منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الأهلي والزمالك.. قمة تحت حصار الأزمات
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الأهلي والزمالك.. قمة تحت حصار الأزمات




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



يتجدد الموعد بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في قمة مثيرة بالدوري المصري يوم الأحد المقبل، مؤجلة من الجولة الرابعة للدوري.

وتحاصر أزمات عديدة مباراة القمة، وتؤثر على الأجواء قبل المواجهة الأولى بين الفريقين، منذ نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

أول هذه الأزمات التي تلقي بظلالها على أجواء لقاء القمة 121، تتمثل في قرار الاتحاد المصري تعيين حكام مصريين لإدارة اللقاء رغم القرار المتبع بتعيين حكام أجانب لمباراة القمة.

وأعلن أحمد مجاهد رئيس لجنة التطبيع بالاتحاد المصري، في تصريحات إعلامية، تمسكه بإقامة اللقاء بتحكيم مصري وعدم استقدام حكام أجانب، رغم أن الأهلي أعلن في بيان رسمي تمسكه باستقدام صافرة أجنبية لهذه المباراة، وهو موقف الزمالك.

ومن الأزمات التي طغت أيضا على سطح الأحداث توتر الأجواء بين مسؤولي قطبي الكرة المصرية على خلفية أحداث نهائي دوري الجمهورية للشباب تحت 21 عاما، بعدما فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-1 ولكن الغريب أن الفريقين احتفلا بالتتويج فالأهلي يرى نفسه البطل بالرجوع لمعيار المواجهات المباشرة والزمالك يرى نفسه البطل بمعيار فارق الأهداف.

ولجأ الاتحاد المصري لإقامة مباراة فاصلة كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل، قبل تأجيلها لأجل غير مسمى دون أسباب واضحة.

وتصاعد الخلاف بين الناديين بسبب مقطع فيديو ظهر به لاعبو فريق الشباب بالزمالك، وعلى رأسهم إمام عاشور لاعب الوسط وأحمد عيد الظهير الأيمن، وهو يسبون بعض رموز الأهلي وعلى رأسهم حسن حمدي رئيس القلعة الحمراء الأسبق.

وقدم الأهلي شكوى رسمية ضد إمام عاشور ولاعبي الزمالك كما أن لجنة الانضباط قررت معاقبة إمام عاشور بالإيقاف لمدة 12 مباراة بجانب أحمد عيد و4 ناشئين آخرين بالإيقاف لمدة 8 مباريات.

وأعلن الأهلي رفضه هذه العقوبات واعتبرها مخففة، كما أن الزمالك رفضها أيضا وطالب بمعاقبة بعض لاعبي الفريق الأحمر، بعد أن تجاوزوا في حق الزمالك، بحسب الفريق الأبيض.

وتبدو مواجهة القمة مهمة في مشوار الفريقين بالدوري فالأهلي يعود لأجواء البطولة المحلية بعد غياب طويل، حيث خاض الفريق 11 مباراة حصد خلالها 27 نقطة محتلاً المركز الرابع، بينما يتصدر الزمالك برصيد 33 نقطة من 14 مباراة.

ويبحث الزمالك عن توسيع فارق النقاط قبل أن يخوض الأهلي باقي مؤجلاته، كما أن الأحمر يتطلع لتحقيق الفوز بلقاء القمة واستعادة ثقة الجماهير.

الأهلي لم يعرف طعم الهزيمة بالدوري مع مدربه بيتسو موسيماني، كما أن الزمالك يسعى لمواصلة صحوته مع مدربه باتريس كارتيرون، بعدما حقق الفوز في آخر جولتين بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، قبل وداعه البطولة، ثم أقصى حرس الحدود في كأس مصر.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1