منتديات غرام اجتماعيات غرام نقاش و حوار - غرام هل انت مع أو ضد أن تنصحك المرأه
justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

في الامثال الشعبيه مثل مستفز جدا---قرأته وأتار حيرتي ----فالأمثال هي خلاصه تجارب الشعوب ----ولا يصبح الفعل مضرب الامثال الا اذا تكرر الاف المرات-----المهم لكي لا أطيل عليكم --المثل يقول بالعاميه---------------------------------------------------((نصيحه المره --ان صحت --تجيب سنه ورا--)) والمعني ان نصيحه المرأه --حتي لو كانت صحيحه --تؤخر سنه للخلف --فما بالكم ---ماذا تفعل نصيحتها لو كانت نصيحه خاطئه--------فكرت في هذا المثل --هل فعلا نصائح النساء للرجال أخرتهم كثيرا حتي يظهر مثل هذا المثل -----وتذكرت أول درس تعلمه رجل خلقه الله من أمراه ---تذكرت أول درس تعلمه سيدنا أدم من أمرأته حواء ---وهذا الدرس --هو---ألا يسمع رجلا يوما كلام أمرأه------ولكنني علي الجانب الاخر ---تذكرت سيدتنا العظيمه خديجه --زوجه الرسول عليه الصلاه والسلام---ونصائحها الرائعه ووقفتها بجواره----صلي الله عليه وسلم------وتذكرت سيدتنا بلقيس وحكمتها وقيادتها الرشيده لقوما بما فيهم وزرائها من الرجال--حين وصلتها رساله سيدنا سبيمان------وتذكرت بنات سيدنا شعيب ---وقبول سيدنا شعيب وهو نبي لنصيحه ابنته حين قالت له عليه السلام --ما معناه ----أبي أستأجره --ان خير من استاجرت القوي الامين----في قصتهم المشهوره بالقران الكريم مع سيدنا موسي--عليه السلام----وغيرهم وغيرهم من النساء العظيمات ---فما رأيكم دام فضلكم -----هل انتم مع او ضد أن يسمع الرجل نصائح أمرأته------وشكرا لكل من شارك براي


almutleg558 ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

يشرفني أكون أول الرادين على هــذا الطرح الرااائع ,,

أنا من وجهة نظري أن المراء لا تختلف عــن الرجل ,,نصيحتهااا ونصيحة الرجل متقاااربه من بعضهم ؟؟
ولكن يسود في نصيحة المراء الطيبه والعااطفة والحنااان ,,, ولكن الرجل غالباً ما يكون صارم في قراراته ,,
المراءة في زمننا هذا اصبحت منفتحه على العالم ومثلها مثل الرجل ,,,

هذا ما اردت أوصاله لاغير ؟


HAJAR مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

:
:




الرجل والمرأة كل واحد منهم مكمل للآخر
وداعم له لكن للأسف مازال يلاحظ تهميش
لها من كل الجوانب ...

يعني قد تكون هناك ديموقراطية في الحوار معها
لكن لا بد من وجود ديكتاتورية في اتخاذ القرار


أتمنى يعي ويستوعب كل عاقل يظن نفسه والسماء توائم
أن من رحم امرأة خرج <--> وهذه حقيقة شامخة
كما ان المرأة من ربته وعلمته ووجهته
حتى صار كائنا ينفش خيره وشره في مجتمعه
فلما يترفع عن سماع نصيحتها أو الأخذ بها ؟

::

كفانا بلعا للأمثال والأقوال التي تتداولها
الألسن دون غربلة فما تساؤلك هنا يا اخي
إلا نتاج لمُعضلة الأمثلة والأقوال المأثورة
التي توظف في كل المناسبات دون تعيين...
فتؤثِّر للأسف أعظم الأثرفي مسار الأمور..
وفي سلوك الناس ليعتنقو افكار سطحية
لاتمث للواقع ومجرياته بأي صلة ...
ويكفينا من


وكما يوجد رجال عقلاء هناك الحمقى منهم
ونفس الشيء ينطبق على المرأة
ولم تخلق الأرض التي تنبث انسانا
أفضل من انسان بعد
وبالتالي إسأل المرأة واختر منها ما تشاء



.

justwhy
شكراً لهذا الطرح لاتحرمنا حوارك
فنحن ضيوفك (:
لك تحيـة مع ابتسامـة


e7sas 4reeb ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

المرأه مثل الرجل
لا فرق بينهما حتى بالتفكير
فكما خلق الله للرجل عقل يفكر به خلق لها هي أيضا
لكن ربما تكون المرأه أحيانا قلبها حنون الطيب قد يسيطر على تفكيرها
لكن ليس دائما
قـال تـعـالـى :
{ والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض
يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر }

هنا الله تعالى عمم على الجميع لم يقل للمؤمنون فقط

فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأخذ رأي زوجاته

وقد اخذ بنصيحه زوجته أم سلمه يوم الحدييبه
.
.
أخي العزيز الرجل والمرأه متساويان في كل شي هذا في الأسلام

وأعتقد بأن هذه الأمثال
هذه مجرد رأي لبعضهم

أيضا هناك رجالا لا نستطيع أن نأخذ برأييهم



أشكرك على الطرح

لكــ مودتي^^


ALDALO3A


justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها almutleg558 اقتباس :
يشرفني أكون أول الرادين على هــذا الطرح الرااائع ,,

أنا من وجهة نظري أن المراء لا تختلف عــن الرجل ,,نصيحتهااا ونصيحة الرجل متقاااربه من بعضهم ؟؟
ولكن يسود في نصيحة المراء الطيبه والعااطفة والحنااان ,,, ولكن الرجل غالباً ما يكون صارم في قراراته ,,
المراءة في زمننا هذا اصبحت منفتحه على العالم ومثلها مثل الرجل ,,,

هذا ما اردت أوصاله لاغير ؟
أولا وقبل كل شئ --شكرا لك اخي الكريم علي اسلوبك الراقي --وحرصك علي الرد----ثانيا----لي تعقيب علي بعض كلماتك---فمثلا ---ان نصيحه المرأه يسودها العاطفه والحنان---نعم اخي ربما يكون كلامك صحيح اذا كانت نصيحه المراه هذه في محيط الاسره ---لا بل حتي هذه النصيحه احيانا ما تكون صارمه وحازمه بدرجه حزم كلام الرجل اذا كانت هذه النصيحه تتعلق بمستقبل اولادها وبناتها --فكم من أمرأه هي ---الوتد---في البيت ---وكلمتها مسموعه--وتشتد في حزمها حتي عن حزم كلام الرجل وخاصه اذا كانت الامور متعلقه ببناتها---فنري الرجل أكثر حنانا وترفقا ببناته من الام التي تقسو لتري بناتها في اعلي وارقي موضع ---ولعل هذا يفسر حب البنات غالبا لأبيهم يزيد عن حبهم لأمهاتهم--لأن الاب مع البنت هو الدلع والحنان ------ولكنني أتفق معك يا اخي بانه لا فرق بين رأي الرجل والمرأه --ما دامت الثقافه متساويه وفعلا --انفتحت المراه علي العالم--حتي ولو من خلال الانترنت---وشكرا لمرورك الكريم


justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها HAJAR اقتباس :
:
:




الرجل والمرأة كل واحد منهم مكمل للآخر
وداعم له لكن للأسف مازال يلاحظ تهميش
لها من كل الجوانب ...

يعني قد تكون هناك ديموقراطية في الحوار معها
لكن لا بد من وجود ديكتاتورية في اتخاذ القرار


أتمنى يعي ويستوعب كل عاقل يظن نفسه والسماء توائم
أن من رحم امرأة خرج <--> وهذه حقيقة شامخة
كما ان المرأة من ربته وعلمته ووجهته
حتى صار كائنا ينفش خيره وشره في مجتمعه
فلما يترفع عن سماع نصيحتها أو الأخذ بها ؟

::

كفانا بلعا للأمثال والأقوال التي تتداولها
الألسن دون غربلة فما تساؤلك هنا يا اخي
إلا نتاج لمُعضلة الأمثلة والأقوال المأثورة
التي توظف في كل المناسبات دون تعيين...
فتؤثِّر للأسف أعظم الأثرفي مسار الأمور..
وفي سلوك الناس ليعتنقو افكار سطحية
لاتمث للواقع ومجرياته بأي صلة ...
ويكفينا من


وكما يوجد رجال عقلاء هناك الحمقى منهم
ونفس الشيء ينطبق على المرأة
ولم تخلق الأرض التي تنبث انسانا
أفضل من انسان بعد
وبالتالي إسأل المرأة واختر منها ما تشاء



.

justwhy
شكراً لهذا الطرح لاتحرمنا حوارك
فنحن ضيوفك (:
لك تحيـة مع ابتسامـة
الاخت المبدعه ---هاجر---أولا --يتيه موضوعي فخرا بان نال رد منك-----ثانيا ---اتفق معك تماما ان الامثال الشعبيه لا يثق بها الا الاغبياء ---ولكن هناك وقفه ---فالمثل الشعبي --كما هو غبي --هو ايضا عبقري ---لان الشعرب بذكائها علمت ان كل شئ نسبي --وان ما يصلح لك --لا يصلح لغيرك---لهذا وجدنا المثل وعكسه----فمثلا --مثل يحببنا في السفر --ويقول -في السفر سبعه فوائد-----وفي نفس الوقت --مثل أخر يحذرنا من السفر ويقول ---من خرج من داره --قل مقداره---وهكذا ---فعبقريه الامثال الشعبيه انها قيلت في مواقف مختلفه ليست ثابته --وليختر كلا منا ما يناسب موقفه-----فمثلا --مثلنا الحالي -((-نصيحه المره --ان صحت --تجيب سنه ورا --))-فهي لا تصلح لمن تزوج أمرأه ذكيه مثقفه --الخ---ولكنه بالتاكيد مثل يصلح لمن تزوج بامرأه حمقاء ----لهذا فالامثال لا ذنب لها --المهم كيف تختار المثل الذي يتناسب مع حالتك------وأما تعليقي علي ديكتاتوريه اتخاذ القرار ----وطبعا تقصدين الرجل -----فأعتقد وقد اكون مخطأ---انه لا بد من قياده في اي شئ --الاسره --العمل----اي --مجال --حتي في المنتدي --لا بد من قياده ----وما دام القائد هو الذي سوف يتحمل المسئوليه--فلا بد له من أن ينفذ قراراته --بعد ان يأخذ اراء الاخرين----ولكن في النهايه ---قراره نهائي ولا اعتراض عليه-----وهناك قائدات ديكتاتوريات --هههههههههههههه---فانا اعرف رؤساء اقسام-- نساء-- في الجامعات --نساء --في منتهي الديكتاتوريه في اتخاذ القرارات --ومتميزات في عملهن ---فليست الديكتاتوريه رجل----لكن من يتحمل تبعات اتخاذ القرار --عليه ان يتمسك بتنفيذ مقترحاته---وكما يقولون -المركب اللي فيها رئيسين --تغرق---ههههههههههههه--رجعنا للامثال تاني -----ولكنني اتفق تماما معك في انه يوجد حمقي في الجانبين--لهذا فاذا أجتمع---- أحمق مع ذكي---- فلا بد من ان يتبع كلام الذكي أيا كان نوع جنسه---وشكرا لردك الرااااااقي --ومرورك الملكي الكريم


زهرة ُالنرجس ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للمراة عقل كما للرجل ----> ولذلك لا تصدّق كل ما تسمع

الأمثال : كلام جرى على لسان العامة باختلاف ثقافاتها ...والأرجح انه جرى على لسان العامة المتواضعة ثقافيا ...أولئك الذين يأخذون الامور على علّاتها ..ولا يدققون فيما يسمعون

عرفت المجتمعات أسماء لامعة لنساء مثقفات ..مستشيرات ومناضلات ..وامهات شجاعات كنّ وراء أسماء أبطال كبار ...وما نسمع بأسماء نساء وصلن الى سدة الحكم والإدارة ..كل ذلك يبين لنا رزانة عقل المراة ...وهذا ما ينافي مقصد ذلك المثل .



justwhy
شكرا لك على الطرح

تحياتي \ شلال الوادي


justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ALDALO3A اقتباس :
المرأه مثل الرجل
لا فرق بينهما حتى بالتفكير
فكما خلق الله للرجل عقل يفكر به خلق لها هي أيضا
لكن ربما تكون المرأه أحيانا قلبها حنون الطيب قد يسيطر على تفكيرها
لكن ليس دائما
قـال تـعـالـى :
{ والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض
يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر }

هنا الله تعالى عمم على الجميع لم يقل للمؤمنون فقط

فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأخذ رأي زوجاته

وقد اخذ بنصيحه زوجته أم سلمه يوم الحدييبه
.
.
أخي العزيز الرجل والمرأه متساويان في كل شي هذا في الأسلام

وأعتقد بأن هذه الأمثال
هذه مجرد رأي لبعضهم

أيضا هناك رجالا لا نستطيع أن نأخذ برأييهم



أشكرك على الطرح

لكــ مودتي^^


ALDALO3A
يقولون ان البلاغه هي ---توصيل المعني بأقل لفظ------وهذا ما فعلته انت يا أختي الدلوعه------وانا اتفق معك تماما في ان التفكير ليس له علاقه بجنس المفكر ----وانما بعقله وثقافته ودراسته --وهذه قدرات قد تعلو فيها المرأه علي الرجل او العكس ----ولكن الطريف هنا اننا ننسي نقطتين هامتين في هذه القضيه---نقطه منهم مضحكه بالفعل وهي ----فلنفرض مثلا --أن أمرأه حمقاء نصحت رجل ---وفعلا ---دفعت به بنصيحتها سنه الي الوراء ---أفليس الرجل بأحمق منها لأنه سمع نصيحتها ولم يزن كلامها بعقله ----وهل كل من ينصحني استمع لكلامه -----هذه نقطه --والنقطه الثانيه----وهي مهمه جدا--هي هل لمن ينصحني غرض --ام انه ينصحني لوجه الله ---فهناك معايير مهمه لقبول النصيحه من عدمها ---منها درجه ذكاء من ينصحني --وتخصصه في مجال الموضوع الذي أستشيره فيه-----وهل له غرض في ان يعطيني نصيحه موجهه مغرضه ----أم لا ---الخ---وليس من بين هذه الشروط ابدا---نوع جنس الذي أأخذ بنصيحته ---شكرا بالفعل أختاه علي حرصك علي المشاركه وبالفعل --العقول كالسيوف كلما زادت حدتها وتقارعت --كلما زاد بريقها وذكائها ---فشكرا لعقلك الذكي وشكرا لمرورك الذي أرجو ان يتكرر


justwhy ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها شلال الوادي اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للمراة عقل كما للرجل ----> ولذلك لا تصدّق كل ما تسمع

الأمثال : كلام جرى على لسان العامة باختلاف ثقافاتها ...والأرجح انه جرى على لسان العامة المتواضعة ثقافيا ...أولئك الذين يأخذون الامور على علّاتها ..ولا يدققون فيما يسمعون

عرفت المجتمعات أسماء لامعة لنساء مثقفات ..مستشيرات ومناضلات ..وامهات شجاعات كنّ وراء أسماء أبطال كبار ...وما نسمع بأسماء نساء وصلن الى سدة الحكم والإدارة ..كل ذلك يبين لنا رزانة عقل المراة ...وهذا ما ينافي مقصد ذلك المثل .



justwhy
شكرا لك على الطرح

تحياتي \ شلال الوادي
هل تعرفين سيدتي --ما هي أحلي عباره بردك ----انها --------------------------------------------------------((--لا تصدق كل ما تسمع --))-----وأجمل ما فيها --انها فعلا تصلح ----ك--مثل------أو كقول مأثور-----ومع احترامي لرأيك الذي به جانب كبير من الصحه --الا ان الامثال ليست كلها كلام جري علي لسان العامه المتواضعه ثقافيا------فهناك أمثال ظريفه جدا وبسيطه ويتذكرها الانسان بعد ان يكون فات الوقت ويقول ليتني عملت بهذا المثل ---فمثلا حين يعطي الانسان الموافقه علي شئ ما ثم يشرب المر نتيجه موافقته --كأن توافق البنت علي عريس معين ثم تكتشف بعد زواجها انه لا بد من الطلاق --فتتذكر المثل الذي يقول ----((كنتي فين يا لأه --لما قلت انا أه --))--بمعني اين كنتي يا كلمه الرفض عندما قلت وقتها انا كلمه الموافقه-----فكما قلت الامثال هي خلاصه تجارب الشعوب ---لكن الذكي هو من يعرف كيف يختار المثل الذي يناسبه في الوقت الذي يناسبه ---وهناك أمثال تصلح لكل الاوقات بل وتصلح ان تكون منهاجا للحياه مثل --(( أحبب حبيبك هونا ما --عسي ان يصبح بغيضك يوما ما --وأبغض بغيضك هونا ما --عسي ان يصبح حبيبك يوما ما --))--اي كن معتدلا في المحبه والعداوه-----وهكذا ----ولكنني اتفق معك يا سيدتي في ان التاريخ وكذا عالمنا المعاصر ملئ بنساء تفوق عقولهن وحكمتهن عقول كثير من الرجال --وان الجنس ليس له علاقه بالذكاء او الغباء --او الحكمه او الجهل ------وفعلا---سعدت برأيك الذي أضاء جوانب موضوعي --وشكرا لوقتك الثمين


Fdour alk ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

ما اتوقع عيب ان المراة نتصح الرجال مافيها شي
النصيحة ما تفرق ان كانت من مراة او غيرها
بس للاسف هالايام محد يرضى ننصحه لا مراة و لا رجال
يسلمو الموضوع حلو

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1