منتديات غرام رياضة غرام سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات داكار السعودية.. الراجحي يخطف صدارة المرحلة السابعة
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

داكار السعودية.. الراجحي يخطف صدارة المرحلة السابعة







فاز السعودي يزيد الراجحي بالمرحلة السابعة من سباق رالي داكار السعودية 2021، التي انطلقت الأحد، من حائل إلى سكاكا، بمسافة تبلغ 737 كيلومتراً، منها 471 كيلومترا مرحلة خاصة.
وتعد هذه المرة الثانية التي يحقق فيها السائق السعودي الفوز في مرحلة من مراحل الرالي العالمي بعد أن فاز بمرحلة في تشيلي 2015، والمرة الأولى له في السعودية التي تحتضن السباق للعام الثاني على التوالي.
وحقق الراجحي المركز الأول متقدماً على الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل بطل رالي داكار سابقاً 13 مرة، الذي حقق المركز الثاني بفارق 48 ثانية فقط، في حين حل الإسباني كارلوس ساينز بطل رالي "داكار السعودية 2020 "، في المركز الثالث بفارق 1:15 دقيقة، وحل القطري ناصر العطية في المركز الرابع بفارق 2:48 دقيقتين.
وكان المتسابقون حظوا بيوم راحة، السبت في مدينة حائل، بعد أن أنهوا 6 مراحل متنوعة من السباق، بمرورهم على العديد من مناطق السعودية، وسط تنافس كبير وحميم في مختلف الفئات الـ6 التي يتضمنها الرالي هذا العام.



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الراجحي: عانينا في البداية.. والفوز يعطيني دافع قوي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



شهدت المرحلة السابعة من رالي داكار السعودية 2021، اليوم الأحد، تألق المتسابقين السعوديين يزيد الراجحي وصالح السيف، في الجولة "الماراثونية" التي انطلقت من حائل وانتهت في سكاكا، بمسافة امتدت لـ742 كيلو مترًا، منها 471 كيلو مترًا مرحلة خاصة.

وخطف يزيد الراجحي المركز الأول في "فئة السيارات"، بعد أن تمكن من تجاوز منافسه الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي جاء ثانيًا، ومن ثم الإسباني كارلوس ساينز "حامل لقب النسخة الماضية" ثالثًا، واكتفى القطري ناصر العطية بالمركز الرابع.

ويعد هذا الانتصار هو الأول ليزيد الراجحي على أرض المملكة في رالي داكار السعودية، على مدار نسختين أقيمتا حتى الآن، حيث ساهم تحقيقه للمركز الأول اليوم في صعوده للمركز الـ17 على سلم الترتيب العام، الذي لا يزال الفرنسي ستيفان بيترهانسل يتصدره، ومن خلفه القطري ناصر العطية، ومن ثم حامل اللقب الإسباني كارلوس سانيز.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


وبهذه المناسبة، قال الراجحي: "الحمد لله، أنهينا المرحلة في المركز الأول، بذلنا جهدًا رائعًا، وقدَّم ملّاحي ديرك فون عملًا جيدًا، على الرغم من أننا عانينا من ثقبين في الإطارات، ولكننا تمكنّا من الضغط بقوة".

وأوضح: "كنا في نفس مُستوى كارلوس ساينز، عندما تعرض أحد إطارات مركبته لثقب بعد اجتياز أول 40 كيلومترًا من المرحلة، لكننا تفوقنا ولله الحمد، هدفي الرئيس هو أن أقدم أداءً جيدًا كل يوم".

واستمر الأداء القوي للسائقين السعوديين، حين حقق صالح السيف المركز الثاني في "فئة المركبات الصحراوية الخفيفة"، لحساب المرحلة السابعة خلف التشيلي فرانسيسكو كونتاردو، فيما تمكن البرازيلي رينالدو فاريلا من تحقيق المركز الثالث.

وتستكمل يوم غدٍ الاثنين المنافسات في مرحلتها الثامنة، والتي تُعد ثاني المراحل "الماراثونية وآخرها"، إذ ستنطلق من مدينة سكاكا وتنتهي في منطقة نيوم، بمسافة تبلغ 709 كيلومترات، منها 375 كيلومترا مرحلة خاصة، عبر طرق صخرية ورملية.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1