منتديات غرام نسائيات غرام عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات كيفية تعزيز الكولاجين في البشرة وفقاً للخبراء
الصخري g ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

قد تكون كلمة كولاجين هي الأكثر تداولاً في عالم الجمال، بصفته المكون الرئيسي للنسيج الضام الذي يقاوم تمدد الأنسجة، وبالتالي مكافحة ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة الشعر والأظافر، إضافة الى أنه المسؤول عن قوة البشرة ومرونتها. لكن، مع التقدم في السن تبدأ عملية إنتاج الكولاجين في الجسم تتبطأ. ولحسن الحظ، بإمكانك تعزيز الكولاجين، من خلال خطوات رصدناها من الخبراء.


أهمية الكولاجين
يؤدي الكولاجين دوراً أساسياً في بناء ودعم الأنسجة المهمة المهمة داخل أجسامنا، فهو مفيد لكل من البشرة والشعر والأظافر، وهياكل المفاصل أيضاً. لذلك من المهم جداً الحفاظ على كمية كافية منه في الجسم. وبالنسبة الى النساء خصوصاً، يتم ربط مكملات الكولاجين بمكافحة الشيخوخة المرئية والفيزيولوجية.
مكملات الكولاجين
بحسب الاختصاصيين، يساعد استهلاك مكملات الكولاجين في محاربة تأثير تباطؤه في الجسم، فهي تساهم في تقليل التجاعيد الدقيقة وترطيب البشرة وتعزيز مرونة الجلد. كذلك، بالإمكان محاربة شيخوخة الجلد بالمغذيات التي تسرع وتعزز عملية إنتاج الكولاجين، وترطب البشرة بشكل كاف، وتزيد من مرونتها، وتعمل على شدها، وذلك بعد ثلاثة أشهر من استهلاكها.

ما الذي يؤثر على مستويات الكولاجين في الجسم؟
مع تقدم المرأة في السن، يتناقص الكولاجين في الجسم بشكل طبيعي، مما يؤدي الى زيادة احتمالية ترقق الجلد وفقدان المرونة، وبالتالي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. كذلك، يتناقص الكولاجين في الجسم نتيجة عوامل أخرى، من بينها التدخين، السكر الزائد، والكربوهيدرات.

طرق زيادة الكولاجين بحسب الاختصاصيين
لبناء الكولاجين، يصنع الجسم مادة البروكولاجين، الذي يجمع بين الأحماض الأمينية والبرولين، الى جانب الفيتامين سي. لذلك، على المرأة استهلاك الأطعمة الغنية بهذه المكونات، فهي تساعد في إعادة إنتاج الكولاجين الطبيعي. ومن أهم الأطعمة التي عليك استهلاكها: بياض البيض، جنين القمح، منتجات الألبان، الفطر، الهليون، مرق العظام، الحمضيات، الفلفل، والتوت...

أهمية الفيلر في عملية إنتاج الكولاجين
وفق الاختصاصيين، تعتبر مواد الفيلر المعززة للكولاجين، بديلاً لتحفيز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين، فهي تعمل على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتنعيم البشرة. إضافة الى ذلك، تساهم العلاجات بالضوء الأحمر في تحسين إنتاج الكولاجين في الجلد.

ندى^^الهااشمي ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



معلومات حلوة
ومفيده عاد ابر الفيلر صرعة العصر
شكرا الك



الصخري g ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ندى^^الهااشمي اقتباس :
معلومات حلوة
ومفيده عاد ابر الفيلر صرعة العصر
شكرا الك
الله يحلي ايامك كلها
العفو منك سيدتي

ful moon ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

انا مره قريتها المعلومه مرق العظام كولوجين طبيعي للجسم

الصخري g ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ful moon اقتباس :
انا مره قريتها المعلومه مرق العظام كولوجين طبيعي للجسم
كلامك صحيح، بحثت عن فوائد مرق العظم ووجدت هذه المعلومه من ضمن فوائد كثيرة جدا
نظرًا لأن مرق العظام هو أحد الأطعمة الغنية بالكولاجين، فإن تناوله قد يلعب دورًا في تحسين صحة الجلد وذلك لقدرته المحتملة على:

التخفيف من علامات تقدم السن المختلفة، مثل التجاعيد.
تخفيف وتحسين مظهر السيلوليت.
ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف

شكرا لك

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1