منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه 9 ضحايا.. مدربو البوندسليجا يتهاوون تحت المقصلة
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

9 ضحايا.. مدربو البوندسليجا يتهاوون تحت المقصلة





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




نفد صبر عدد من أندية الدوري الألماني هذا الموسم تجاه مدربيها، حيث لجأ أغلبها لحل الإقالات السريعة بدلًا من انتظار تحسن النتائج.

السويسري كريستيان جروس انضم لقائمة ضحايا مقصلة أندية البوندسليجا التي تعصف بمدربيها بين حين وآخر، وذلك بعد إقالته من تدريب شالكه، اليوم الأحد.

ولم يصبر مسؤولو شالكه على جروس أكثر من 63 يومًا، ليقال من منصبه بعد 11 مباراة، حقق خلالها فوزًا وحيدًا، فيما تعرض لـ8 هزائم، آخرها السقوط أمام شتوتجارت (1-5)، أمس السبت، وتعادل في مناسبتين.

ويستعرض كووورة قائمة المدربين الذين أقيلوا من مناصبهم هذا الموسم في البوندسليجا بخلاف جروس:

ديفيد فاجنر



أول المدربين الذين فارقوا أنديتهم هذا الموسم كان الأمريكي فاجنر، والذي فاجأه شالكه بإقالته يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي بعد جولتين فقط على بداية البوندسليجا.

وجاءت تلك الإقالة بعد خسارة شالكه أمام بايرن ميونخ (0-8) وفيردر بريمن (1-3)، ليفارق النادي بعد 454 يومًا مع الأزرق الملكي.

أشيم بيرلورزر



سار ماينز على خُطى شالكه في اليوم التالي لإقالة فاجنر، ليطيح بمدربه الألماني بيرلورزر بعد خسارة الفريق في أول جولتين أمام لايبزيج (1-3) وشتوتجارت (1-4).

وجاءت الإقالة بعدما مكث صاحب الـ53 عامًا مع الفريق لمدة 315 يومًا، لكن الإدارة لم تستطع الصبر عليه بعد أول مباراتين في الموسم.

لوسيان فافر




في الثالث عشر من ديسمبر، أعلن بوروسيا دورتموند إقالة المدرب السويسري من منصبه بعد 11 جولة، نظرًا لتراجع نتائج الفريق وسقوطه في مباراته الأخيرة أمام شتوتجارت (1-5).

وتكمن المفارقة في كون شتوتجارت العامل المشترك في إقالة بعض المدربين، من بينهم فافر وبيرلورزر وجروس، حيث جاءت إقالتهم بعد السقوط أمامه.

ورحل فافر عن ملعب سيجنال إيدونا بارك بعدما ظل مدربًا لأسود الفيستيفال على مدار 896 يومًا، وهي المدة الأطول بين كافة المقالين.

مانويل باوم



تولى باوم تدريب شالكه بمجرد إقالة فاجنر، لكن المدرب الألماني فشل في تصحيح مسار الفريق، الذي لم يفز معه بأي مباراة.

وبعد مرور 79 يومًا على توليه المهمة، أعلن شالكه الإطاحة بثاني مدربيه في 18 ديسمبر/كانون أول الماضي.

هوب ستيفنز



بعد مرور نحو أسبوع على إقالة باوم، أعلن شالكه إسناد المهمة مؤقتًا للمدرب الهولندي، لحين الاستقرار على هوية المدير الفني الجديد.

ولم يدم ستيفنز في منصب المدرب المؤقت سوى 8 أيام، ليرحل عن النادي مفسحًا الطريق أمام جروس.

جان موريتز ليشت



بعدما أقال ماينز مدربه الأسبق بيرلورزر من منصبه، أسند المهمة للألماني ليشت، لكن ماينز لم يحقق سوى انتصار وحيد تحت قيادة صاحب الـ41 عامًا على مدار 11 مباراة، لتتم الإطاحة به هو الآخر يوم 28 ديسمبر بعد 91 يومًا.

وكان ليشت رابع المدربين الذين يتركون أو يقالون من مناصبهم في البوندسليجا خلال شهر ديسمبر فقط، بعد فافر وباوم وستيفنز.

جان سيويرت



إقالة ليشت من تدريب ماينز صاحبها إعلان النادي عن تعيين سيويرت مدربًا مؤقتًا، لكنه لم يستمر لأكثر من 6 أيام ظهر خلالها في مباراة واحدة، حيث تم تعيين الدنماركي بو سفينسون مديرًا فنيًا للفريق مطلع يناير/كانون الثاني الماضي.

برونو لاباديا



المدرب الألماني كان ثاني المقالين في البوندسليجا خلال 2021، والثامن هذا الموسم، وذلك بعدما أعلن هيرتا برلين إعفاءه من المهمة في يناير الماضي.

وسقط فريق العاصمة الألمانية في 9 مباريات تحت قيادة لاباديا، محققًا الانتصار في 4 أخرى، بينما تعادل في 5، ليترك منصبه بعد 290 يومًا.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1