منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة معلومات جديده عن خليفه الزرقاوي بالعراق ...
Face the moon ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

دبي - حيان نيوف، بغداد - وكالات
العربية نت
قال الخبير العراقي بشؤون تنظيم القاعدة محمد عبد الرحمن في حديث خاص لـ"العربية.نت" إن معلوماته لا زالت ترجّح أن يكون أبو حمزة المهاجر "ليبيا" أو "يمينا"، موضحا أنه عاش في مصر وسمع من مصادر عديدة كلاما غير مؤكد بعد يشير إلى دراسته في مدارس فيكتوريا في الاسكندرية.
وكان مسؤول عسكري عراقي صرح الخميس 15-6-2006 أن الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في العراق أبو حمزة المهاجر لجأ على الأرجح إلى ضواحي كركوك، حيث تم اعتقال نحو 20 "إرهابيا" بعد تصاعد في العنف في الأيام الأخيرة في المدينة.
وقال الجيش الأمريكي إنه يعتقد أن الاسم الحقيقي للزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين هو أبو أيوب المصري.
وقال الميجر جنرال وليام كالدويل المتحدث باسم الجيش الأمريكي في العراق خلال مؤتمر صحفي "نعتقد أن أبو أيوب المصري هو في الحقيقة ربما يكون ابو حمزة المهاجر". وعين التنظيم المهاجر خلفا لابو مصعب الزرقاوي الذي قتل الأسبوع الماضي في غارة جوية أمريكية.

معلومات جديدة عن المهاجر ...
من جهته تمسك الخبير العراقي بشؤون تنظيم القاعدة محمد عبد الرحمن في حديث خاص لـ"العربية.نت" بمعلوماته قائلا إنه لا يزال يرجح أن يكون أبو حمزة المهاجر "ليبيا" أو "يمينا" ، موضحا أنه عاش في مصر وسمع من مصادر كلاما غير مؤكد بعد يشير إلى دراسته في مدارس فيكتوريا في الاسكندرية.
وتابع " وفق معلوماتي المهاجر يبلغ طوله ما بين طوله بين 170 و 175 سم ، جسمه رياضي ومتوسط الصحة ، ويتكلم اللغة الإنجليزية".
ورجّح أن تكون صورته التي عرضها الجيش الأمريكي من جواز سفر مزوّر، وأضاف " معلوماتي تشير إلى أنه كان يفضل دائما ارتداء اللباس المدني العادي وبدون وضع أي زي أو غطاء على رأسه حيث كان يسافر كثيرا، فضلا عن أنه يتكلم لهجات عديدة المصرية ولهجة أهل جدة في السعودية واللهجة العراقية".
من جهته أكد مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي أن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي هو "بداية النهاية لهذا التنظيم في العراق".
وقال اللواء الركن الطيار أنور حمه امين قائد اللواء الثاني في الجيش العراقي "اتوقع استنادا للمعلومات الاستخباراتية والأمنية وجود الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في أحد اقضية كركوك الجنوبية أو الغربية في مناطق مثل الحويجة أو الزاب أو الرشاد أو العباسي".
وأوضح أن "الدليل على ذلك هو تصاعد أعمال الإرهاب في المدينة التي شهدت خلال يومين أكثر من تسعة انفجارات بينها سبعة بسيارات مفخخة". وقتل 18 عراقيا بينهم خمسة من عناصر الشرطة وجرح 45 آخرون الثلاثاء في انفجار خمس سيارات مفخخة يقود اثنتان منها انتحاريان في مدينة كركوك، بينما قتلت الشرطة انتحاريا كان يحاول تفجير سيارة مفخخة سادسة في حشد من عناصر الشرطة.
وقال حمه امين "كنا نتوقع ذلك واتخذنا الإجراءات اللازمة لمواجهة تسلل عناصر التنظيم إلى داخل المدينة، حيث تم إلقاء القبض على مجموعتين حاولتا اختراق المدينة تتكون الأولى من سبعة عناصر من مجلس شورى المجاهدين والثانية من اربعة عناصر تابعة للقاعدة".
وأكد المسؤول نفسه أن "عملية أمنية جرت اليوم الخميس بالتنسيق مع القوات الأمريكية وقادت إلى اعتقال تسعة إرهابيين مطلوبين في جنوب وغرب كركوك".
وتابع "ما زلنا نقوم بمطاردتهم للعمل من أجل القضاء على تجمعاتهم وتدمير خططهم كي لا نسمح بتنفيذ مخططاتهم كما نقيم طوقا أمنيا مترابطا بين الجيش الأمريكي والشرطة العراقية لتأمين أحياء كركوك".
وتوقع حمه امين أن "تنال المدينة النصيب الأكبر من الضربات الانتقامية التي ينوي التنظيم شنها في الفترة المقبلة"، مشيرا إلى "سعي القوات الأمنية في المدينة شن حملات مفاجئة ومباغتة لضرب قواعد واوكار الإرهابيين".

معلومات سابقة نشرتها العربية.نت
وكانت تطابقت تصريحات الجيش الأمريكي ومسؤولين عراقيين مع معلومات نشرتها "العربية.نت" عن أبي حمزة المهاجر.
- وقال اللواء العراقي أنور حمه امين قائد اللواء الثاني في الجيش العراقي "اتوقع استنادا للمعلومات الاستخباراتية والأمنية وجود الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في أحد اقضية كركوك الجنوبية أو الغربية في مناطق مثل الحويجة أو الزاب أو الرشاد أو العباسي". فيما ذكرت "العربية.نت" قبل أيام أن أبرز مهام المهاجر في المدة الأخيرة الاشراف على منطقة كركوك. ويتزامن ذلك من تساؤل حول ارتفاع نسبة التفجيرات في منطقة كركوك خلال الأيام الأخيرة.
- بدا المهاجر في الصورة التي نشرها الجيش الأمريكي غير ملتح كما ذكرت "العربية.نت" في تقريرها منذ أيام أنه بقي لسنوات عديدة غير ملتح.
- كما نقلت وكالات الأنباء عن مسؤول عسكري رفيع في البنتاغون إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية قوله إن "المهاجر، إلى أنه قام، بالاشتراك مع الزرقاوي، بقيادة معسكر "الفاروق" لتدريب عناصر القاعدة خلال العام 2001 أو 2002، ويعتقد أنه قدم إلى بغداد عام 2003، قبل أن يؤسس الزرقاوي الخلية الأولى لتنظيم القاعدة في العراق".
وكانت "العربية.نت" قالت أنه "جاء إلى العراق عام 2001 وعمل فترة زمنية مع تنظيم أنصار الإسلام في الشمال عندما قصفت مقراته على الحدود الإيرانية العراقية". وطالما اشارت الولايات المتحدة إلى أنه جاء إلى العراق عام 2001 وكان في معسكر الفاروق عام 2001 ، فالمعسكر المقصود هو معسكر "الفاروق" الواقع شمال العراق حيث كان أبو حمزة المهاجر وليس المقصود معسكر الفاروق في افغانستان.

عمليات مكثفة في كركوك ..
وعلى صعيد عراقي آخر أكد قيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس جلال طالباني اعتقال عدد من الذين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم انصار السنة في كركوك.
وقال القيادي الذي طلب عدم كشف هويته إن "قوات الأمن تمكنت من اعتقال امير جماعة مرتبطة بجماعة التوحيد والجهاد المرتبطة بتنظيم القاعدة مع عدد من مساعديه متهمين بتنفيذ حملة من الاغتيالات في كركوك على مدار شهر راح ضحيتها أكثر من 15 ضابطا في الجيش والشرطة العراقية".
وقال موفق الربيعي في مؤتمر صحافي عرض فيه وثائق عثر عليها في المنزل الذي قتل فيه الزرقاوي "هذه الوثائق والخطط تكشف لكم كيفية خشية هذا التنظيم من قوات الأمن العراقية وتكشف عن أماكن تواجد قيادات هذا التنظيم وكيفية تحركهم والطرق التي يسلكونها وإدارته وعلاقته بعصابات الشر التي تريد دمار هذا البلد".
وتابع "سترون من خلال اطلاعكم على هذه الوثائق كيف أن تنظيم القاعدة يعاني مايعاني في العراق وأنهم أخذوا على حين غرة وأن وضعهم التسليحي والإعلامي والمعنوي سيء جدا".
في سياق آخر يعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم مبادرة جديدة للمصالحة الوطنية تتضمن حوارا مع المسلحين الذين عارضوا العملية السياسية، ويريدون العودة إليها مقابل تعهدات. ودعا المالكي الأطرافَ السياسية إلى دعم الخطة الأمنية التي بدأت الحكومة العراقية في تنفيذها في شوارع العاصمة بغداد .
من جانب آخر، قال الرئيس الأمريكي جورج بوش عقب عودته من زيارة خاطفة لبغداد لدعم الحكومة العراقية الجديدة إن الأمريكيين يمكن أن يتوقعوا إحراز تقدم مطرد في العراق ولكن ليس من الواقعي أن يأملوا في توقف العنف تماما.
ودعا بوش المجتمع الدولي إلى تقديم مزيد من المساعدات للحكومة العراقية الجديدة في الوقت الذي تعمل فيه على بسط الأمن وبناء الاقتصاد ومحاربة المتمردين.
وكشف بوش في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض عن تفاصيل خطة بغداد الأمنية، مؤكدا تصميم بلاده على مساعدة الحكومة العراقية الجديدة على تعزيز الأمن في البلاد.

... واللــــــــــه لا يحــــــــــــرمـــــــــــــنا منــــــــــكم...

غَالِي الأثْمَان ღ ودارت الأيام ღ

أنت متأكد ؟
هذا قسم الرياضة

عموما ربي يعطيك العافية

تحياتي

MATRIX ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

يعطيكـ العافيـه يا الغالي

ويتمـ نقله اللي قسمـ الاخبـار

ضحكة الدنيا ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

يعطيك العافية يالاخو على هاي الاخبار

تحياتي


ضحكة الدنيا

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1