منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الليلة.. الاتحاد والشباب لخطف تذكرة النهائي العربي
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الليلة.. الاتحاد والشباب لخطف تذكرة النهائي العربي







يتنافس فريقا الاتحاد والشباب في معترك آخر غير المنافسات المحلية عندما يتواجهان، الإثنين على مدينة الملك عبد العزيز في (الشرائع) من أجل خطف تذكرة العبور إلى نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية).
ويدخل أصحاب الأرض ملعب المباراة بأفضلية التعادل ذهاباً في الرياض على ملعب الفريق العاصمي 2-2، حيث تتعدد حظوظ الأصفر الغربي في التأهل على النهائي العربي بعكس ضيفه الأبيض العاصمي الذي يحتاج الفوز أو التعادل بنتيجة أكثر من 2-2 لضمان العبور إلى النهائي.
وانتعش الجهاز الفني للفريق الغربي بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي بعودة المصري أحمد حجازي والرأس أخضري جاري رودريجيز إلى المشاركة مع الفريق بعد تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما أخيراً، بينما استعان البرتغالي بيدرو كايشينيا مدرب الشباب بالفيديو مستعرضاً عدداً من الجوانب الفنية والتكتيكية.
وبدأ الاتحاد مشواره في البطولة العربية بتخطي العهد اللبناني في دور الـ32 من البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-0، ليصطدم بعدها بالوصل الإماراتي في ثمن النهائي، ويستطيع أن يتجاوز عقبته بالفوز عليها ذهاباً في دبي 2-2 وكرر فوزه إياباً في جدة 2-0 ليتأهل إلى ربع النهائي بمجموع المباراتين 4-1، ليواجه في هذا الدور أولمبيك آسفي المغربي حيث انتهت مواجهة الذهاب في جدة بالتعادل 1-1، ليظهر فريق الاتحاد قوته في المغرب في مواجهة الإياب ويفوز بهدف دون رد ويعود ببطاقة التأهل إلى نصف النهائي، حيث تعادل مع مواطنه الشباب 2-2 ذهاباً في الرياض.
وانطلق الشباب في البطولة العربية من الجزائر حيث واجه نظيره شباب الأساورة وفاز عليه في عقر داره 3-1 وعاد ليكرر فوزه في الرياض 2-0 ويتأهل بمجموع المباراتين 5-1، وفي دور الـ16 من البطولة فاز الأبيض العاصمي على شباب الأردن بهدف دون رد ذهاباً في الرياض وتعادل معه 1-1 إياباً في عمان، وفي ربع النهائي أمطر شباك منافسه الشرطة العراقي بسداسية في الرياض وعاد وكرر فوزه على الفريق العراقي بهدف دون رد في مواجهة الإياب، ويعبر إلى نصف النهائي حيث تعادل مع الاتحاد 2-2 في الرياض.
وتوج الاتحاد بلقب البطولة العربية مرة واحدة وكان ذلك في العام 2005، بينما حل وصيفاً مرتين في عامي 1987- 1994 وتوج الشباب بلقب البطولة العربية بمسماها القديم عامي 1992- و1999م، كما حل وصيفاً في نسخة العام 1998؛ لكن الفريقان ضمنا تواجد الأندية السعودية في نهائي البطولة العربية على مختلف مسمياتها للمرة الـ14 وعلى بعد التتويج التاسع لها بالبطولة مع ضمان بلوغ الوصافة للمرة السادسة في تاريخ المشاركات السعودية في البطولة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

اتحاد جدة يطير لنهائي البطولة العربية على حساب الشباب



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


خطف اتحاد جدة بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بالفوز على مواطنه الشباب، 1/2 في مباراة إياب نصف النهائي، التي جرت مساء اليوم الإثنين على ملعب الشرائع بمكة المكرمة.

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 2 / 2.

وسينتظر اتحاد جدة الفائز من الرجاء المغربي والإسماعيلي في مباراة الإياب لحساب نصف النهائي والمقررة في 11 الشهر الجاري.

افتتح الشباب التسجيل بعد زمن قياسي، عن طريق فابيو مارتينز عقب مرور 34 ثانية فقط، وأدرك رومارينهو التعادل لاتحاد جدة في الدقيقة 74 وسجل البديل بريجوفيتش هدف الفوز في الدقيقة (90+3).

تقاسم الفريقان شوطي المباراة، فكان الأول شبابيا خالصاً، والثاني اتحادياً.

لدغة مباغتة


فاجأ البرتغالي فابيو مارتينز الجميع بهدف مبكر من لدغة غير متوقعة، عندما قابل كرة تركي العمار التي وصلته بعد مرور 34 ثانية فقط، على حدود منطقة جزاء الاتحاد بتسديدة مباشرة، لم يشاهدها من في الملعب ومن خلف الشاشات، إلا وهي تعانق الشباك.

أصاب الهدف المبكر لاعبي الاتحاد بحالة من التوهان وعدم الاتزان، واتسم أداؤهم بالبطء وعدم القدرة على خلق فرصة طوال العشرين دقيقة الأولى من عمر المباراة، فيما تحصن لاعبو الشباب في نصف ملعبهم، تاركين الاستحواذ (غير المجدٍ) للاعبي الاتحاد.

في الدقيقة 14، كاد إيفر بانيجا، أن يعزز تقدم الشباب، بعد أن وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد بقوة، لكن جروهي أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية .

تألق جروهي من جديد وأنقذ مرماه من هدف شبابي محقق في الدقيقة 34، بعدما وصل مارتينز إلى داخل منطقة الجزاء الاتحادية، وسدد بقوة من مسافة قريبة، لكنه تصدى للكرة ببراعة.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، محاولات يائسة للاتحاد للاستفاقة كان أقربها رأسية أحمد حجازي في الدقيقة 43، ثم 3 ركنيات متتالية، لم يستفد منها الفريق الاتحادي.

ضغط اتحادي

عاد لاعبو الاتحاد للشوط الثاني بصورة مختلفة، بالضغط الهجومي المتقدم، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف، ورد الشباب بتسديدة صاروخية عن طريق متعب الحربي، حولها جروهي إلى ركلة ركنية.

ضغط الاتحاد بكل خطوطه، لكن محاولات لاعبيه وجدت صلابة دفاعية شبابية عالية، وكاد مهند الشنقيطي الظهير الأيسر أن يدرك التعادل عند الدقيقة 69، لكن زيد البواردي حارس الشباب تصدى للكرة بثبات.

أجبر الضغط المتواصل للاتحاد، مدافعي الشباب على الخطأ، ففي الدقيقة 74 سدد فهد المولد، وأخطأ محمد سالم في تشتيت الكرة، ووجدها رومارينهو، فسدد في الشباك الخالية، وأدرك التعادل للاتحاد 1 /1.

ضغط الشباب بقوة في الدقائق الأخيرة، ومن هجمة مرتدة سريعة مرر فهد المولد الكرة لبريجوفيتش الخالي تماماً من الرقابة، ليسجل هدف الفوز الاتحادي في الدقيقة.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1