منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   تسريحات - مشاكل شعر - قصات (https://forums.graaam.com/91/)
-   -   خرافات حول تساقط الشعر لا يجب عليك تصديقها (https://forums.graaam.com/642955.html)

الصخري g 02-03-2021 08:55 PM

خرافات حول تساقط الشعر لا يجب عليك تصديقها
 
يعتبر فقدان الشعر وترقّقه من الكوابيس التي ترافق العديد من الفتيات، وللتخلص من هذه المشكلة يسعين للبحث عن أسبابها وإيجاد حلول فعالة لها، لكن أثناء عملية البحث قد نصادف العديد من الخرافات المتعلقة بتساقط الشعر ونصدقها، ما قد يزيد وضعنا سوءاً في بعض الحالات.

خرافات حول فقدان الشعر وترققه لا يجب عليك تصديقها
جمعت لك هنا أبرز تلك الخرافات والأسباب التي تدعوك إلى عدم تصديقها:

لا أستطيع أن أمنع شعري من التساقط فالمسألة وراثية
بالتأكيد تلعب العوامل الوراثية دوراً هاماً في تحديد نوعية شعرنا، لكننا في بعض الأحيان نبالغ في إلقاء اللوم على الوراثة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الشعر، متجاهلين عوامل أكثر مباشرة قد تكون السبب الرئيسي للتساقط.

وفقاً لأخصائي الوقاية من تساقط الشعر، بيل غدواردز، يمكن أن نرث قابلية تساقط الشعر من أفراد أسرتنا، لكن في الوقت ذاته نستطيع اتخاذ التدابير الاحتياطية التي تخفف من إمكانية إصابتنا بنفس الداء.

على سبيل المثال، إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من مرض السكري، فهنالك قابلية لانتقال المرض وراثياً إليك كذلك، لكن ذلك لن يحصل إذا كنت تتَّبِع نظاماً غذائياً يَقيك من المرض.

لذا، إذا كان تساقط الشعر مشكلة في عائلتك، ابدئي في اتخاذ تدابير استباقية مثل العناية بفروة رأسك وتناول الطعام الصحي المحتوي على الحديد والفيتامينات وأحماض أوميغا 3، وفقاً لما ورد في موقع The List.

غسيل الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع يُقلل احتمالية التساقط
هناك العديد من النصائح حول أضرار الشامبو والاستحمام عموماً على فروة الرأس، كما أن البعض يفضلن عدد مرات استحمام أقل لتجنب تساقط الشعر الكثيف مع كل استحمام.

يقول إدواردز إن تجنب غسيل الشعر قد يكون في الواقع أكثر ضرراً، ويضيف أنه لا توجد كمية معينة من الشعر المتساقط نستطيع أن نصفها بأنها "طبيعية"، لأن ذلك يختلف من شخص لآخر، كما أن كمية التساقط تتغير مع تغير الفصول.

لكن إذا كنتِ تفقدين ما معدله 100 شعرة عند غسل شعرك بشكل يومي، أي 700 شعرة أسبوعياً، فإنك ستفقدين 1000 شعرة إذا اكتفيت بغسل شعرك مرة واحدة فقط في الأسبوع.

في الواقع يكمن السر في الاعتدال هنا، لا تقومي بغسل شعرك بشكل يومي، وفي الوقت نفسه لا تكتفي بمرة واحدة فقط في الأسبوع، الاستحمام 3 مرات في الأسبوع يبدو حلاً جيداً.

ولا تنسي التأكد من أن المنتجات التي تستخدمينها لطيفة على الشعر، سواء الشامبو أو البلسم.

لا يمكن للشعر أن يعود إلى سابق عهده بعد العلاج الكيميائي
تعتقد العديد من النساء اللواتي يخضعن للعلاج الكيميائي أن شعرهن لا يمكن أن يعود إلى سابق عهده بعد العلاج، لكن هذا الاعتقاد خاطئ كلياً لحسن الحظ، كما يقول إدواردز.

ويضيف أن الشعر قد يعود إلى طبيعته بعد 6 إلى 9 أشهر من انتهاء العلاج الكيميائي، وقد يعود الشعر من تلقاء نفسه إلى طبيعته، أو من الممكن أن تعزز بعض العلاجات نموه.

ارتداء القبعات يسبب تساقط الشعر
من الخرافات الشائعة حول أسباب تساقط الشعر، أن ارتداء القبعات قد يكون عاملاً من العوامل المؤدية للتساقط.

وفقاً لما ورد في موقع Keeps، فإنه لا يوجد أي ارتباطٍ ما بين فقدان الشعر وارتداء القبعات، كل ما هنالك أنه يتوجب اتخاذ بعض الإجراءات، مثل غسل القبعة بشكل دوري وتجنب ارتداء القبعات الضيقة.


الساعة الآن +3: 12:55 AM.


موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1