الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أعلى 10 سيارات مبيعا في دول الخليج في 2020




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


نظراً لشدة المنافسة في السوق الخليجي الذي يضم كل من المملكة العربية السعودية والإمارات وعمان وكويت وقطر والبحرين، نجد أن الكثيرين يتسائلون بإستمرار عن أكثر السيارات مبيعاً في هذا السوق لمعرفة السيارات التي تلاقي إهتمامات المستهلكين، وذلك فيما يتعلق بالقدرة على تقديم الإعتمادية والاداء المطلوبين مع تحمل درجات الحرارة العالية في المنطقة. ولذلك نعرفك اليوم على أعلى 10 سيارات مبيعاً في دول الخليج في 2020، مع الأخذ في الإعتبار أن بعض العلامات تمتنع عن توفير بيانات مبيعات سياراتها السنوية.

دول الخليج

في عام 2020، شهدت دول الخليج بيع 826,244 سيارة ليكون واحد من أكبر أسواق السيارات في العالم، حيث يقترب من مستوى مبيعات السيارات في قارة كاملة مثل استراليا التي يباع بها حوالي مليون سيارة سنوياً.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




وقد أتت بالمركز الأول بين تلك السيارات تويوتا هايلكس بيك أب عبر 44,103 نسخة مباعة منها في دول الخليج العام الماضي، حيث أنها معروفة بقدراتها المذهلة على الطرق الوعرة وإعتماديتها التي لا تنتهي أبداً.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


في المركز الثاني، نجد تويوتا كامري التي بيع منها 35,789 نسخة، وهي تعد سيدان متوسطة عائلية ذات مستوى عالي من الأمان والراحة والرحابة التي تجذب الكثيرين إليها، خاصة مع ثقتهم بأنها لن تتعطل بهم بشكل عشوائي مما يسبب مشكلات غير محببة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أما نيسان صني، فقد بيع منها 32,731 سيارة لتكون في المركز الثالث، وهي سيدان مدمجة إعتمادية ذات الكثير من التقنيات والمميزات بعد حصلت على جيل جديد كليا مؤخراً.

بينما هيونداي إلنترا الشهيرة تأتي بالمركز الرابع عبر 28,101 نسخة مباعة، وهي معروفة بإعتماديتها كذلك وتقديمها كماليات ورفاهيات عديدة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


لاحقاً، نجد أن أس يو في نيسان باترول الراقية ذات القدرات العالية بالطرق الوعرة تأتي بالمركز الخامس مع 26,926 نسخة مباعة.

في حين أن هيونداي أكسنت بالمركز السادس بيع منها 24,240 نسخة في دول الخليج، وهي سيدان مدمجة صغيرة معروفة بمدى إقتصاديتها بإستهلاك الوقود.

أما تويوتا كورولا ذات المركز السابع، فهي السيارة الأكثر إعتمادية في العالم برأي الكثيرين نظراً لبساطة تصميمها وهندستها، كما أنها السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ حالياً، وقد بيع منها 19,729 نسخة في دول الخليج العام الماضي.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


ويأتي المركز الثامن من نصيب تويوتا يارس مع 17,815 نسخة مباعة، وتتبعها تويوتا برادو الأس يو في مع 15,199 نسخة مباعة، وأخيراً نجد سيدان مازدا 6 بالمركز العاشر والأخير مع 14,876 سيارة مباعة.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1