غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 26-05-2007, 11:27 PM
صورة مجنونة الرمزية
مجنونة مجنونة غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي غياب حدوث النشوة لدى النساء لا يمنع الحمل


نصائح للزوجين لزيادة نسبة الحمل

يجب الجماع كل ثلاثة أيام على الأقل حتى تتجدد الحيوانات المنوية.

غياب حدوث النشوة عند الأنثى لا يمنع الحمل.
الجماع اليومي في فترة الخصوبة يزيد من إمكانيات حدوث الحمل خاصة عند الرجال الذين يعانون من نقص في عدد الحيوانات المنوية أو ضعف الحركة.

إذا كانت طبيعة عمل الزوج تفرض عليه أن يتغيب عن منزله وعن زوجته فالرجاء سؤال الطبيب عن موعد الخصوبة والأيام التي يجب على الزوج أن يكون موجودا للجماع مع زوجته.

الابتعاد قدر المستطاع عن الضغوطات النفسية وتعزيز التغذية الصحية بالفيتامينات والأملاح المعدنية.

حماية الجلد من التعرض للمواد الكيماوية السامة أو استنشاق انواع البخور وذلك يشمل المبيدات الحشرية والأصباغ والامتناع عن استخدام العطور ذات الرائحة القوية.


تحذيرات بشأن الوزن للمرأة التي تفكر بالإنجاب
النحافة الشديدة تؤدي إلى تأخر نمو الجنين وجعل وزن الجنين اقل من المفترض وهذا ما يسبب الولادة المبكرة.

السمنة الشديدة تؤدي إلى ارتفاع ضغط دم الحامل والجنين وتزيد نسبة خطر الإصابة بمرض السكري وصعوبة الإرضاع بعد الولادة.


الحالة النفسية للزوجين الذين يخططون للإنجاب
من الطبيعي ان تصاب المرأة التي تنوي إنجاب طفل لأول مرة بنوع من التوتر وينشغل بالها بأسئلة كثيرة عن طبيعة جسدها وعن طفلها المنتظر وكيفية حدوث الحمل وتوقيته والمحافظة عليه.

يصاب الزوجين بخيبة أمل إذا حاولا الإنجاب ولم ينجح من المرة الأولى ويبدآن بالتفكير بأمور سلبية حتى لو لم يتم على محاولتهما اكثر من شهر أو شهران. ليس بالضرورة ان يكون هنالك مشكلة... عليكما بطول البال وزيارة الطبيب على الاقل بعد ستة اشهر من المحاولات.

التوقيت للحمل
دراسة الطقس.فمثلا إذا حملت في شهر أيار سوف تلد في شباط أو أول آذار وستمضي اشهرها الأخيرة من الحمل في طقس بارد وهذا يناسب المرأة التي لا تتحمل الحر.

المرأة الحامل العاملة عليها دراسة الأشهر التي يمكن أن تأخذ فيها إجازات من العمل دون أن يؤثر ذلك على سير العمل وعلى راحتها. المعلمة مثلا يمكنها أن تجعل فترة اشهرها الأخيرة وولادتها في فترة العطلة الصيفية وبذلك لن يتأثر عملها.

السن الأنسب للإنجاب
بعض الآراء الطبية تقول انه لا يوجد سن مثالية للإنجاب لان كل امرأة مختلفة عن الأخرى.

بعض العلماء يقسمون حياة المرأة بالنسبة لعملية الإنجاب إلى عدة مراحل:

في عمر السابعة عشرة لا سبب يحول دون الحمل سوى أن عظام حوض المرأة في تلك الفترة لا تكون تشكلت تماما لذا قد يؤدي الحمل قبل هذا السن إلى مشكلات في الحوض مزمنة كالتهاب المفاصل.

بين 17-19 يكون الحمل آمن طبيا والخطر أقل فيما يتعلق بتشوهات الأطفال.

بين 20-25 عاما تعتبر افضل مرحلة للحمل بسبب استكمال المرأة نموها وتكون في ذروة خصوبتها.

بعد 35 سنة يحدث انخفاض في معدل الخصوبة وتتعرض المرأة لخطر إصابة الجنين بمشاكل. ينصح الأطباء عادة بأجراء بعض الفحوصات.

بين 40-44 عاما يزداد احتمال العقم ويزداد خطر الحمل خارج الرحم.

بين 45-49 إنجاب مفاجأ ولكن ممكن إنجاب توأم ثنائية أو ثلاثية.

بعد 50 عاما لا ينصح أبدا بالإنجاب.


عوائق الحمل

قد تحول بعض العوائق دون حدوث الحمل وهذه العوائق يمكن أن تكون عائدة إلى الزوج أو الزوجة.

مع تطور الطب لم يعد هذا الأمر مشكلة كبيرة بسبب توفر عدة حلول طبية.

أدوية الضغط والتنحيف والأدوية المعالجة للاكتئاب والمضادات الحيوية والنظام القاسي للريجيم يؤثر على خصوبة المرأة ويمكن ان يؤدي أحيانا إلى عقمها.

العطورات وأدوات التنظيف التي يدخل في تركيبتها أدوية كيماوية تؤثر أيضا على خصوبة المرأة لأن الجلد يمتصها أو تدخل إلى الجسم عن طريق الجهاز التنفسي.

المرأة والطبيب النسائي
على المرأة أن تعرف كيف تختار الطبيب المناسب الذي بشعرها بالراحة وعدم الاحراج.

عليها أن تسأله منذ البداية عن كيفية الحمل والإنجاب وان تعرف منه أسماء المستشفيات التي يمكن أن تلد فيها وتحدد منذ البداية اسم المستشفى الأنسب والأفضل لها ولطفلها وتضطلع على جميع الخدمات التي تقدمها هذه المستشفى وإذا ما كانت تناسبها أم لا.

وايضا على الاهل ان يسألوا عن الخدمات او التسهيلات المالية التي يقدمها الضمان الاجتماعي او شركات التأمين. فهذه حقوق مكتسبة على الاهل الاستفادة منها.


المرأة الحامل في أيامها الأولى

تخجل بعض النساء عن الإفصاح عن حالة الحمل ويقال لهن بعدم البوح به قبل أن يثبت أي ليس قبل الشهر الثاني أو الثالث.

بعض السيدات تنتظر هذه المرحلة كي تتدلل على زوجها وعلى الأهل والمحيط.

الكثير من السيدات الحوامل يخفن من التغيرات التي يشعرن بها ويكون لديهن هاجس المحافظة على شكلهن وفي نفس الوقت هاجس رعاية الجنين فيصبحن يخفن على نفسهن اكثر.

في أول صورة صوتية تشعر المرأة بشيء يهزها من الداخل ولا تصدق ما تراه وخصوصا عندما تسمع نبضات قلبه ومن المهم في هذه الحالة أن يكون زوجها برفقتها كي يشعرا معا بوجود الطفل والمسؤولية تجاهه معا.


الحمل الكاذب هي رغبة شديدة من ألام التي لا تنجب في أن يكون لها ابن أو ابنة فتشعر بكل أعراض الحمل حتى الزيادة في حجم البطن وانتفاخها بالرغم من عدم وجود جنين بداخلها، حتى أن بعض النساء تختفي لديهن الدورة الشهرية فتتوهم المرأة أنها حامل.


نصائح للرجل الذي يتحضر ليصبح ابا
يجب أن تكون حرارة الخصيتين درجتين مئويتين أقل من حرارة الجسم العادية ولذلك ننصحك بتعريض الخصيتين للماء البارد مرتين إلى ثلاثة مرات يوميا ولمدة دقيقتين كل مرة.

ننصحك ايضا بالابتعاد عن تعريض جسمك كليا وبشكل عام لمصادر الحرارة العالية كأخذ حمام ساخن وتعريض الخصيتين بشكل خاص كالجلوس في ماء ساخن مثلا.

الاعتناء بنوعية الملابس الداخلية فيجب أن تكون من المادة القطنية كما يجب أن تكون فضفاضة وليست ضيقة لأنها تضغط على الخصية فتؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.

التخفيف من التدخين والكحول قدر المستطاع لأن ذلك يؤثر سلبيا على الخصيتين وبطريقة مباشرة يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية والتسبب في قلة حركتها.

إن الامتناع عن القذف لأيام طويلة يؤدي إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية القديمة فتكون غير قادرة على التلقيح لذلك ننصح بحصول الجماع كل ثلاثة أيام حتى تتجدد الحيوانات المنوية.

عند الإصابة بمرض حتى وان كان بسيطا مثل التهاب اللوزتين يخف عدد الحيوانات المنوية علما بأنها تحتاج الى حوالى سبعين يوما لانتاجها.

الإصابة المباشرة بالالتهابات التناسلية من الضروري جدا مراجعة الطبيب الأخصائي حتى لو كانت الأعراض بسيطة وغير مهمة بالنسبة للرجل نفسه لانها قد تؤدي إلى مخاطر كثيرة على المدى البعيد.

هنالك بعض الأدوية التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية او حركتها مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم لذلك يجب أخذ رأي الطبيب المعالج.

يجب الابتعاد عن استنشاق المواد الكيماوية كعمال المصانع مثلا.

العلاج الكيماوي أو بالإشعاع يؤثر على الخصوبة.

بعض الرجال يستعمل الأعشاب لزيادة إنتاج الحيوانات المنوية. ننصح ابلاغ الطبيب عن نوعية الأعشاب حتى لا تتعارض مع مفعول العلاج المفترض.

نصائح للمرأة التي تتحضر االانجاب على المرأة التي تعاني من السمنة الزائدة أن تخفف من وزنها عبر حمية خاصة او عبر التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
إن انخفاض الوزن بدرجة كبيرة جدا بسبب مرض شديد أو سبب حالة نفسية تؤدي إلى انقطاع الدورة ومن ثم إلى عدم حدوث الحمل فلذلك يجب عليك زيادة وزنك إلى الحد الطبيعي وليس لدرجة السمنة.

إن التدخين يؤثر على قدرة البويضات على الإخصاب فلذلك ننصح جميع النساء بالتوقف عن التدخين لزيادة فرص حملهم.
اذا كنت تخضعين لعلاجات لأمراض أخرى مثل الروماتيزم أو أوجاع الظهر أو غيرها يجب أن تخبري الطبيب بذلك لأن بعض الأدوية تؤثر بطريقة مباشرة وتمنع حصول الاباضة وبعضها يؤثر بطريقة غير مباشرة على الهرمونات بالجسم وتسبب كذلك عدم حدوث الحمل. استشيري الطبيب وهو سيخبرك إذا كان هنالك داعي لتغيير الدواء أو طريقة أخذه.

الاسراف في تناول الكحول أو القهوة (اكثر من ثلاثة فناجين في اليوم) يقللان من نسبة نجاح الحمل.

إن نظافة المنطقة التناسلية للمرأة مهم جدا لأن وجود روائح أو وجود التهابات في هذه المنطقة يجعل زوجك ينفر منك.

.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 26-05-2007, 11:32 PM
صورة مجنونة الرمزية
مجنونة مجنونة غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


هرمون الحمل
إن هرمون الحمل او هرمون البروجسترون الذي يفرزه المبيض من حويصلات جراف التي تبدا بكمية قليلة بعد انتهاء الدورة الشهرية ثم تزيد مع اقتراب فترة التبويض و خروج البويضة من حويصلة جراف التى تسمى عندئذ الجسم الأصفر وكأنها بصفرتها تعبر عن حزنها على فراق البويضة ثم يقوم الجسم الأصفر بإرسال هرمونه الهام ليجعل الرحم يستقبل البويضة ولايكتفي بذالك بل يقول لعضلات الرحم رويدك لانريد نزقا ولاطيشا واجعلي حركاتك هادئة اذا إن الحركات العنيفة قد تؤدي ربما الى القاء العلقة بعدها يقول ايضا لعنق الرحم خفف من افرازك واسمح للحيوانات المنوية بالولوج بسرعة لأنني قد ارسلت البويضة من المبيض وهي جاهزة للتلقيح(حيث يحتاج الحيوان المنوي للوصول للبويضة مايقارب 6 ساعات التي بعد خروجها وحولها التاج المشع تكون في انتظار حيوان منوي واحد قد اختارته يد العناية الألهية وسخرت البقيه فقط لمساعدته في هدم جدار البويضة لتسمح له بالولوج حتى اذا مالتقت النواتين وتلقحت البويضة اغلقت الجدار وزادت من سماكتها حتى لاتسمح لأي حيوان منوي اخر بالدخول فهي لزوجها فقط ) فإذا ماعلقت البويضة الملقحة ارسلت رسولا الى الجسم الأصفر واخبرته بأنها محتاجة اليه فيستمر في افرازه ولايتوقف الا عند نهاية الشهر الثالث ولايكتفي هذا الهرمون بهذه التغيرات كلا فهو هرمون الحمل والأمومة فمنذ تلك اللحظة تقل الرغبة الجنسية وتنمو عاطفة الأمومة فتنمو الغدة اللبنية ليكون غذاء الطفل حينما يرى النور لأول مرة

تحاليل الحمل

تحاليل الحمل التحاليل الخاصة بالحمل هامة للغاية فلا تهمليها!

هل أنت حامل أو تخططين لذلك؟ إذا كنت حامل، فيجب أن تعرفى أنواع التحاليل المختلفة التى ستقومين بها ومتى ستقومين بها. قليل من الناس يستمتعون بالذهاب للطبيب لكن عندما تصبحين حامل، يصبح من الضرورى استشارة الطبيب، فبذهابك إلى الطبيب أنت تطمئنين على حالة جنينك الصحية خلال المراحل المختلفة لنموه. استفيدى من كل المعلومات الطبية التى يمدك بها طبيبك، استفسرى منه عن كل ما يشغل بالك، وتأكدى من فهمك للإجابات. التحاليل هامة أيضاً لمتابعة حالتك الصحية وكذلك حالة جنينك. تشخيص الحمل فى حد ذاته سهل فهو يتم عن طريق تحليل دم أو بول ولكنك غالباً ستعرفين أنك حامل قبل القيام بالتحليل ومعرفة النتيجة من معمل التحاليل، فأغلب السيدات تعرفن أنهن حامل من انقطاع الدورة الشهرية، الغثيان، الانتفاخ، أو احتقان الثديين.

تنقسم التحاليل الخاصة بالحمل إلى نوعين: النوع الأول هو التحاليل الروتينية التى تتم لأغلب الحوامل، والنوع الثانى هو التحاليل التى تجرى فى ظروف معينة، على سبيل المثال، احتمال وجود مرض وراثى أو إذا شك الطبيب فى شئ غير عادى. سيسألك الطبيب أنت وزوجك العديد من الأسئلة عن التاريخ الطبى لأسرة كل منكما حتى يستطيع استنتاج أى أمر غير عادى إن وجد.

تاريخك الطبى:
كونى صريحة وصادقة مع طبيبك، وتأكدى من ذكر أى أنواع حساسية تعانين منها خاصة إذا كانت حساسية من أدوية معينة، وأخبرى طبيبك إذا كنت تدخنين، تشربين أى مشروبات كحولية، تمارسين أى رياضة، أو إذا كنت تتبعين أى ريجيم. كذلك يجب أن يعرف طبيبك كل المعلومات الطبية الخاصة بك، على سبيل المثال إن كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، حدوث إجهاض سابق، حمل سابق، وكذلك الجراحات التى ربما تكونى قد تعرضت لها. أى معلومة تعطيها للطبيب عن تاريخك الطبى تكون مفيدة جداً لأن هناك أمراض وحالات معينة تكون وراثية. قد يرغب طبيبك فى أن تقومى بعمل بعض التحاليل الوراثية إذا شك أنك حاملة لحالة مرضية معينة قد تضر بجنينك. يمكن أن يتم علاج بعض الحالات أثناء الحمل – لكن لو كنت تعلمين بوجود أية أمراض وراثية فى أسرتك أو أسرة زوجك يجب أن تخبرى طبيبك بها قبل الحمل. الاستشارة الوراثية قبل الزواج هامة جداً، فسيشرح المختص كل الاحتمالات والمخاطر – للطرفين – إن وجدت. يمكن التعرف على حاملى بعض الأمراض الوراثية مثل أنيميا البحر الأبيض المتوسط،، أمراض العضلات، وال"هيموفيليا" - وهى الميل المتزايد للنزف.

فى حالة السيدات فوق سن 35 سنة، أو فى حالة وجود مرض وراثى فى أسرة أى من الزوجين مثل متلازمة "داون"، يوصى بعمل تحليل “amniocentesis” وذلك لتشخيص أية مشاكل محتملة. هذا الإجراء يتم ما بين الأسبوع ال15 والأسبوع ال18 من الحمل. يتم ذلك الإجراء عن طريق إدخال إبرة فى الرحم ويتم أخذ عينة من السائل الأمنيونى لتحليلها لاكتشاف أى شئ غير عادى – إن وجد.

زيارتك الأولى:
خلال زيارتك الأولى للطبيب، توقعى أن يتم الكشف الكامل عليك بما فى ذلك قياس الطول والوزن، وكذلك فحص إن كان هناك دوالى فى الساقين، أو انتفاخ فى الذراعين أو الساقين. كما يتم أيضاً الكشف على البطن، عنق الرحم، والثديين. فى أغلب الزيارات، سيقوم الطبيب بالكشف على جسمك حتى يمكنه تكوين صورة عن أية تغيرات تحدث والتعرف على أية مشكلة فى الحال. سيقوم الطبيب بقياس ضغط الدم فى كل زيارة للتأكد من أنه ليس مرتفعاً أو منخفضاً عن المطلوب، كما سيتم متابعة وزنك للتأكد من أن وزنك يزيد الزيادة المناسبة.

إذا لم تكونى قد قمت بعمل مسح لعنق الرحم خلال ال6 أشهر الماضية، عادةً ما يتم إجراء واحداً فى زيارتك الأولى. يتضمن هذا الإجراء أخذ عينة من الإفرازات الموجودة بعنق الرحم والقيام بتحليلها للاكتشاف المبكر لأى خلايا سرطانية أو على وشك أن تكون، وكذلك لاكتشاف أى شئ غير طبيعى فى الرحم أو عنق الرحم. خلال الفحص سيدخل طبيبك أصابعه فى المهبل للتأكد من سلامته وللتأكد من الوضع الطبيعى للرحم. سيستغرق هذا الإجراء بضع دقائق فقط، ورغم أنه قد يكون إجراء غير مريح إذا كنت متوترة، إلا أنه غير مؤلم.

التحاليل الروتينية :
سيتم عمل تحليل بول بشكل منتظم لاختبار وجود سكر (والذى قد يظهر وجود مرض السكر)، وكذلك تحليل بروتينات (للتأكد من أن الكليتين تعملان بكفاءة). إذا كانت نتيجة تحليل البول تنبئ باحتمال وجود مرض السكر، فيجب إجراء تحليل جلوكوز لإعطاء نتيجة أكثر دقة. إنها مسألة شائعة أن تكون نتيجة تحليل السكر إيجابية فى أول مرة خلال الحمل، ويختلف العلاج حسب ارتفاع مستوى السكر.

يمكن أيضاً اكتشاف وجود بكتريا أو صديد من خلال تحليل البول ويبدأ علاج التهابات مجرى البول لو أثبت التحليل وجود أى منهما.

سيتم إجراء تحليل دم فى أوقات مختلفة أثناء الحمل للتأكد من عدة أشياء. يتضمن ذلك تحاليل دم كاملة، وتحليل RH، اختبار الأنيميا، وربما تحليل التهاب الكبدى "أ" و"ج".

تحليل ال"توكسوبلازموزيس"
هام وضرورى للغاية. ال"توكسوبلازموزيس" هو عدوى تنقل للإنسان عن طريق اللحوم النيئة، أو عن طريق فضلات القطط. بالرغم من أن وجود ال"توكسوبلازموزيس" أمر شائع ولا يسبب قلق فى عدم وجود حمل إلا أنه قد يسبب أضراراً بالغة إذا أصيبت به الحامل وانتقلت العدوى للجنين على سبيل المثال وفاة المولود، الإجهاض، كما قد يسبب للمولود عمى، صمم، صرع، أو أضرار بالمخ. بالرغم من خطورة عدوى ال"توكسوبلازموزيس" أثناء الحمل إلا أن ذلك نادراً ما يحدث. سيظهر التحليل إذا كانت السيدة مصابة أو معرضة للإصابة بالعدوى، وهو عامل هام لتحديد إذا ما كانت هناك خطورة على الحمل أم لا.

تحليل ال"روبيللا":
يظهر إذا كانت لديك أجسام مضادة كافية أم لا لحمايتك من احتمال الإصابة بالمرض الضار الحصبة الألمانية. إن مرض الحصبة الألمانية له تأثير بالغ الضرر ودائم على الجنين إذا ما تعرضت له الأم ولم تكن قد أخذت تطعيم ال MMR (الغدة النكافية، الحصبة، والحصبة الألمانية).

هناك التحليل الثلاثى الذى يتم ما بين الأسبوع ال15 وال20 من الحمل وهو يظهر بعض الحالات مثل الspina bifida (وهو تشوه فى العمود الفقرى)، متلازمة "داون" (وهو عيب وراثى فى الكروموزومات)، وبعض عيوب الكروموزومات الأخرى


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 26-05-2007, 11:35 PM
صورة مجنونة الرمزية
مجنونة مجنونة غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


احساس
نورت الموضوع يالغالي
تسلم
وتسلم لي طلتك الحلوة والله

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 27-05-2007, 12:13 AM
(اخت القمر) (اخت القمر) غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي


يعطيك العافيه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 27-05-2007, 12:20 AM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي


هلااااااا مجنونه



موضوع مهم جدا وراقى الطرح متعودين منك الابداع




:050103hrm_prv: فديتك والله


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 27-05-2007, 07:36 AM
صورة روح الحُب الرمزية
روح الحُب روح الحُب غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي




الف شكر دكتوره مجنونه

ابداع وتميز

ابداع فى طرح الموضوع

وتميز فى شرح الموضوع

وحكم ونصاح وارشادات

طبيبه والله الى يقراء الموضوع لابد ان يكمله من روعته

اغلى تحيه


دكتوره مجنونه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 27-05-2007, 08:28 AM
! لصمت000كلام ! ! لصمت000كلام ! غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي


:
:
موضووع استفدت منه كثيرا
ماادري من وين ابتدي وش اقول
تسلمين يابعدي انتي

/
//
/

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 27-05-2007, 10:22 AM
صورة مجنونة الرمزية
مجنونة مجنونة غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


اخت القمر

تسلمين حبيبتي على هالحضور الرائع

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 28-05-2007, 10:42 AM
صورة مجنونة الرمزية
مجنونة مجنونة غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


شاهين
نورت الموضوع يالغالي
يعطيك العافية

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 28-05-2007, 11:22 AM
أبو بحر أبو بحر غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي


اممممممممممممممممم
وش
اقول
موضوع
كبير جدا
واطروحه عالميه
وين اللي يقرا ويفهم؟؟؟؟؟؟؟

استاذتي الغلا
كلمة شكرا بسيطة في حقك
تحيات العطرة لك ربي يخليك ويسعدك

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1