منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه ميركاتو 2020.. تشيلسي يغزو السوق وخمول ريال مدريد
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ميركاتو 2020.. تشيلسي يغزو السوق وخمول ريال مدريد



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




شارف عام 2020 من نهايته، بعد أن شهد العديد من الأحداث والتقلبات في عالم كرة القدم، خصوصا مع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في توقف معظم الدوريات لفترة وصلت إلى 3 أشهر.

وتسبب فيروس كورونا في إحداث تأثير كبير على كرة القدم، خصوصا خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث أثر كثيرا بالسلب على اقتصادات الأندية حول العالم.

ويسلط كووروة في التقرير التالي الضوء على تحركات كبار أندية أوروبا وسط تفشي الفيروس;

ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد كان أبرز الأندية الكبرى التي لم تبرم أي تعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعدما قررت إدارة النادي برئاسة فلورنتينو بيريز ومدرب الفريق زيدان، الصيام عن صفقات الصيف ودخول الموسم الجديد بنفس الكتيبة.

ورغم القوة الاقتصادية التي يتمتع بها ريال مدريد، إلا أن جائحة كورونا أثرت بالسلب على اقتصاد النادي، حتى قرر النادي عدم إبرام أي صفقات.

وفي المقابل، كان لبرشلونة نشاط ملحوظ في الميركاتو الصيفي سواء على مستوى القادمين أو الراحلين، فتعاقد مع ميرالم بيانيتش من يوفنتوس، ترينكاو من سبورتنج براجا، وسيرجينيو ديست من أياكس الهولندي.

أما على مستوى الراحلين، فقرر برشلونة رحيل لويس سواريز وأرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش في صفقات شبه مجانية، بجانب رحيل كل من آرثر ميلو، نيلسون سيميدو وكارليس بيريز وجيان كلير توديبو.



نشاط تشيلسي


تشيلسي الإنجليزي كان أبرز الأندية التي قامت بصرف مبالغ طائلة رغم الحالة الاقتصادية الصعبة لمعظم أندية العالم خلال تلك الفترة، بعدما ضم 5 صفقات كبيرة.

وتعاقد تشيلسي مع كاي هافيرتز من باير ليفركوزن مقابل حوالي 72 مليون إسترليني، تيمو فيرنر من لايبزيج (47 مليونا)، بن تشيليول من ليستر سيتي (45 مليونا)، حكيم زياش من أياكس (36 مليونا) وإدوارد ميندي من رين الفرنسي (21 مليونا).

وأنفق تشيلسي حوالي 221 مليون إسترليني، بحسب موقع ترانسفير ماركت.



بينما كان نشاط بقية أندية إنجلترا بسيطًا، حيث تعاقد ليفربول مع 3 لاعبين (دييجو جوتا من وولفرهامبتون، تياجو ألكانتار من بايرن ميونخ، وكوستاس تسيميكاس من أولمبياكوس).

بينما أجرى مانشستر يونايتد صفقات متباينة بضمه لدوني فان دي بيك من أياكس وأليكس تيلس من بورتو، بجانب ضم إدينسون كافاني في صفقة حرة.

مانشستر سيتي لم يتأثر بشكل كبير بجائحة كورونا، حيث أبرم صفقات كبيرة بتعاقده مع روبن دياز من بنفيكا مقابل 61 مليون إسترليني، وناثان آكي (50 مليونا) من بورنموث، وفيران توريس من فالنسيا (20 مليونا).

ضعف إيطالي

لم تكن أندية إيطاليا نشيطة في الميركاتو الصيفي، حيث بدت متأثرة بتفشي فيروس كورونا وإيقاف النشاط غياب الجماهير وبالتالي إيقاف العائدات المادية.

لكن يوفنتوس كان أنشط تلك الأندية بعدما تعاقد مع آرثر ميلو من برشلونة، ألفارو موراتا من أتلتيكو مدريد، فيديريكو كييزا من فيورنتينا وويستون ماكيني من شالكه.

بينما كان ميلان وإنتر هما الأقل حركة، بعدما تعاقد النيراتزوري مع أشرف حكيمي من ريال مدريد وكولاروف من روما، بينما ضم ميلان ساندرو تونالي وبيتر هاوجي.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1