غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 29-12-2007, 01:51 PM
جرس الفسحه جرس الفسحه غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي أخبار العميد ليوم السبت 20 / 12 / 1428 هـ من الصحف


في مباراة مقدمة من الجولة الحادية والعشرين..
الوحدة يستضيف الاتحاد في لقاء التنافس الخاص



كتب - صالح محمد الجهني:
يستضيف فريق الوحده نظيره الاتحاد مساء اليوم بمكه المكرمة في مباراة مقدمة من الجولة الحادية والعشرين للدوري.. يدخل فريق الوحدة المباراة وفي جعبته تسعة عشر نقطه جمعها من فوزه في ست مباريات وتعادله في واحدة وهو احد الفرق التي تملك عدد من المؤجلات التي يمكن ان تضعه نتائجها في مركز متقدم جدا شريطة فوزه اليوم لان الاتحاد احد الفرق التي يجب على الفريق تخطيها لبلوغ القمة.
في المقابل فان فريق الاتحاد الذي يحاط حاليا بعدد غير قليل من المنافسين يدرك ان الفوز خيارا غير قابل للنقاش كي يستمر في مركزه المتقدم خاصة وانه الوحيد الذي لعب مبارياته الكاملة وبالتالي فان فرص التعويض معدومة ومن هنا جاءت اهمية الفوز اذ ان أي نتيجة مغايره ستصب في مصلحة المنافسين.
الوضع السابق يمهد دون شك لمتابعة مباراة قوية بين ثنائي تميزت المواجهات الثنائية بينهما بالاثارة والندية.. سجل فريق الوحده في الجولات السابقة عشرين هدفا تناوب على تسجيلها عيسي المحياني واحمد الموسي وعلاء الكويكبي وكامل الموسي وكامل فلاته وعبدالله جونيور وماجد الهزاني فيما سجل فريق الاتحاد ثلاثة وعشرين هدفا عن طريق محمد نور وروبيرت بينيو والحسن الكيتا والفيس ومناف ابو شقير وكامل لبيب واحمد الدوخي واسامة المولد وسلطان النمري وحمد المنتشري. لقاءا الدورين الموسم الماضي عرفا تعادلهما بهدفين لمثلهما في الدور الاول سجل للوحده ناصر الشمراني (هدفين) وللاتحاد ميلينكو اسيموفيتش وجاريد بورغيتي وكسب الاتحاد لقاء الدور الثاني بهدف اسامة المولد.



احتجاجاً على تحيز الحكم للأهلي المصري ..
الاتحاد ينسحب من نهائي البطولة العربية لكرة الماء

جدة - هتان النجار:
قرر الفريق الاتحادي لكرة الماء الانسحاب من نهائي البطولة العربية والتي جمعته بفريق الاهلي المصري نتيجة لما تعرض له الفريق من ظلم تحكيمي واضح من الحكم المصري الذي ادار اللقاء إلى جانب حكم اللقاء السعودي الذي انسحب هو الاخر احتجاجا على طريقة زميله في الغاء بعض القرارات التي يحتسبها سواء لمصلحة الاهلي او الاتحاد إلى جانب الهتافات المعادية من جماهير الاهلي المصري وقرر الفريق الانسحاب بعد التشاور مع رئيس النادي المهندس جمال ابوعمارة الذي طالب بالانسحاب وعدم اكمال المباراة خاصة وان اللجنة المنظمة قررت اكمال اللقاء بحكمين مصريين وهو مايتنافى مع نظام البطولة على ان تقوم الادارة الاتحادية برفع تقرير متكامل للرئيس العام لرعاية الشباب حول الاحداث التي صاحبت اللقاء واسباب الانسحاب.
من جهته اكد المشرف العام على لعبة كرة الماء بنادي الاتحاد عبدالله الطيار ان سبب الانسحاب يعود إلى معاملة حكم اللقاء للفريق الاتحادي وعندما انسحب الحكم السعودي الذي احتج على طريقة نقض قراراته خاصة بعد احتسابه لأهداف الفريق الاتحادي ثم يلغيها الحكم المصري وكان من المفترض ان يقوم رئيس لجنة الحكام بإكمال تحكيم اللقاء ولكن تم انتداب حكم مصري آخر وبالتالي كان الانسحاب افضل حل لمثل هذه التجاوزات. من جهته قال حكم اللقاء سلطان الخالدي ان سبب انسحابه يعود لمعاملة الحكم المصري له حيث كان من المفترض ان تطابق قراراته قراراتي ولكن بدا واضحا عليه الانحياز للفريق الآخر وهذه مشكلة اخرى وزادت اللجنة المنظمة الطين بلة عندما بادرت إلى انتداب حكم مصري آخر مع ان النظام واضح ولكن تجاهلوه فكان من حق نادي الاتحاد الانسحاب احتجاجا على ماحدث خاصة وان اللائحة واضحة. واضاف ان الاتحاد رفض اكمال اللقاء نتيجة لمخالفة اللائحة ولكن اعتبروه انسحاباً وهذا قرار خاطئ ولايمكن اعتبار نادي الاتحاد منسحباً من كامل الدورة ولكن من المباراة رغم ان السبب واضح ومخالف للائحة وانظمة اللعبة. واشار الخالدي بأنه سيرفع الامر لرئيس الاتحاد العربي الأمير سلطان بن فهد للنظر في تلك الاحداث.





مواجهة للنقاط والتاريخ بين الفريقين العريقين في ملعب الشرائع
الفرسان نصبوا شراكهم لإسقاط العميد في «الحفرة»



إعداد: محمد العسيري
تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة وذلك لمتابعة اللقاء الكبير والهام الذي يجمع الوحدة والاتحاد في مواجهة مقدمة من الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي الممتاز وكل من الفريقين يبحث عن نقاط المواجهة التنافسية الهامة ويبحث عن التاريخ وعن ايقاف الأخر. يدخل الوحدة اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد (19) نقطة بعد أن خرج بفوز هام في الجولة الماضية على حساب الحزم ويسعى إلى مواصلة الانطلاقة نحو المقدمة وتأكيد حضوره القوي ضمن دائرة المنافسة وعدم التراجع إلى الوراء والاستمرار في التقدم ويعتمد مدربه الهولندي فيرسلاين طريقة 4/ 4/ 2 وذلك بفتح اللعب عبر الأطراف والاستفادة من تحركات كامل الموسى في الطرف الأيسر وكامل فلاتة (المر) في الطرف الأيمن ويتواجد في متوسط الدفاع ماجد بلال وأسامة هوساوي واللذان شكلا ثقلا دفاعيا في اللقاءات السابقة وفي المنتصف يتواجد خالد الحازمي وحسن مصطفى في المحور وماجد الهزاني وأحمد الموسى في المساندة الهجومية وصناعة اللعب فيما في المقدمة يعتمد الوحداويون على تحركات الثنائي المزعج عيسى المحياني وعلاء الكويكبي واللذين بتحركاتهما الجيدة يشكلان قلقاً للدفاع المقابل و يجيدان استغلال الفرص السانحة للتسجيل فيما يتواجد في الحراسة الوحداوية الدولي عساف القرني.
فيما يدخل الاتحاد اللقاء وهو في متصدر الدوري برصيد (25) نقطة عقب خسارته أمام الشباب في لقائهما القوي في الجولة التاسعة المؤجلة مما أدى إلى إبعاد مدربه البوسني سليم خليلهوفيتش والتعاقد مع المدرب البرازيلي سواريس ويبحث الاتحاد من خلال لقاء اليوم إلى تعويض تلك الخسارة ومواصلة مشوار تصدره الدوري وعدم التفريط في النقاط والابتعاد بعيداً والبقاء في الصدارة بفارق جيد بينه وبين أقرب مطاريه وعدم تقلص الفارق بينه وبين ملاحقيه كما يأمل الاتحاديون في أن يواصل فريقهم تقديم المستوى الرائع الذي قدمه في اللقاءات الأخيرة والفريق الاتحادي يؤدي بشكل جيد ويعرف كيف يحسم الأمور لصالحه من لقاء إلى أخر وربما يعتمد مدرب الاتحاد الجديد سواريس على اللعب بأسلوب 4/4/2 حيث يظهر تيسير النتيف في المرمى فيما يتواجد أمامه الرباعي صالح الصقري وأحمد الدوخي في ظهيري الجنب وحمد المنتشري و رضا تكر أو أسامة الموالد في متوسط الدفاع فيما يتواجد في الوسط الاتحادي الرباعي سعود كريري و مناف أبوشقير في محور الوسط و محمد نور و تشيكو عبر الطرفين ويتفرغان لمساندة المهاجمين الغاني الحسن كيتا وألفس ويستفيد الاتحاد من التحرك الجيد للاعبيه خصوصاً كيتا ونور وتشيكو مع فتح اللعب عبر الأطراف عن طريق الصقري والدوخي كما أن أبوشقير وكريري يقومان ببعض الأدوار الهجومية الخاطفة.
عموماً يعتبر اللقاء من اللقاءات التنافسية وهو ولقاء صعب للفريقين الباحثين عن نقاطه الثلاث وهولقاء تنافس تاريخي ولا يمكن التنبؤ بنتيجته أو ماسيحدث خلاله من أحداث ومثل هذه اللقاءات لاتخضع لأي مقاييس فنية أو معايير ويلعب العامل النفسي دورا هاما في تحديد نتيجتها.



مدرب الاتحاد سواريس: سألعب لأجل الفوز فقط وأتمنى بداية موفقة لمشواري



عادل الماس (جدة)
أكد مدرب الفريق الاتحادي الاول البرازيلي استيفن سواريس بأن استعدادات فريقه جيدة للقاء الوحدة حيث عمل خلال الفترة الماضية على اعداد الفريق من كافة النواحي الفنية وقام بتنفيذ بعض الجوانب التكتيكية وسترون الفريق يقدم مباراة رائعة.
ووصف خطوط فريقه بأنها مترابطة ويسودها الانسجام والتعاون. وقال ان الفريق يمتاز بوجود عدة عناصر تملك الخبرة الفنية الجيدة وشدد على ان يقوم كل لاعب بتنفيذ المهام المطلوبة فنيا مشيرا الى انه سينتهج الاسلوب الهجومي من اجل تحقيق الفوز والسير نحو الحفاظ على صدارة الدوري الممتاز الذي يحتاج لجهد مضاعف من قبل اللاعبين وهم يدركون ذلك.
واعتبر الثلاثي الاجنبي الموجود في الفريق بأنهم يشكلون اضافة فنية قوية للفريق لما يملكون من مهارات وامكانيات عالية وتمنى ان تكون مهمته الاولى اليوم ناجحة امام الوحدة الذي يطمح في الفوز كذلك.
وأكد بأن جماهير العميد عرف عنها دعمها ومساندتها القوية لفريقها لذلك ينتظر تواجدها وتشجيعها حتى يحقق الفريق الفوز والثلاث نقاط.



لاعبو الاتحاد ينهون استعداداتهم بتبادل مهام نور وشيكو

عبدالله الشمراني (جدة)
انهى فريق الاتحاد الاول لكرة القدم استعداداته لمواجهة فريق الوحدة بعد ان ادى اللاعبون يوم امس مرانهم الاخير على ملعب الأمير فيصل بن فهد وسط روح معنوية عالية اظهرت رغبتهم في احراز نتيجة ايجابية تمكن الفريق من مواصلة صدارة مسابقة الدوري وكان مدرب الفريق البرازيلي سواريس قد ركز خلال مران الامس على تنفيذ بعض الجمل الفنية والجوانب التكتيكية ووضح تركيزه على تنفيذ بعض الجمل الفنية والجوانب التكتيكية ووضح تركيزه على تنفيذ الكرات العكسية وتبادل المهام بين لاعبي الوسط محمد نور وشيكو. وسيعمد المدرب الاتحادي على اشراك تيسير ال نتيف في حراسة المرمى واسامة المولد واحمد المنتشري وصالح الصقري واحمد الدوخي في الدفاع ومحمد نور وشيكو وسعود كريري ومناف ابو شقير في الوسط والحسن كيتا والفيس ماجنو في الهجوم ..
من جهة ثانية واصل لاعبو فريق الاولمبي تدريباتهم تحت اشراف المدرب المصري عبدالعزيز عبدالشافي ومساعده المدرب الوطني عادل الثقفي استعداداً لخوض مستهل مواجهات الفريق في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد امام فريق الوطني في اللقاء الذي سيجمع بينهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يوم غد (الاحد) ..
من جهة اخرى يعقد اعضاء مجلس ادارة نادي الاتحاد خلال الاسبوع الحالي اجتماعاً يناقش خلاله اخر المستجدات في الشأن الاتحادي وسيناقش كذلك المجتمعون التقرير الذي رفعه المدرب اليوغسلافي سليم خليلهوفتش للادارة بشأن الدراسة الشاملة لإنشاء اكاديمية لكرة القدم .



المهندس أبو عمارة: الاتحاد تجاوز ظروفه وجاهز لاستعادة نغمة الانتصارات


عادل الماس (جدة)
جدد رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال ابو عمارة ثقته بلاعبي فريقه خلال مواجهة اليوم امام الوحدة وقال: بلا شك مباريات الاتحاد والوحدة من اللقاءات القوية وتحمل العراقة والتاريخ وذات طابع خاص عند جماهير الناديين وبإذن الله نشاهد مباراة تعكس التنافس التاريخي لا سيما ان الفوز مطلب أساسي من اجل تحقيق ثلاث نقاط تضاف لأحد الفريقين فالاتحاد نجح في تجاوز كافة الظروف ويسعى لتحقيق الفوز واستعادة الانتصارات والحفاظ على الصدارة.
وأضاف ابو عمارة: بأن الاستعدادات جيدة والجهاز الفني انهى كافة الاستعدادات والفريق اصبح مؤهلا من جميع النواحي الفنية والنفسية حيث لمس ذلك على اللاعبين كما ان الروح المعنوية عالية ولديهم الاصرار على الفوز بمشيئة الله. واختتم تصريحه مؤكدا بأن جمهور الاتحاد جاهز لمساندة فريقه في اي مكان وزمان وان شاء الله يهديهم اللاعبون الفوز اليوم.



الحسن كيتا: عودتي للتهديف بدءا من الليلة

عبدالله الشمراني (جدة)
قال مهاجم الاتحاد الغيني الحسن كيتا بان لقاء اليوم امام الوحدة سيكون هو بداية عودته للتهديف وكذلك استعادته هو وزملائه بالفريق لمستواهم المعروف عنهم وتمنى ان يكون الفوز من نصيبهم ليسعدوا جماهيرهم.
واعتبر كيتا الاستعدادات لهذا اللقاء بانها جيدة من كافة النواحي كما ان الروح المعنوية مرتفعة وجاهزون لتطبيق تعليمات الجهاز الفني.
وطمأن كيتا جماهير العميد بانه سيقدم اروع المباريات مع زملائه ليؤكدوا بان العميد قادر على الفوز.



احتجاج حكم سعودي وتكليف طاقم غير محايد .. والطيار يرفع شكوى .. ولاعبو الاهلي يتضامنون مع العميد
الاتحاد ينسحب من نهائي البطولة العربية لكرة الماء

عادل الماس (جدة), مصطفى محمد ( القاهرة )
أعلنت اللجنة الفنية للبطولة العربية لكرة الماء اعتبار نادي الاتحاد السعودي منسحبا من نهائي البطولة العربية لكرة الماء أمام الاهلى المصري والتي أقيمت مساء أمس بالقاهرة حيث اعترض عبد الله الطيار رئيس بعثة الاتحاد على اختيار الحكم الميقانتى لتكملة المباراة بعد انسحاب الحكم الثاني السعودي طه الخالدي من المشاركة في التحكيم بسبب إلغاء قراراته من جانب الحكم الأول المصري . وعندما قامت اللجنة الفنية بإعلان اختيار حكم مصري ثان لإدارة المباراة طالب الاتحاد بحكام محايدين إلا أن طلبهم قوبل بالرفض فأصر الاتحاديون على رفض اللعب فأعلنت اللجنة الفنية تتويج الاهلي المصري وفوزه بالبطولة واعتبار النتيجة فوز الاهلي 5- صفر بعد أن كانت النتيجة 7/ 4 للأهلي في الشوط الثالث وحل القادسية الكويتي ثانيا واهلي جدة ثالثا.
عبدالله الطيار رئيس البعثة الاتحادية قال بان قرارات خاطئة صاحبت التنظيم لأن اللجنة الفنية بالاتحاد العربي لم تستطع إيكال المباريات لحكام محايدين مؤكدا أن الحكم المصري كان منحازا للاهلي.
وأكد بأن الاتحاد سيتقدم بشكوى رسمية للاتحاد العربي اعتراضا على الأخطاء والممارسات في هذه البطولة.
من جانبه استغرب قائد فريق الاتحاد لكرة الماء عادل النجار الظلم الكبير الذي تعرض له فريقه من قبل حكم اللقاء المصري حازم الذي كانت قراراته عكسية وتصب في مصلحة النادي الاهلي المصري رغم ان الحكم الثاني السعودي سلطان الخالدي رفض اكمال المباراة كون الحكم المصري احتسب ثلاث ضربات جزاء غير صحيحة على الاتحاد والغى هدفين للاتحاد وكان الحكم الخالدي قد طلب من رئيس لجنة الحكام المصري صلاح بشير التدخل وايقاف المباراة.
ولكن رئيس لجنة الحكام طلب من الحكم الكويتي القيام بالتحكيم بدلا من السعودي الخالدي ووافق بشرط ان تعاد المباراة اليوم وان اكمالها في وقتها مخالف لنظام اللعبة مما جعل رئيس لجنة الحكام المصري صلاح بشير يعتبر الاتحاد منسحبا من اللقاء ورفض اعادة المباراة حسب النظام.
من جهته اكد رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال ابو عمارة بأن انسحاب الفريق تم بعد الاتصال المباشر بينه وبين المشرف على اللعبة بنادي الاتحاد عبدالله الطيار الذي اوضح له بأن الفريق تعرض لظلم تحكيمي واضح مما يتطلب انسحاب الفريق من اللقاء واضاف ابو عمارة بأن اللجنة التنظيمية لم توفق من بداية البطولة في توفير الامكانيات التي تساهم في نجاح البطولة.
وشدد ابو عمارة على ان ناديه سيرفع تقريرا خاصا لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد يوضح كافة الملابسات التي اجبرت الفريق على الانسحاب.
وكشف ابو عمارة بان رئيس اتحاد السباحة الامير عبدالعزيز بن فهد استغرب ما حدث للفريق الاتحادي واوضحت لسموه موقف الحكم السعودي سلطان الخالدي واكد سموه بأنه لن يرضى عما حدث للفريق الاتحادي ممثل الوطن في هذه البطولة واعتبر ابو عمارة انسحاب فريقه بانه طبيعي في ظل الظروف والاحداث وسيظل بطل آسيا ولن يخسر بطريقة غير نظامية.
وعلى الصعيد نفسه اشاد عضو شرف الاتحاد ابراهيم علوان بتضامن لاعبي الاهلي السعودي وعدم صعودهم للتتويج مؤكدين بأن ماحدث ظلم ليس مقبولا وان النية كانت مبيتة لالحاق هزيمة بالاتحاد بأي طريقة.
وانتقد علوان اتحاد السباحة الذي لم يوفر أي عضو لدعم فريقي الاتحاد والاهلي في البطولة.



قائد الاتحاد نور: جاهزون فنيا ونفسيا وننتظر جماهيرنا

عادل الماس (جدة)
أكد قائد الاتحاد محمد نور بأن مباراة اليوم ستكون من اقوى المباريات بين الفريقين نظرا لقوة ومكانة الناديين. وأضاف: سنسعى لاستعادة الانتصارات بالفوز على الوحدة والمحافظة على الصدارة.
ووصف نور الاستعدادات لهذه المباراة بأنها كانت جيدة من الناحيتين الفنية والنفسية والادارة وفرت لهم كافة الامكانيات من أجل تحقيق الانتصارات والتي ستكون بدءا من لقاء اليوم امام الوحدة. وطمأن نور جماهير العميد على اوضاع الفريق مؤكدا بأنه وزملائه سيكونون عند حسن ظن الجماهير الاتحادية التي تستحق منهم الكثير. وأضاف: نحن عاقدون العزم على اسعادها بالفوز بإذن الله. وطالب الجماهير بملئ مدرجات مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع ومساندتهم بقوة حتى يقدموا المستوى الذي يرضي الاتحاديين وتتواصل الانتصارات والافراح الاتحادية.



تيسير آل نتيف: الاتحاد قادر على تخطي الصعاب

عبدالله الشمراني (جدة)
وصف حارس مرمى فريق الاتحاد تيسير آل نتيف مباراة اليوم بالهامة وقال: لا مجال للتعويض وسنحاول تحقيق الفوز على الوحدة وحصد الثلاث نقاط. وابدى تفاؤله بتحقيق الفوز وقال ان الاتحاد تعود ان يتخطى الصعاب ويتحدى الظروف وسترون الفريق في افضل صورة فنية وسنؤكد بان العميد قادر على الحفاظ على صدارة الدوري الممتاز الذي يعتبر طموحنا الى جانب باقي البطولات. واكد آل نتيف بانه جاهز للقاء اليوم من كافة النواحي.



نجم العميد ومنتخبنا الوطني ينفي المفاوضات داخل المعسكر
القحطاني: الاتحاد خطفني من الهلال.. بتوقيع شقيقي

عبدالله القحطاني (جدة)
أكد نجم الاتحاد ومنتخبنا الوطني عبدالرحمن القحطاني ان استمراره في الاتحاد بعد انتهاء اعارته مرهون بموافقة ناديه الاصلي الاتفاق. وشدد على ان وجهته القادمة لن تكون معروفة قبل انتهاء اعارته وتحديد موقف الاتفاق والذي ينتهي عقده معه بعد ثلاث سنوات. ونفى وجود “شللية” في الاتحاد وقال ان ما يميز الفريق انه على قلب واحد مؤكدا ان مفاوضات انتقاله للاتحاد لم تكن خلال معسكر المنتخب الوطني انما خلال الاجازة كاشفا عن تفويضه لشقيقه بالتوقيع عنه. لم يستبعد القحطاني الانتقال الى الهلال الذي كان اول من فاوضه اذا لم يستمر مع الاتحاد معتبرا ان لا مقارنة بين ديربي الغربية والشرقية.

قصة الاتحاد
دار الكثير من الكلام حول انتقالك الى الاتحاد وانه تم خلال معسكر المنتخب في تركيا وهو ما يتنافى مع توجهات الرئيس العام لرعاية الشباب؟
- أولاً هذا لم يحصل بتاتا وخلال معسكر تركيا كان تركيزي منصبا على خدمة المنتخب ولم أكن اعلم بوجود مفاوضات.

ولكن كيف تمت الصفقة بسرعة قبل كأس آسيا؟
- دخل نادي الاتحاد بقوة وقدم عرضا خلال تمتعنا بالاجازة وتلقيت اتصالا من الادارة الاتفاقية تعلمني فيه بانتهاء المفاوضات وتوجهت للرياض للحاق بمعسكر المنتخب وقابلت هناك مندوب الاتحاد لكنني لم اوقع على استمارة الاعارة واوكلت اخي محمد وعبر توكيل شرعي للتوقيع عني واستلام جميع حقوقي.

هل كانت هناك اندية اخرى فاوضتك بخلاف الاتحاد؟
- أول من فاوضني الهلال والذي طلبني على سبيل الاعارة للمشاركة في البطولة الآسيوية لكن عرض الاتحاد كان الاقوى من الناحية المادية وكانت هناك مفاوضات من جانب الاهلي والشباب والنصر لكنها لم تكن بجدية عرضي الاتحاد والهلال.

عينان في رأس
وماذا يعني لك انتقالك للاتحاد؟
- يعني لي الشيء الكثير فكل لاعب يتمنى ان يكون من ضمن عناصر الفريق الاتحادي لوجود الامكانيات والجماهير والدعم الكبير الذي يحظى به من اعضاء الشرف.

وهل تخطط للانتقال النهائي؟
- يتبقى ثلاث سنوات من عقدي مع الاتفاق وبعد انتهاء اعارتي للاتحاد لكل حادث حديث, فاذا سمحت لي الادارة بالانتقال النهائي فاعتقد ان هذا سيعود بالنفع الكبير على النادي وعليّ.

بعد تجربتك في الاتحاد هل تتمنى البقاء أم الذهاب للهلال فيما لوجدد مفاوضاته معك؟
- الاتحاد والهلال عينان في رأس وهما من افضل الاندية الخليجية وتمثيل أي منهما شرف لي سواء بقيت في الاتحاد او ذهبت للهلال او حتى بقيت في الاتفاق.

يتهمك البعض بأنك لاعب الشوط الواحد وهو ما يدفع المدربين لعدم الاستعانة بك كاساسي؟
- هذا الكلام غير صحيح ولكن تختلف وجهات النظر بين مدرب وآخر وفي النهاية انا جاهز لتمثيل الاتحاد والمنتخب.

اعتقاد خاطئ
ما رأيك بمستوى الاتحاد هذا الموسم؟
- مستوى الفريق جيد اذا ما قارناه بالموسم الماضي وفريقنا يتصدر حاليا ووضعنا ممتاز لكن الاصابات انعكست سلبا على اداء الفريق في بعض الاحيان.

كيف رأيت تأثير استقالة منصور البلوي على الفريق؟
- الموضوع اعطي هالة اعلامية كبيرة بأن ابتعاد البلوي سيشكل ضربة موجعة للفريق وهذه نظرة غير صحيحة وغير ثاقبة لان الجميع شاهد التفاف اعضاء الشرف وعدم ابتعاد البلوي الذي يجتمع بنا دون ان نشعر بابتعاده وانا اتمنى من كل قلبي عودته لانه من أفضل رؤساء الاندية وهو ساهم مساهمة كبيرة في رفع اسهم اللاعبين.

يرى البعض انك غير مرتاح في الاتحاد بسبب وجود ما يسمى بـ”الشللية”.. فهل هذا صحيح؟
- هذا الكلام غير صحيح ولا يوجد مثل هذا الكلام في الاتحاد ولعل ما يميز اللاعبين انهم على قلب واحد.

حفلت مباراة الاتحاد والهلال بصدى اعلامي على خلفية التوتر بين الفريقين فهل اثر ذلك عليكم كلاعبين داخل الملعب؟
- لا.. فاللاعبون بعيدون عن هذه الامور ولاحظ الجميع كيف كانت الروح الرياضية سائدة ويفترض من جميع اللاعبين ان يركزوا في الملعب والابتعاد عن أية تأثيرات خارجية.

قرار متسرع
كان لديك توجه بترك الكرة والاتجاه لتكملة دراستك الا انك فاجأت الجميع بالتوقيع على كشوفات الاتفاق لمدة خمسة اعوام؟
- صحيح كانت لدي رغبة لأكمال دراستي والالتحاق باحدى البعثات الخارجية لكنني فضلت التوقيع للاتفاق بعد اخذ مشورة عدد من الاشخاص.

ولكن الا ترى انك تسرعت بالتوقيع للاتفاق مقابل مبلغ زهيد؟
- القرار لم يكن متسرعا انما بعد دراسة من جميع النواحي والحمد لله ان قراري كان صائبا.

هناك لاعبون انتقلوا الى اندية كبيرة لكنهم اختفوا فيما بعد بسبب الشهرة وتسليط الاعلام عليهم... الا تخشى ان تكون منهم؟
- الانتقال سلاح ذو حدين لكن اللاعب يسعى للشهرة والمال كونهما مصدري رزقه وعلى اللاعب ان يكون محصنا من جميع العوائق التي قد تعيق نجوميته.

لعبت في ديربي الشرقية والغربية فما هي أوجه الخلاف بينهما؟
- مع احترامي للجماهير الاتفاقية والقدساوية فانا لا اجد وجه مقارنة لان ديربي الغربية “غير” فهناك زخم اعلامي واهتمام شرفي كبير اضف الى ذلك الاثارة داخل الملعب والمتعة التي تعيشها الجماهير ولا اخفيك حين كنت صغيرا في السن كنت اتمنى اللعب مع الاتحاد او الاهلي والحمد لله تحقق الحلم.

مهمة الاخضر
انضمامك للمنتخب الوطني كيف تراه؟
- في البداية كانت لدي رهبة لكن الامور اختلفت مع الاهتمام الكبير الذي نجده من أمير الشباب ونائبه والحمد لله انني استطعت تثبيت قدمي واطمح للمزيد.

تنتظر الاخضر مشاركات هامة.. فكيف تقيم وضع المنتخب؟
- الحمد لله ان لدينا الامكانيات الفنية والعناصرية لخوض الاستحقاقات القادمة وبإذن الله سيكون منتخبنا احد فرسان كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010م.

قصة البداية
كيف كانت بداية مشوارك الرياضي؟
- بدايتي كانت مع فئة الشباب في الاتفاق وشاركت مع الفريق نصف موسم ثم انتقلت للفريق الاول واثبت وجودي كأساسي وكان ذلك قبل نحو 6 أعوام وكانت مشاركتي الاولى في كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما والتي احرز كأسها الاتفاق.

تسجيلك في الاتفاق.. ما هي تفاصيله؟
- انا من سكان الجبيل الصناعية وكنت في احدى دورات الاحياء وشاهدني مندوب الاتفاق وبدأت المفاوضات وانتهت بالتسجيل وكان لعائلة المسحل دور كبير بعد فضل الله في انضمامي للاتفاق.

هل كان تسجيلك بداعي الحب لهذا النادي؟
- بصراحة قبل ان اكون لاعبا لم افكر يوما بالتسجيل في أي ناد وكانت هناك ظروف تمنعني لكن تسجيلي للاتفاق جاء كما ذكرت لك وفي الحقيقة كنت اواجه ضغوطا من جانب الاسرة لعدم الاقدام على هذا الامر ولكن في النهاية وفقني الله فيما وصلت اليه.

الى ماذا تعزو اسباب بروزك؟
- اولا لله سبحانه وتعالى ومن ثم للالتزام والانضباط عن طريق المحافظة على التدريبات كما انني وضعت نصب عيني هدفا لكل مرحلة لاقوم بتنفيذه.

كيف ترى قيادة الدوسري للاتفاق؟
- الدوسري من افضل رؤساء الاندية على المستوى المحلي والخليجي وهو الرئيس الذهبي واثبت قدرته على قيادة الاتفاق لمنصات التتويج.

بماذا تختتم هذا الحوار؟
- اتمنى من كل قلبي ان نسعد الجماهير السعودية بالتأهل لكأس العالم وتحقيق بطولة الدوري للاتحاد.






الأهلي يخسر البرونزية أمام القادسية الكويتي

الاتحاد ينسحب من نهائي بطولة العرب للماء ويمنح اللقب للأهلي المصري


القاهرة، جدة: علاء عزت، بدر مرزوق


رفض فريق الاتحاد لكرة الماء إكمال المباراة النهائية للبطولة العربية التي اختتمت أمس في القاهرة ليعلن عن تتويج الأهلي المصري بطلاً لها بعد اعتبار الاتحاد منسحباً. وجاء انسحاب الاتحاد قبيل نهاية الشوط الثالث للمباراة بدقيقتين و14 ثانية حينما انسحب الحكم السعودي سلطان رافضاً إكمال قيادة المباراة التي كان يديرها مع الحكم المصري حاتم عبدالعزيز بسبب التضارب الشديد في قراراتهما والتي نجم عنها كثير من حالات الطرد في صفوف الفريقين.
وكانت النتيجة تشير عند توقف المباراة لانسحاب الحكم إلى تقدم الأهلي 7/4، حيث رفض الاتحاد إكمال المباراة بطاقم تحكيم مصري خالص، أو بمواصلتها بحكم واحد على الرغم من الجهود التي بذلها نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة طه الكشري لإقناع الاتحاديين بالمواصلة، على أن يقوم مراقب المباراة ماجد الشامي بإدارة المباراة مشاركة مع حاتم عبدالعزيز، حيث رفض رئيس البعثة الاتحادية محمد السيد إكمال المباراة بقيادة مصرية خالصة.
وبعد أكثر من 15 دقيقة من التوقف تم الإعلان عن تتويج الأهلي بطلاً للعرب.
وكان الشوط الأول للمباراة انتهى بتعادل الفريقين 2/2، قبل أن ينهي الأهلي الشوط الثاني متقدماً 5/3.
يذكر أن الجزيرة المصري كان قد انسحب أيضاً من مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس احتجاجاً على التحكيم.
وكان الأهلي قد فرط في الميدالية البرونزية للبطولة بخسارته مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام القادسية الكويتي 9/10 بعدما كان متقدماً حتى الشوط الثالث 7/4، لكن السيطرة الأهلاوية تحولت للقادسية الذي سجل في الشوط الرابع 6 أهداف منحته البرونزية.
وكانت أشواط المباراة الأربعة لهذه المباراة على النحو التالي 0/1، و1/3 و3/3 و6/2.




الأهلي يستعيد صدارة دوري الناشئين والاتحاد يتعثر بالتعادل


أبها، الأحساء: ياسر الأحمري، حسن بوجبارة


حقق فريق الشباب فوزاً ساحقاً على بيش 6/1 في مباراة من طرف واحد جمعت الفريقين أمس في إطار الجولة السابعة للدوري الممتاز لناشئي كرة القدم، ليرفع الشباب رصيده إلى 11 نقطة ويبقي بيش دون نقاط.
وفي الأحساء حقق حطين فوزاً ثميناً خارج أرضه على الفتح 3/1 سجل للفتح مسعود بخيت (3 أهداف) ليرفع حطين رصيده إلى 16 نقطة، ويبقي الفتح على رصيده السابق نقطة واحدة.
وفي المدينة المنورة كبح الأنصار جماح الاتحاد وفرض عليه التعادل السلبي ليتخلى الاتحاد عن الصدارة على الرغم من أنه رفع رصيده إلى 15 نقطة، فيما ارتفع رصيد الأنصار إلى 9 نقاط.
وانتزع الأهلي الصدارة بفوزه الثمين على النصر 1/صفر، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ويتصدر الدوري بفارق الأهداف عن حطين ويبقي النصر على رصيده السابق 13 نقطة.
وفي الدمام تعادل الهلال والاتفاق 1/1 ليرفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة والاتفاق إلى 14 نقطة.



في لقاء مقدم من الجولة الـ21 للمسابقة
الوحدة والاتحاد يجددان اليوم ذكريات مواجهات الزمن الجميل في الدوري


الوحدة والاتحاد في مواجهة سابقة


جدة: عماد عيسى
تتجدد اليوم ذكريات التنافس الكروي العتيق للكرة السعودية في لقاء التاريخ الذي يجمع الوحدة والاتحاد مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة في مواجهة مقدمة من الجولة 21 لمسابقة الدوري.
المباراة تكتسب أهمية خاصة في ظل وجود الفريقين في دائرة الصراع على المركز الأول في المسابقة، حيث يمتلك الاتحاد 25 نقطة، فيما يملك الوحدة 19 نقطة مع امتلاكه لمباراتين مؤجلتين عن الفريق الاتحادي، وهنا تكمن قوة المباراة وإثارتها.
وبالنظر لخطوط الفريقين، بداية بالفريق صاحب الأرض الوحدة الذي بات يقدم عروضاً قوية كان آخرها فوزه على الحزم في الجولة الماضية يتضح أن لاعبيه باتوا أكثر تفهماً لطريقة مدربهم الهولندي فيرسلاين الذي يعلم تماماًَ أنه لا يملك سوى خيار الفوز إذا ما أراد الاستمرار في المنافسة على المركز الأول.
ويعتمد مدرب الوحدة على تشكيلة تضم في المرمى عساف القرني الذي يقدم مستويات مميزة في الفترة الأخيرة، وفي الدفاع كامل الموسى وأسامة هوساوي ونداي وكامل المر، وفي الوسط الخماسي طلال الخيبري وماجد الهزاني وحسن المصطفى وعلاء الكويكبي وسعد الزهراني، وفي الهجوم هداف المسابقة عيسى المحياني وحيداً، مع دعم مستمر من الكويكبي والزهراني.
ولن يغفل المدرب الوحدواي الجانب الدفاعي ومراقبة مفاتيح اللعب في الاتحاد وعدم إعطائها المساحة للتحرك بحريتها.
وفي الجانب الآخر يسعى الاتحاد لمسح عروضه السيئة في المباريات الماضية التي كان أبرز نتائجها إبعاد المدرب البوسني سليم خليلوفيتش، والتعاقد مع المدرب البرازيلي استيفن سيروس الذي يعد ثالث مدرب يقود الاتحاد هذا الموسم.
واعتمد سيروس على نظام صارم خلال الفترة الماضية لإعداد الفريق لهذه المباراة والمرحلة المقبلة، حيث كثف التدريبات بإخضاع اللاعبين لتدريبات صباحية ومسائية، وعدم قبول أي عذر في تأخر اللاعبين عن التدريبات.
ومن خلال تركيز المدرب خلال الحصص التدريبية الماضية يتضح أنه سيعتمد على تشكيل مكون من تيسير آل نتيف في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي مكون من أحمد الدوخي وأسامة المولد وحمد المنتشري وصالح الصقري، وفي الوسط مناف أبو شقير وسعود كريري ومحمد نور وتشيكو وفي الهجوم الحسن كيتا وماجينو ألفيس، فيما يغيب المدافع رضا تكر عن المباراة بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة الماضية أمام فريق الشباب.
ويؤكد الاتحاديون أن مباراتهم اليوم ستكون بمثابة مفترق طرق حيث يربطون استمرارهم في الصدارة بالفوز في اللقاء ووقف نزيف النقاط وهو الأمر الذي دفع الإدارة الاتحادية برئاسة جمال أبو عمارة إلى تحفيز اللاعبين بصرف راتب شهر، وتأكيد تسليم المكافآت في اليوم التالي لأي فوز يحققه الفريق.




كريري يؤكد أن فترة التوقف أفادت الفريق
المولد: الوحدة طريق الاتحاد للعودة إلى طريق الانتصارات


أسامة المولد


جدة: عماد عيسى
أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أسامة المولد على أهمية لقاء فريقه أمام الوحدة لمواصلة مشواره بنجاح نحو تحقيق بطولة الدوري التي يتصدر الاتحاد حاليا ترتيبها برصيد 25 نقطة، وقال "الفوز على الوحدة مطلب أساسي اليوم بعد أن أضعنا عددا كبيرا من النقاط في المباريات الماضية إثر تعادلنا مع الوطني والهلال ونجران والخسارة أمام الشباب، وسنسعى لتعويضها ابتداء من مباراة اليوم وفي المباريات المقبلة في ظل الدعم الكبير الذي نجده من إدارة النادي التي تعاقدت مع المدرب البرازيلي إستيفن سيروس وإن شاء الله نوفق مع هذا المدرب في تحقيق تطلعات الجماهير الاتحادية التي نتمنى حضورها بشكل مكثف كما تعودنا منها في لقاءات الاتحاد في مكة المكرمة فالفريق يحتاج كثيرا لوقفة جماهيره في هذه الفترة الحساسة".
وامتدح المولد فريق الوحدة، مؤكدا أنه من الفرق التي تظهر بشكل مميز عندما تلعب على أرضها وبين جماهيرها، وقال "الوحدة فريق كبير ويملك نفس الطموح الاتحادي بتحقيق الفوز للمنافسة على الصدارة، وهذا الأمر سيكون دافعا كبيرا للفريقين لتقديم مباراة كبيرة تليق بسمعتهما وبالتنافس التاريخي والتقليدي الذي يجمعهما كأقدم كلاسيكو في الكرة السعودية".
من جانبه، أشار لاعب الوسط سعود كريري إلى أن فريقه استفاد كثيرا من فترة توقف الدوري لإعادة ترتيب أوراقه، وقال "كانت فترة التوقف فرصة كافية للمدرب للتعرف بشكل كبير على الفريق، والجميع سيلحظ التحسن الكبير على مستوى الاتحاد عن المباريات الماضية، ومباراة اليوم ستكون بمثابة انطلاقة جديدة للفريق للمحافظة على الصدارة وتحقيق لقب الدوري".
وحول وجود خيارات كبيرة للمدرب بالنسبة للاعبي خط الوسط، قال" تعدد الأسماء على خارطة الوسط الاتحادية يعد ظاهرة صحية تساهم بالمزيد من التنافس بين اللاعبين لإثبات أحقيتهم بالمشاركة وهو الأمر الذي سينعكس إيجابا على الفريق بكل تأكيد".





بعد انسحاب الحكم السعودي ..
الاتحاد ينسحب من البطولة العربية بسبب حكم مصري

جدة - علي السلمي
أعلن فريق الاتحاد لكرة الماء انسحابه من المباراة النهائية في البطولة العربية التي جمعته بالأهلي المصري وتوقفت قبل نهايتها وذلك بسبب التجاوزات التي تعرض لها من جانب الحكم المصري الذي اتخذ العديد من القرارات العكسية وأدت إلى انسحاب الحكم السعودي من اللقاء احتجاجاً على ذلك وبالتالي رفض الاتحاد إكمال المباراة بعد أن قررت اللجنة المنظمة للبطولة إحلال حكم مصري آخر خلفاً للحكم السعودي وحيث ان نظام البطولة ينص على تواجد حكم من دولة كل فريق وبعد التشاور بين رئيس النادي والمشرف على اللعبة تم إقرار الانسحاب ورفع تقرير كامل لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب حول التجاوزات التي تعرض لها في البطولة .




الاتحاد الاسيوي يفجر مشكلة كبرى للاتحاد والاهلي
السماح باشراك اربعة اجانب وفترة التسجيل اغلقت بالمملكة

الخبر - حمد الصغير
جاء اعلان الاتحاد الاسيوي بالسماح لمشاركة اربعة اجانب محترفين في دوري ابطال اسيا مع انديتهم كمفاجأة غير سارة لمسئولي الاتحاد والاهلي ممثلينا في البطولة حيث انتهت فترة التسجيل الثانية بالمملكة ولذلك لا يحق تسجيل لاعب رابع لهما الا باستثناء من الفيفا وهو امر فيه الكثير من الصعوبة ان يستثني الفيفا اتحادات حيث تم رفض تحديد التسجيل لمدة اسبوعين بعد تقدم طلب من لجنة الاحتراف حيث ان جميع الاتحادات الوطنية حددت شهر يناير هو موعد فترة التسجيل الثانية وجاء القرار بالزيادة لمصلحة قطر التي تشارك بستة اجانب والاغرب هو عدم ابلاغ امر الزيادة اثناء اجتماع مندوبي الفرق ابان اجراء قرعة البطولة لتحطاط الفرق لهذا الامر الا ان المصدر افاد بان الجميع يبدأ فترته شهر يناير ما عدا الاتحاد السعودي الذي قدم موعده بطلب منه.



تعادل الاتفاق والهلال بهدف
الأهلي يخطف صدارة ممتاز الناشئين من الاتحاد

الأحساء - مصطفى الشريدة
تلقى فريق الفتح لدرجة الناشئين لكرة القدم خسارة جدية في الدوري الممتاز للناشئين عصر أمس من ضيفه فريق حطين بثلاثة أهداف لهدف ليبقى في الخطر ومهدداً بالهبوط ، في حين حطين قفز للمركز الرابع برصيد 13 نقطة وتجمد رصيد الفتح عند نقطة واحدة ، وسجل أهداف حطين لاعبه مسعود بخيت « هاتريك « أولهما من نقطة الجزاء وسجل للفتح حمد العجيل ، وخطف الأهلي صدارة الفرق مستغلاً تعادل الاتحاد السلبي مع الأنصار وذلك بعد فوزه بهدف على النصر في ملعب الأخير بالرياض. وتعادل الاتفاق والهلال 1-1 في اللقاء الذي اقيم بينهما بالدمام.



في لقاء مقدم من الجولة الحادية والعشرين
رفيقا الدرب والتـاريخ يبحثان عن فـوز مـريح
سواريس يدخل أول اختبار وفيرسلاين يحسن الاختيار



اليوم - مكة المكرمة

يستضيف الفريق الكروي الاول بنادي الوحدة مساء اليوم السبت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بضاحية الشرائع بمكة المكرمة نظيره الاتحاد في اللقاء المقدم بينهما من الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز وكل المؤشرات تؤكد على ان المواجهة ستكون قمة في الاثارة والندية بين رفيقي الدرب والتاريخ حيث ان الوحدة صاحب الارض والجمهور سيرمي بكل ثقله من اجل كسب النقاط الثلاث لتعزيز موقفه في المنافسة على الصدارة من جهة ولفك العقدة التي لازمته امام الاتحاد من جهة اخرى ، حيث ان الوحدة لم يستطع منذ (10) سنوات تحقيق أي فوز على نظيره الاتحاد.
وفي المقابل يتطلع الاتحاد للكسب لأجل التمسك بصدارة الترتيب لا سيما ان الاتحاد عقب تعرضه لأول خسارة في الدوري امام الشباب اصبح مهددا بفقد صدارته اذا ما واصل تفريطه في النقاط فالفارق بين الاتحاد واقرب منافسيه (3) نقاط فقط .
يدخل الوحدة لمباراة اليوم وفي رصيده (19) نقطة حيث انه لعب (10) مباريات واستطاع ان يحقق الفوز في (6) مباريات وتعادل في مباراة وخسر ثلاث مباريات وله من الاهداف (20) هدفا وعليه (11) هدفا ومركزه في قائمة الترتيب (الرابع).
والوحدة الذي يقوده المدرب الهولندي فيرسلاين يدخل للمباراة وهو مكتمل الصفوف تماما ولا يعاني من أي نقص سواء بداعي الاصابات او الايقافات لا سيما بعد ان تأكدت عودة السنغالي حمادجي الذي يعتبر الدينمو المحرك للفريق بعد تماثله للشفاء من الاصابة التي لحقت به في مباراة الوحدة امام نظيره الحزم في الدور الاول وبسببها افتقد الوحدة خدماته اكثر من ثلاثة اشهر ، كما ان اللاعب طلال الخيبري الذي غاب عن مباراة فريقه السابق امام الحزم بداعي الايقاف سيكون بمقدوره المشاركة في مباراة اليوم والتشكيلة التي من المتوقع ان يلعب بها الوحدة المباراة تتكون من عساف القرني ، وكامل الموسى وعبد الرحمن العصفور واسامة هوساوي وماجد بلال وخالد الحازمي وحسن مصطفى وحمادجي وماجد الهزازي واحمد الموسى وعلاء الكويكبي وعيسى المحياني . وسيلعب الوحدة بطريقة 4-4-2 ، والقوة الضاربة في الوحدة تكمن في خط هجومه الذي يتواجد فيه الثنائي الخطير المحياني والكويكبي ومن خلفهم المزعج احمد الموسى .
العميد يبحث عن الانفراد
الاتحاد المتربع على صدارة الترتيب برصيد (15) نقطة تعتبر مباراة اليوم رقم (13) له في الدوري حيث انه خاض من قبل (12) مباراة استطاع ان يحقق الفوز في (7) مباريات وتعادل في (4) مباريات وخسر مباراة واحدة فقط .
والاتحاد ليس امامه خيار غير الفوز اذا ما اراد ان يواصل الانفراد بالصدارة اما في حالة تعادله او خسارته الصدارة في أي لحظة .. ومباراة اليوم تعتبر المباراة الاولى التي يشرف فيها المدرب الجديد البرازيلي سواريس على الفريق الاتحادي بعد ان تعاقدت معه الاداراة الاتحادية ليتولى المهمة بدلا من المدرب اليوغسلافي سليم خليلوفيتش .
والاتحاد يعتبر من الفرق الزاخرة بالعناصر الفعالة وهو مكتمل الصفوف بكل ما تعنيه الكلمة ، اما بالنسبة للتشكيلة التي ستمثل الاتحاد في مباراة اليوم فمن المتوقع ان لا تخرج عن الاسماء التالية : تيسير آل نتيف ورضا تكر وحمد المنتشري وصالح الصقري واحمد الدوخي وسعود كريري ومحمد نور ومناف ابو شقير والبرازيلي تشيكو ومواطنه الفيس ، والغيني الحسن كيتا .. ويعتمد في طريقة لعبه على 4-4-2 .
يشار الى ان المواجهة التي تجمع بين رفيقي الدرب والتاريخ الوحدة والاتحاد تعتبر الاولى بينهما في الموسم الحالي ولهما مباراة مؤجلة من الدور الاول وفي الموسم المنصرم كان الفريقان قد التقيا (5) مرات حيث تقابلا ذهابا وايابا في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد ، وفاز الاتحاد في الذهاب 1/ صفر ، وفي الاياب 2/1 ، كما التقيا ذهابا وايابا في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتعادلا في الذهاب 2/2 وفاز الاتحاد في الاياب 1/صفر ، وكانت المواجهة الخامسة في الدور نصف النهائي بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وفاز الاتحاد حينها 3/2 .




بعد استقالة البلوي
الاتحاد لم يفـز في عهـد «أبو عمــارة»


جمال ابو عمارة

الرس - خالد الحديثي

منذ تولي جمال ابو عمارة رئاسة مجلس ادارة نادي الاتحاد بعد استقالة منصور البلوي لم يستطع فريق الاتحاد متصدر الدوري تذوق طعم الفوز اذ لعب ثلاث مباريات بداية بنجران وانتهى اللقاء بالتعادل 2-2 وبعدها لعب امام الهلال وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي ، وواجه الشباب بعدها وتلقى الخسارة الاولى 2-3 واليوم يلاقي الاتحاد نظيره الوحدة .. فهل يحقق الفريق الفوز الاول في عهد رئاسة ابو عمارة ام يواصل الفريق ابتعاده عن الفوز.




أكد أن فريقه سيعود بقوة .. الصقري :
لن نرضى بغير الفـوز أمـام الوحـدة

جدة - علي السلمي
أكد مدافع فريق الاتحاد الاول لكرة القدم صالح الصقري عزم فريقه على تجاوز مرحلة انعدام الوزن التي مر بها قبل فترة التوقف والعودة بقوة لدائرة الانتصارات التي غابت عن الفريق في الجولات الأربع الأخيرة من اجل المحافظة على الصدارة التي ما زال يتربع عليها وقال إن فريقه حالياً يمر بمرحلة أكثر من رائعة لاسيما في ظل اكتمال صفوفه إلى جانب الاستقرار الفني والإداري والدعم الكبير الذي يجده من إدارة النادي .
وعن مباراة الليلة أمام الوحدة قال بلاشك تعتبر صعبة للغاية ، فالوحدة فريق كبير ويملك عناصر مميزة .. وقدم هذا الموسم مستويات رائعة ولكن نحن لدينا ثقة كبيرة في إمكاناتنا لتجاوز مثل هذه المباريات القوية وبمؤازرة جماهيرنا سنقول كلمتنا وسنعود إن شاء الله بالنقاط الثلاث .




العميد يكتسح الفرسان 37 مقابل 9
الوحدة يبحث عن الفوز أمام الاتحاد بعد 11 عاما

جدة - علي السلمي
تترقب الأوساط الرياضية اللقاء الجماهيري الذي يجمع الوحدة والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع والمؤجل من الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز .
و يحمل اللقاء الرقم (57) في مسابقة الدوري حيث التقى الفريقان من قبل في 56 مباراة فاز الاتحاد في 37 وفاز الوحدة في 9 وتعادلا في 10 مباريات .
* أول لقاء جمع الفريقين كان ودياً في عام 1369 هـ وانتهى لمصلحة الاتحاد بنتيجة 2 / 1 .
* أما آخر لقاء فكان في المربع الذهبي من مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وانتهى اتحادياً بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
* أكبر النتائج بين الفريقين في مختلف المسابقات فوز الاتحاد 8 / صفر عام 1420 و 6 / 1 عام 1398 و 4 / صفر في في ثلاث مناسبات أعوام 1415 و 1417 و 1422 أما الوحدة فقد فاز بنتيجة 4 / صفر في نهائي كأس جلالة الملك عام 1377 .
* سجل الاتحاد في مرمى الوحدة 106 أهداف بينما سجل الوحدة في مرمى الاتحاد 46 هدفاً .
* منذ عام 1418 لم يحقق الوحدة أي فوز على الاتحاد في مسابقة الدوري حيث تقابلا 16 مرة فاز الاتحاد في 12 مباراة وكان التعادل سيد الموقف في 4 مباريات .
* التقى الفريقان في سبعة نهائيات فاز الاتحاد في سته وفاز الوحدة في نهائي واحد كان عام 1377 في مسابقة كأس الملك .






في لقاء مقدم من الجولة 21 من الدوري الممتاز
الوحدة العنيد يتربص بالاتحاد الجديد

- عبد الله المولد من مكة المكرمة - 20/12/1428هـ
سيكون ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع مسرحا لنزال ضروس عندما يلتقي الوحدة والاتحاد اليوم في لقاء مقدم من الجولة الـ 21 من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم نظرا لمشاركة الفريق الاتحادي في دوري أبطال آسيا.
يدخل الوحدة اللقاء وفي جعبته 19 نقطة ويسعى لكسب النقاط الثلاث، بعد فوزه على الحزم في الجولة الماضية بهدف، ولا سيما أنه يتسلح بالأرض والجمهور، فيما يحدو الاتحاد "المتصدر بـ 25 نقطة" الأمل في التمسك بالصدارة وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين مطارديه.
في البيت الأحمر، أقفل المدرب الهولندي فيرسلاين ملف الاتحاد بعد أن عكف في الفترة الماضية على رسم التكتيك الذي سيدخل به اللقاء، وحرص على تكثيف خط الوسط بأكبر عدد من اللاعبين، والاعتماد على الهجوم المرتد السريع بقيادة عيسى المحياني، علاء كويكبي، وأحمد الموسى، فيما كلف خالد الحازمي بمهمة خاصة بمراقبة محمد نور "قلب الاتحاد النابض" كظله وعدم إتاحة الفرصة له بالتحرك، وأوعز للمصري حسن مصطفى بمساندة الهجوم والتسديد من خارج الصندوق الاتحادي.
وستشهد الصفوف الحمراء عودة السنغالي حمادجي الذي غاب عن تمثيل فريقه نزالات عدة منذ إصابته في لقاء الحزم في الدور الأول من المسابقة، فيما سيكون السنغالي الآخر جونيور ورقة رابحة على دكة البدلاء.
في البيت الأصفر، يدلف الاتحاد بقيادة فنية جديدة بعد أن أسندت إدارة النادي برئاسة المهندس جمال أبو عمارة للمدرب البرازيلي سواريس مهمة الإشراف على الفريق الاتحادي خلفا للمدرب البوسني سليم خليلو فيتش الذي حولته إلى الإشراف على مدرسة البراعم، ويطمح المدرب البرازيلي إلى أن تكون بدايته مع فريقه الجديد موفقة، ويتوقع أن يلعب بطريقة هجومية، ولا سيما إنه يملك لاعبين على مستوى عال في جميع الخطوط، أبرزهم: محمد نور، البرازيليان تشيكو، وألفيس، والغاني الحسن كيتا، فضلا عن وجود حمد المنتشري، رضا تكر، طلال المشعل، وإبراهيم سويد.
ويطمح الاتحاد إلى تعديل كبوته الأخيرة أمام الشباب إثر خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدفين، للانفراد بالصدارة بعد أن أظهرت أندية الهلال، النصر، والشباب منافسة حامية الوطيس للتربع على عرش الدوري الممتاز.



نور: الوحدة عقبة.. سنتخطاها

- وائل النجار من جدة - 20/12/1428هـ
شدد محمد نور قائد فريق الاتحاد لكرة القدم، على صعوبة لقاء الوحدة اليوم، ضمن الدوري الممتاز، ولا سيما إن النادي يمر بمرحلة تغيير، مضيفا "لدينا رغبة في تعويض النقاط إثر تعادلنا مع نجران، وخسارتنا من الشباب".
ووصف نور الفريق الوحداوي بالقوي والعنيد، مطالبا الجماهير الاتحادية بالوقوف معه ومساندته رغم أنه يلعب خارج أسواره، مضيفا " الوحدة فريق كبير يلعب على أرضه وبين جمهوره ويملك لاعبين كبارا يعدون من أبرز اللاعبين المحليين إضافة إلى أن نتائجه تحسنت في الفترة الأخيرة لكن نحن جاهزون وكلنا إصرار وعزيمة على تخطي عقبة الوحدة وإن شاء الله سنفوز ونكسب النقاط".
وبين النجم الاتحادي أن فريقه بحاجة ماسة إلى نقاط الوحدة لمواصلة تمسكه بصدارة الدوري الممتاز، لافتا إلى أن فريقه سيهدي الفوز لرجال النادي الداعمين وللجماهير الوفية التي تقف مع الاتحاد قلبا وقالبا.



أبو شقير: الوحدة شرس.. سنقهره

- وائل النجار من جدة - 20/12/1428هـ
أبدى مناف أبو شقير لاعب نادي الاتحاد والجندي المجهول، تفاؤله بكسب الوحدة اليوم، رغم أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وقال "اللقاء ليس سهلا كون الفريق الوحداوي دخل منافسا على الصدارة، ولذا سيكون صعبا على الفريقين اللذين يسعيان إلى الفوز للمنافسة على صدارة الدوري الممتاز".
ولفت أبو شقير إلى أن هدف فريقه إضافة نقاط الوحدة إلى سلة نقاطه لتعزيز موقعه كمتصدر للدوري الممتاز، مضيفا "نجوم الاتحاد يعرفون خطورة وقوة الفريق المنافس بيد أنهم سيقولون كلمتهم في لقاء اليوم"، لافتا إلى أنه فريقه سيقدم الفوز هدية لجماهيره الوفية، ولا سيما أنه لمح روح الإصرار والعزيمة بادية على اللاعبين لتخطي عقبة الوحدة الصعبة.





لقاء جماهيري مقدم من الجولة 21
وحدة "المهارة" تستضيف في الشرائع اتحاد الصدارة
مهمة الفرسان بالتحديد فوز ووقف تفوق العميد



تقديم عبدالرحمن الزهراني
تشهد الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري السعودي الممتاز هذا المساء احد اقوى لقاءات الموسم ومن اقدمها تنافسا على المستوى الجماهيري والتي يستضيف فيها الفريق الوحداوي شقيقه الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وتشهد في السنتين الاخيرتين تفوقا وحداويا على مستوى الاداء والنتائج ولكنه برغم ذلك مازال يعاني من عقدة التفوق الاتحادي من حيث الانتصارات فالوحدة منذ عشرة مواسم وهو لم يتذوق طعم الفوز على منافسه بل يكتفي بعض الاحيان بالتعادل فقط.

النقاط والترتيب
منذ وقت مبكر والفريق الاتحادي يتربع على صدارة الترتيب برصيد نقطي بلغ 25 نقطة بعد فوزه في 7 مباريات وتعادله في 4 وخسارته بلقاء وحيد امام الشباب وتمكن الفريق من زيارة شباك الخصم 23 مرة مقابل 10 مرات اهتزت فيها شباكه. اما الفريق الوحداوي فيلعب هذا المساء لقاءه الحادي عشر ولديه لقائين مؤجلين جمع من خلالها 19 نقطة بعد فوزه في 6 لقاءات وتعادله في لقاء وحيد بينما خسر 3 لقاءات وتمكن من تسجيل 20 هدفاً فيما ولجت شباكه 11 هدفاً وبهذه الارقام احتل المرتبة الخامسة ومن خلال ارقام الفريقين نجد ان هناك تقاربا نسبيا اذا اخذنا فارق اللقاءين بين الفريقين.

استعداد الفريقين
الفريق الوحداوي بقيادة فيرسلاين حاول ابعاد نجوم الفريق عن الضغوط الجماهيرية لذلك تدرب في مدينة الملك عبدالعزيز بعد ان طالبت هذه الجماهير بضرورة النقاط الثلاث واعادة الانتصارات على الاتحاد في ظل المنافسة الوحداوية على صدارة الدوري وقد ظهرت معنويات اللاعبين مرتفعة كما ان المدرب عمد الى وضع تكتيك مناسب لملاقاة الاتحاد عن طريق لعب الكرات البينية بسرعة في منتصف الملعب والغزو عن طريق الاطراف وشارك في المران جميع اللاعبين بما فيهم حمادجي العائد من الاصابة وربما يغيب عن اللقاء نجمه الدولي احمد الموسى فيما في الجانب الاخر الاتحاد كثف المدرب الجديد البرازيلي للفريق سواريس تمارينه على اللاعبين خصوصاً ما يتعلق بالجانب اللياقي بعد شعوره بضعف اللاعبين لياقيا كما حاول تعديل بعض الاخطاء التي لاحظها في اشرطة الفيديو للقاءات الفريقين الاخيرة خاصة ما يتعلق بالنواحي الدفاعية وعلى مستوى الادارة فقد قدمت راتب شهر لتحفيز معنوي للاعبين قبل خوض اللقاء وشددت على اهمية اللقاء وصعوبته كما انه يتوقع ان يغيب عن اللقاء نجمه الابرز محمد نور والذي سيحل محله البرازيلي تشيكو منذ البداية.

التكنيك والخطوط
الفريقان يلعبان بنفس الاسلوب ففيرسلاين وسواريس يعتمدان على طريقة 4/4/2 بعد المتابعة للقاءات الوحدة السابقة ومعرفة ما جرى بتمارين الاتحاد الاخيرة من خلال المناورات فالفريق الوحداوي يعتمد كثيراً على تحركات الثلاثي حسن مصطفى وكامل الموسى والهزاني من منتصف الملعب لمساندة عيسى المحياني وعلاء الكويكبي كما ان طلال الخيبري وكامل المر لديهم اوامر مزدوجة في النواحي الهجومية والدفاعية فيما الاتحاد ستكون مفاتيح القوة لديه في منتصف الملعب من خلال الثلاثة تشيكو والقحطاني وبوشقير والذين يجيدون التمرير وكذلك التسديد وسيحاول الفريق لعب الكرات الطويلة على الاطراف مستغلا سرعة الحسن كيتا وحسن تمركز الفيس ومن خلال الاسماء الموجودة في الفريقين نجد ان الخطوط متكافئة فنياً.

اهمية الفوز
مباراة هذا المساء تعتبر هامة جداً للفريقين فالفريق الوحداوي الذي يعيش فترة فنية جيدة ويقدم عطاءات رائعة على ملعب الشرائع سيبحث بكل ما أوتي من قوة عن فوز يوقف من خلاله السيطرة الاتحادية كما انه يسعى من خلاله عن تقليص الفارق بينه وبين المتصدر الاتحاد فعند فوزه سيرتفع رصيد الى 22 نقطة علماً بأن لديه لقاءين مؤجلين اما الاتحاد الحزين برغم صدارة ال 25 نقطة فيأمل ان يوقف مسلسل نزيف النقاط بعد فشله في تحقيق الفوز في 4 مباريات خسر من خلالها 9 نقاط وسيحاول ان يفوز لينفرد بالصدارة فدعونا ننتظر ونشاهد ماذا سيقدمه الفريقان في هذه الموقعة الجماهيرية الكبيرة التي تشهد حضورا لافتاً.






الوحدة يقاتل لفك عقدة الاتحاد اليوم





يستضيف فريق الوحدة في الـ 7.35 مساء اليوم نظيره الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع في مباراة مقدمة من الجولة 21 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم. حيث يدخل الفريقان أجواء جديدة من المتعة والإثارة اللتان تميزان لقاءاتهم وتكون محطة متابعة جميع الرياضيين


هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




الاتحاديون: عاقدوا العزم على المضي بالصدارة





أشاد المهندس حسن جمجوم رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد بالدور الكبير الذي يقوم به رئيس نادي الاتحاد المكلف المهندس جمال أبو عمارة وعن مباراة اليوم أمام الوحدة قال: لقد شعرت من خلال حديثي مع اللاعبين إبان زيارتي للنادي أمس الأول أنهم عقدوا العزم على مواصلة المشوار والفوز في لقاء الليلة إن شاء الله


هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 29-12-2007, 04:08 PM
صورة غَالِي الأثْمَان الرمزية
غَالِي الأثْمَان غَالِي الأثْمَان غير متصل
ღ ودارت الأيام ღ
 
الافتراضي رد : أخبار العميد ليوم السبت 20 / 12 / 1428 هـ من الصحف


الله يعطيك العافية على الموضوع
لو انتقيت أهم الأخبار أفضل ..

عموما مجهود مميز

تحياتي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 29-12-2007, 07:20 PM
صورة المسافره الرمزية
المسافره المسافره غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد : أخبار العميد ليوم السبت 20 / 12 / 1428 هـ من الصحف


.

.




يديك العافيه عالأخبار
و ان شاء الله يرجع الإتي للفـوز
مع جمـال ابو عمارهـ

.

ما ننحرمـ منكـ

/

/

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 30-12-2007, 05:05 PM
جرس الفسحه جرس الفسحه غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد : أخبار العميد ليوم السبت 20 / 12 / 1428 هـ من الصحف


والله اني مشغول بمشروع التخرج لكن ان شاء الله راح اسعد لارياضيين والاتحاديين بصفة خاصة بالاخبار العاجلة والجديدة

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 13-08-2010, 05:28 PM
صورة ! Maestro ! الرمزية
! Maestro ! ! Maestro ! غير متصل
5la9 mn 7bkm
 
الافتراضي رد: أخبار العميد ليوم السبت 20 / 12 / 1428 هـ من الصحف


يعطيك آلعآفيه.

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1