منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية 3 مقاعد حائرة تنتظر الحسم في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

3 مقاعد حائرة تنتظر الحسم في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





يسدل الستار على منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالجولة الأخيرة، التي تقام على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، لحسم 3 مقاعد حائرة في منافسات ربع النهائي.

وضمنت أندية سيمبا التنزاني والأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي، التأهل بشكل رسمي إلى دور الثمانية.

ويتبقى الصراع الشرس دائرا في 3 مجموعات، لحسم المقاعد الثلاث المتبقية في ربع النهائي.

ويسلط كووورة الضوء في التقرير التالي على منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال.

الزمالك ينتظر هدية الترجي.. والمولودية يتحدى

ينتظر نادي الزمالك هدية ثمينة من الترجي التونسي في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة، بينما يرفع مولودية الجزائر راية التحدي لحسم صراع البطاقة الثانية.

يحتل المولودية المركز الثاني برصيد 8 نقاط ويحل ضيفا على الترجي صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط، ويكفي المولودية نقطة واحدة للتأهل لدور الثمانية وهي النقطة التي تكفي أيضا الترجي للصدارة.

ويحتاج الزمالك المصري للفوز على تونجيت السنغالي والوصول إلى النقطة الثامنة وانتظار فوز الترجي على المولودية، من أجل التأهل بأفضلية المواجهات المباشرة على الفريق الجزائري.

وتحيط العديد من الأقاويل بمباراتي هذه المجموعة وسط حملات من التشكيك في جدية الترجي خلال مباراة المولودية وإراحة بعض نجومه بعد ضمان التأهل.

ولكن مجدي تراوي المدرب العام للترجي، تحدث في تصريحات تليفزيونية عقب فوز فريقه على الأولمبي الباجي بالدوري التونسي، مشيرا إلى أن الترجي لا يعرف سوى الجدية وسيلعب بقوة أمام المولودية.



ومرت الساعات الماضية عصيبة داخل المولودية بعد أنباء تقدم عبد القادر عمراني المدير الفني باستقالته عقب الخسارة أمام الزمالك، ثم أقاويل حول التفاوض مع المدرب جوزيه أنيجو، ثم التراجع عن المفاوضات مرة آخرى.

الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، قدم مباراة قوية في الجزائر وحقق فوزه الأول بالمجموعة وأصبح ينتظر هدية غالية من الترجي للفوز على المولودية، بجانب استمرار صحوته والفوز على تونجيت للعبور لربع النهائي.

وقال أسامة نبيه المدرب العام للزمالك لكووورة، إن فريقه سيلعب للفوز على تونجيت ويتمنى أن يفوز الترجي على المولودية، كي تكتمل المحاولة الأخيرة للفريق الأبيض للحاق بدور الثمانية.

مواجهة حاسمة بين حوريا وكايزر تشيفز

تبدو الأمور شرسة أيضا في المجموعة الثالثة، في ظل مواجهة حاسمة تجمع بين حوريا الغيني وضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وكلاهما يملك 8 نقاط ولكن حوريا يتفوق بفارق الأهداف بعد التعادل دون أهداف في لقاء الدور الأول بجنوب أفريقيا.

ويحتاج حوريا للفوز أو التعادل دون أهداف للتأهل رسميا ويحتاج كايزر تشيفز للفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية للصعود إلى ربع النهائي، بينما يسعى الوداد المغربي لتعزيز صدارته أمام ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي.

صراع الهلال وبلوزداد




تشهد المجموعة الثانية صراعا شرسا بين الهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري على بطاقة التأهل لربع النهائي.

ويحل الهلال ضيفا على مازيمبي الكونغولي الذي فقد آمال التأهل باحتلاله المركز الأخير برصيد نقطتين، بينما يملك الفريق السوداني 4 نقاط.

ويحتاج الأزرق للفوز بأي نتيجة وانتظار هدية من صن داونز سواء بالفوز أو التعادل مع بلوزداد، لتفوقه في المواجهات المباشرة بقاعدة التسجيل خارج الأرض، بعدما تعادل مع بلوزداد إيجابيا في الجزائر (1-1) وسلبيا بالسودان.

ويحتاج بلوزداد للخروج من معقل صن داونز بتحقيق الفوز بعدما جمع 6 نقاط في رصيده أو انتظار هدية من مازيمبي بتعطيل الهلال.

مواجهة تحصيل حاصل

يستضيف الأهلي المصري منافسه سيمبا التنزاني في مواجهة تحصيل حاصل باستاد السلام، في ظل ضمان سيمبا الصدارة وأيضا ضمان الأهلي التأهل وصيفا.

ويسعى الأهلي لتحسين صورته بعد المستوى الضعيف أمام المريخ السوداني، بخلاف رد اعتباره بعد الخسارة أمام سيمبا في تنزانيا، كما يلعب المريخ السوداني ضد فيتا كلوب الكونغولي في مواجهة الوداع للفريقين.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1