منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الأندية الأردنية تستعد لبطولة الدرع بأوراق مبعثرة
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الأندية الأردنية تستعد لبطولة الدرع بأوراق مبعثرة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تفتتح بعد غد الثلاثاء، مباريات الموسم الأردني الجديد، عبر بطولة درع الاتحاد، التي يبدو أنها ستبقى قائمة بموعدها، رغم تأجيل مباريات منتخب النشامى في التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وستقام بطولة درع الاتحاد، في ظل ظروف صعبة تعاني منها الأندية المحترفة، والتي لم تكد تلتقط أنفاسها مع انتهاء الموسم الأطول في تاريخ الكرة الأردنية، حتى وجدت نفسها تقف على أعتاب موسم جديد.

وتكمن الصعوبات التي ستواجه الأندية، في ظروفها المالية بسبب كورونا، وإقامة المباريات دون جماهير، وعدم وجود شركة راعية كبرى للمسابقات المحلية.

ويلخص كووورة العقبات الصعبة التي ستواجه الفرق في بطولة الدرع، على النحو التالي:

أوراق مبعثرة

رغم أن 48 ساعة تفصلنا فقط عن موعد انطلاق البطولة، إلا أن بعض الفرق لم تستعد للمسابقة بالشكل الأمثل، لأسباب تعود إلى تأخرها في إنجاز ملف المدربين واللاعبين المحليين والأجانب.

وكان معان قد نجح اليوم الأحد، في تعيين جهاز فني بقيادة ديان صالح، فيما سيدخل الجزيرة، منافسات الدرع، دون أن يتمكن من تأمين ودية واحدة.

وأكد نادي سحاب أنه سيشارك بالفريق الرديف، وهي مؤشرات تكشف بوضوح أن الفرق ستدخل المسابقة بأوراق مبعثرة.

وهناك عدة أندية تطمح لإنجاز صفقات محلية جديدة، فالمفاوضات بين شباب الأردن وأحمد العيساوي لا تزال قائمة، والوحدات أتم اليوم فقط إنجاز تجديد عقود لاعبيه الدوليين.

وتعاني الأندية كذلك من نقص عدد لاعبيها، مع قلة تدريب العناصر الدولية بسبب تواجدهم طوال الفترة الفاصلة بين الموسمين مع النشامى في معسكر دبي.



وستشكل بطولة الدرع، إرهاقًا متواصلًا للاعبين، حيث لم يحصلوا على الراحة الكافية، خاصة العناصر الدولية، مما يهدد باستنزاف طاقاتهم، والتأثير على أدائهم سلبًا في مسابقة الدرع.

وتلك الظروف قد تحتم على بعض الفرق، الظهور بتشكيلة في بطولة الدرع، تختلف لحد كبير عن تلك التشكيلة التي ستظهر عليها في الدوري وكأس الأردن، وخاصة الأندية التي لم تختتم صفقاتها.

عشب صناعي

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، إقامة كافة مباريات بطولة الدرع، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ذات العشب الصناعي.

ويشكل العشب الصناعي، الكثير من مخاوف اللاعبين من التعرض للإصابات، مما يثير قلق الفرق من خسارة جهود لاعبيها قبل المشاركة في الدوري وكأس الأردن.

كذلك فإن طبيعة ستاد الأمير محمد بالزرقاء، قد تفرض على المدربين، استخدام أساليب تكتيكية معينة للتأقلم مع أرضية الملعب.



أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1