منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه آرسنال يضع شيفيلد على حافة الهبوط
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

آرسنال يضع شيفيلد على حافة الهبوط




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



تخطى آرسنال عقبة مضيفه شيفيلد يونايتد، بالفوز عليها بثلاثية نظيفة مساء الأحد، ضمن الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف اللقاء كل من ألكسندر لاكازيت (33 و85) وجابرييل مارتينيلي (71).

بهذا الفوز، رفع آرسنال رصيده إلى 45 نقطة في المركز التاسع، فيما بات شيفيلد يونايتد في حكم الهابط "منطقيا" إلى الدرجة الأولى، بعدما تجمد رصيده في المركز الأخير عند 14 نقطة، مبتعدا بفارق 18 نقطة عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز السابع عشر.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف بابلو ماري إلى جانب روب هولدينج في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين كالوم تشامبرز وبوكايو ساكا، وتمركز في منتصف الملعب الثنائي جرانيت تشاكا وتوماس بارتي، فيما وقف الإسباني داني سيبايوس بين الجناحين نيكولاس بيبي وجابرييل مارتينيلي، وراء المهاجم الصريح لاكازيت.



في الناحية المقابلة، لجأ شيفيلد يونايتد إلى طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من جون إيجان وإيثان أمبادو وإندا ستيفنز، وتواجد على طرفي الملعب كل من جورج بالدوك وبن أوزبورن، ولعب جون لوندسترام دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك أوليفر ناروود وجون فليك خلف ثنائي الهجوم ديفيد ماكجولدريك وأوليفر بوركي.

واقترب آرسنال من التسجيل في الدقيقة الثانية، عندما وجد مارتينيلي مساحة أمام المرمى ليمرر إلى ساكا في الناحية اليسرى، فسدد الأخير كرة قوية فوق المرمى.



وسرعان ما غير آرسنال أسلوبه، ليتحول ساكا للعب وراء لاكازيت، مقابل عودة سيبايوس للخلف، وقيام تشاكا بدور الظهير الأيسر.

واصل الفريق اللندني ضغطه، وتقدم ساكا في الناحية اليمنى، قبل أن يوجه كرة منخفضة نحو لاكازيت أمام المرمى، لكن المدافع أمبادو قطع الكرة في الوقت المناسب بالدقيقة الثامنة.



وباغت شيفيلد ضيفه بهجمة خطيرة في الدقيقة العاشرة، عندما مرر أوزبورن كرة مميزة من اليسار إلى ماكجولدريك، الذي انسل بين ماري وتشاكا، ليسدد كرة زاحفة بجوار القائم.

هدأ إيقاع المباراة تدريجيا بعد الدقائق العشر الأول، ولم يكن هناك ما يستحق الحديث عنه، سوى التشتيت الخاطئ للحارس أرون رامسدايل الذي سدد الكرة في جسم لاكازيت قبل أن يلتقطها لحسن حظه مجددا في الدقيقة 23.



بعدها بدقيقة واحدة، شن آرسنال هجمة مرتدة سريعة مع تناقل سلس للكرة بين لاعبيه، قبل أن يمرر لاكازيت الكرة إلى مارتينيلي الذي سدد في الشباك الجانبية.

وكادت تسديدة مارتينيلي أن تخدع رامسدايل بعد ارتدادها من قدم ناروود، لكن الحارس الإنجليزي الشاب سيطر على الكرة في الوقت المناسب بالدقيقة 31.



وتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33، بعد لعبة جماعية مشتركة، مرر ساكا على إثرها الكرة إلى سيبايوس الذي بدوره نقلها بلمسة واحدة إلى لاكازيت، فما كان من الأخير إلا أن أودع الكرة في الشباك.

وبدت تسديدة من مارتينيلي في طريقها للمرمى، لكن بالدوك رمى بجسمه أمامها في الدقيقة 42، وقطع دفاع آرسنال الكرة لتصل إلى إيجان الذي سيطر عليها قبل أن يسددها مباشرة ليتصدى لها الحارس الألماني بيرند لينو.



مع بداية الشوط الثاني، حاول شيفيلد يونايتد تعديل النتيجة، لكن آرسنال كان الأكثر سيطرة على الكرة، ومرر بيبي إلى لاكازيت الذي سدد بعيدا عن المرمى من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 56.

وأنعش شيفيلد يونايتد هجومه بالثنائي أوليفر ماكبيرني ورايان برويستر، ورد آرسنال بإشراك الخبير ويليان مكان ساكا.

وعزز آرسنال تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 71، عندما تابع مارتينيلي الكرة من مسافة قريبة في الشباك، بعد تصدي رامسدايل لتسديدة زاحفة من بيبي.

ومال اللعب إلى الهدوء في ربع الساعة الأخير مع استسلام صاحب الأرض للنتيجة، وحاول مارتينيلي اللحاق بتمريرة بينية من بيبي دون أن ينجح في الدقيقة 82.

وسجل لاكازيت الهدف الثاني له في اللقاء بالدقيقة 85، بعدما تلقى تمريرة بينية سحرية من بارتي، لينفرد بالحارس ويضع الكرة بثقة في الشباك.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1