منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة مشاعل الشميمري..أول سعودية تلتحق بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية
سماهر.. ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

عمرها 22 عاما وطموحها يتحقق في وكالة الفضاء
مشاعل الشميمري.. أول سعودية تلتحق بالعمل في "ناسا

دبي - العربية.نت
سيكون بوسع مشاعل الشميمري أن تشعر بالفخر لكونها أول سعودية تلتحق بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يحيطها جلال العلماء والبحاثة. وحصلت الشميمري (22 عاما)على بكالوريوس الهندسة الفضائية من جامعة فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.


وبحسب تقرير للزميلة ابتهاج منياوي نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الأربعاء 19-7-2006 فإن الشميمري رأست فريقا قام بصناعة صاروخ سلمي يرصد المعلومات من الأحوال الجوية. وكان العمل على الصاروخ يتطلب حسابات دقيقة لضمان سلامة الطيران والرصد الفضائي مع معرفة دقيقة لمراحل صناعة اجزاء الصاروخ وتوقعات تعرضه لأي طارئ.
ويبدو أن المثل القائل بأن "من شابه أباه فما ظلم" ينطبق حقا على الشميمري، فوالدها كابتن طيار يدعى ناصر الشميمري ويقيم حاليا في الولايات المتحدة الامريكية، وأسس أول شركة متخصصة في تعليم فن الأعمال للاطفال.
وكانت مشاعل في سني دراستها الابتدائية قد ابتكرت رجلا آليا. وقالت مشاعل: "استعد حالياً للعمل في وكالة ناسا الفضائية، وحالياً اقوم باعداد دراسة طلبتها الوكالة من الجامعة التي درست فيها.. كل املي ان ارفع علم وطني الغالي خفاقاً في الفضاء لأوكد للعالم اجمع ان المرأة السعودية قادرة على اقتحام كل مجال بارادتها القوية وطموحها اللامحدود، رغبت كوني سعودية ان اوضح لبنات وطني ان الارادة والعزيمة لا يقف امامها اي عائق طالما ان الفتاة ترغب في تحقيق ذاتها بما يناسبها ويتوافق مع تقاليدها وتعاليم دينها".
المصدر العربيه نت

ضحكة الدنيا ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

تسلمي سماهر على هاي الخبرية الرائعة

ما اجمل المراءة العربية حين تصل لارقى درجة في العلم

لتستطيع ان تثبت وجودها مع الرجل في كل الميادين

تحياتي


ضحكة الدنيا

شمالي جدا عضو موقوف من الإداره

يعطيك العافية سماهر بنت عمي 000<ولد عمك


وتستاهل مشاعل والله يوفقها يارب ويستر عليها

ساره الخالد ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

من جد فخر لسعوديه بنات مثل مشاعل الله يوفقها ويحفظها ...

ويسلمو يا قلبي على الموضوع ...

xهبهx ✿كسرني الخوف✿



ماشالله طموح رفيع

بس لاتنسى مبادئها واخلاقها!!



ننتظر الجديد

طلال الشراري ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

والله خبر حلو .. بس أهم شي هل تعترف في أصلها ؟
لكل إنسان مبادئ .. الظاهر ما تعرف المرقوق
يا ليت بس تعرف هالأمور


يعطيك العافيه على الخبريه

كارمــــــيلا ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

الله يوفقها ويكثر من امثالها

يسلموو سماهر ع الخبر

المسافره ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

:

الله يوفقهـا ان شاء الله

تسلمي عالخبريه
و ما ننحـرم منك

:

҉ سٌارگوزيے ҉ عضو موقوف من الإداره

,
,,

يلا شي جيد :..

بالتوفيق :: شكرا سماهر ::..

,,
,

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1