منتديات غرام روايات غرام قصص - قصيرة انطفاء شموع العبقرية
محسن عزالدين البكري ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

!!؟!؟إنطفاء شموع العبقرية

!!!!!!!!!؟؟؟؟؟!!!
هذا الطالب موهبة عبقري جدا، ساقوم بتنمية موهبته بكل ما استطيع،،سيكون له شأن عضيم.
هذا الطالب أكبر من زملائة نبوغا وعبقرية،، ساعطيه معلومات إضافية،،وخاصة به.
ياللدهشه هذا الطالب يستوعب ماهو أكبر من سنه الدراسي،، أشكرك أنت مبدع
أنت تعجبني،،
أستمر .
أبدعت ياولدي.
لقد وزعت النتائج ،،هذا الطالب هو الأول بلا منافس مبروك ياولدي أنت جدير بأن تكون الأول دائما،،
هذا الطالب ليست درجاته هي الأعلى في صفه فقط،،بل الأعلى على مستوى جميع الصفوف،،
يالفرحتي، لقد أثمرت جهودي.
مبارك لك النجاح والتميز ياعزيزي
الطالب:هذا بفضل دعمك أستاذي فانت شريك في نجاحي،

نعم فانا سررت حقا بنجاحك فهو نجاح لي اتمنى لك التميز في الصفوف القادمة،
مرت الإجازة الصيفية، بدأ العام الدراسي وبدأت سنة جديدة،،
مرت تلك السنة، وحان موعد تسليم النتائج نهاية العام،
هذا الطالب مرة أخرى يتصدر قائمة الناجحين أيضا، لقد جاء الأول والاعلى درجة في المدرسة كلها،،
سررت مرة أخرى ،،

شكرا لك ياولدي، لقد اسعدتني مرة أخرى وأتشرف بأن لدي طالب مثلك،،
الطالب: كل هذا بفضلك أستاذي.
لقد أصبح الطالب تلميذي وصديقي أيضا،، فهو دائما معجب باستاذه وأنا ايضا معجب بموهبته وسلوكه الراقي.
جاء العام الثالث، وبدأت سنة دراسية جديدة،،
اهلا طلابي وسررت برؤيتكم مرة أخرى،،
هل تعلمون متى سيتطور التعليم والبلد وتصبح بلدنا ومدرستنا متقدمة وبلدنا متقدما ويصبح بلدا عظيما؟
أجاب الطلاب متى؟
عندما يكون جميعكم وجميع طلاب البلد مثل هذا الطالب المبدع وأشرت الى طالبي المفضل،،
صفق الطلاب،،
وشعر طالبنا المفضل بالفرحة المختلطة مع خجل جميل من مبدع أجمل.
وبعد مدة من الدعم والتشجيع...
الطالب: ياستاذ كل العلوم التي تدرسنا يقولون بانها غير صحيحة،،
مثل ماذا ياولدي،،
الأرض ليست كروية!!
وماذا أيضا؟
الأرض لاتدور
ماذا بعد
لا أحد صعد الفضاء .
تحدث هل هناك كارثة أخرى يقولون أيضا
الطالب: نعم يقولون أن علم الرياضيات خزعبلات ومضيعة ولا فائدة منه..
وماذا بعد!!!؟
يقولون أن الأرض ليست كوكبا صغيرا في أطراف المجرة
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ثم بدأ ينسف العلوم نسفا ..ويدك المنهج العلمي دكا..
من قال هذا.
الطالب: قال لنا الشيخ .
سحقا ما إن اشعلت شمعة من العبقرية حتى جاء ذلك الشيخ فأطفأها
من هذا الشيخ.
الطالب: الشيخ فلان
فلان !!!نعم تذكرت لقد قمت بتدريسه منذ أكثر من عشر سنوات، هذا كان الطالب الأغبى في الفصل،،كان يحضر واحدى عينيه مغمضتين لا يفتحها إلا في الحصة الثالثة، وعندما تسأله كم مدرسا دخل عندكم،،يجيب مدرسا واحدا فهو للتو قد استيقض،،ولم يكن منتبها في حصتين مرت واثنين من المعلمين قد دخلوا في فصله خلال حصتين،،
اتذكر هذا الشيخ عندما اعاد الصف الرابع عدة سنوات، وكان الأطول بين التلاميذ،،لدرجة انه جاء الي فقال،قدمني هذه المرة للصف الخامس واتركني في خامس حتى عشر سنوات،،،
ولماذا الصف الخامس
الشيخ الطالب: لأني استحي عندما أقوم بتبرية القلم الرصاص وأنا في هذا السن،،لكن الصف الخامس سيكون قلم حبر،،
حسنا هل تعلم باني لم اقم بدف اي طالب من قبل
نعم اعرف يااستاذ لكني استحي من قلم الرصاص ،،واذا دفيتني الى الصف الخامس،اتركني حتى عشر سنوات،،
حسنا ولكن بشرط ان لا تخبر احدا ساقوم بتعديل درجاتك،، وستنقل للمرحلة التالية،،
وبعدها هذا الشيخ تخرج بكلاريوس من صف خامس،،فهو مكث فيه اربع سنوات ثم ترك المدرسة،،وجلس مدة يتسكع،،
لكن هذه السنة قد اصبح شيخا،
خلال اقل من سنه اصبح عالما في الجغرافيا والفلك،
خلال اقل من سنه أصبح فيزيائيا وكيميائيا بل وطبيبا فلديه وصفة واحده لجميع الأمراض،،بينما كانت طبيبة نساء وولادة من روسيا لدينا في المدينة، مكثت خمسة عشر سنة عندنا وقبلها ربما عشرين سنة اضن في بلدها فهي عندما جاءت كانت كبيرة في السن، ولكنها مع سنوات الخبرة الطويلة لم تتعدى منطقة الرحم،،
ياللهول واقتصاديا ،،أيضا وفي أقل من سنة كل هذا جرى،،أنا معلما منذ عقود من الزمن ،ولم ادع بحثا علميا ولا كتاب يمر علي الا قرأته،،لا استطيع حقيقة إحصاء كم قرأت،، ومع هذا لا أعدو سوى معلما للصفوف الإعدادية،،وقد لا أقبل معلما للصفوف الثانوية،،وهذا قد صار سوبر مان العلوم خلال أقل من سنة
هل ساقوم بمناقشة ذاك الشيخ،،هو لدية ثلاثة عشر معلومة فقط في عقله، وعندما تنتهي يبدا بالمشاكسة والهجوم العنيف،،لماذا لان لغة الركل والنطح هي الأسهل،،وحتى تتاكد أنها الأسهل،،
سأخبرك ،،
هذه اللغة تتقنها جميع الكائنات الحية،فالحمار يرفس والبقرة تنطح والكلب يعض،،لكنها لا تستطيع أن تناقشك كأنسان وهو كذلك، وحين لا توجد في العقل اي حجج أو معلومات، يتجه المحاور نحو المشاكسة.
سيهاجمك ويكيل الاهتمامات ويصدر الضجيج،،حتى ينقل المباراة الى فوق كومة من الصخور حتى لا يُعرف من يجيد اللعب ممن لا يجيده،،انا متاكد لو لعبنا في الملعب الحقيقي لن يستطيع اللعب مطلقا، فرجليه اشبه باطارات الحراثة الامامية،أطار يرتفع واطار يحتول وكل أطار له حركة ،، ورجليه أيضا هكذا.. إذن ليس كفء أن يلعب،،لذا فاللعب على الصخور أفضل،،حتى ينتهي الحوار سريعا،،وقد ينتهي في المستشفى أو القبر..
سأحاول ان أكلمه بحذر،،مثل إخراج جذوة من تحت قدر طبخت فيه ذبيحة في رحلة شبابية في الوديان خارج القرية،فطبخوا على نيران الحطب،هكذا حتى لا يصل الحر لوجهي،،
لقد نجحت هو هادئا الان ،،وعندما اكتملت الثلاثة عشر المعلومة-لاتزال ثلاثة عشر فهو لايضيف جديدا-جاءني وقال هذه علوم دنيوية ونحن علومنا دينية
ياللدهشة لقد اضاف المعلومة الرابعة عشر توا،،
أجبته،،
إذن ابق في علومك وسنعطيك شهادة بروفيسور في هذا المجال وسنعمدها بالف ختم،،واترك علوم الدنيا لأصحابها...

واصلت التدريس وكل مرة اشعل شمعة ويأتي الطالب الفاشل منذ سنوات ليصبح شيخا ويطفئ شمعتي،،
ياللهول هناك مفاجأة وكارثة جديدة،،
المعلمين اصبحو ينسفون العلوم ويتركون المنهج الدراسي حيث يرقص العالم، ليرقصوا في بطن المنحدرات ،بينما الطبول والموسيقى تدق في قرية على ارتفاع الف متر من المنحدر الذي يرقصون فيه وعلى بعد اربعة الف متر من اعلى المنحدر،،الغريب!!! لا يسمعون الطبول والموسيقى وليس لديهم نور ، هكذايرقصون في الظلام..والا فالمنهج الدراسي هو الإيقاع الذي يرقص عليه العالم
سحقا ساقوم بأطفاء شمعتي ايضا
ساترك التدريس وأنهي مسيرتي التربوية،
لقد أصبحت عاملا في البناء،كما يقول الشاعر:

زيديني خشبا زيديني
ياأحلى مطرقة في الكون ِ
ياقمطة حبي يادعمي
يانغمة منشار تشجيني
مدي لي مترا مدي لي
إن الركن يناديني
وضعيني كيسا إسمنتيا
في أسقف بيت وانسيني
من اجلك اغلقت كتابي
وتركت الدريس ورائي
وشبطت شهادة جامعتي
وقطعت جميع شراييني...
...
الطالب المبدع ايضا جاء ليعمل معي عاملا في البناء،،
كنت اتوقع أن يكون عالما في وكالة ناسا ولكنه فكر أن يصبح شيخا لكنه تخلى عن الفكرة، لان الابداع والمشيخة لا يتفقان معا،،
بينما نعمل خرج طفل من البيت وقال،لماذا لاتربطون هذا ولماذا لم تعملوا كذا وصار ينتقد،
سألت الطفل: ماذا يوجد خلف هذا الجبل في آخر القرية
الطفل:يوجد بحر
بحر ياولدي هل تعلم أننا في منطقة جبلية على ارتفاع آلاف المترات من سطح البحر
الطفل : لا أدري فأمي لا تسمح لي بمغادرة سور المنزل،،
فقلت: وماهو ابعد مكان ذهبت اليه ياصغيري، قال بيت أخوالي،
وأين بيت أخوالك ؟
أجاب الطفل،في آخر الدنيا،،
عجبا ومتى اصبحت ياصغيري مهندسا معماريا،،
هناك صوت ينادي
ياصغيري إذهب فوالدتك تناديك،
قال الطفل :هي هكذا لا تسمح لي بالخروج مطلقا،ولا تسمح لي بالكلام مع الآخرين،،
عاد الطفل للمنزل..
فقمت بالتحدث مع طالبي المبدع سابقا والذي تحول معي ليعمل في مجال البناء،
فقلت: هل رأيت ذاك الطفل هو مثل شيخنا لم يغادر سور منزله ويضن ان آخر الدنيا هو بيت أخواله وفوق هذا أتى لينتقدنا في عملنا وكانه مهندسا معماريا،،ثم هل رأيت والدته التي لا تسمح له بالخروج ولا التحدث مع الآخرين، قال رأيت ذلك، فهي تحاصره بشدة،،
فقلت له: أيضا تطرف الشيخ لا يسمح له بأن يرى العالم
مثل والدة هذا الطفل،،

عدنا للعمل،
وبينما اقوم بقص بعض الأخشاب المستخدمة في العمل ،بمنشار كهربائي طار شيء الى عيني،،
فاتى طالبنا المبدع الذي أصبح عاملا في البناء،، ليقول لي ضع عسلا في عينك،،
فأجبته هذه عين،،لو كان ساقي أو يدي ساضع،،أما عيني لا أبدا لن اجعلها حقلا للتجارب فهي عين،،
طالبنا العامل: لقد سمعت الشيخ مرة يقول كذا،،
سحقا لا يزال لديه من مخلفات الشيخ،
فقلت وهنا ايضا يقول الشيخ يكفي بأن تركت التدريس
أعتقد أن الطريقة الأفضل هي الإنتحار شنقا،
طالبنا العامل: ولكن الشيخ سمعته مرة يقول أن المنتحر سيدخل النار ،،
ما الحل إذن!!!!!؟؟؟

وهكذا تنطفئ شموع العبقرية

وإلا فالجنس العربي هو جنس عبقري جدا ،،باستثناء البدوي منه،، والا لما كانت اولى الحضارات معرفة بالكتابة هي حضارة الرافدين
ولما كانت أولى الحضارات معرفة بالهندسة والرياضيات هي حضارة وادي النيل ولما كانت من أوائل الحضارات في بناء السدود والاستفادة من مياة الأمطار وجعل الجبال مزارعا ببناء المدرجات والإستفادة من السهل والجبل زراعيا هي حضارة اليمن،، ولما كانت الثقافات الاكثر انتشارا في العالم وبين أكثر من نصف سكان الأرض نابعة من فلسطين ،، لكننا سجننا تلك العبقرية في سجن قضبانه من أوتاد خيام البدو، مع ان هناك بابا يفتح دائما في ذلك السجن إلا إن المسجونين يمرون من أمام الباب بسرعة فوضوية وجنونية مثل بقرة تاهت في مول تجاري،،فلا ينتبهون ان الباب قد فتح وبامكانهم الخروج،
...........
........
....
تحياتي
ا/ محسن عزالدين البكري


A.M.A.H ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

صراحه واوووووو معلومات وضخ كبير في القصه اهنيك مع أني في نص القصه تهت قليلًا لكن القصه جميله

أتريد الأستمتاع أريد أن أقوم بمسابقه للقصص وللعضو حرية المشاركه بقصه أو قصه نثريه وصف لشيء ما في الكون أو قصه شعريه أو قصه نفسيه أو روايه قصيره

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1