منتديات غرام نسائيات غرام تسريحات - مشاكل شعر - قصات 5 فيتامينات ومعادن لعلاج تساقط الشعر
الصخري g ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يعد تساقط الشعر واحدة من أكثر المشكلات الصحية إزعاجاً وأرقاً لمعظم السيدات، تتعدد الأسباب الكامنة وراء تساقط الشعر، إلا أن السبب الرئيسي لذلك هو دور النظام الغذائي على صحة الشعر.

حيث أن النظام الغذائي الفقير بالمعادن والفيتامينات سبب رئيسي لتساقط الشعر، ويمكن تلافي تلك المشكلة إما بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات أو المكملات الغذائية.

وفيما يلي أبرز الفيتامينات والمعادن التي تساهم في علاج تساقط الشعر:

1-فيتامين b: يهدد نقصه بتساقط الشعر والطفح الجلدي وتكسر الأظافر، وعادة ما تعاني الحوامل والمرضعات من قلة معدلاته في الجسم.




يتواجد في صفار البيض والحبوب الكاملة واللحوم الحمراء، كما يمكن تناوله على هيئة مكمل غذائي تحت إشراف الطبيب المختص.

2- الحديد

تحتاج خلايا الدم الحمراء إلى الحديد لحمل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ويسبب نقص الحديد الإصابة بالأنيميا التي تشمل أعراضها تساقط الشعر والإجهاد وشحوب الجلد.

ويتوافر في العديد من الأطعمة مثل الكبدة واللحوم الحمراء والبقوليات والخضروات الورقية، وتحتاج بعض الحالات إلى تناول مكملات الحديد بعد استشارة الطبيب.




3- فيتامين د: نقصه في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكن الحصول علىيه من الشمس كمصدر أساسي، إلى جانب تناول الأطعمة الغنية به مثل الأسماك ومنتجات الألبان.

4- الزنك: له دور في إنتاج البروتين بالشعر، حيث لا يستطيع الجسم إنتاج البروتين من تلقاء نفسه، بل يحتاج الحصول عليه من المكملات الغذائية أو الأطعمة.




ويعد تساقط الشعر وبطء التئام الجروح وضعف حاسة الشم والتذوق من علامات نقص الزنك بالجسم

ويتوافر في بعض الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والأسماك والمكسرات والبذور، كما يُباع على هيئة مكملات غذائية.

5- فيتامين سي: من العناصر الغذائية المهمة لامتصاص الحديد بالجسم، ويتواجد في الفواكه الحمضية والفلفل الملون والخضروات الورقية، لذا يجب تناول وجبة تجمع بين الحديد وفيتامين سي.

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1