غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات الاسرة > صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 31-03-2005, 03:02 AM
احزان احزان غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي صيدليه تحتوي على ادويه طبيعيه 100%


بسمه تعالى وهو خير الاسماء
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته


لماذا لا تكون في كل منزل ؟؟؟؟؟

صيدليه تحتوي على ادويه تفوق ادوية صيدليات المشافي

وتاثيرها على الجسم قليل جدا جدا

ويكاد في بعضها ان يكون معدوم !!!

وآمنة جدا بحيث ان تناولت اثنان او ثلاث او خمسة لنفرض لن تتداخل موادها لتؤدي الى ماتؤديه الادوية الاخرى من ت
داخلات دوائيه غير مرغوب بها....

صيدليه تحتوي على ادويه طبيعيه 100%

فلكم انقل اخوتي عن بعض الثمار .... وبعض الاعشاب....
والتي تحدث الباحثون عن فوائدها ؟؟؟
والافراط منها الى ماذا يودي؟؟؟؟

الثوم للصدفية
*لنتوقف أولاً عند أشهر أعضاء صيدلية الطبيعة الثوم، كيف تم التوصل إلى فوائده وكيف يتم استعماله؟
ـ كان اكتشاف فائدة الثوم ضمن دراسة دكتوراه في فرع الفارماكولوجي (علم الدواء) قام بها الطالب محمد رشاد وتحت إشرافي وإشراف د• عماد فرجو أستاذ مادة – الفارما – أثبتت الدراسة أن المستخلص المائي لمادة الثوم والتي تعرف باسم (الألسين) يحوي صفات علاجية عديدة.. منها تأثيره المباشر على نمو الفطريات والبكتيريا والطفيليات، بالإضافة إلى أن هذا المستخلص لا يحتوي إلا على نسبة ضئيلة جداً من رائحة الثوم غير المقبولة، وقد تم تحضير هذه المادة بتراكيز عدة على شكل مراهم وغسول.. وتم تجربتها مختبرياً وموضعياً بحيث أخذ التركيز الفعال والمناسب للاستخدام الطبي وقد تم الحصول على براءة اختراع حول هذا الموضوع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، وقد أخذت إحدى الشركات المحلية على عاتقها تصنيع هذا العلاج ومن ثم طرحه في الصيدليات ودور الدواء الأخرى
* ما هي الإمراض التي تم شفاؤها بواسطة مستخلص الثوم؟
ـ يقول الدكتور الواعظ لقد تم استخدام (آلسين) الثوم بصورة فعالة في القضاء التام على الأمراض الجلدية التالية ودون مساندة كيميائية:
- معالجة الجرب: وداء الجرب هو مرض يسببه طفيلي يدخل في الجلد ويبدأ في التكاثر، فيؤدي إلى حكة شديدة مع مضاعفات واختلاطات، وينتشر بين أفراد العائلة بسرعة لأنه سريع العدوى، وبواسطة مرهم الثوم تم القضاء على هذا الطفيلي بصورة فعالة وبتأثيرات جانبية للعلاج تكاد تكون معدومة•
- تم استعمال المستخلص في علاج فطريات الجلد بصورة فعالة•
- استعمل الثوم كمرهم في علاج التهاب الجلد البكتيري وبنسبة نجاح 100 في المائة
– استعمل غسول الثوم في القضاء على قمل الرأس بصورة فعالة جداً•
- ومؤخراً تم استعمال مرهم الثوم في معالجة حالات مستعصية من مرض الصدفية الجلدي والذي عجزت كل أنواع الكيميائيات في شفائه شفاء تاماً دون آثار تراكمية.

معدلات الشفاء
* وهل يستخدم الثوم بتركيز واحد لمعالجة كل تلك الحالات المختلفة؟
ـ لا طبعاً يختلف التركيز باختلاف تطور الحالة المرضية للشخص المتضرر، غير أنني توصلت وبعد عدة تجارب أن أفضل تركيز للثوم في المراهم هو 5 في المائة وبالغسول 10 بالمائة
* وهل نسبة الشفاء بواسطة الثوم تفوق نسبتها بالأدوية المعروفة عالمياً؟
ـ نعم نسبة الشفاء من الأمراض التي ذكرتها بواسطة الثوم وصلت من 80 في المائة إلى 95 في المائة كما أن مادة نبات الثوم متوفرة بالأسواق ورخيصة الكلفة وتصنيع تلك العلاجات لا يكلف إلا الشيء اليسير، وهذا ما يساعدنا في مواجهة شحة الأدوية في ظرف الحصار الحالي.
* ورائحة الثوم ألا تعتبر نقطة سلبية في العلاج؟
ـ لقد استطعنا القضاء على رائحة الثوم الكريهة وذلك بإضافة مواد طبيعية معطرة إلى العلاجات (الغسول والمرهم) مما أعطاها رائحة زكية من غير أن تؤثر على فعالية العلاج ولا تقوم بالتأثير على الجلد


الثوم والوقايه من امراض القلب والسرطان
كشف العلماء عن أدلة جديدة على أن الثوم يحارب بعض أنواع السرطان، وتظهر الدراسة التي قام بها فريق من العلماء في جامعة نورث كارولينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم الطبيعي أو المطبوخ يقلصون إصابتهم بالسرطان بنسبة خمسين في المائة، كما يقلص الثوم من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى 67 في المائة.
وقال الباحث البروفيسور لينور عرب إن هناك على ما يبدو تأثيرات وقائية قوية للثوم لمن يتناولونه باستمرار، غير أن الباحثين لم يجدوا أي منافع لتناول أقراص الثوم.
وقال البروفيسور عرب إن من المحتمل أن تُتلف المكونات الفاعلة للثوم أثناء التصنيع، أو عند بقائها على رفوف المحلات لفترة طويلة.
ومن الاحتمالات الأخرى أن الأشخاص الذين يلجأون إلى أقراص الثوم الاصطناعي ربما يكونون مرضى أصلا مما يغير من نتائج الدراسات.
وقد اعتمد الباحثون على 22 دراسة سابقة من جميع أنحاء العالم حول تأثيرات الثوم على السرطان
ويقول البروفيسور عرب إن الدراسات السابقة أظهرت أن مركبا يوجد في الثوم يسمى "أليوم" يحمي الحيوانات من السرطان.
ويعتقد بعض العلماء أن للثوم نفس التأثيرات الواقية من السرطان على الإنسان.
ويضيف البروفيسور عرب أنه بعد حساب عوامل الخطورة المختلفة وجدنا أنه عندما نجمع النتائج فإنها تؤكد لنا التأثيرات الواقية للثوم.
ويضيف أنه لا تتوفر معلومات عن تأثيرات الثوم على أنواع السرطان الأخرى.
غير أن الباحث الآخر في هذه الدراسة البروفيسور تشارلز بول حذر من أن المنافع المحتملة لتناول الثوم ربما بولغ فيها بعض الشيء بسبب ما أسماه بتحيز النشر، أو ميل الباحثين والعلماء لنشر نتائج إيجابية بدلا من نشر نتائج محايدة.
وأضاف أنهم وجدوا أن بعض الدراسات تحتوي على بعض التناقضات أكثر مما كان متوقعا.
ويعتقد الكثير من العلماء أن الثوم يساعد على الوقاية من سرطان المعدة لأنه يحارب البكتيريا الموجودة في المعدة والتي يعتقد أنها تساعد على تطور مرض السرطان.
وقال متحدث باسم حملة مكافحة السرطان إن جمع نتائج الدراسات المختلفة معا هو أمر مثير للاهتمام، لكن الأبحاث المتعلقة بتأثيرات الثوم لم تقُد حتى الآن إلى التوصل إلى أجوبة مباشرة ومؤكدة.
وقال إنه من أجل التوصل إلى نتائج ذات معنى فإن هناك حاجة لدراسات وتجارب إنسانية شاملة وكثيرة، وفي هذه الأثناء فإنه لا ضير في إدراج الثوم ضمن الأغذية الصحية المتوازنة.
كما قال متحدث باسم صندوق إمبيريال لأبحاث السرطان إن هناك حاجة لدراسات أوسع للبرهنة على منافع تناول الثوم.
كذلك قام ركس مونداي وزوجته كريستين بدراسة في مطلع هذا العام ، وأكد الزوجان المقيمان في نيوزيلندا في دراستهما أنه إذا أريد تقليص الإصابة بالسرطان فإن من الضروري تناول نصف فص من الثوم الطبيعي غير المطبوخ كل يوم، وإذا ما كان مطبوخا فيجب رفع الكمية إلى أربعة فصوص ونصف
ويذكر أن دراسة أوروبية مشتركة تجرى حاليا لاكتشاف فيما إذا كان الثوم يقلص من مخاطر السرطان وأمراض القلب





الطماط وفتح الشهية


ثمرة الطماطم.. تعد من أكثر الثمار التي تفتح الشهية لتناول الطعام.. وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من ملح الجلوتاميك المعروف بتأثيره على زيادة قوة نكهة الطعام..
ولذلك فالطماطم.. كما يقول د. مصطفي عبدالرزاق نوفل أستاذ ورئيس قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية بجامعة الأزهر، من الأغذية المهمة في وجبات المسنين الذين تقل عندهم حاسة التذوق للطعام.. مما يؤدي إلى فقد شهيتهم وعدم إقبالهم على تناول الوجبات الغذائية.. فيؤثر ذلك على صحتهم.. لافتقادهم للسعرات الحرارية اللازمة للجسم.
وتزداد أهمية تناول الطماطم أو إضافتها إلي الأطعمة من تأثيرها المساعد على هضم الأغذية النشوية والخضراوات واللحوم.. ولكنها تصبح عسرة الهضم حين تطهي على النار للقلي أو للتحمير مضافا إليها البصل أو الثوم أو التوابل.
وتناول ثمرة واحدة متوسطة الحجم من الطماطم.. أو عصيرها الطازج.. يعطي الجسم كميات من البوتاسيوم وفيتامينات( أ) و(سي) و(ب) و(ب المركب).. كما أنها تعطي للجسم 22 سعرا حراريا.
وعموما فإن استخدام صلصة الطماطم في الطعام يكسبه طعما شهيا ونكهته جذابة.. والصلصة المعبأة في علبة معدنية.. لابد من نقلها في عبوة زجاجية نظيفة محكمة القفل بمجرد فتحها حتى لا تتغير صفاتها، من ناحية الطعم أو اللون وبالتالي يؤثر ذلك على الطعام المطبوخ










  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 31-03-2005, 03:08 AM
احزان احزان غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


القرفه والصلع
تستورد القرفة من سيلان والهند، وهي في مقدمة التوابل الثمينة ذات الفوائد الواسعة والاستعمالات المختلفة.
والقرفة ليست سوى لحاء أشجار من فصيلة الغار ذات أوراق دائمة تنبت في أراض رملية على سواحل البحار، وتجمع عندما يبلغ عمر الشجرة أربع سنوات، فتقطع القشور بحذاء الأرض مرة كل سنتين في الفترة التي يصعد فيها نسغ الشجرة.
توضع القشور التي جمعت في مكان بعض الوقت، وبعد نزع خشبها الخارجي بطريقة خاصة بارعة، تجفف القشور مرة في الشمس ومرة في الظل، قبل ان تصدر لتباع في أسواق العالم كنوع من المشروبات المفيدة خاصة في الشتاء.
كانت القرفة تستعمل في الماضي لمكافحة الصلع وذلك بطحنها ثم مزجها بالملح والبصل لتهيئة لصقه توضع على الرأس في مكان الشعر المتساقط.
وقيل بأنها تنفع في قطع أنزفة الجروح الخفيفة دون ان يشعر الشخص باي ألم او حرقه خلافا لما يظن.
غير أن استعمالها الأعم والأكثر شيوعا كطعام: فهي محرض ومنظم من الطراز الأول لعمليات الهضم.. ويطلق عليها علماء التغذية في فرنسا اسم: صديق الجهاز الهضمي.
ان زيت القرفة الأساسي هو العامل الرئيسي في مفعولها المقوي والمنشط للدورة الدموية والتنفس، والمدر للافرازات، والقابض للأوعية والمحرك للأمعاء، والمعقم المضاد للتعفن، ولهذا نرى القرفة تدخل في تركيب الكثير من الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، وتعتبر القرفة الصينية أكثر غنى بالزيت العطري من أنواع القرفة الأخرى.
تمزج القرفة ببعض التوابل الأخرى، وتصنع منها مناقيع ممتازة تفيد في الأيام الباردة وذلك بأن تدق القرفة ثم تغلى على نار خفيفة، ثم يضاف اليها السكر فتأخذ كما هي،أو تضاف إلى الكراويا، أو يضاف اليها قليل من الجوز المبشور أو جوز الهند مما يغني قدرة هذا المشروب المفيد، وينصح بتناوله عقب الاستحمام، وليس هنالك أي ضرر من كثرة تناول هذا المنقوع.
وان كان ينصح بعدم إعطائه للحوامل نظرا لخواصه المقبضة لعضلة الرحم.
كما أن إضافة القرفة إلى بعض الأطعمة يكسبها مذاقا لذيذا جدا، وبخاصة إذا أضيفت إلى الجبن.
كما أن ومن الضروري الاحتفاظ بالقرفة كما هي، لأن طحنها كلها يفقدها خواصها مع مرور الزمن
يقول علماء إن مادة تستخرج من القرفة قد تقي من الإصابة بمرض السكري الذي يصيب البالغين
فالقرفة التي تستخدم عادة في الطهي قد تساعد الجسم على التعامل مع المواد السكرية بشكل أكثر فاعلية
وقد حث أحد العلماء الذين أجروا البحث الأخير الناس على الإكثار من استخدام القرفة لجني أكبر فائدة من هذه المادة.
يذكر أن مرض السكري الذي يظهر عند الكبر، والذي يطلق عليه الطراز-2، أكثر انتشارا من السكري الذي يظهر عند الصغار والذي يعتمد على هرمون الأنسولين.
ويصيب هذا المرض ملايين الأشخاص في كل أرجاء العالم، ويؤدي إلى وفيات مبكرة كثيرة
ينتج المرض عن امتناع خلايا الجسم عن الاستجابة لمادة الأنسولين المسؤولة عن تمثيل المواد السكرية، مما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم.
تؤدي زيادة السكر في الدم إلى ظهور أعراض عديدة كالشعور بالتعب وفقدان الوزن، كما تؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب والجلطة.
ويضطر المصابون بهذا المرض إلى إجراء تعديلات كبيرة في نظمهم الغذائية وممارسة الرياضة للمحافظة على صحتهم.
إعادة تفعيل الخلايا
لكن علماء مختبرات التغذية التابعة لمؤسسة الأبحاث الزراعية الأميركية في ولاية ميريلاند الأميركية وجدوا أن مادة مستخلصة من نبات القرفة بإمكانها إعادة تفعيل الخلايا التي توقفت عن الاستجابة لهرمون الأنسولين بحيث تجعلها أكثر استجابة للهرمون المذكور.
وقد وجد الباحثون أن القرفة تزيد من نسبة معالجة السكر 20 مرة .
أما المادة المسؤولة عن ذلك فتدعى أم أتش سي بي، التي أثبتت التجارب التي أجريت على الفئران فعاليتها في خفض نسبة السكر في الدم.
وقال رئيس فريق البحث ريتشارد أندرسن إن التجارب السريرية لهذه المادة ستبدأ في غضون عام واحد
لكن أندرسن قال إنه ينصح المصابين بالإكثار من استخدام القرفة في غذائهم.
ونصح مرضى السكري بتناول ربع ملعقة كوب إلى ملعقة كوب كاملة من مادة القرفة يوميا.
لكن متحدثة بلسان هيئة مرض السكري الخيرية في بريطانيا حذرت من ذلك، وقالت إنه من المبكر توجيه نصيحة كهذه. وقالت المتحدثة إنها في الوقت الذي ترحب فيه بكل البحوث التي تجرى حول هذا الموضوع، فإنه من الأفضل الانتظار.
يذكر أن باحثين آخرين قد اكتشفوا فوائد أخرى للقرفة، حيث ثبتت فعاليتها في معالجة التسمم الغذائي الناتج عن الإصابة ببكتريا إي كولاي


الجرجير وتنقية الدم
نبات معروف لدى عامة الناس، تستعمل أوراقه الغضة في العديد من الأمور، وتفقد الأوراق خواصها وفوائدها الطبية بعد ظهور الزهر في العشبة، ويلاحظ بأن الجرجير الذي لا تكون أوراقه خضراء نضرة لامعة وطعمها مر يتسم بصفات تدل على أنه فقد خواصه ولم تعد فيه فائدة ترجى. ويحتوي الجرجير على مادة خردلية مرّة وعلى الفيتامين (ج) واليود والكبريت والحديد.
ويستعمل عصير الجرجير لإنبات الشعر المتساقط عقب إصابة المرء بالحميات وذلك بمزجه بمقدار معين من الكحول النقي، ويضاف إلى هذا المزيج قليل من أوراق زهر الورد لتحسين رائحته يدلك به جلد الرأس يوميا. ويستعمل مرهم الجرجير لمداواة الحروق وذلك بسحق كمية من الجرجير مع بصلة متوسطة الحجم ومزجهما مع ورقة توت الأرض (الفراولة) ويتم طبخ المزيج بزيت الكتان وتصفيته بقطعة من الشاش.
وعصير الجرجير علاج ناجح لتنقية الدم وتخليصه من شوائبه وسمومه، كما يُستعمل لمعالجة جميع أعراض نقص فيتامين (ج) كنزيف اللثة والدمامل وحب الشباب وآفات الجلد المزمنة.
ويعتقد البعض بأن عصير الجرجير يفيد المصابين بالسكري إذ يخفف كمية السكر في البول، كما يفيد في معالجة الروماتزم وداء الخنازير وفي السل الرئوي بحيث يساعد على تنظيف الصدر من القشع، ويوصى باستعمال عصير الجرجير لعلاج أعراض التسمم النيكوتيني الذي يُصيب المدخنين.
وإدخال الجرجير في جملة عناصر السَلَطة يساعد على الهضم وعلى زيادة إفراز الصفراء الكبدية. وكذلك فالجرجير مدر للبول، ومطمث، لذلك يستحسن أن لا تكثر منه الحامل.
ويُستعمل مغلي الجرجير لإدرار البول، وذلك بغلي مقدار ثلاث حفنات من الجرجير مع بصلة كبيرة بيضاء في لتر من الماء، ثم يُغلى المزيج حتى لا يبقى منه إلا ثلثه، وبعد تصفيته يشرب فاترا بمقدار نصف فنجان في الصباح ونصف فنجان آخر في المساء.
وإن الإفراط في تناول الجرجير مضر إذ يسبب اضطرابا في الهضم وحرقة في البول، ونزفا عند السيدات الحوامل




الزعفران والمراهم
يطلق على الزعفران أيضا اسم (السعفران) وهو ثمرة نبات ذي لب يشبه بعض أنواع النباتات السامة التي تنبت في البراري في فصل الخريف.
ويصعب الحصول على بذور الزعفران حيث يتطلب جمع مائة زهرة منه للحصول على غرام واحد من حبوبه الجافة.
ويكثر استعمال الزعفران في بلاد البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم إضافته إلى الطعام لتحسين طعمه، ولإعطائه منظرا مبهجا، كما يسهّل الزعفران هضم الأطعمة، فالحساء الذي يخلو من الزعفران لا يكون حساء بالمعنى الصحيح، لأنه يكون مفتقرا إلى الطعم واللون وسهولة الهضم.
ويستعمل مغلي الزعفران في تهدئة بعض آلام المعدة، ولكن بعض الذين يستعملونه في هذا السبيل يجهلون النسب الصحيحة للكمية المستعملة فيه، والتي يفضّل أن تكون بمقدار غرام واحد لكل خمسة أكواب.
ويستعمل مرهم الزعفران في التدليك، وبخاصة عند التهاب المفاصل، وذلك بغلي غرامين منه في لتر من الماء. كما يفيد هذا الدهون في تخفيف آلام اللثة لدى الأطفال عند بدء التسنين. أما في الطب فهو مطمث والإكثار منه قد يسبب الإجهاض عند المرأة الحامل

النعناع منشط

هو نبات شعبي شائع الاستعمال كعلاج لأكثر الاضطرابات الهضمية، وكمنشط للقناة الهضمية.
ويباع إما بشكله الطبيعي، حيث يدخل في بعض السلطات والأطعمة، أو على شكل حبوب مركزة. وفي كل الحالات يعتبر من النباتات المنشطة المفيدة.



البرتقال وامراض القلب

في دراسة أجراها الباحثون في كلية ويسكوسن الطبية أكدت أن كوبين فقط من عصير البرتقال يومياً كافية للوقاية من أمراض القلب (بإذن الله) ، حيث أكدت الدراسة الطبية أن مادة الفوليت هي العنصر النشط الموجود في عصير البرتقال تقلل من مستويات مادة الهوموسيستين التي لها علاقة قوية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ، وتعد هذه الدراسة التي عرضت في الاجتماع السنوي لكلية التغذية الأمريكية الأولى التي أظهرت انخفاضاً ملحوظاً في هذه المادة عند تناول مصادر غذائية طبيعية غنية بالفوليت ، ويعد البرتقال من أهم المصادر الغذائية الغنية بالفوليت اللازم لصحة وسلامة القلب ويمنع أيضاً ظهور الاعتلالات الصحية والتشوهات للأجنة أثناء الحمل .





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 31-03-2005, 03:10 AM
احزان احزان غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


الصبار وقرحة المعده

اكتشف فريق من الباحثين أن الهلام المصنوع من نبات الصبار، نبات ذو أوراق إبرية موطنه الأصلي جنوب أفريقيا، يساعد في معالجة قرحة المعدة والأمعاء والوقاية منها.
قام فريق من كلية الملكة ماري للطب في لندن بإنجلترا بإجراء تجارب أظهرت أن نبات الصبار ذو فاعلية مفيدة في إنتاج تساعد على عملية الشفاء من حالات القرحة التي تصيب الجهاز الهضمي.
ويعتقد الباحثون أن هذا النبات الذي يسمى بالإنجليزية Aloe Vera يمكن أن يكون مفيداً بشكل خاص في حالات القرحة التي تنتج عن تناول الأدوية المضادة للالتهاب من غير فصيلة الكورتيزون.
كذلك وجد الباحثون أن النبات أثبتت فعالية المضادة للألم وأنه استخدم منذ القدم لمعالجة الحروق وحالات الجلد بما في ذلك الجرب وحروق الشمس ولسعات الحشرات.
يستخدم النبات كعنصر رئيسي في مواد ومستحضرات التجميل لأنه معدل درجة حامضية وقاعدية الجلد (PH) .
واستخدم النبات كملين، كما أن هناك بعض الدلائل تشير إلى أنه يعزز من القدرة المناعية للجسم.
القولون العصبي
يعكف الباحثون في مستشفى موريستون، سوانزيا على تجارب لإثبات ما إذا كان نبات Aloe Vera فعلاً لمعالجة القولون العصبي.
قال أخصائي الجهاز الهضمي البروفيسور جون وليامز للــ بي.بي.سي نيوز أون لاين، القولون العصبي أكثر الحالات شيوعاً وأصعبها علاجاً".
وأضاف، "هذه الحالة حميدة تماماً ولكنها مزعجة للغاية للأشخاص الذين يعانون منها".
وذكر وليامز، "لدينا بعض الأدلة على أن Aloe Vera ذو فائدة، ولكننا لا نعلم إذا كان هذا حقيقياً أم مجرد صلة بالحالة التي تتحسن وتعود ثانية للانتكاس".
سوف لن تنشر نتائج التجارب التي تجري حالياً على 250 مريضاً قبل سنتين من الآن



فوائد الخس

أكدت دراسة إيطالية، أهمية الغذاء المتوازن بعد أن تبيّن أن الغذاء الغني بمادة الفوليت أو حمض الفوليك والقليل بالكحول والدهون، يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.
ويعتبر الخس من أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك المفيد للحوامل وأثبتت الدراسات فعاليته في الوقاية من مرض الزهايمر، فضلا عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.
وأشار خبراء التغذية إلى أن أوراق الخس الخضراء الداكنة اللون غنية بمادة "بيتاكاروتين" المقاومة للتأكسد، وتناول صحن كبير منها قبل النوم يعمل كمسكن للألم، وينصحون بعدم تقطيعه إلا قبل تناوله مباشرة لكي يحتفظ بعناصره الغذائية.
ويحتوي الخس على فيتامين "أ"، فيتامين "ب1"، فيتامين "سي"، فيتامين "إي". وبالإضافة إلى ذلك يعتبر الخس من الخضار الغنية بالماء والعناصر المعدنية وأهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد ولهذا يعتبر مفيداً للصغار والكبار، فهو يقيهم من الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم أيضا. ومن فوائد الخس الأخرى نذكر:
ـ يقي من الإمساك لأنه غني بالألياف الغذائية والماء.
ـ يرطب الجسم ويقي من تشكل الحصى البولية.
ـ يهدئ الأعصاب ويساعد على النوم.
ـ يمنح البشرة المزيد من النقاء.
وتدعم هذه الدراسة دراسة سابقة أجراها علماء صينيون حيث أكدوا أن تناول جرعات عالية من حمض الفوليك قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.
وقال الباحثون في معهد شنغهاي الصيني للأمراض الهضمية، إن نقص حمض الفوليك في الجسم، وهو أحد مركبات مجموعة فيتامين "ب" الموجودة في البرتقال والحبوب والخضراوات الورقية ، يزيد خطر ظهور السرطان وقام الباحثون بحقن 16 كلب صيد من نوع بيجل بمادة كيميائية محفزة للسرطان لمدة ثمانية أشهر مع إعطاء ثمانية حيوانات منها جرعة عالية من حمض الفوليك، أي حوالي 20 ميللجرام يوميا، لمدة 15 شهرا وفحص بطانة المعدة عند الحيوانات من خلال المنظار المعدي لوجود أي إشارات لظهور السرطان وفي نهاية الدراسة لاحظ العلماء أن جميع الحيوانات التي تلقت المادة المسرطنة فقط أصيبت بسرطان المعدة. في حين أصيبت ثلاثة كلاب فقط في المجموعة التي عولجت بحمض الفوليك.
ووجد الباحثون أيضا أن مستويات حمض الفوليك في الدم وفي بطانة المعدة ارتفعت بصورة ملحوظة عند الحيوانات التي أعطيت الفيتامين كما تبين أن للجرعة العالية من هذا الحمض أثرا مهما في التكون السرطاني في المعدة.
وسجل الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة الهضم المختصة أن حمض الفوليك ضروري لمنع حدوث الطفرات المسببة للسرطان لا سيما وأنه يدخل في عمليات تصنيع وإصلاح المادة الوراثية (دي أن إيه) مؤكدين ضرورة استهلاك كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات الطازجة أو تناول أقراص الفوليت للوقاية من سرطان المعدة والأمعاء.
هذا وقد تمكن الباحثون من تحديد شريحة من مادة وراثية ذات علاقة حيوية بتطور سرطان المعدة وهو اكتشاف من شأنه أن يقود لعلاج ثاني أكثر أشكال الأمراض السرطانية فتكا في العالم.
وعلى الرغم من أن سرطان المعدة لا يصيب سوى 21600 شخص في الولايات المتحدة كل عام ويقتل 78 في المائة من المصابين به خلال خمس سنوات فإنه أكثر انتشارا بكثير في بلدان أخرى مثل اليابان وجنوب شرق آسيا. وقال الباحثون إنهم عثروا على الجين الذي يمنع نمو الأورام في المعدة.
ووجدوا أيضا أن الجين لا يعمل بالشكل المناسب لدى ما يزيد على 90 بالمائة من الأشخاص المصابين بالمرض في مراحله المتأخرة ولدى 40 بالمائة من ذوي الأورام التي ما زالت بعد في أطوارها الأولى.
وقال الباحثان باي وإيتو إنه في حال استطاع العلماء العثور على الدواء الذي يمكن أن ينشط هذا الجين سيكون من شأنه استعادة القدرة الطبيعية للمعدة على كبح جماح الأورام. وقال المحررون القائمون على المجلة إن هذه النتائج تثير إمكانية التعديل الكيماوي للجين الخامل فيما يمكن أن يمثل علاجا ناجعا للعديد من سرطانات المعدة.
ومن جانب آخر، بينت دراسة علمية واسعة النطاق أن الاعتياد على تناول المواد الغذائية الغنية بالألياف يساعد كثيرا في الابتعاد عن الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة، وهي القولون والمستقيم.
فقد قال العلماء الذين أشرفوا على الدراسة إن الوجبة الغذائية الغنية بهذه الألياف يمكن أن تحد بقوة من خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان المميت وبنسبة تصل إلى أربعين في المائة
وقد استنبطت هذه النتائج من تحليل معطيات أكبر دراسة أجريت حتى الآن عن العلاقة بين النظام الغذائي والسرطان، والتي غطت 400 ألف شخص من تسع دول وعرضت في المؤتمر الأوروبي للتغذية والرعاية في مدينة ليون بفرنسا.
وتقول البروفيسور شيلا بينجهام الباحثة في مركز دن للتغذية البشرية في جامعة كيمبريج البريطانية إن هذه أول نتائج إيجابية ملموسة لفوائد الألياف تم الحصول عليها من مجموعة بشرية كبيرة كهذه، والتي صنفت إلى خمس مجموعات حسب نوعية استهلاك الألياف. وتضيف العالمة البريطانية أن المجموعة التي تناولت الكمية الأكبر من الألياف انخفض خطر إصابتها بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى أربعين في المائة.
ويعتقد خبراء متخصصون أن أكثر من ثلاثين في المائة من جميع حالات الإصابة بالسرطان في العالم المتقدم ترتبط بعوامل التغذية، وتجنبها ممكن باتباع أنظمة غذائية متوازنة. وينصح العلماء الناس بتناول الفاكهة والخضار وبمعدل خمس مرات يوميا من أجل أوضاع صحية مثالية تجنب الوقوع في شراك السرطان.

النعناع
ربما يكون أفضل علاج معروف لمشكلات المعدة؛ يساعد على الهضم ويمنع تكوين الغازات، ويمكنه التخفيف من الإسهال؛ يقلل احتقان الأنف؛ يخفِّف من التهاب العضلات ويعالج أعراض تهيج الأمعاء، وكان يستخدم في علاج العصبية والتقلصات والدوخان ونوبات الكحة.



حمانا الله واياكم من جميع الامراض وانعمنا بالصحة والعافيه

اختكم في الله احزان


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 31-03-2005, 05:14 AM
shahad shahad غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


تسلمين على المجهود الاكثر من راااااااااااااائع

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 31-03-2005, 04:33 PM
صورة ســ الأحزان ــر الرمزية
ســ الأحزان ــر ســ الأحزان ــر غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي


تسلمين يالغالية احزان على

هلموضوع المتكامل والرائع

وربي يعطيك الف عافية على مجهودك الرائع

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 31-03-2005, 04:47 PM
صورة !!. الهـــايم .!! الرمزية
!!. الهـــايم .!! !!. الهـــايم .!! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي


راائع يااحزان
موضوع جميل ومتكامل
يسلمووو احزان على الموضوع والخبر
مجهود تشكرين عليه الله يعطيك العافيه

وبانتظار جديدك


.::. الهـــايم .::.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 31-03-2005, 05:05 PM
وعد حبيبي وعد حبيبي غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي


يعطيك العااافيه
عزيزتي احزاان
فعلا صيدليه متكامله
يااريت نرجع للطبيعه
ع الاقل اذ مانفعتنا ماتضرنا
لايحرمنا هالطله
ارق التحااايا

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 01-04-2005, 02:31 AM
احزان احزان غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


شهود تسلمين لي اختي
والاروع حظورك

اختك احزان

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 01-04-2005, 09:56 AM
صورة عهد الرمزية
عهد عهد غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي


تسلمين يالغالية احزان على

هلموضوع المتكامل والرائع

وربي يعطيك الف عافية على مجهودك الرائع

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 02-04-2005, 10:27 AM
القلوب الساهيه القلوب الساهيه غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي





والله معلومات اكثر منرائعه
تسلم يالغالي على ماطرحت




موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1