ماني ألفاريز ، رئيس قسم التوليد وأمراض النساء وعلوم الإنجاب في المركز الطبي بجامعة هاكنساك في نيوجيرسي ، فإن التبخير المهبلي قد يساعدك على الاسترخاء ولكن القليل من الأمور الأخرى.
يدعي أن بخار الأعشاب قد يخترق الأنسجة المهبلية ، ناهيك عن تنظيم الهرمونات وتحسين الخصوبة.
قد تكون إحدى الفوائد أن الحرارة الرطبة الناتجة عن البخار تزيد من تدفق الدم إلى منطقة المهبل ، على الرغم من أن هذا لم تتم دراسته جيدًا. بالنظر إلى ذلك ، قد يكون لحمام المقعدة أو النقع في حوض دافئ نفس التأثير. رأي آخر هو أن سبب الترويج لهذا هو ثقافي وليس ماديًا.


هل هو آمن؟

لا يوجد بحث علمي لإثبات ما إذا كان تبخير المهبل آمنًا. ولكن ليس من المفترض أن يتم تنظيف المهبل بالبخار. قد يوفر المهبل المحموم البيئة المثالية لنمو البكتيريا التي تسبب عدوى الخميرة وغيرها من الالتهابات المهبلية.

الجلد المهبلي رقيق وحساس ويسهل التعرض للصدمات. قد يؤدي استخدامه كممارسة مستهدفة لعمود من البخار الدافئ إلى حروق المهبل أو الحروق.

لا توجد أي إرشادات طبية مقبولة لتبخير المهبل. هذا يعني أنه ما لم تستشر ممارسًا صحيًا بديلًا ، فأنت بمفردك لمعرفة الأعشاب التي يجب استخدامها وكم مرة.

كما هو الحال مع معظم العلاجات الطبيعية ، فإن البحث في الإنترنت عن كيفية القيام بالبخار المهبلي يوفر معلومات متناقضة. تأتي معظم النصائح مصحوبة بإخلاء مسؤولية أنه لم يتم إثباته أو أنه لم يُقصد به تشخيص أو علاج أي حالة. هذا يجعلك تتساءل كيف يمكن لأي شخص أن يوصي به لشفاء كل ما يزعجك تقريبًا في المقام الأول.

صحيح أن بعض العلاجات البديلة مفيدة ومدروسة جيدًا ، لكن التبخير المهبلي ليس كذلك. عندما يتم استخدامه لعلاج حالة طبية ، فقد ينتهي بك الأمر بتخطي التقييم والعلاج الطبي السائد ، وقد تتفاقم حالتك نتيجة لذلك.

من غير المعروف كيف يؤثر البخار المهبلي عليك أو على طفلك إذا كنت حاملاً. بعض الأعشاب قد تسبب الإجهاض. لذلك يجب ألا تستخدمي البخار أو الأعشاب على المهبل إذا كنت حاملاً.


الخط السفلي

المهبل هو آلة ذاتية التنظيف ولا يحتاج إلى مساعدة من جلسة بخار الأعشاب. من الممكن أن يجعلك التبخير المهبلي تسترخي ويخفف من التقلصات كما تفعل وسادة التدفئة ، ولكن الأدلة على أنه ينظف المهبل أو الرحم ، ويحسن الخصوبة ، ويوازن الهرمونات هو مجرد قصص.

قد يزيد تبخير المهبل من خطر الإصابة بعدوى المهبل عن طريق تغيير النظام البيئي للبكتيريا المهبلية. هذا لا يعني أن بعض الأعشاب لا يمكنها تحسين الصحة الإنجابية ، ولكن لا يوجد دليل على أن تبخيرها في المهبل يؤدي إلى ذلك.

قد تكون الأعشاب طبيعية ، لكنها قوية أيضًا. عند استخدامها موضعياً ، قد تسبب الحساسية. والمكان الأخير الذي تريدين فيه رد فعل تحسسي هو المهبل.

هناك طرق أكثر أمانًا لاستخدام الحرارة والأعشاب لتخفيف الدورة الشهرية. حاولي استخدام زجاجة ماء ساخن على منطقة الحوض واحتسي كوبًا دافئًا من شاي الأعشاب.

إذا كنت ترغب في تجربة التبخير المهبلي ، فتحدث إلى طبيبك أو ممارس صحي بديل مؤهل لتقييم إيجابيات وسلبيات حالتك.



لماذا تخضع بعض النساء لعملية تجديد المهبل؟

إنه يعمل عن طريق توصيل ترددات الراديو إلى الألياف الأساسية ، مما يحفز الجلد على إنتاج كولاجين جديد. نتيجة لذلك ، تعاني النساء من زيادة كبيرة في الضيق والرضا الجنسي. وأكد فاولر أن هذا العلاج يساعد أيضًا في القضاء على سلس البول الإجهادي ، وهو مشكلة شائعة لدى النساء اللواتي أنجبن.

تعد العديد من المراكز التي تقدم تجديد المهبل بنتائج مماثلة. ومع ذلك ، شكك خبراء أمراض النساء في هذه الادعاءات.

"أرى الكثير من الوعود بأن التجديد المهبلي سيصلح سلس البول الناتج عن الإجهاد. سوف يساعد حياتك الجنسية. سوف يساعدك على التدلي. وقالت الدكتورة شيريل إغليسيا ، طبيبة أمراض النساء المعتمدة من مجلس الإدارة في واشنطن ، "ليس هناك الكثير من الأدلة التي تدعم أيًا من ذلك.

في بيان نُشر في عام 2007 ، وأعيد التأكيد عليه في عام 2017 ، سلط المجلس الاستشاري لأمراض النساء والتوليد (ACOG) الضوء على القضايا المثيرة للقلق المتعلقة بتجديد شباب المهبل وإجراءات المهبل التجميلية الأخرى.

كتب المؤلفون: "لم تتم الإشارة إلى هذه الإجراءات طبيا ، ولم يتم توثيق سلامة وفعالية هذه الإجراءات".

وتابعوا: "يجب أن يناقش الأطباء الذين يتلقون طلبات من المرضى لمثل هذه الإجراءات مع المريضة سبب طلبها وإجراء تقييم لأي علامات أو أعراض جسدية قد تشير إلى الحاجة إلى التدخل الجراحي". "يجب إعلام النساء بنقص البيانات التي تدعم فعالية هذه الإجراءات ومضاعفاتها المحتملة ، بما في ذلك العدوى ، وتغير الإحساس ، وعسر الجماع ، والالتصاقات ، والتندب."


المضاعفات المحتملة

يستخدم مصطلح "تجديد المهبل" لوصف مجموعة واسعة من الإجراءات.

يستلزم البعض استخدام الترددات الراديوية أو ليزر ثاني أكسيد الكربون المجزأ لتحفيز تدفق الدم وتكوين الكولاجين في أنسجة المهبل.

يتضمن البعض الآخر حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) أو حمض الهيالورونيك (HA) ، والمعروفين على التوالي باسم O-shot و G-shot.

يمكن أيضًا استخدام أشكال جراحية أكثر توغلًا لشد الأنسجة الضامة التي تقع بين المهبل والمثانة والمهبل والمستقيم.

وقال إيغليسيا إن هذه الإجراءات تستخدم في بعض الحالات لعلاج الحالات الطبية "الحسنة النية".

على سبيل المثال ، يتم إجراء إصلاحات جراحية في بعض الأحيان على النساء المصابات بحالات شديدة من تدلي أعضاء الحوض. تحدث هذه الحالة عندما تنزلق المثانة أو أعضاء الحوض الأخرى من مكانها وتحدث انتفاخًا في المهبل.

في حالات أخرى ، تخضع النساء لعمليات تجميل المهبل في محاولة لتحقيق معيار مثالي لما يعتقدن أن أعضائهن التناسلية يجب أن تبدو عليه وتشعر به.

لدى Iglesia مخاوف بشأن المخاطر المحتملة على المدى القصير والطويل التي تشكلها هذه الإجراءات ، خاصة بين النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث.

"أعتقد أن هناك احتمالًا للضرر عندما يكون لديك تدلي بسيط للغاية وتبدأ في الليزر أو تشديد الأشياء التي لم يتم كسرها حقًا. عندما تدخل هؤلاء النساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث إلى سن اليأس وتنخفض مستويات هرمون الاستروجين لديهن ، ستضعف الأنسجة بشكل طبيعي ، بما في ذلك أنسجة الشفرين والبظر ، ويمكن أن تكون لدينا مشكلة مستقبلية محتملة.

"الشيء الثاني الذي يثير قلقي هو أن جعل الأشياء ضيقة للغاية يمكن أن يؤدي إلى ألم شديد مع الجماع والتمزق. لقد كانت لدي حالات اضطررنا فيها إلى إلغاء بعض هذه الإجراءات لأن الأمور كانت ضيقة للغاية ".


هناك حاجة إلى مناقشة صريحة

بالإضافة إلى تجديد المهبل ، تخضع بعض النساء لإجراءات تجميلية على أعضائهن التناسلية الخارجية ، مثل تجميل الشفرين أو تصغير قلنسوة البظر.

يشتبه إيغليسيا في أن الطلب المتزايد على هذه الإجراءات قد تأثر جزئيًا بالاتجاهات الحالية في إزالة شعر الجسم .

تقوم أجزاء كبيرة من النساء في الولايات المتحدة بإزالة شعر العانة أو إزالته بالشمع ، مما يجعل أعضائهن التناسلية أكثر وضوحًا.

قد تؤدي المواد التسويقية والتمثيلات الإعلامية والتعليقات من أشخاص آخرين أيضًا إلى أن تدرك بعض النساء أن أعضائهن التناسلية غير طبيعية ويطلبن علاجات تجميلية.

قال إيغليسيا: "يشعر الناس بالخجل من الجسد ليعتقدوا أن هناك شيئًا ما خطأ معهم ، في حين أن هناك حقًا طيف كبير جدًا من شكل الشفرين".

"هناك مظهر يشبه دمية باربي يحاول الناس تحقيقه. تراه في المجلات الإباحية ، حيث تكون الشفاه الداخلية أصغر بكثير من الشفاه الخارجية ولا توجد فجوة مرئية. قالت: "إنها نظرة شبه ناضجة".

عندما يكون لدى النساء مخاوف تجميلية بشأن الفرج أو المهبل ، تنصح ACOG الأطباء بإشراكهم في "مناقشة صريحة لمجموعة واسعة من الأعضاء التناسلية الطبيعية".

في بعض الحالات ، قد تعاني النساء من حالة طبية يمكن أن تعمل معها الطرق الأقل توغلاً.

على سبيل المثال ، يمكن استخدام تمارين كيجل لتقوية عضلات قاع الحوض وقد تساعد في التخفيف من الحالات الخفيفة من تدلي أعضاء الحوض.

قد تساعد الاستشارة من أخصائي صحي مدرب أيضًا بعض النساء على تطوير صورة جسم أكثر إيجابية وتوقعات واقعية لما يشكله طبيعيًا.

قالت Iglesia: "علينا أن نتعلم ما الذي يجعل النساء ترغب في القيام بهذه الإجراءات ، وما الذي يزعجهن بشأن أجسادهن ، وما هي توقعاتهن".

"إذا كنت تقدم الموافقة المستنيرة الكاملة ، فأنت بحاجة إلى التحدث عن الفوائد المحتملة وكذلك الأضرار والبدائل المحتملة. ولست متأكدًا تمامًا من أن الجميع يتلقون هذا النوع من المشورة ، لا سيما في هذه الممارسات من نوع البوتيك حيث يدفع الناس نقدًا مقدمًا "

بناء القوة والقدرة على الحركة مع 25 يومًا من الحركة

تمنحك خدمة Move Your Body Challenge المجانية الصادرة عن نشرة ويلنس واير إرشادات خطوة بخطوة لممارسة تمرين بسيط واحد يوميًا لمساعدتك في بناء روتين حركتك الشخصية.


ما تحتاج لمعرفته حول صحة المهبل في كل عمر

مع تقدمك في العمر ، يمر جسمك بالعديد من التغييرات. وهذا يشمل المهبل. المهبل هو قناة الأنسجة الرخوة. فتحة المهبل هي جزء من الفرج ، والذي يتضمن أيضًا البظر والشفرين وكومة العانة. تربط القناة المهبلية الداخلية فرجك بعنق الرحم والرحم.

قد يبدو مهبلك مختلفًا طوال حياتك. للحفاظ على صحة المهبل ، من المهم أن تفهم ما يحدث "في الأسفل".


صحة المهبل في العشرينات من العمر

تعتبر فترة العشرينيات من العمر من أفضل سنوات مهبلك ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ذروة هرمونات الجنس الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون. هرمون الاستروجين مسؤول عن الحفاظ على المهبل مرطبًا ومرنًا وحمضيًا.

المهبل محاط بمجموعتين من طيات الجلد المعروفة باسم الشفرين الداخليين والشفرين الخارجيين. يحتوي الشفران الخارجيان على طبقة من الأنسجة الدهنية. في العشرينات من العمر ، تضعف الطبقة الخارجية وقد تبدو أصغر.

قد تكون الرغبة الجنسية لديك في حالة زيادة السرعة خلال العشرينات من العمر. إذا كنت نشطًا جنسيًا ، خاصة إذا كنت تمارس الجنس بشكل متكرر ، فقد تعاني من التهابات المسالك البولية (UTI) حيث تنتقل البكتيريا من المهبل إلى مجرى البول. للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية ، التبول في أقرب وقت ممكن بعد ممارسة الجنس للمساعدة في طرد البكتيريا من المهبل.

المهبل هو التنظيف الذاتي. عندما ينظف نفسه ، فإنه ينتج إفرازات بيضاء أو صافية. تؤثر التغيرات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية على كمية الإفرازات التي ينتجها المهبل. ما لم تكن لديك أعراض مثل الألم أثناء ممارسة الجنس ، أو الحكة ، أو إفرازات كريهة الرائحة ، أو الحرق ، فإن المهبل يحتاج إلى القليل من الصيانة في العشرينات من العمر - بخلاف الغسيل اليومي بالماء والصابون المعتدل


صحة المهبل في الثلاثينيات من العمر

خلال الثلاثينيات من العمر ، قد يغمق لون الشفرين الداخليين بسبب التغيرات الهرمونية. إذا أصبحت حاملاً، فقد تزداد الإفرازات المهبلية وتظهر حليبية. قد يكون لها رائحة خفيفة، ولكن لا ينبغي أن تكون خضراء أو صفراء أو ذات رائحة كريهة أو مريبة.

بعد الولادة ، قد يفقد المهبل بعض مرونته ويتمدد أكثر من المعتاد. بمرور الوقت ، تعود معظم المهبل إلى حجم ما قبل الولادة تقريبًا. يمكن أن تساعد تمارين كيجل عن طريق تقوية عضلات قاع الحوض واستعادة توتر المهبل.

قد تسبب موانع الحمل الفموية تغيرات مهبلية مثل زيادة الإفرازات المهبلية وجفاف المهبل والنزيف الاختراقي. غالبًا ما يتم حل هذه الأعراض من تلقاء نفسها. إذا استمرت ، استشر طبيبك. قد تحتاجين إلى تجربة عدد قليل من موانع الحمل الفموية للعثور على النوع الذي يناسبك.
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة
[/


تحققي من حالة الخصوبة لديك باختبار منزلي دقيق

احصلي على صورة شاملة لحالة خصوبتك دون الذهاب إلى العيادة. شحن مجاني ونتائج سريعة ودعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. اطلب اليوم بخصم 30٪.
صحة المهبل في الأربعينيات من العمر

بفضل فترة ما قبل انقطاع الطمث ، وهي الفترة الزمنية التي تسبق فترة الحيض مباشرة ، يمر المهبل بتغييرات كبيرة في الأربعينيات من عمرك. مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ، تصبح جدران المهبل أرق وأكثر جفافاً. يُعرف هذا بضمور المهبل وقد يسبب:

حرقان مهبلي

احمرار المهبل

الجنس المؤلم

إفرازات مهبلية

حكة مهبلية

حرقان أثناء التبول

تقصير القناة المهبلية

زيادة خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً

تساعد ممارسة الجنس بانتظام على إبطاء تقدم ضمور المهبل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المهبل والحفاظ عليه مرناً. قد تساعد أيضًا المرطبات المهبلية التي تُصرف دون وصفة طبية أو وضع كريم الإستروجين المهبلي في مكافحة جفاف المهبل. يتوفر الإستروجين المهبلي في شكل أقراص أو كحلقة قابلة للاستبدال أيضًا. إذا كنت تفضل الطريق الطبيعي ، يمكن أن يساعد زيت الزيتون وزيت جوز الهند في الحفاظ على رطوبة المهبل.

قد يصبح شعر العانة رقيقًا أو يتحول إلى اللون الرمادي خلال العقد الرابع من العمر.


صحة المهبل في الخمسينيات من العمر وما بعدها

الآن ، ربما توقفت عن الدورة الشهرية ومستويات هرمون الاستروجين لديك منخفضة جدًا أو مستنفدة. قد يبدو الفرج منكمشًا. يعد ضمور المهبل مشكلة شائعة للعديد من النساء في الخمسينيات من العمر.

قد يؤدي انخفاض هرمون الاستروجين إلى تغيير الحموضة في المهبل. قد يزيد ذلك من خطر الإصابة بالعدوى بسبب فرط نمو البكتيريا. لا يؤثر انخفاض هرمون الاستروجين على المهبل فقط. كما أنه يؤثر على المسالك البولية. قد يحدث ضمور في مجرى البول ويؤدي إلى تسرب البول ، وفرط نشاط المثانة ، وتكرار التبول.

قد يساعد العلاج الهرموني الفموي أو المهبلي في تقليل أعراض ضمور المهبل والبول. ومع ذلك ، فإن العلاج الهرموني ليس خيارًا جيدًا لجميع النساء. تشمل العلاجات الأخرى:

القيام بتمارين تدريب المثانة (الارتجاع البيولوجي)

استخدام موسع مهبلي لتحسين مرونة المهبل

تناول نظام غذائي صحي

الحفاظ على وزن صحي

تقليل أو إزالة الكافيين من نظامك الغذائي

التوقف عن التدخين

القيام بتمارين كيجل وغيرها من تمارين قاع الحوض

باستخدام المزلقات المهبلية

باستخدام مرطبات المهبل

النساء بعد سن اليأس معرضات لخطر هبوط المهبل. كما يعتبر المخاض المطول والولادة المهبلية من عوامل الخطر. يحدث تدلي المهبل عندما تقع قناة المهبل كلها أو جزء منها في فتحة المهبل. غالبًا ما يصيب تدلي المهبل أعضاء أخرى مثل المثانة والمستقيم والرحم.

قد تشمل أعراض تدلي المهبل إحساسًا شديدًا في الحوض ، وانزعاجًا في المهبل ، وآلام أسفل الظهر تتحسن عند الاستلقاء. علاجات تدلي المهبل هي تمارين قاع الحوض ، وإدخال الفرزجة (جهاز داعم) لتثبيت المنطقة المتدلية في مكانها ، أو الجراحة كملاذ أخير.


الخط السفلي

المهبل عضو رائع. إنها تلعب دورًا في المتعة الجنسية وقادرة على إحياء الحياة. ومع ذلك ، مع تقدمك في العمر ، فإن المهبل سوف يفعل أيضًا. لا يجب أن يكون تقدم المهبل تجربة سلبية. بعض النساء يعشقن المهبل أكثر من أي وقت مضى مع تقدمهن في العمر. قد تشعرين بحرية أكبر أثناء ممارسة الجنس ، وذلك بفضل خطر القضاء على الحمل. ولأن الحكمة تأتي مع تقدم العمر ، فقد تشعرين أيضًا براحة أكبر في جلدك - ومهبلك.

لا يمكنك منع كل تأثير للشيخوخة على مهبلك ، ولكن يمكنك علاجه برعاية محببة والحفاظ عليه بصحة جيدة قدر الإمكان من خلال:

إجراء فحوصات منتظمة لأمراض النساء ، بما في ذلك فحص عنق الرحم

ممارسة الجنس المسؤول

أداء تمارين كيجل بانتظام في جميع الأعمار

عدم استخدام الدش المهبلي أو مزيلات العرق المعطرة أو منتجات التنظيف المهبلي

بغض النظر عن عمرك ، استشر طبيبك إذا كان لديك:

حرقان أو ألم في المهبل

إفرازات مهبلية خضراء أو صفراء

إفرازات مهبلية سميكة تشبه الجبن القريش

إفرازات مهبلية كريهة الرائحة

نزيف مهبلي غير مبرر

الجماع المؤلم

حكة مهبلية مستمرة

أي مخاوف بشأن صحتك المهبلية


كل ما تريد معرفته عن عدوى الخميرة المهبلية

ما هي عدوى الخميرة المهبلية؟

عدوى الخميرة المهبلية ، والمعروفة أيضًا باسم داء المبيضات ، هي حالة شائعة. A المهبل صحي يحتوي على البكتيريا وبعض خلايا الخميرة. ولكن عندما يتغير توازن البكتيريا والخميرة ، يمكن أن تتكاثر خلايا الخميرة. هذا يسبب مكثفة حكة ، تورم ، والاحمرار.

يمكن أن يخفف علاج عدوى الخميرة المهبلية الأعراض في غضون أيام قليلة. في الحالات الشديدة ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين.

لا تُعتبر عدوى الخميرة المهبلية من الأمراض المنقولة جنسيًا (STI) ، والمعروفة باسم الأمراض المنقولة جنسيًا (STD). يمكن أن يؤدي الاتصال الجنسي إلى انتشاره ، لكن النساء غير الناشطات جنسيًا يمكن أن يصبن به أيضًا.

بمجرد إصابتك بعدوى الخميرة ، تزداد احتمالية إصابتك بعدوى أخرى.


أعراض عدوى الخميرة

عدوى الخميرة المهبلية لها مجموعة شائعة من الأعراض ، مثل:

حكة مهبلية

انتفاخ حول المهبل

حرقان أثناء التبول أو ممارسة الجنس

ألم أثناء ممارسة الجنس

وجع

احمرار

طفح جلدي

إفرازات مهبلية بيضاء رمادية اللون ومتكتلة هي أعراض أخرى منبهة. يقول البعض أن هذا التفريغ يشبه الجبن القريش. في بعض الأحيان قد يكون التفريغ مائيًا أيضًا.

عادةً ما يكون لطول الفترة الزمنية التي تُترك فيها عدوى الخميرة دون علاج تأثير مباشر على مدى شدة الأعراض.


تسبب عدوى الخميرة

فطر المبيضات هو كائن حي دقيق يحدث بشكل طبيعي في منطقة المهبل. تحافظ بكتيريا Lactobacillus على نموها تحت السيطرة.

ولكن إذا كان هناك خلل في نظامك ، فلن تعمل هذه البكتيريا بشكل فعال. هذا يؤدي إلى فرط نمو الخميرة ، مما يسبب أعراض عدوى الخميرة المهبلية.

يمكن أن تتسبب عدة عوامل في الإصابة بعدوى الخميرة ، بما في ذلك:

المضادات الحيوية التي تقلل من كمية Lactobacillus ("البكتيريا الجيدة") في المهبل

حمل

مرض السكري غير المنضبط

ضعف جهاز المناعة

عادات الأكل السيئة ، بما في ذلك الكثير من الأطعمة السكرية

عدم التوازن الهرموني بالقرب من دورتك الشهرية

ضغط عصبى

قلة النوم

نوع معين من الخميرة يسمى المبيضات البيضاء يسبب معظم عدوى الخميرة. هذه الالتهابات يمكن علاجها بسهولة.

إذا كنت تعانين من عدوى الخميرة المتكررة أو مشاكل في التخلص من عدوى الخميرة بالعلاج التقليدي ، فقد يكون السبب هو نوع مختلف من المبيضات. يمكن للاختبار المعملي تحديد نوع المبيضات لديك.


كيف يتم تشخيص عدوى الخميرة المهبلية؟

إن عدوى الخميرة سهلة التشخيص. سيسألك طبيبك عن تاريخك الطبي. يتضمن هذا ما إذا كنت قد أصبت بعدوى الخميرة من قبل. قد يسألون أيضًا عما إذا كنت قد أصبت بمرض منقول جنسيًا.

الخطوة التالية هي اختبار الحوض. سيفحص طبيبك جدران المهبل وعنق الرحم. سيفحصون أيضًا المنطقة المحيطة بحثًا عن علامات خارجية للعدوى.

اعتمادًا على ما يراه طبيبك ، قد تكون الخطوة التالية هي جمع بعض الخلايا من المهبل. تذهب هذه الخلايا إلى المختبر لفحصها. عادة ما يتم طلب الاختبارات المعملية للنساء المصابات بعدوى الخميرة على أساس منتظم أو للعدوى التي لا تزول.


علاج عدوى الخميرة

تختلف كل عدوى خميرة ، لذلك سيقترح طبيبك العلاج الأفضل لك. يتم تحديد العلاجات بشكل عام بناءً على شدة الأعراض.

التهابات بسيطة

بالنسبة لعدوى الخميرة البسيطة ، سيصف طبيبك عادة نظامًا من يوم إلى ثلاثة أيام من كريم أو مرهم أو قرص أو تحميلة مضادة للفطريات . يمكن أن تكون هذه الأدوية إما بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية (OTC).

تشمل الأدوية الشائعة ما يلي:

بوتوكونازول (جينازول)

كلوتريمازول (لوتريمين)

ميكونازول (مونيستات)

تيركونازول (تيرازول)

فلوكونازول (ديفلوكان)

يجب على النساء المصابات بعدوى الخميرة البسيطة المتابعة مع أطبائهن للتأكد من نجاح الدواء.

ستحتاج أيضًا إلى زيارة متابعة إذا عادت الأعراض في غضون شهرين.

إذا أدركت أنك مصاب بعدوى الخميرة ، يمكنك أيضًا علاج نفسك في المنزل باستخدام منتجات بدون وصفة طبية.


الالتهابات المعقدة

من المرجح أن يعالج طبيبك عدوى الخميرة كما لو كانت حالة شديدة أو معقدة ، إذا كنت:

تعانين من احمرار شديد وتورم وحكة تؤدي إلى تقرحات أو تمزق في أنسجة المهبل

كان لديك أكثر من أربع عدوى الخميرة في السنة

لديك عدوى تسببها المبيضات غير المبيضات البيض

حامل

لديك مرض السكري غير المنضبط أو ضعف جهاز المناعة من الأدوية

لديك فيروس نقص المناعة البشرية

تشمل العلاجات الممكنة لعدوى الخميرة الشديدة أو المعقدة ما يلي:

علاج مهبلي بكريم أو مرهم أو قرص أو تحميلة لمدة 14 يومًا

جرعتان أو ثلاث جرعات من فلوكونازول (ديفلوكان)

وصفة طبية طويلة الأمد من فلوكونازول تؤخذ مرة واحدة في الأسبوع لمدة 6 أسابيع أو استخدام طويل الأمد لدواء موضعي مضاد للفطريات

إذا تكررت العدوى ، فقد ترغب أيضًا في معرفة ما إذا كان شريكك الجنسي مصابًا بعدوى الخميرة. تذكر أن تستخدم طرقًا عازلة ، مثل الواقي الذكري ، عند ممارسة الجنس إذا كنت تشك في إصابة أي منكما بعدوى الخميرة. تحدث إلى طبيبك حول جميع خيارات علاج عدوى الخميرة.


علاج عدوى الخميرة في المنزل

يمكنك محاولة علاج عدوى الخميرة المهبلية بالعلاجات الطبيعية إذا كنت ترغب في تجنب تناول الأدوية الموصوفة ، ولكنها ليست فعالة أو موثوقة مثل الأدوية الموصوفة. تشمل بعض العلاجات الطبيعية الشائعة ما يلي:

زيت جوز الهند

كريم زيت شجرة الشاي

ثوم

تحاميل حمض البوريك المهبلية

الزبادي العادي يؤخذ عن طريق الفم أو يدخل في المهبل

تأكد دائمًا من نظافة يديك قبل وضع الكريمات أو الزيوت على المهبل.

قد ترغب أيضًا في التحدث إلى الطبيب قبل تجربة العلاجات الطبيعية. هذا مهم لأنه إذا كانت الأعراض ناتجة عن شيء آخر غير عدوى الخميرة البسيطة ، يمكن لطبيبك المساعدة في تشخيص حالتك.

تحدث إلى طبيبك حول العلاجات العشبية إذا كنت تتناول أدوية بدون وصفة طبية أو أدوية موصوفة. يمكن أن تتفاعل بعض الأعشاب مع الأدوية التي تتناولها أو يمكن أن تسبب آثارًا جانبية أخرى غير مقصودة.


هل عدوى الخميرة معدية؟

لا تعتبر عدوى الخميرة من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، ولكنها لا تزال معدية. يمكنك نقل عدوى الخميرة أثناء الجماع الفموي أو المهبلي. من الممكن أيضًا نقل العدوى عن طريق الألعاب الجنسية وتقبيل شخص مصاب بمرض القلاع الفموي (عدوى الخميرة في الفم).

من الممكن أيضًا أن يصاب الطفل بطفح جلدي فطري من الحفاض عند الولادة إذا كانت الأم مصابة بعدوى الخميرة المهبلية أثناء الولادة. يمكنك أيضًا نقل عدوى الخميرة إلى فم طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية إذا كان فرط نمو المبيضات موجودًا في منطقة الثدي.

بينما يمكنك نقل عدوى الخميرة إلى شخص آخر ، فهي ليست معدية بنفس الطريقة التي تنتقل بها العدوى الأخرى. لن "تلتقط" العدوى عن طريق الهواء أو باستخدام نفس الدش الذي يستخدمه شخص مصاب بالعدوى ، على سبيل المثال. إذا كنت قلقًا بشأن انتقال العدوى ، فتحدث إلى طبيبك حول جميع الطرق التي يمكن أن تكون بها عدوى الخميرة معدية في حالتك.


عدوى الخميرة أثناء الحمل

عدوى الخميرة شائعة أثناء الحمل بسبب التقلبات الهرمونية. سترغب في رؤية طبيبك إذا كنت حاملاً وتشتبه في إصابتك بعدوى الخميرة حتى تتمكن من الحصول على التشخيص الصحيح.

لا تُعالج عدوى الخميرة أثناء الحمل دائمًا بنفس الطريقة التي تعالج بها النساء غير الحوامل. لن تتمكن من تناول الأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم بسبب عيوب خلقية محتملة. مضادات الفطريات الموضعية آمنة للاستخدام أثناء الحمل.

في حين أن عدوى الخميرة لن تؤذي طفلك ، فمن الممكن أن تنتقل فطر المبيضات إليهم أثناء الولادة. يمكن أن يؤدي هذا بعد ذلك إلى طفح الحفاضات وفطريات الفم لدى طفلك. من المهم علاج عدوى الخميرة مبكرًا ، خاصة إذا كنت حاملاً ، بحيث يمكنك منع حدوث أي من هذه المضاعفات.


اختبار عدوى الخميرة

إذا كانت هذه هي أول عدوى خميرة مشتبه بها ، فستحتاج إلى الحصول على التشخيص المناسب من الطبيب. هذا يضمن أن الأعراض التي تعاني منها مرتبطة بالتأكيد بزيادة نمو المبيضات وليس بحالة أخرى أكثر خطورة.

سيقوم طبيبك أولاً بإجراء فحص للحوض ، مع ملاحظة أي إفرازات مرئية ، واحمرار ، وتورم. سوف يسألك عن الأعراض الأخرى التي تعاني منها ، مثل التبول المؤلم والحرقان.

إذا لزم الأمر ، قد يطلب طبيبك اختبار السائل المهبلي. سيقومون أولاً بجمع عينة من الإفرازات المهبلية باستخدام قطعة قطن ، والتي سيتم إرسالها بعد ذلك إلى المختبر لدراستها تحت المجهر. بمجرد أن يقرر طبيبك أنها عدوى فطرية بالفعل - أو نوع آخر من العدوى - سيتمكنون بعد ذلك من وصف النوع الصحيح من العلاج.


منع عدوى الخميرة

من المحتمل أنك تعرف بالضبط ما الذي أدى إلى الإصابة بعدوى الخميرة. على سبيل المثال ، تعاني بعض النساء من هذه العدوى في كل مرة يتناولن فيها المضادات الحيوية. سواء أكنت تعرف السبب الدقيق ، فإليك بعض العادات التي يمكنك تبنيها وتجنبها للمساعدة في منع تكرار العدوى.

ارفع:

تناول نظام غذائي متوازن

تناول الزبادي أو تناول المكملات مع الملبنة

ارتداء ألياف طبيعية مثل القطن أو الكتان أو الحرير

غسل الملابس الداخلية بالماء الساخن

استبدال المنتجات النسائية بشكل متكرر

تجنب:

ارتداء سراويل ضيقة أو جوارب طويلة أو لباس ضيق أو طماق

باستخدام مزيل العرق المؤنث أو السدادات القطنية أو الفوط المعطرة

الجلوس بملابس مبللة ، وخاصة ملابس السباحة

الجلوس في أحواض المياه الساخنة أو أخذ حمامات ساخنة متكررة

الغسل

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1