المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة نسخة كاملة : كلام خطير جداً 30 ثانية فقط لقرائته


أنثي بهدوء المطر
16-02-2012, 11:37 PM
http://up.graaam.com/uploads/imag-6/uploada11bbd1ee4.jpg

كلام خطير جداً 30 ثانية فقط لقرائته أول مرة تقراها بحياتك ثلاثة وديَّان في جهنم . . . .... ... ...

احذروا منها وهي :

1-وادي الغَّي . 2-وادي الوَّيل . 3-وادي سقر.

إليكم تفصيلها:

1- وادي الغي : وهي لمن يجمع الصلوات في صلاة واحدة ، قال تعالى [ فخلفهم من بعدهم خلف اضاعوا الصلوات واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً ] .. وهذا الوادي " وادي الغي " تستعيذ منه جهنم كل يوم من شدة حرارته فهل يتحمله بشر ؟ .

2- وادي الويل : وهي لمؤخر الصلوات بدون عذر و هو وادي مليء بالعقارب والحيات لقوله تعالى [ ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون ].

3- وادي سقر : وهو لتارك الصلاة حيث قال تعالى [ماسلككم في سقر ، قالوا لم نكن من المصلين ] و قال [وماأدراك ماسقر ، لاتبقي ولا تذر ] ، وهذا الوادي بمجرد دخول تارك الصلاة تذوب عظامه من شدة الحرارة وتارك الصلاة يحشر مع فرعون وهامان ويحرم من شفاعة النبي صلى الله عليه.

وان شاءلله استفدتم


تحیاتی و ودی
soOoma67

http://up.graaam.com/uploads/imag-6/uploada18e757957.jpg

sam2012
17-02-2012, 12:27 AM
الله يكفينا شر الوديان

جزاك الله خيرا وشكر على المعلومات

jaklen
17-02-2012, 12:45 AM
الله يكون بالعون
يارب ارحمنا برحمتك

دآنة البحار~dana~
17-02-2012, 01:26 AM
الله يرحمنابرحمته
جزآك الله خير
ينقل للقسم الأنسب
ودي

غـَيثُ السـماءْ
17-02-2012, 01:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك ونفع بك
وجزاك الله اعالي الجنان

للتوضيح /
لا يصح في ذلك شيء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وقد وردت آثار عن السلف ، فقد روى ابن جرير في تفسير قوله تعالى : (فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا) عِدّة أقوال عن السلف على أنه : وادٍ في جهنم ، أو نَهْر في جهنم .
كما نَقَل ابن جرير عن آخرين أن المراد بالغيّ هنا هو : الخُسران .
وعن آخرين أن المراد بالغيّ هنا هو : الشرّ .
ثم قال ابن جرير : وكلّ هذه الأقوال متقاربات المعاني . اهـ .

ولا يصحّ أن جهنم تستعيذ من حرّ وادي (غـيّ ) كل يوم من شدة حرارته .
كما لا يصِحّ أن ( ويل ) وادٍ في جهنم .

ولا يصح أن ( سقر ) أيضا وادٍ في جهنم ، بل هو اسْم للنار ، أو اسم باب مِن أبوابها .
قال ابن جرير في قوله تعالى : (وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ) : يعني تعالى ذكره بقوله : (سَأُصْلِيهِ سَقَرَ) سَأورِده بَابًا مِن أبواب جهنم اسمه سَقَر ، ولم يُجرَّ سَقَر لأنه اسْم مِن أسماء جهنم ، (وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ) يقول تعالى ذِكْره : وأيّ شيء أدراك يا محمد ، أيّ شيء سَقَر ؟ ثم بَيَّن الله تعالى ذِكْره ما سَقَر ، فقال : هي نار ( لا تُبْقي ) مَن فيها حَـيًّا ، ( وَلا تَذَرُ ) مَن فيها مَيتا، ولكنها تُحْرِقهم كلما جدّد خلقهم .

وقال البغوي في تفسيره : قال اللّه تعالى: (سَأُصْلِيهِ) ، سأُدْخِله ، (سَقَرَ) ، وسَقَر اسْم من أسماء جهنم .
(وَمَا أَدْراكَ مَا سَقَرُ(27) لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ) ، أي لا تُبْقِي ولا تَذر فيها شيئا إلاَّ أكلته وأهلكته . وقال مجاهد : لا تُمِيت ولا تُحيي ، يعني لا تُبْقِي مَن فيها حيا ، ولا تَذَر مَن فيها ميتا كلما احترقوا جُدّدوا . وقال السُّدّي : لا تُبْقِي لهم لَحْمًا ولا تَذَر لهم عَظْمًا . وقال الضحاك : إذا أخَذَت فيهم لم تُبْق منهم شيئا ، وإذا أعيدوا لم تذرهم حتى تُفْنِيهم ، ولكل شيء مَلالة وفَتْرة إلاَّ جهنم .

وسبق :
رفيق فرعون .. أفِـق !
http://saaid.net/doat/assuhaim/229.htm

والله تعالى أعلم .
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=88535

ينقل للارشيف وبانتظار جديدك