الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الراجحي بطلاً لرالي دبي الصحراوي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


توج المتسابق السعودي يزيد الراجحي اليوم، بطلاً لرالي دبي الصحراوي لأول مرة، فيما أسفرت منافسات فئة الدراجات النارية (فيم)، عن فوز الدراج البريطاني المقيم في الإمارات، سام سميث، على متن دراجة "كيه تي أم" بلقب هذه الفئة.

وفاز الدراج الإماراتي منصور السويدي، بلقب فئة دراجات الكوادس بالدفع بأربع عجلات، على متن دراجة "كوادس ياماها".

وأحرز الراجحي لقب الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات، مع ملاحه البريطاني مايكل أور، على متن سيارة "تويوتا هايلوكس أوفردرايف"، بفارق 33 دقيقة و49 ثانية، عن أقرب منافسيه الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، وملاحه الالماني ديرك فون زيتزيفيتس، بسيارة فريق أبوظبي ريسينج بيجو 3008 دي كيه آر.

وجاء تتويج الراجحي، بعد أن هيمن على القسم الأول من الرالي بفارق 21 دقيقة، وواصل سيطرته على الطليعة عبر القسم الثاني، مرحلة الشركة العربية للسيارات نيسان، والبالغ مسافتها 194 كم، وأقيمت في صحراء القدرة بدبي.

وانتزع الشيخ خالد القاسمي، المركز الثاني، من السعودي ياسر بن سعيدان، وملاحه أليكس كوزميش، بعد أن اصطدم بسيارة سعيدان الميني، جون كوبر وركس رالي، والتي حلت في المركز الثالث.

وحل في المركز الرابع، الفرنسي بيير شاوميه، وملاحه لويس ميناودير بسيارة "بي اتش سبورت زفير"، وانتزعا بذلك لقب الفئة "تي 3 "لسيارات الباجي، وجاء خامسا بافيل ليبيديف وكيريل شوبين بسيارة "كان أم مافريك" ليفوزا بلقب فئة "تي 4".

وكان الدراج البريطاني سميث، يحتل المركز الثالث في القسم الأول من الرالي، وحالفه الحظ في القسم الثاني، بحصول منافسه القوي الجنوب أفريقي مارك أكرمان، على عقوبة زمن 20 دقيقة، وخروج مواطنه المدافع عن اللقب آرون مير، من الرالي بسبب أعطال في محرك دراجته، وكان آرون، قد تصدر المرحلة الأولى الجمعة الماضية بفارق دقيقتين و20 ثانية.



وتألق الدراج التشيكي مارتن ميشيك، على متن دراجة هوسكفارنا، وسجل أسرع زمن في القسم الثاني بفارق 10 دقائق، خلف سميث، وكان ميشيك قد عانى من سقوط قوي عن دراجته في المرحلة الأولى.

وفي المركز الثالث، الدراج الاماراتي الفائز بلقب الفئة عام 2018، محمد البلوشي على متن دراجة هوسكفارنا، رغم مشاكل في جهاز تحديد الموقع، وحل رابعاً الدراج الأردني عبد الله أبوعيشة، وتلاه خامساً مارك أكرمان، وسادساً كونراد دبروفسكي، وسابعاً عبد الله دخان، وثامناً مشعل الغنيم.

ولاحق سوء الحظ الدراج الإماراتي سلطان البلوشي، والذي احتل المركز الرابع أمس، وتم نقله الى المستشفى بطائرة مروحية لعمل صور أشعة بعد إصابته في القسم الثاني.

وتمكن الدراج الإماراتي منصور السويدي، من الفوز بلقب فئة دراجات الكوادس بالدفع بأربع عجلات، على متن دراجة كوادس ياماها، متقدماً بفارق 4 ساعات و18 دقيقة، عن الدراج السعودي هيثم التويجري، بدراجة ياماها.

وعاد رالي دبي الصحراوي إلى مسرح الراليات العالمية هذا العام في ظل الالتزام الصارم بتطبيق بروتوكول جائحة كوفيد-19، والذي وضعته منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، وطالبت بتطبيق أقصى درجات مراعاة الالتزام والتركيز.

وقال الراجحي: "كان رالي دبي الصحراوي جيداً لنا بعد أسبوع من الحظ السيء في رالي داكار، وكان الرالي صعباً وتعلمنا الكثير خلال اجتياز مراحله".

وأضاف: "لم نتعرض للضغط كثيراً اليوم، وقدنا لبعض الوقت بعجلتين وقام ملاحي مايكل بعمل رائع، واستمتعت حقا بهذا الرالي، وأتينا لنقدم الدعم والمساندة للمنظمين خلال أوقات جائحة كوفيد-19".

فيما قال سميث: "كان القسم صعبا اليوم، في الكثبان الرملية البيضاء، صعودا وهبوطا وبعض القفزات الكبيرة، إن رالي دبي الصحراوي جيد للغاية، وأنا أشجع أولئك الدراجين والسائقين في أوروبا على الحضور والمشاركة على الرغم من جائحة كوفيد-19، إن هذا حدث رائع".



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1