ذكريات باقية ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

زيت الزيتون والليمون على الريق

يمكننا القول إنه بلا شك، أحد الأطعمة الرئيسية في حمية البحر الأبيض المتوسط، والتي تم إعلانها في نوفمبر 2010 كتراث ثقافي غير مادي للبشرية لكونه خيارًا غذائيًا مناسبًا من حيث مساهمته الغذائية الصحيحة، يعتمد بشكل أساسي على استهلاك المنتجات النباتية والخبز والحبوب الأخرى والخل وزيت الزيتون نفسه باعتباره الدهون الرئيسية.

كما تعلمون بالتأكيد، يتكون من غذاء أصيل طبيعي ينتج من الزيتون، ويمكننا أن نجد في السوق أصنافًا مختلفة حسب الشروط المتبعة في تحضيرها، ومع كل هذا فإن الخيار الأفضل هو البكر الممتاز، حيث لا يتم تغييره أثناء عملية التصنيع، وكذلك زيت الزيتون البكر، ولهذا السبب، يميل هذان الخياران إلى أن يكونا أكثر تكلفة من وجهة نظر اقتصادية.

بالنسبة للكميات اليومية الموصى بها، يوصي العديد من خبراء التغذية بتناول حوالي 50 جرامًا منه يوميًا ، وهو ما يعادل حوالي 3 ملاعق كبيرة يوميًا من هذا السائل اللذيذ، ولكن كما ذكرنا في الهنوان هناك علاقة رائعة بينه وبين عصير الليمون هل تعلم أن صفاتهم لا تصدق؟


ما علاج أخذ ملعقة زيت زيتون بالليمون على معدة فارغة؟
منذ زمن جداتنا هناك علاج طبيعي شائع للغاية يتكون من تناول ملعقة كبيرة من هذا النوع من الزيوت مع بضع قطرات من عصير الليمون، ليصبح علاجًا تقليديًا ينصح بتناوله قبل كل شيء في الصباح، وهو خيار رائع ويساعدنا على الاستمتاع بالخصائص العلاجية والوقائية والطبية المختلفة التي يوفرها لنا، في الواقع هو يبرز لكونه سهل التحضير، واسرع في الاستهلاك.

ما هي فوائده العلاجية والوقائية؟

يوفر هذا المزيج عند تناوله في الصباح المميزات التالية:

يساعد في تخفيف الإمساك: يعمل كملين طبيعي رائع، خاصة عند تناوله على معدة فارغة، وهو خيار طبيعي ممتاز لتهدئة وتخفيف الإمساك، خاصة عندما يكون الإمساك خفيفًا.

إزالة السموم القوية من الجسم: إنه خيار طبيعي مثالي لإزالة السموم من الجسم وتنقيته، حيث يعمل مزيج هذه الأغذية كمطهر لإزالة السموم من الجسم، وخاصةً الكبد والمرارة.

علاج مثالي في حالة ارتفاع الكوليسترول: سواء في حالة ارتفاع الكوليسترول أو الدهون الثلاثية، فهو خيار طبيعي رائع لتقليل المستويات المرتفعة من الدهون في الدم، وفي حالة الكوليسترول بالذات، يعتبر هذا العلاج مثاليًا لتقليل كوليسترول ldl وزيادة hdl (أو الجيد).

يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي: يستهلك هذا العلاج على معدة فارغة ويفيد في حالات الحموضة المعدية، وآلام المعدة، الهضم الشديد أو عسر الهضم.

كيف نأخذه؟
الإجراء بسيط للغاية: الصيام، عليك فقط وضع ملعقة من زيت الزيتون البكر الممتاز وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون (إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تقسيم الليمون والضغط قليلاً مباشرة في ملعقة زيت الزيتون).
يُنصح بتناول هذا العلاج كل يوم على معدة فارغة
إن طريقة الحياة الحالية المجهدة التي نعيش فيها يمكن أن تجعلنا نشعر بالعجز بمجرد أن ننهض، كما لو كنا نفقد الرغبة في التحرك أو العمل.

إذا كان هذا الموقف مألوفًا لك، فنحن نشجعك حقًا على مواصلة قراءة هذا المقال واكتشاف كيف يمكن لزيت الزيتون البكر الممتاز مع الليمون أن يساعدك على مكافحة هذا الإحساس وتحسين نوعية حياتك.

المزيد من فوائد هذا الخليط

قبل أن تكمل القراءة، نود أن نعلمك أنه في حالة وجود أي إزعاج أو أعراض، يُنصح دائمًا بالذهاب إلى أخصائي صحي يكون مسؤولاً عن تحليل الموقف وقد يوصي بعلاجات طبيعية أخرى مثل هذا واحد، دوائي أو من أنواع مختلفة.

إذا أضفنا الخصائص المفيدة للفاكهة الصفراء إلى الصفات الغذائية لزيت الزيتون البكر الممتاز، فإن نتيجة هذا الخليط هي مزيج من العناصر الغذائية الرائعة لرفاهية الكائن الحي.
من مميزات الفاكهة الصفراء:

غني بفيتامين ج و ب
يمد الجسم بالفوسفور والبوتاسيوم والكربوهيدرات والفوسفور
يحتوي على مركبات الفلافونويد (خصائص مضادة للأكسدة).

زيت الزيتون بالليمون مفيد ل:

محاربة الإمساك وغزارة الهضم، لأنه ملين جيد وقدرة الثمرة على تفريغ المعدة وتعزيز حركة الأمعاء.
يزيل السموم من الجسم وباعتباره مضادًا طبيعيًا للأكسدة، نظرًا لقدرته على التخلص من الفضلات والسموم، مما يساعد الكبد والمرارة على العمل بشكل صحيح.
لا توجد علاجات خارقة ولا يمكننا إعطاء هذا البيان بنسبة 100٪، ولكن ثبت تأثيره على المرارة ووظائف الكبد، وهو ما يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالقدرة على حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي، أي تقليل الوزن.
خفض مستويات الكوليسترول، تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة على محاربة الكوليسترول "الضار" (LDL).
يخفف آلام المفاصل، لما له من تأثير مضاد للالتهابات.
القلب، يخفف توكوفيرولس (فيتامين هـ) من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
خفض مستويات ضغط الدم بفضل البوتاسيوم الذي يوفره الليمون.
ستلاحظ تحسنا في الأظافر والجلد والشعر بعد استخدامه المباشر، لأنه يوفر الترطيب والعناصر الغذائية.

إذا اردت استخدامه للبشرة والاظافر:

نصائح الأظافر: اخلطي ملعقة كبيرة من البكر الممتاز مع ملعقة أخرى من عصير الليمون، واغمسي أظافرك قبل النوم بحوالي عشر دقائق.

لبشرة ناعمة وشعر ناعم: اخلطي ملعقة كبيرة من الزيت البكر الممتاز مع ملعقة أخرى من عصير الليمون الطازج، واشربيها ويُنصح بعدم تجاوز هذه الجرعة، حيث يكفي مرة واحدة في اليوم لكي تبدأ بملاحظة الآثار المفيدة لليمون بزيت الزيتون.

نصيحة أخرى!
لتتمكن من التحقق أو ملاحظة التأثيرات المفيدة لهذا المزيج الصحي، من المهم ان تبتعد عن المشروبات الضارة والكحولية.

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1