منتديات غرام اجتماعيات غرام مواضيع عامة - غرام هل تعرفون انتم لماذا لم تشتري النمله؟
roro ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

strike

العنوان هو اسم لقناة فضائية تُعنى بهز الوسط العربي.
وقعت عليها بالصدفة في وقت متأخر البارحة الأولى، من بين عشرات القنوات الفضائية.. ثماني مساحات متفاوتة مشغولة على الشاشة.. شريطين و6 أيقونات ملوّنة شبه متحركة.

ـ أحد الشريطين المتحركين تتكرر عليه عبارة: (نداء لكل السعوديين.. الوقت يمضي.. صوتوا لهشام).
ـ ولا أدري حتى اللحظة من هو "هشام" هذا، الذي يطالبنا صاحب الرسالة بالتصويت له.
ـ كانت الشاشة مزدحمة، بالكاد يتبقى حيز بسيط أو(خرم) وسط الشاشة تطل من خلاله المذيعة، تماماً كبقية القنوات الفضائية التي أصبحت تتحول إلى راديو، لازدحام الشاشات بالأشرطة المتحركة والأيقونات.
ـ توقفت عند تلك القناة لسببين: الأول بعدما لمحت أنها تستهدف السعوديين بالتحديد.. أكبر اللافتات الدعائية مُثبّتة أعلى الشاشة باللون الأحمر مخصصة للسعوديين برقم اتصال خاص.
ـ الأمر الثاني الذي دعاني للتوقف هو صراخ المذيعة على الهواء مباشرة:"مين اللي حيكسب .. بسرعة.. 25 ألف دولار"
ـ ولأنني أود أن أكسب فقد توقفت.. وجدت سؤالاً يقول بالنص: " نملتين راحوا الدكّان.. وحدة دخلت واشترت، والثانية لأ ..ليه"
ـ أي أن السؤال يدور حول أسباب عدم شراء النملة الثانية من الدكّان.
ـ استنفر الإخوة العرب من المحيط إلى الخليج بحثاً عن أسباب إحجام النملة الثانية عن الشراء!
ـ كانت الاتصالات تنهمر بالعشرات..أحدهم يرى أنها ماتت تحت"جزمة".. آخر يرى أنها لا تملك نقوداً .. ثالث يرى أنها جاءت لتحمل أغراض صاحبتها النملة الأولى..رابع يرى أنها" مش عايزة تشتري".. خامس يرى أنها "تحب تتفرج".
ـ ومع كل إجابة خاطئة، كانت المذيعة تستحث الهمم كأنها دلاّل سيارات:" كرر اتصالك.. حاول.. اسأل جيرانك.. أمك.. أباك.. إخوانك..أصحابك..بسرعة الجائزة 25 ألف دولار.. إحنا بانتظارك"
ـ لتصبح هذه النملة المغمورة قضية قومية.. حتى قلت إنها المنقذ للأمة العربية من آلامها ومتاعبها.
ـ داهمني النعاس وأقفلت التلفاز دون أن أعرف، مع بالغ الأسف، لماذا لم تشتري تلك النملة.
ـ "هل تعرفون أنتم لماذا لم تشتري النملة".
صالح الشيحي
الوطن السعودي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

منقول من اميلي

غــايــه ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

رورو

تسلمين الغاليه

على النقله الرائعه للموضوع

دمتى بود

shahad ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

roro .. تسلمين

roro ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

اختي غايه تسلمي على مرورك

شهوده يعطيك العافيه عالمروووور

والله لايحرمنا طلتكم الحلوه

اختكم رورو

القلوب الساهيه مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري



مشكوره يالغاليه على هالمشاركه
ربييجزاك بألف خير
قنوات تستخف بعقول الشباب
واللي يزيد الطين بله انها تخصص للشباب السعودي
ماادري لهالدرجه وصل بنا الحال في مطارده هالقنوات
وش الاسباب اللي تدفعهم لمثل هالاشياء
الفراغ؟
عدم المتابعه؟
طيش شباب؟
اسئله كثيره تطرح
لكن مانقول الا لاحول ولاقوه الا بالله



ســ الأحزان ــر ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

تسلمين يالغالية رورو

على هالموضوع الرائع وربي

يعطيج الف عافية

النـــــــاقــد ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

الاخـت رورو

يعطيك الـف عافيـة على النقـل

الذي في نظري انه رائع بمعنى الكلمة

فالكاتب/ صـالح الشيحـي

يكبر مابداخلك من علامات استفهام

تسعد حين تراها في زاوية جريدة

وتشعر انك لست وحدك من يملك تلك الاستفهام

بل لك شركاء فيها..‍

يعطيك الف عافية على النقل مرة اخرى

++++++

وبعد اذن محرر الصفحة

احب ان اعلق على استفهامات الغالي

القلوب الساهية

بسـؤال بسيـط

عطني قناة ليست بدعم من تجار بلدك وهواميرها؟


انهم يتبعون المثل القائل


" ولــد بطنــي اعــرف برطنــي " ‍‍


اتمنى ان اكون قد ازلت بعض استفهاماتك

تحياتي المعطره لشخصك الكريم

مـــــلاكـ الود ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

عزيزتي رورو


يسلمو على الموضوع الحلو



لاحرمنا جديدك






دمتي بود





جوليانـ

roro ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

اخوي القلوب الساهيه شرفني مرورك

واكيد اهم الاسباب الفراااااااااااااااااااااااااااغ للاسف

يعطيك الف عافيه

roro ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

اختي سر الاحزان يسلمووو مرورك


اخوي السجين مشكور على مرورك وعلى التعليق

والصفحه صفحتك


اختي جوليانـ

تسلمي عالمرور

ربي يعطيكم الف عافيه

دمتم

اختكم رورو

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1